منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 12:05 pm

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
وصلّ اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه الكرام.
.
- العين اذا استقرت في البطن شعر المصاب بمثل العقدة في المعدة
وانتفاخ في اعلى البطن .
.
- امّا
السحر الانتفاخ يكون في كامل البطن مع وجود رغبة 

في القي وغثيان ، والله اعلم
بقلم/ علوم الرقية الشرعية.


نتابع...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 12:12 pm

.
- ما هو المس الجزئي ؟
غالباً لا يُصرع فيه الانسان..

ويكون التاثر فى جزء من البدن وحركه لا إراديه
تجدها مره فى القدم ، مره فى الرأس ، ومره فى الكتف
و مره ينتقل الى الظهر وينتقل الى الساق ، وهكذا..
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 12:27 pm

.
(وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ
وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ )
.
قال البغوي قال الحسن ، دواء العين ان يقرأ الانسان هذه الآيه.
===
.
من اصيب بعين وظن انه من شخص معين 
فيتبع الطريقة التالية: وهى من باب الاخذ بالاسباب الحسية
ومن خلال الاستقراء 
.
يأخذ قطعه قماش ويمسح بها عتبه او مدخل بيت او مكتب
او مقر او.. الخ  هذا الشخص او مكانه جلوسه اثناء زيارته
ثم يضعها فى ماء ، ثم يرش الماء على جسده ففيها نفع باذن الله
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 12:35 pm

.


اللهُم أبطَل كُلَّ سِحْرٍ مَعقودٍ ومكتوبٍ ومنفوثٍ فيه 
بقدرتك يارب العالمين .
اللهم أبطل أثره وضُرَّه .
“ ما جئتم به السحر إن الله سيبطله” .
.
اللهم آمين يارب العالمين 
===
.
بعض المشاهدات تكون غير مألوفة أو خارقة للعادة
ومن ذلك خروج شعر، او مواد صلبه او أخلاط غريبة
من بعض الاشخاص المسحورين عند الرقية او بعدها .
.
فأقول بأن هذا العالم وما يدور في فلكه قد تحدُثُ فيه أمور
ومجريات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقاس بالعقل البشري القاصر.
.
اللهم انك تعلم الساحر من المسحور و الظالم من المظلوم
اللهم انتقم للمسحورين
اللهم افرح قلوبهم باشفاء العاجل
.
اللهم ابطل سحر الشموع و الصور و الآثار
و الذبح والدم والمشروب والمآكول، والمرشوش 
و العقد و الأقفال و الاضرحة والأودية  وغيرها 
اللهم ابطلها وعذب من صنعوها ومن اوصوهم بذلك
.
اللهم آمين يارب العالمين.
اللهم احفظنا واولادنا يارب بحفظك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 12:38 pm

.




علوم الرقية الشرعية .
‏@baqiatsalihat
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 12:50 pm

.
نتابع..
.
يقول ساحر تائب ،، 
كنت ارسل الشياطين والعفاريت للإذاء
فيرجعون يقولون نشعر بحراره وسخونه شديده حول اللذين يلتزمون
بالاذكار اليومية ولا نقدر علي الاقتراب منهم.
===
.
اللهم إنا نعوذ بك من أمراض القلوب
اللهم إنا نعوذ بك من أمراض الأبدان
اللهم إشفي كل مريض يا ذا الجلال والإكرام
.
اللهم آمين امين يارب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 1:00 pm

.


عمت البلوى في كثير من بلاد المسلمين في انتشار السحرة والمشعوذين
وكثرت الأمراض النفسية فى الناس  فانتشر الجن والشياطين
.
وسببوا لهم العديد من أمراض السحر فمنهم من ذهبوا يسألون السحرة
والمشعوذين عن أسباب العلاج، فآذوهم وصرفوهم عن الاستعانة بربهم
وعلّقوا قلوبهم بغيره، فضلوا وأضلوا.
===
.
لا بد من اليقين الجازم بأن تأثير السحر لا ينفذ إلا بإذن الله القدري الكوني
وفي ذلك يقول الحق جل وعلا في محكم كتابه :
(وَمَا هُمْ  بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ )
===


كنت أعالج نفسي ( بالفاتحة ) ، فأرى لها تأثيراً عجيبا،،
" ابن القيم "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
عضو فعال
عضو فعال
طويلبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة   مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة I_icon_minitime21/5/2021, 2:25 pm

رقيه كتب:
.


اللهُم أبطَل كُلَّ سِحْرٍ مَعقودٍ ومكتوبٍ ومنفوثٍ فيه 
بقدرتك يارب العالمين .
اللهم أبطل أثره وضُرَّه .
“ ما جئتم به السحر إن الله سيبطله” .
.
اللهم آمين يارب العالمين 
===
.
بعض المشاهدات تكون غير مألوفة أو خارقة للعادة
ومن ذلك خروج شعر، او مواد صلبه او أخلاط غريبة
من بعض الاشخاص المسحورين عند الرقية او بعدها .
.
فأقول بأن هذا العالم وما يدور في فلكه قد تحدُثُ فيه أمور
ومجريات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقاس بالعقل البشري القاصر.
.
اللهم انك تعلم الساحر من المسحور و الظالم من المظلوم
اللهم انتقم للمسحورين
اللهم افرح قلوبهم باشفاء العاجل
.
اللهم ابطل سحر الشموع و الصور و الآثار
و الذبح والدم والمشروب والمآكول، والمرشوش 
و العقد و الأقفال و الاضرحة والأودية  وغيرها 
اللهم ابطلها وعذب من صنعوها ومن اوصوهم بذلك
.
اللهم آمين يارب العالمين.
اللهم احفظنا واولادنا يارب بحفظك.
اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفهوم “ العين، والسحر، والمس” للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خلطة للأطفال لعلاج العين والمس والسحر
» هكـذا ستُشفى بإذنه الله_من السحر والمس والحسد
» القسط الهندي ( به سبع اشفيه ) علاج التكيس والغده والمس
» بصوت فارس عباد الرقيه الشرعيه من السحر والمس
» مفهوم الحجة وموانع التكفير -هامة جدا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: الأمراض والرقية الشرعية-
انتقل الى: