1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
السلام عليكم اولا أشكر الأخ ابو احمد و الاخ الفقير لله و كل من ساهم في بناء هذا القسم المخصص للعبد الفقير - هنا يمكن للاعضاء ان يضعوا رؤاهم و أعبرها لهم ان شاء الله -لن اعبر خارج هذا القسم الا الرؤى التي تم وضعها منذ ثلاث ايام و لم يقع تعبيرها من طرف احد المعبرين او الرؤى التي لم يتجاوب فيها المعبر مع الرائي كأن يسأله فيجيب الرائي و من ثمة يتخلى المعبر عن تعبيرها او ينساها .. - في هذا القسم سأتابع بإذن الله الشرح على البدر المنير و آمل ان ألقى تفاعلا من الاعضاء -سأنزل باذن الله مواضيع و فوائد تخص علم الرؤيا و ملاحظات و ربما ايضا مواضيع حول الرقية و الله الموفق
ابو احمد, أم طيبة, بشرى الإسلام, ابو حمزة الفقير, طويلبة, المرجان, عمر القحطاني و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
ابو احمد جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
مليكة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: البكاء 4/9/2021, 6:47 pm
.
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 4/9/2021, 8:01 pm
مليكة كتب:
.
ليس هنا . اكتبي الرؤيا كاملة في موضوع جديد داخل هذا القسم و سأعبرها لك بإذن الله اسمك مثل اسم اختي ،فمرحبا بك
زائر زائر
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 23/9/2021, 5:24 am
أوس الخزرجي كتب:
السلام عليكم موضوع: ارجو الدخول هنا . و الله الموفق
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. دخلنا، فأين أنت أوس الخزرجي ؟ عد ايها المعبر الفاضل الى المنتدى بارك الله فيك.
متى نصر الله عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 24/9/2021, 2:06 am
اين انت يا اخي اوس لقد افتقدناك
المرجان جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
المرجان عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 24/9/2021, 3:33 pm
نرجو ان يكون على خير.
متى نصر الله جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 11/1/2022, 9:10 pm
السلام عليكم
شكرا لكل من سأل عني او افتقدني أو ذكرني بخير .. بإذن الله سأجيب على استفساراتكم في علم الرؤيا ،فقط استفسارات و ليس في تعبير الرؤى و سيكون الأمر بحدود ما يسمح به الأخ ابو أحمد صاحب المنتدى
المرجان و ام عبدالله. جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
ام عبدالله. عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 11/1/2022, 10:05 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالتوفيق بإذن الله
ابو يحي نائب ألمدير العام
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 11/1/2022, 10:50 pm
السلام عليكم اهلا وسهلا بالاخ اوس الخزرجي...مرحبا بك مرة اخرى...وإن شاء الله تنفع اخوانك في المنتدى والسلام عليكم
المرجان عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 11/1/2022, 11:34 pm
السلام عليكم عودة محمودة أخانا اوس. حفظكم الله.
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 12/1/2022, 10:24 am
مرحبا بعودتك اخي الكريم اسأل الله تعالى أن ينفع بك وارجو ان يعيد الله تعالى للمنتدى دار الأرقم سالما غانما
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 11:23 am
بارك الله فيكم
ابو احمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 1:22 pm
أوس الخزرجي كتب:
السلام عليكم
شكرا لكل من سأل عني او افتقدني أو ذكرني بخير .. بإذن الله سأجيب على استفساراتكم في علم الرؤيا ،فقط استفسارات و ليس في تعبير الرؤى و سيكون الأمر بحدود ما يسمح به الأخ ابو أحمد صاحب المنتدى
متى نصر الله جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
ام عبدالله. عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 1:52 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت كذا مرة أن عيون البوتجاز مفتوحة ( تخرج منها النار ) و احاول اقفلها و لا استطيع ... تقل شوية لكن لا تنطفأ
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 1:59 pm
ابو احمد كتب:
أوس الخزرجي كتب:
السلام عليكم
شكرا لكل من سأل عني او افتقدني أو ذكرني بخير .. بإذن الله سأجيب على استفساراتكم في علم الرؤيا ،فقط استفسارات و ليس في تعبير الرؤى و سيكون الأمر بحدود ما يسمح به الأخ ابو أحمد صاحب المنتدى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما زال بجانب اسمك ( معبر)
انا لا اقول لمن اراد ان ينفع الناس لا تفعل
لكن ما يهمني في الامر
ان لا يكون هناك خلاف بين المعبرين
او اعتداء على علماء الامه
وان يكون التعبير النصيحة للرائي اولا
دونك القسم مفتوح اخي الكريم
بارك الله في صاحب علم لا يكتمه
حياك الله
بارك الله فيك
ابو احمد جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 2:00 pm
ام عبدالله. كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت كذا مرة أن عيون البوتجاز مفتوحة ( تخرج منها النار ) و احاول اقفلها و لا استطيع ... تقل شوية لكن لا تنطفأ
في الشتاء ام في الصييف اذكري الرؤيا
ابو حمزة الفقير عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رؤيا شراء سيارة فخمه 13/1/2022, 2:23 pm
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رأى ابن عمي في العبد الفقير اني اشتري سيارة....الرؤيا قبل يوم
ونصها كالتالي ...... رأيت ان ابن عمي ( اي انا ابو حمزة ) قد اشترى سيارة جيب فخمه ولونها سلفر ( فضي ) من الاعلى ومن الاسفل خط سكني اللون يحدها من تحت ..وقد طلبت ان استعيرها من ابن عمي فوافق ..
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 2:46 pm
ابو حمزة الفقير كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رأى ابن عمي في العبد الفقير اني اشتري سيارة....الرؤيا قبل يوم
ونصها كالتالي ...... رأيت ان ابن عمي ( اي انا ابو حمزة ) قد اشترى سيارة جيب فخمه ولونها سلفر ( فضي ) من الاعلى ومن الاسفل خط سكني اللون يحدها من تحت ..وقد طلبت ان استعيرها من ابن عمي فوافق ..
ابو حمزة بيانتك عمرك و عمر ابن عمك عازب او متزوج و وضعك المادي و اطار المعاملات بينك و بين ابن عمك
ام عبدالله. عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 3:33 pm
أوس الخزرجي كتب:
ام عبدالله. كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت كذا مرة أن عيون البوتجاز مفتوحة ( تخرج منها النار ) و احاول اقفلها و لا استطيع ... تقل شوية لكن لا تنطفأ
في الشتاء ام في الصييف اذكري الرؤيا
لا اتذكر الوقت لكن اخر مرة كانت بالأمس و رأيت مثلها على فترات رأيت اني ادخل المطبخ فأجد عيون البوتجاز مفتوحة و لا شيء على البوتجاز .. احاول اقفلها لا تقفل بالأمس رأيت اني دخلت المطبخ و رأيت عيون البوتجاز مفتوحة حاولت اقفلها و لم استطيع و وجدت كأن المفاتيح اللي بتقفل و تفتح الغاز تحتاج تصليح ... فقلت في نفسي هقفل مفتاح ماسورة الغاز و كأن شيء حال بيني و بين مفتاح الغاز و اصبح بعيدا و بصعوبة و صلت له و حركته لكنه ايضا لم يقفل النار و كأن مفتاح الغاز أيضا يحتاج تصليح
ابو حمزة الفقير عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 3:43 pm
أوس الخزرجي كتب:
ابو حمزة الفقير كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رأى ابن عمي في العبد الفقير اني اشتري سيارة....الرؤيا قبل يوم
ونصها كالتالي ...... رأيت ان ابن عمي ( اي انا ابو حمزة ) قد اشترى سيارة جيب فخمه ولونها سلفر ( فضي ) من الاعلى ومن الاسفل خط سكني اللون يحدها من تحت ..وقد طلبت ان استعيرها من ابن عمي فوافق ..
ابو حمزة بيانتك عمرك و عمر ابن عمك عازب او متزوج و وضعك المادي و اطار المعاملات بينك و بين ابن عمك
العمر 36 ونصف متزوج عندي بنتين وولدين اعمل بشركة اداري مالي استدين منه ويستدين مني فقط
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 4:20 pm
ابو حمزة الفقير كتب:
أوس الخزرجي كتب:
ابو حمزة الفقير كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رأى ابن عمي في العبد الفقير اني اشتري سيارة....الرؤيا قبل يوم
ونصها كالتالي ...... رأيت ان ابن عمي ( اي انا ابو حمزة ) قد اشترى سيارة جيب فخمه ولونها سلفر ( فضي ) من الاعلى ومن الاسفل خط سكني اللون يحدها من تحت ..وقد طلبت ان استعيرها من ابن عمي فوافق ..
ابو حمزة بيانتك عمرك و عمر ابن عمك عازب او متزوج و وضعك المادي و اطار المعاملات بينك و بين ابن عمك
العمر 36 ونصف متزوج عندي بنتين وولدين اعمل بشركة اداري مالي استدين منه ويستدين مني فقط
إن كنت صاحب مال فستشتري منزل و يستأجره منك هذا المنزل أظن و الله أعلم يكون على ضفاف نهر او بحر او ما شابه إن لم يكن هذا فإنك ،فإنك تقرضه مبلغا كبيرا من المال في زواجه او زواج أحد من عائلته و الله اعلم
ابو حمزة الفقير جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
ابو حمزة الفقير عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 4:38 pm
أوس الخزرجي كتب:
ابو حمزة الفقير كتب:
أوس الخزرجي كتب:
ابو حمزة الفقير كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رأى ابن عمي في العبد الفقير اني اشتري سيارة....الرؤيا قبل يوم
ونصها كالتالي ...... رأيت ان ابن عمي ( اي انا ابو حمزة ) قد اشترى سيارة جيب فخمه ولونها سلفر ( فضي ) من الاعلى ومن الاسفل خط سكني اللون يحدها من تحت ..وقد طلبت ان استعيرها من ابن عمي فوافق ..
ابو حمزة بيانتك عمرك و عمر ابن عمك عازب او متزوج و وضعك المادي و اطار المعاملات بينك و بين ابن عمك
العمر 36 ونصف متزوج عندي بنتين وولدين اعمل بشركة اداري مالي استدين منه ويستدين مني فقط
إن كنت صاحب مال فستشتري منزل و يستأجره منك هذا المنزل أظن و الله أعلم يكون على ضفاف نهر او بحر او ما شابه إن لم يكن هذا فإنك ،فإنك تقرضه مبلغا كبيرا من المال في زواجه او زواج أحد من عائلته و الله اعلم
لست صاحب مال .. وماذا تعني شراءئي السياره الفضيه
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: ارجو الدخول هنا 13/1/2022, 8:34 pm
عبرت لك الرؤيا .. السيارة هي مال
ابو حمزة الفقير جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله