1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذه رؤيا كتبتها بالامس ولكن لم تفسر وغير مسموح لي بارسال رسائل خاصه بعد كنت سأرسلها للأخت راجيه الشهاده كما نصحني الاخ احمد ارجو تعبيرها وجزاكم الله كل السلام عليكم رأيت كأني زوجه من ثلاث زوجات لزوجي وفي الحقيقه انا زوجته الوحيده وكأنه غير موجود وصرنا نبحث عنه كثيرا وكأنه مختبيء حتي ملت الزوجتان من البحث فتركتا البحث وذهبنا لحياتهم وانا داوميت البحث وكلما اجده اجده في مكان مليء بالتراب متسخ وبه فئران ويهرب مره اخري وكأن زوجي في حجم طفل وظللت ابحث عنه حتي جاء (هتلر ) وقال لي انه يختبيء تحت السرير ونظرت وجدت زوجي ايضا بجوار فئران والمكان به تراب تحت السرير فأخرجته من تحت السرير وكأنه غير راغب فالخروج وقلت له وانا ابتسم لماذا تبقي مع الفئران والمكان ايضا ليس نظيف وكأنه غير سعيد لخروجه وانتهي الحلم
هو جيد جدا الحمد لله كريم وطيب ورحيم وكل منا به عيوب ولكن ويشهد الله علي انه كان له خطأ فالماضي وسامحت وصبرت ويشهد الله اني بالصدفه والله بالصدفه الان وجدت اشياء تدل علي اخطاء اخري وهو انكر وحدثت بيننا مشاكل ثم اسلمت امري لله وطلبت عونه فقط ورأيت هذه الرؤيا
هذه رؤيا لاخت راتها في اخ تعرفه وهذا الاخ انا ايضا اعرفه وهو على التزام تام وعلى صلاح ولانزكيه على الله
الرؤيا على لسان الاخت
رايت الاخ راكب جمل ويلبس ملابس بيضاء ويشع من وجه النور لما وصل للقاهره ملاحظة هويقيم الان في مكة والاخت تقيم في القاهره التي رات الرؤيا والناس تقول ماشاء الله تبارك الرحمن على النور الذي في وجه ويسالونه من اين اتيت من مكة ,طيب ليش راكب جمل ,فرد عليهم لان الصحابه كانوا يركبون على الجمل في السفر انتهت الرؤيا
عدل سابقا من قبل أم طيبة في 19/11/2021, 10:27 pm عدل 1 مرات
هذه رؤيا لاخت راتها في اخ تعرفه وهذا الاخ انا ايضا اعرفه وهو على التزام تام وعلى صلاح ولانزكيه على الله
الرؤيا على لسان الاخت
رايت الاخ راكب جمل ويلبس ملابس بيضاء ويشع من وجه النور لما وصل للقاهره ملاحظة هويقيم الان في مكة والاخت تقيم في القاهره التي رات الرؤيا والناس تقول ماشاء الله تبارك الرحمن على النور الذي في وجه ويسالونه من اين اتيت من مكة ,طيب ليش راكب جمل ,فرد عليهم لان الصحابه كانوا يركبون على الجمل في السفر انتهت الرؤيا
وعليكم السلام يا أمي وشكرا لك وماذا يعمل في مكة ؟ وما طبيعة العلاقة بين الرائية والرجل ؟
هذه رؤيا لاخت راتها في اخ تعرفه وهذا الاخ انا ايضا اعرفه وهو على التزام تام وعلى صلاح ولانزكيه على الله
الرؤيا على لسان الاخت
رايت الاخ راكب جمل ويلبس ملابس بيضاء ويشع من وجه النور لما وصل للقاهره ملاحظة هويقيم الان في مكة والاخت تقيم في القاهره التي رات الرؤيا والناس تقول ماشاء الله تبارك الرحمن على النور الذي في وجه ويسالونه من اين اتيت من مكة ,طيب ليش راكب جمل ,فرد عليهم لان الصحابه كانوا يركبون على الجمل في السفر انتهت الرؤيا
وعليكم السلام يا أمي وشكرا لك وماذا يعمل في مكة ؟ وما طبيعة العلاقة بين الرائية والرجل ؟
تعاملاته بالعمل هو تحت اداره شركه وليس له علاقه بالحسابات فقط يقوم بعمل عقود ولا يوجد اعمال غير قانونيه والعياذ بالله علي حد علمي
حقيقة يا أختي الرؤيا أنا أعرف والحمد لله كل رموزها .. لكن أبشوف مقدار معلوماتك عن وضع زوجك في عمله ؟ أنت عرفت عن أخطاء عندما بخثتي وبحثتي .. فهل كلها عن علاقات نسائية ؟ أم فيه أخطاء أخرى لا علاقة لها بالنساء
لا لايوجد اخطاء اخري بالعمل واتمني الا يدخل الحرام بيتي وبمقدار معرفتي بعمل زوجي وما يخبرني به لا يوجد شيء كهذا العلاقات في الخطأ السابق هو اخبرني بنفسه لان كان هناك اناس يعرفون وخاف ان يخبروني الان والله بالصدفه سبحان الله وجدت شيء كأنه مستمر
لا لايوجد اخطاء اخري بالعمل واتمني الا يدخل الحرام بيتي وبمقدار معرفتي بعمل زوجي وما يخبرني به لا يوجد شيء كهذا العلاقات في الخطأ السابق هو اخبرني بنفسه لان كان هناك اناس يعرفون وخاف ان يخبروني الان والله بالصدفه سبحان الله وجدت شيء كأنه مستمر
لا لايوجد اخطاء اخري بالعمل واتمني الا يدخل الحرام بيتي وبمقدار معرفتي بعمل زوجي وما يخبرني به لا يوجد شيء كهذا العلاقات في الخطأ السابق هو اخبرني بنفسه لان كان هناك اناس يعرفون وخاف ان يخبروني الان والله بالصدفه سبحان الله وجدت شيء كأنه مستمر
لا لايوجد اخطاء اخري بالعمل واتمني الا يدخل الحرام بيتي وبمقدار معرفتي بعمل زوجي وما يخبرني به لا يوجد شيء كهذا العلاقات في الخطأ السابق هو اخبرني بنفسه لان كان هناك اناس يعرفون وخاف ان يخبروني الان والله بالصدفه سبحان الله وجدت شيء كأنه مستمر
لا حول ولا قوة الا بالله ارجو تعبيرها اخي علي كل حال ويقدر الله مايشاء ونحن راضون
دار الأرقم كتب:
نوراي كتب:
لا لايوجد اخطاء اخري بالعمل واتمني الا يدخل الحرام بيتي وبمقدار معرفتي بعمل زوجي وما يخبرني به لا يوجد شيء كهذا العلاقات في الخطأ السابق هو اخبرني بنفسه لان كان هناك اناس يعرفون وخاف ان يخبروني الان والله بالصدفه سبحان الله وجدت شيء كأنه مستمر
لا أعرف هل أعبرها لك أم لا ..
عموما .. هل تعرفي ماذا يعني هتلر ؟
يعني الموضوع فيه ترحيل وطرد من بلد العمل !
نوراي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: لعلها تكون انذار من الله 19/11/2021, 10:54 pm
نوراي كتب:
لا حول ولا قوة الا بالله ارجو تعبيرها اخي علي كل حال ويقدر الله مايشاء ونحن راضون
دار الأرقم كتب:
نوراي كتب:
لا لايوجد اخطاء اخري بالعمل واتمني الا يدخل الحرام بيتي وبمقدار معرفتي بعمل زوجي وما يخبرني به لا يوجد شيء كهذا العلاقات في الخطأ السابق هو اخبرني بنفسه لان كان هناك اناس يعرفون وخاف ان يخبروني الان والله بالصدفه سبحان الله وجدت شيء كأنه مستمر
أختي سوف تبحثي وتبحثي حتى تكتشفي كل شيء من يعمل معهم زوجك فسّاق وأعمال غير نظامية وربما مشبوهة
لا أدري ما السبب .0. عندما بحثتي أنت عرفتي الحقيقة .. ولكن عندما يبحث صاحب الشركة في حقيقة الزوج .. سوف يطرده وهذه الزوجة الثاني وفي نفس الفترة .. سوف ينتهي المشروع المطعم كذلكم
ولا أعلم ماهي أسراره .. أو صفة العناد عنده .. لكن شيء يتعلق بالفيزا .. وسوف يصبح اقامتكم مخالفة أو اجرامية .. لا اعلم
بحثك الاخير سوف تعرفي كل شيء
فالاتساخ والفئران .. ومغتربين يحيطون بزوجك لن يأتي الا بالشر والحرام
حياك الله شيخنا لدي رؤيا طويله قد كتبتها هنا ولم تعبر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه رؤياي رأيتها بشهر ديسمبر نهاية سنة ٢٠٢٠ على ما أظن
رأيت اختي وامي على الكمبيوتر يريدان مشاهدة مقطع ما ، جئت واخذت الفأره وانا اقول في نفسي هذا المقطع الخاص بالدولة الأسلاميه التي تريد اختي تشغيله لأمي لن يعجب الاخرى
فذهبت لانسخ رابط لمقطع آخر وفتحت صفحه ويب اخرى واحاول ان الصقه في المتصفح دون جدوى فعلمت ان الزر الايمن للفأره معطل
ثم شاهدت المقطع انا واختاي عبر الجوال
اذ بأستاذ واطفال من الدوله كان الاستاذ يتكلم وكذالك الاطفال للشاشه وعندما كان الاستاذ جالس على الكرسي والطاولة امامه والفتيات يمينه والفتية يساره واقفون ورؤسهم متساويه في الطول قام احد الاطفال بقفزة مفاجئه ارتفع فيها على رؤس الاطفال واستاذهم لقد كان يلعب ، لكن احد الاولاد الصغار الذي كان قريب من الطاوله اختنق جراء ضغط رقبته بالطاولة فرجع مافي بطنه وما اخرجه عباره عن سائل ورديكأنه حليب فراوله ، ثم سقط على كرسي بجانبه ومد يده على الطاولة ثم رأسه على يده الذي يراه يحسبه نائم
لكنني علمت ان اختناقه لم يكن سببه الطفل الذي يلعب بل ان فتاة لم ارها وضعت قدمها او ساقها على رقبته فحدث ماحدث
لم ينتبه احد عليه بسرعه واختفى الجميع من المشهد ثم جاء الاستاذ نحو الطفل يتفقده فأذا لمسه انتفض وعندما اعاد ذالك سقط الطفل علىالارض ممدد على ظهره وينتفض كلما يلمسه الاستاذ .. انتهى المقطع
ثم ذهبت اتجول بالبيت فرأيت اخي المتوفي رحمه الله فصافحني واشار بيده وكانه يسأل ففهمت سؤاله وقلت لا استطيع انا لست قويه مثلكفأحنى فمه للاعلى ثم قلت بصراحه اظن معي وقت وان الامور لازالت بعيده فقال كيف والقطب لست متأكده مما قال لكنه ذكر الجليد والقطب ( استدلال على انه لا وقت لدي ) اما سؤاله الذي فهمته من حركة يده : كان متى ستخبرين الاهل عن مايدور في العالم مثل كفر الطواغيت وشرهم على الاسلام ومثل ذالك
ثم رأيت اخي الاصغر مني وقد اقفل باب الدرج بالمرداد (او الدقاره) برغم ان الباب مغلق بالمفتاح فقلت لماذا بفعلتك هذه ستشك امي بوجود اخي المتوفي بيننا ففتحت المرداد لكنه كان يرى العكس بان فتحالمرداد يسجعل امي تشك ثم لا اعلم على اي حال بقي الباب
دخلت مجلس الرجال فرأيت اخي الاكبر ولحقني الذي كان يغلق الباب وقال للأكبر اريد ان ارقي نفسي لكن ما اعرف كيف كان كأنه محرج ويضحك فقال الاكبر لما لا هيا قم
فقام الاكبر والذي اغلق الباب وجاء اخ آخر وأخذ كل واحد منهم قطعة من كنب المجلس وصاروا يدورون حول بعض بسرعه وكأنهم يلعبون ويتضاربون بها لكن ما رأيته كل واحد اسندالقطعه التي بيده على الاخر وشكلوا مثلث \|/ هكذا تقريبا ويدورون
ومروحة المجلس شغاله واصبح الجو سريع ويدور فكنت انا من جهة الباب واخي المتوفي من الجهة الاخرى مقابلي فبدأنا سوياً نقراء البقرةمن بدايتها.. لم نمكث طويلاً حتى دخلت امي فترك الشباب المساند التي بيدهم وتوقفوا فوراً ودخل اخي المتوفي البلكونه وهدأ الجو فقالت امي متعجبه هل كنتم تلعبون !
وانتهى
المتوفي شهيد بإذن الله
امي ضد الدوله
اخي الذي قال انه يريد الرقيه قد تعب عندما كان صغيراً وكنا نرقيه اما اليوم فلا يظهر عليه شي ولا يرقي نفسه
ما تأويل رؤية الله عز وجل في هيئة الوالد يسري عن عبده أو أمته ويواسيه ويطمئنه بأنه سيشفى ويوصيه بأمور علاجية؟ وجزاكم الله خيرا
هل هيئة الوالد في المنام مثل الواقع ؟ ام فيها تغيير ؟
الرائية تقول : كأنه حدث شيء ما، فخرت لوجهها ساجدة تسأل الله ألا يعذبها ثم قالت : يا رب أريد أن أراك ، رددتها مرارا، فشعرت بأن الله عز وجل جاءها من خلفها وهي ساجدة لا تنظر إليه ، في هيئة والدها فكانت تشعر بتلك الازدواجية أنه أبوها وفي نفس الوقت ربها تبارك وتعالى ، فكان يعطف عليها ويواسيها ويحدثها كما أخبرتك آنفا، ثم انتهى ذلك المشهد فرأت أمها وعددا من أقاربها تذكر منهم مريم وإبراهيم وعبد الرحيم، فسألتهم : هل رأيتموني مع أبي؟ فقالوا : إن أباكِ لم يحضر بعد ولا يزال في عمله، فكأنها شعرت أو تيقنت أن ما رأته رؤيا عن الله عز وجل لذلك لم يروه. هذا والله أعلم الوالد بالمناسبة اسمه الطاهر.
عدل سابقا من قبل أم هاشم في 19/11/2021, 11:34 pm عدل 1 مرات