منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 يهودى قطرى أدعوه للإسلام

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الثائر الحق
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime18/10/2011, 9:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
هذة الرؤيا العجيبة رأيتها اليوم بعد الفجر...خيرا رأيت أن أمام بيتى تجمع لبعض الناس منهم بائع حلوى فلما ذهبت إليهم واقتربت منهم وجدت عملة ورقية ملقاة على الأرض (5 ريال قطرى) فسألت عن صاحبها فأشار أحد الناس بيده الى مجموعة شباب قطريين جالسين على مقربة منى فذهبت إليهم وكان عددهم حوالى عشرة شباب أوأقل ولا يظهر عليهم علامات الإلتزام ثم سألت أحدهم عن صاحب العملة الورقية فأومأ برأسه يعنى أنه صاحبها ثم قال لى خذها كأنه تقالها أو استخف بقيمتها فرفضت أن آخذها وأعطيتها إياه ثم ترك أحد الشباب أصحابه وكان أصغرهم سنا حوالى 15 عاما ومشى معى بعيدا عنهم وتحدثت معه فعلمت منه أنه يهودى فتعجبت فى نفسى قطرى ويهودى... فبدأت أدعوه الى الإسلام وأذكره بيوم القيامة وأن عمره قليل وقلت له كم ستعيش فى هذة الدنيا ستين أو سبعين أو حتى مائة عام لكن فى النهاية ستموت وستقف بين يدى الله عزوجل...ثم بدأت أقرأ عليه آيات من القرآن الكريم تصف حال أهل الجنة ونعيمها وحال أهل النار وعذابها وذلك بتدبر وخشوع ثم نظرت الى وجهه فرأيت عيناه تذرفان وقد رق قلبه ثم تركنى وانصرف...انتهت الرؤيا

مصرى مقيم بالسعودية لم يشغل بالى شئ قبل الرؤيا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime18/10/2011, 11:48 pm

أخي الفاضل هل عملك في السعودية مرتبط بالحملات القطرية؟ أو شركات قطرية؟
.............................




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثائر الحق
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime19/10/2011, 3:33 am

راجية الشهادة كتب:
أخي الفاضل هل عملك في السعودية مرتبط بالحملات القطرية؟ أو شركات قطرية؟
.............................

لا يا أختى الكريمة .... لكنى انتظر تأشيرة للعمل بقطر منذ فترة طويلة لم يقدر الله عز وجل هذا الأمر بعد(أشعر بأن الله عزوجل يصرفه عنى)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime19/10/2011, 9:23 am

لم يظهر لي منها شيء فسامحني أيها الفاضل ولعل الأخ عبدالرحيم يرى فيها مالم أراه




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
المعبر عبد الرحيم
المعبر عبد الرحيم
عبد الرحيم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime20/10/2011, 2:05 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

إن صدقت الرؤيا فهي وظيفة أو مشروع قد زيفه و ضخمه أصحابه
يكشف الله تعالى لك حقيقته و يصرف عنك شر عاقبته

و الله تعالى أعلم


________________________
قبل إرسال الرؤيا الرجاء النظر في شروط التعبير من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من دبي

avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime20/10/2011, 10:11 am

يا أخ ثائر

ألم تضع هذه الرؤية في منتدى أبي حفص و عبرها لك؟

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من دبي

avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime20/10/2011, 10:29 am

و التعبير كان مختلف من الذي عبره لك الأخ عبدالرحيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثائر الحق
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime20/10/2011, 12:39 pm

من دبي كتب:
يا أخ ثائر

ألم تضع هذه الرؤية في منتدى أبي حفص و عبرها لك؟

بارك الله فيك

بلى أخى الكريم هذة الرؤيا أولها أبو حفص بما يلى (إن صدقت رؤياك فهو كساد اقتصادي في قطر وتسقط عملتهم الورقية وتصبح لا قيمة لها .
والله اعلم) ... لكن سؤالى أخى الكريم هل هناك مانع من أن يأول الرؤيا أكثر من معبر خصوصا اذا وافق تأويل أحدهما ما يطمئن إليه قلبى
جزاكم الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
المعبر عبد الرحيم
المعبر عبد الرحيم
عبد الرحيم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime20/10/2011, 10:28 pm

ليس هناك تعارض بين التعبيرين إن شاء الله
الأخ عبر الوجه العام منها
و قد عبرت لك ما يخصك منها على ما أخبرتنا به من أحوالك المعيشية
السلام عليكم


________________________
قبل إرسال الرؤيا الرجاء النظر في شروط التعبير من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من دبي

avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime21/10/2011, 8:47 pm

جزاكما الله خيرا

ما راي السلف في سؤال الرائي لأكثر من معبر واحد ل تعبير الرؤيا وان كانت الرؤيا عبرت من قبل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثائر الحق
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime21/10/2011, 9:34 pm

من دبي كتب:
جزاكما الله خيرا

ما راي السلف في سؤال الرائي لأكثر من معبر واحد ل تعبير الرؤيا وان كانت الرؤيا عبرت من قبل؟

أترك الإجابة للمعبرين.... عن نفسى لا أجد حرجا فى هذة المسألة خصوصا إذا لم يطمئن قلبى للتعبير الأول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
المعبر عبد الرحيم
المعبر عبد الرحيم
عبد الرحيم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime22/10/2011, 1:31 pm

الثائر الحق كتب:
من دبي كتب:
جزاكما الله خيرا

ما راي السلف في سؤال الرائي لأكثر من معبر واحد ل تعبير الرؤيا وان كانت الرؤيا عبرت من قبل؟

أترك الإجابة للمعبرين.... عن نفسى لا أجد حرجا فى هذة المسألة خصوصا إذا لم يطمئن قلبى للتعبير الأول

بما أن التعبير ظن و لا يجزم به إلا الأنبياء عليهم السلام
فلا أرى حرجا في سؤال أكثر من معبر
لكن وجب التزام الأدب و العرف في ذلك
فلا يسفه أحد و لا يضرب قول بقول
و الله تعالى أعلم


________________________
قبل إرسال الرؤيا الرجاء النظر في شروط التعبير من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من دبي

avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


يهودى قطرى أدعوه للإسلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: يهودى قطرى أدعوه للإسلام    يهودى قطرى أدعوه للإسلام  I_icon_minitime22/10/2011, 2:12 pm

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يهودى قطرى أدعوه للإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسالة : (مختصر الكلام في حكم الجاسوس المنتسب للإسلام)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{{{{{{{{الارشيف الشامل لتعبير الرؤى في منتدى المؤمنين و المؤمنات }}}}}}}}}}}}}}}}} :: ارشيف الرؤى الخاصه-
انتقل الى: