1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
من لديه استفسار بخصوص احوال الرؤى و علم التعبير فليضعه هنا الاستفسار لا يشمل معنى الرموز هو فقط للاجابة على التساؤلات المطروحة حول عالم الرؤيا و فقه التأويل
ابو احمد, بشرى الإسلام, من عباد الله, المرجان و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 17/4/2021, 11:39 pm
ما تقول في الرؤى الكثيرة عن المهدي وكم تجد انها رؤى حق وجزاك الله خيرا رأيت منذ الصيف الماضي ان الله سيرزق المنتدى بمعبر له علم وفراسة وسيكون شأن التعبير فيه كبيرا ورأيت اسم فهد القصيمي ورأيت اسم الاوس والخزرج وايضا رأيت امرا بالمنتدى كأمر يوسف عليه السلام بالتعبير وتأويل الاحاديث وان المعبر لديه قدرة على حساب الجمل بالتعبير ويستخدم طريقة ابن برجان فهل تملك طريقة حساب الجمل وطريقة ابن برجال اخي الكريم ؟ وانه سيكون هناك ٣ معبرين واظن الرؤيا تحققت الان والله اعلم
بشرى الإسلام و أوس الخزرجي جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 18/4/2021, 1:07 am
السلام اختي ذات النطاقين كلامك اصابني في اعماق قلبي و لست والله ممن يرى نفسه عابرا فذا ،فأنا ارى نفسي دون المطلوب و يعلم الله اني أتهرب من التعبير وهو يتعبني و يرهقني و لولا الرغبة في الأجر من الله و مساعدة الناس و شيء في نفسي يدفعني لكان هذا الباب مغلقا بالنسبة لحساب الجمل اذكر اني بحثت فيه و لم اجد فيه ما يحضني على المواصلة لعلي وقتها لم اجد فيه ما يشفي قريحتي او يقنعني انه يمكن ان يفك رموز الرؤى ثم اني لم اجده في تاويلات الانبياء و لا الصحابة و لا فحول العابرين كابن سيرين و الشهاب العابر و الكرماني و ابن قتيبة و غيرهم ابن برجان لا اعرفه رؤى المهدي معظمها احاديث نفس او رؤى ظلمت في تأويلها و الحقيقة لم اطلع عليها كثيرا لان غالبها منقولة او موضوعة
بشرى الإسلام و متى نصر الله جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 18/4/2021, 11:47 am
فقط سؤال اخير اخي الكريم هل اسمك طارق؟ كل هذا الذي قلته لك كان برؤياي الا اني لم اميز فيها الاشخاص جيدا فقط اذكر بوجود رجل امره كيوسف عليه السلام موجود بالمنتدى ويكون له التمكين بعد ان يجتبيه ربه ويعلمه تأؤيل الاحاديث ولا بأس اخي لو كنت لا تجد نفسك معبرا الا انه تجد انك تجر للتعبير اي ربك يريد شيء منك والله اعلم وبالنسبة للتعب فالواضح ان الجن يصارع المعبرين الجيدين والحاذقين ويتعبهم ويضيق عليهم الحال لصدق الرؤى في اخر الزمان وقد يتم اتخاذها كعمل كما حدث برؤيا فرعون يوسف عليه السلام والله اعلم
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 18/4/2021, 12:56 pm
لا اسمي ليس طارق و لو يأذن أخي أبو أحمد سارسل لك أمرا في الخاص
عدل سابقا من قبل أوس الخزرجي في 18/4/2021, 12:57 pm عدل 1 مرات
ابو احمد جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
تأمر ابو احمد لن اشغله بعد اليوم وسعيدين بوجوده كمعبر يساعد راجية الشهادة
بشرى الإسلام و أوس الخزرجي جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
زائر زائر
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 18/4/2021, 11:13 pm
السلام عليكم ورحمه الله جزاك الله خيرا اخى الفاضل اسال عن الاسد فى المنام
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 19/4/2021, 12:16 am
عبد الرحمن عبد الله كتب:
السلام عليكم ورحمه الله جزاك الله خيرا اخى الفاضل اسال عن الاسد فى المنام
اهلا عبد الرحمان انا قلت انه موضوع متعلق بالاستفسارات عن علم التعبير و ليس عن شرح معنى الرموز و لكي افيدك و بدون ان نخرج على الموضوع فإن الرمز الواحد له عدد لا يحصى من التفسيرات و لو ان الرمز له معاني محددة لا يخرج عنها لصارت تفسير الرؤيا متاح لكل رائي لا يحتاج معها الا تجريد هذا العلم و فحصه فالاسد نشتق منه لفظا حسد و نشتق منه سيد وهو في الغالب عدو و له دلالات لا احصيها ،فهل عرفت من خلال هذا معنى رؤياك ! طبعا لا اذ ان الرؤيا لها مقامات و احوال والرائي له مقامات و احوال و الرمز في الرؤيا له مقامات و احوال اضرب لك مثلا شخص مريض راى انه صعد لللسماء نقول يموت شخص صحيح و هو موظف كادح رأى انه صعد للسماء نقول ترقية نفس الرؤيا اختلف تعبيرها بتغير حال الرائي و تغير معنى رمز السماء في الرؤيتان بتغير احوال الرائي مثال آخر رجل رأى أن أسدا يقبله وهو متزوج و له طفل نقول ابنك اسمه حمزة وهو يقبلك (حمزة اسم من اسماء الاسد) رجل آخر يرى اسدا يقبله وهو جندي نقول يقتلك عدوك هذه فقط امثلة ليست واقغية و المراد منها شرح اهمية حال الرائي و اهمية تموقع الرمز في الرؤيا لذلك تفتح قوقل و لا تجد تعبيرا لرؤياك و تفتح الكتاب المنسوب لابن سيرين و لا يفيدك و كتاب النابلسي و ابن قتيبة و غيرهم فلا تسأل عن معنى الرمز و لكن إسأل كيف نفكك الرؤيا و كيف نتعامل معها لكي نخرج بتعبير سليم اذا كنت تريد طرح السؤال فأرشدك الى كتاب البدر المنير في علم التعبير تجده pdf و تجد فيه ضالتك ان كنت تريدها و الله اعلم
أم هانئ, بشرى الإسلام, من عباد الله و مليكة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
زائر زائر
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 19/4/2021, 12:21 am
نعم فهمت افادك الله اخى الفاضل كما افدتنى
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 19/4/2021, 12:24 am
عبد الرحمن عبد الله كتب:
نعم فهمت افادك الله اخى الفاضل كما افدتنى
لا عليك انا هنا ان شاء الله لارشدك من أين تؤكل الكتف
أم هانئ جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 2:09 am
السلام وعليكم.
هناك رؤى قد تكون قديمة جدا ولاكن لاننسى مشاهدها ولاتمحى من الذاكرة وبلعكس هناك رؤى قد تكون حديثة وبلكاد نتذكرها وهناك منها ماان نستيقض من النوم وقد نسيناها وقد تذكرنا بها قرينة في الواقع فنتذكرها ؟؟؟
لماذا برايك اخي اوس الخزرجي؟
كما ان هناك رؤى عند نهايتها نستيقض بذهول ونحوقل ونجد صعوبة في العودة للنوم؟
المرجان و مليكة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
موحدة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 2:38 am
جزاك الله خيرا وبارك فيك . عندي استفسار : أحيانا أرى رؤيا مبشرة كأن أرتدي خاتم ذهب أو ملابس جديدة وهي مبشرة بالحمل وأحيانا تدل على جنس المولود ولكن لا يتم بسبب الاجهاض مع أن الرؤيا لا يوجد فيها قرينة تدل على ذلك . فهل من توضيح لو تكرمت ؟
المرجان عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 3:14 am
السلام عليكم ورحمة الله حقا هناك رؤى عمرها سنين اكثر من عشر سنوات ولازالت محفورة في الذاكرة كاني رايتها بالامس اذكر كل تفاصيلها وحتى شعوري واحساسي فيها ولازالت لم تتحقق. وأخرى رايتها قريبا وما ان يمر اسبوع او بعض الايام حتى انساها او بالكاد اتذكرها.
مليكة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 3:25 am
طالوت كتب:
السلام وعليكم.
هناك رؤى قد تكون قديمة جدا ولاكن لاننسى مشاهدها ولاتمحى من الذاكرة وبلعكس هناك رؤى قد تكون حديثة وبلكاد نتذكرها وهناك منها ماان نستيقض من النوم وقد نسيناها وقد تذكرنا بها قرينة في الواقع فنتذكرها ؟؟؟
لماذا برايك اخي اوس الخزرجي؟
كما ان هناك رؤى عند نهايتها نستيقض بذهول ونحوقل ونجد صعوبة في العودة للنوم؟
السلام عليكم ذلك متعلق بما يقرأه الرائي من رؤيته و ليس من الرؤيا ذاتها فمن يرى رسول الله صلى الله عليه و سلم في المنام فلن ينسى الرؤيا حياته كلها لانه يحب رسول الله و ليست لذات الرؤيا و من يرى رؤيا حسنة يفسرها لنفسه انها سيصير رجل اعمال مثلا ايضا لن ينساها لانها فيها حلمه و مبتغاه ،اما الرؤى التي هي ضعيفة بنظر الرائي او ليس فيها ما يجلب الانتباه فانه ينساها بسبب عدم تركيزه فيها و عدم اتشغاله بها بالنسبة للرؤى التي تنسى و تذكرنا بها قرينة في الواقع ،فاما ذلك من الصدف و الصدفة من قدر الله فالشيئ بالشئ يذكر ،او ان تلك القرينة هي طرف الخيط التي يوصلك لتعبير رؤياك و يكون في تعبيرها في الغالب بشارة او تحذير ،لانه عامل التذكير (القرينة)يدل على جلالة ما ذكرك به ووانه لا ينبغي ان يهمل اما الرؤى التي نستيقظ منها فزعين ففي الغالب هي احلام من الشيطان و لكن رأيت من الرؤى المفزعة ماهي حسنة و طيبة في تأويلها فالرؤى المحمودة ظاهرا ليس بالضرورة ان تكون محمودة باطنا اي في تأويلها و العكس صحيح و الله تعالى اعلم
مليكة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 3:34 am
موحدة كتب:
جزاك الله خيرا وبارك فيك . عندي استفسار : أحيانا أرى رؤيا مبشرة كأن أرتدي خاتم ذهب أو ملابس جديدة وهي مبشرة بالحمل وأحيانا تدل على جنس المولود ولكن لا يتم بسبب الاجهاض مع أن الرؤيا لا يوجد فيها قرينة تدل على ذلك . فهل من توضيح لو تكرمت ؟
على اعتبار صدق الرؤيا و صدق التعبير فإن الرؤيا التي تخبرك بالحمل او تخبرك بجنس الجنين لم تخبرك بعمره او حياته او ما قسم الله له اذ انه ليس في الرؤيا ما يدل على ولادته او اجهاضه فيصير مثلها مثل اداة اختبار الحمل لا تتعدى ان تقول لك جنس الجنين و مثلها مثل الة تحديد جنس الجنين لا تخبرك بعمره او مآل امره لكن يحدث ان يرى الانسان الرؤيا فيها كل ما يحتاجه من معلومات و الله اعلم
موحدة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 3:38 am
المرجان كتب:
السلام عليكم ورحمة الله حقا هناك رؤى عمرها سنين اكثر من عشر سنوات ولازالت محفورة في الذاكرة كاني رايتها بالامس اذكر كل تفاصيلها وحتى شعوري واحساسي فيها ولازالت لم تتحقق. وأخرى رايتها قريبا وما ان يمر اسبوع او بعض الايام حتى انساها او بالكاد اتذكر
لو انك تطلعين على اجابتي على الاخ طالوت ... و الرؤيا قد ترينها في الليل و تتحقق في الصباح و قد ترينها طفلة وتتحقق و انت شابة كرؤيا يوسف فليس في الرؤى مشاحة في الزمن او تقييد او اطلاق الا في ذات الرؤيا فقد يكون فيها رمز يدل على زمن تحققها
موحدة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 3:48 am
هناك استفسار آخر وأستميحك عذراَ إن أثقلت عليك
أرى أشخاص في الرؤى وتكون فيها مواقف فكيف أعرف أن الرؤيا تخصني أو العكس ؟!
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 20/4/2021, 3:56 am
موحدة كتب:
هناك استفسار آخر وأستميحك عذراَ إن أثقلت عليك
أرى أشخاص في الرؤى وتكون فيها مواقف فكيف أعرف أن الرؤيا تخصني أو العكس ؟!
نسيت ان اقولك اذا كنتي تعانين من الاسقاط فاسمعي لرقية العقم و اسقاط الجنين لحامل المسك تجدينها على اليوتوب اسمعيها في اليوم اربع مرات اذا استطعت و أسال الله لك الذرية الطيبة اما بالنسبة للسؤال ،فلا تستطيعين معرفة ذلك الا اذا عرضت الرؤيا على عابر او تعلمت هذا العلم ،إذ انه ليس هناك قاعدة أوردها في مثل هذه المسألة ،لكن الاصل في الرؤيا انها تخص الرائي و احيانا يكون الاشخاص في الرؤيا ليسوا المرادين لذاتهم بل لأسمائهم و صفاتهم و اذا كان الرائي ليس فردا في الرؤيا ففي الغالب ان الرؤيا تخص الذين رآهم و الله اعلم
موحدة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
موحدة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 22/4/2021, 3:29 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما يرى الشخص في منامه تحديد مدة زمنية لشيء ما ، مثل تحديد ستة أشهر هل يتحقق الشيء في نفس المدة الزمنية ؟
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 22/4/2021, 12:53 pm
موحدة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما يرى الشخص في منامه تحديد مدة زمنية لشيء ما ، مثل تحديد ستة أشهر هل يتحقق الشيء في نفس المدة الزمنية ؟
اءا كان التحديد نطق به احد من الموتى او ملائكة او نبي فالغالب يكون التحديد صحيحا و ما سوى ذلك فالغالب ان التحديد رمز من جملة الرموز يحتاج هو ءاته الى تأويل و الله اعلم
أم هانئ و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 24/4/2021, 2:32 pm
السلام عليكم...
جزاك الله خير .. وانار بصيرتك،، ورفع قدرك ،وفتح عليك فتوح العارفين،،،وزادك من علمه ان شاء الله.
أم هانئ, بشرى الإسلام, موحدة, مليكة و أوس الخزرجي جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 24/4/2021, 4:16 pm
طالوت كتب:
السلام عليكم...
جزاك الله خير .. وانار بصيرتك،، ورفع قدرك ،وفتح عليك فتوح العارفين،،،وزادك من علمه ان شاء الله.
طالوت ..أغدقك الله بالنعم و يسرك للجنة تيسيرا
أم هانئ, بشرى الإسلام و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 14/5/2021, 6:00 pm
تفعيل..
زائر زائر
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 15/5/2021, 12:43 am
. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ المعبر اوس الخزرجي، بارك الله فيك هل هناك رؤى عامة عجيبة مرتبطة بالاحداث حاليًا سواء عبرتها انت او غيرك من المعبرين ، وشكرًا
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 15/5/2021, 12:53 am
رقيه كتب:
. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ المعبر اوس الخزرجي، بارك الله فيك هل هناك رؤى عامة عجيبة مرتبطة بالاحداث حاليًا سواء عبرتها انت او غيرك من المعبرين ، وشكرًا
رأيت أحدهم ينقل رؤيا لو انها صحيحة فهي رؤيا عظيمة تبشر بالنصر و الضفر و تغير جذري للمسار الذي عليه الملسلمين منذ قرون لكني لا اعتمد على الرؤى المنقولة ،و أعامل الرؤيا معاملة المحدثين لأحاديث رسول الله ،أنظر للسند و لا أحكم بصحتها حتى اعرف من رآها و من تناقلوها .... و على العموم تكفينا بسارة النبي و وعد الله أليس الصبح بقريب
زائر زائر
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 15/5/2021, 1:09 am
أوس الخزرجي كتب:
رقيه كتب:
. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ المعبر اوس الخزرجي، بارك الله فيك هل هناك رؤى عامة عجيبة مرتبطة بالاحداث حاليًا سواء عبرتها انت او غيرك من المعبرين ، وشكرًا
. رأيت أحدهم ينقل رؤيا لو انها صحيحة فهي رؤيا عظيمة تبشر بالنصر و الضفر و تغير جذري للمسار الذي عليه الملسلمين منذ قرون .
.
فضلًا.. ضع لنا هذه الرؤيا جزاك الله خيرا .
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 15/5/2021, 1:13 am
رقيه كتب:
أوس الخزرجي كتب:
رقيه كتب:
. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ المعبر اوس الخزرجي، بارك الله فيك هل هناك رؤى عامة عجيبة مرتبطة بالاحداث حاليًا سواء عبرتها انت او غيرك من المعبرين ، وشكرًا
. رأيت أحدهم ينقل رؤيا لو انها صحيحة فهي رؤيا عظيمة تبشر بالنصر و الضفر و تغير جذري للمسار الذي عليه الملسلمين منذ قرون .
.
فضلًا.. ضع لنا هذه الرؤيا جزاك الله خيرا .
لا أنقل المنقول و لا أعتمد عليه و لا أحبه و أنصحكم أن تدعوه
زائر زائر
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 15/5/2021, 2:12 am
.
ولماذا ندع الرؤى المنقولة! بما انه لم يرد فيها حكم شرعي . والرؤى عمومًا للاستئناس.. ويبقى للمعبر فراسة يُفرق بها بين الرؤيا الصادقة والرؤيا الكاذبة .. بل حتى الذي ليس بمعبر يستطيع تمييز بين صدق الرؤيا وكذبها. من باب ”استفت قلبك” والله اعلم!
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: خاص بالاستفسارات 15/5/2021, 2:35 am
رقيه كتب:
.
ولماذا ندع الرؤى المنقولة! بما انه لم يرد فيها حكم شرعي . والرؤى عمومًا للاستئناس.. ويبقى للمعبر فراسة يُفرق بها بين الرؤيا الصادقة والرؤيا الكاذبة .. بل حتى الذي ليس بمعبر يستطيع تمييز بين صدق الرؤيا وكذبها. من باب ”استفت قلبك” والله اعلم!
انا ما قلت حرام ،و تمييز صدق الرؤيا من كذبها يحصل في احيان قليلة جدا اذ انه لا بد من العثور على قرينة تدل على كذبها كرؤيا اخرى أشد تسلسلا و تكاملا تكذب الأولى او كمعرفة حال الرائي و غيره ... و في الغالب لا توجد قرينة لأن تأليف الرؤيا سهل جدا مثله كتأليف القصص و الاحاديث ، ثم ان الرؤيا جزء من النبوة و من قال انه رأى رؤيا وهو يكذب كلف بأن يعقد شعيرتين يوم القيامة و قد جاءت الاحاديث بالوعيد في هذا الباب ،فأمر الرؤيا عظيم ،سئل مالك أيعبر الرؤيا كل أحد قال أبالنبوة يلعب ... فإذا علمت هذا و علمت ان الرؤيا جزء من النبوة عرفت ان معاملتها ينبغي ان تكون أشبه بمعاملة النصوص الشرعية ،ليس لانها يبنى عليها حكم فهي لا يبنى عليها حكم خلافا للنصوص و انما لجلالة قدرها و تعظيمها و للوعيد الذي جاء في من ألف و كذب على الله .. ثم فتح باب الرؤى المنقولة هو فتح باب الاباطيل و الاساطير و المنى و التمني و هذا مشاهد معروف و أنا اعرف كم الغلو و كم التخبط الذي أصاب كثير من الناس في هذا الباب الى أن صار كثير من المسلمين يتعلقون بالرؤى تعلق المجانين و ما حادثة جهيمان منك ببعيد .. للأسف نرى غلطا يحصل في التعامل مع الرؤى الصحيحة فضلا مع الرؤى المنقولة و الموضوعة و كما قال الامام احمد الرؤيا تسر و لا تغر و من اراد المبشرات يكفيه ما بشر به الله و رسوله من فتوحات و نصر و علو بعد ضعف و حسبه ما أرشده اليه نبيه لبناء طريق النصر و التمكين
اللهم آمين غير أن جهيمان لم يزعم أنه المهدي بل ظن أن صاحب لهم هو المهدي بعد رؤى رأوها فيه فكان يرفض صاحبهم هذا الظن ولكنهم اقتنعوا بسبب الرؤى أنه هو مع أنه لو رأيت أن فلان هو المهدي لا يعني أنه المهدي المنتظر بل قد يعني أنه رجل امتن الله عليه بهدايته فهو من الصالحين وحتما كان فعل جهيمان ومن معه بحمل السلاح حال لواذهم بالحرم خاطئا فمكة لا يجوز حمل السلاح بها غير أن الأكاذيب التي طالت تلك الفتنة واتهامهم بما لم يفعلوا هو الأشد ظلما غفر الله لهم جميعا وللتنويه لم تكن تلك الرؤى منقولة مجهولة المصدر
ابو احمد و طويلبة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك