1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
ورغم مشاكلنا هنا في المنتدى فلا انظر للمشكله الشخصيه مع اي
عضو انما انظر لعقيدته فأن طابت انشرحت صدورنا له
واطلب منك طلب ان تبحثي لمديرنا عن زوجه عندكم في المغرب
في اقرب فرصه شاكرين لك .
الفقير لله الفقير لله
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 28/12/2020, 5:39 pm
نسأل الله ان يحفظ الاخت رقية اينما كانت و ان يصلح لها دينها و دنياها و آخرتها و ان يثبتها على ما يحب و يرضى من عباده الصالحين
الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
ابو احمد و بشرى الإسلام جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 29/12/2020, 1:45 am
الجنوبي كتب:
السلام عليكم
نريد عودتك للمنتدى فأنتي من المتميزات
ورغم مشاكلنا هنا في المنتدى فلا انظر للمشكله الشخصيه مع اي
عضو انما انظر لعقيدته فأن طابت انشرحت صدورنا له
واطلب منك طلب ان تبحثي لمديرنا عن زوجه عندكم في المغرب
في اقرب فرصه شاكرين لك .
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. وها قد عدتُ مرة اخرى .. الله يستر! جزاك الله خيرا اخي الجنوبي شهادتك اعتز بها ، رفع الله قدرك . امّا طلبك للبحث عن الزوجة في المغرب لمديرنا الطيب يستاهل كل خيرا ابا احمد، اسأل الله ان ييسر له الامر في التعدد ويُرضيه. لكن قناعتي ، وهذا رأيي ولا الزم به أحد، ان يتزوج الرجل ببنت بلده، وتتزوج المرأة بابن بلدها ليست فتوى ، والحمد لله كلنا مسلمين لا شك في ذلك لكن الافضل وعلى حسب البيئة وكل واحد يتزوج بنت بيئته.
.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 29/12/2020, 1:49 am
الفقير لله كتب:
نسأل الله ان يحفظ الاخت رقية اينما كانت و ان يصلح لها دينها و دنياها و آخرتها و ان يثبتها على ما يحب و يرضى من عباده الصالحين
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعدني دعاءك اخي الفقير لله اللهم امين يارب العالمين ولكم بالمثل وزيادة
ابو احمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 30/12/2020, 2:08 pm
الفقير لله كتب:
نسأل الله ان يحفظ الاخت رقية اينما كانت و ان يصلح لها دينها و دنياها و آخرتها و ان يثبتها على ما يحب و يرضى من عباده الصالحين
نسأل الله ان يحفظ الاخت رقية اينما كانت و ان يصلح لها دينها و دنياها و آخرتها و ان يثبتها على ما يحب و يرضى من عباده الصالحين
اللهم امين وبالاجابة قدير
حيا الله اختنا الكريمه
لا تثريب عليك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
شكر الله لك اخي الفاضل مديرٌ كريم ابن كريم..
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 30/12/2020, 3:21 pm
ابو احمد كتب:
الجنوبي كتب:
السلام عليكم ....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت مشغل نفسك فيني
وكاني مكلفك تشتغل لي خطاب
الله يهديك ويرضى عنك
=================
لعل الجنوبي اصبح متحمس لفكرة التعدد.. لكن هو في انتظار كيف سينتهي بك المطاف!؟ اولاً. ثم يقرر بعدها أيُعَدد ام (فان خفتم الا تعدلوا فواحدة ) والحمد لله على كده. فالجنوبي بحسبها صح ، مش مستعجل . . خصوصاً ان الزوجة بنت العم ، كما صرح بها في موضوع اخر يعني شجرة العيلة كلها ستكون في صفها ان هي رافضة التعدد ترى التعدد ليس بالسهل ، والله المستعان.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 30/12/2020, 3:26 pm
ابو احمد كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت مشغل نفسك فيني
وكاني مكلفك تشتغل لي خطاب
الله يهديك ويرضى عنك
الصقر ذا بصر ثاقب لكنه لا يرى الساكن من الطيور
الا ترى الطيور عندما ترى الصقر في جو السماء
تسكن ولا تتحرك حتى تنجو من نظره
)0_ -_0(
=================
ههههه لن ترتاح نفسي حتى اجد لك عروسه
وهذا من عمل البر وهو اقل شيء نقدمه لمديرنا .
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 30/12/2020, 3:40 pm
.
البر.. على أصوله يا الجنوبي
.
والنِّعم..!
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 30/12/2020, 3:52 pm
وعد مني ان عمرتي الجايه اذا دخلت بلاد الحرمين وهي قريبه
انها لوالد مديرنا المتوفي رحمه الله وهذا من عمل البر لمديرنا ايكفي يارقيه
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 30/12/2020, 4:03 pm
الجنوبي كتب:
وعد مني ان عمرتي الجايه اذا دخلت بلاد الحرمين وهي قريبه
انها لوالد مديرنا المتوفي رحمه الله وهذا من عمل البر لمديرنا ايكفي يارقيه
.
الله اكبر ، جزاك الله خير الجزاء، قبِلها الله منك نعم ، وهذا هو البر اخي الجنوبي. اللهم ارحمه وارحم اموات المسلمين اللهم امين
ابو احمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 30/12/2020, 4:08 pm
اقتباس :
الجنوبيوعد مني ان عمرتي الجايه اذا دخلت بلاد الحرمين وهي قريبه
انها لوالد مديرنا المتوفي رحمه الله وهذا من عمل البر لمديرنا ايكفي يارقيه
الله اكبر ولله الحمد
اسال الله ان يجزيك عني وعنه خيرا
اسال الله ان ييسر طريقك ومواصلاتك واتصالاتك
وان يعيذك من وعثاء السفر وسوء المنقلب في المال والاهل
وان ييسر لك الصحبة الصالحه
وان يرزقك في سفرك البر والتقوى ومن العمل ما يرضي الله تعالى عنك
عدل سابقا من قبل ابو احمد في 8/9/2021, 1:55 am عدل 1 مرات
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 1:54 pm
ابو احمد كتب:
ودخلت اليوم ووجدت كلمة زائر
===
.
اكيد طبعا هنا سبب
فماهو؟ الله اعلم!
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 2:39 pm
يعني الله يهديك اخي الجنوبي لماذا اخترت المغرب تحديدا لتزوج ابو احمد الا تعجبك بنات الشام لتطالب بأن يتم التحويل بالمغربية وهل هو بسبب الحمام المغربي وماذا يميز المغربية عن البقية من البلاد الاخرى اخبريني رقية لو تفضلت وبعدها نقرر من سيتزوج مديرنا ضع لنا المواصفات المطلوبة للعروس ونزوجكما زواج جماعي وابحث لكم عن عروس وفق المطلوب
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 3:03 pm
ذات النطاقين كتب:
.. اخبريني رقية لو تفضلت وبعدها نقرر من سيتزوج مديرنا ضع لنا المواصفات المطلوبة للعروس ونزوجكما زواج جماعي وابحث لكم عن عروس وفق المطلوب
.
السلام عليكم اختي ذات النطاقين، انا قد قلت رأي في الموضوع اعلاه. . ها قد اتتكم الخاطبة ذات النطاقين بالخير (اهل الشام)
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 3:32 pm
لا تريد رقية اخبارنا عما يميز المغربية عن الشامية بكل الاحوال اعلم القليل عنكم ولكن والحق يقال ان المغربية تستحق منا الاعجاب بما هي عليه من شخصية قوية وبأس وشدة عكس الشامية بكل الاحوال يحق لمديرنا ٤ فيمكن له التعدد من بلاد مختلفة ولا تنسي الجنوبي وبالشام هناك مثل يقول من لا يأخذ من ملته يموت بعلته الجنوبي من اهل اليمن ويتميزون برقة القلب والصوت الهادئ فلا اعرف كيف يمكنه ان ينظر إلى خارج اليمن فالحكمة يمانية والايمان يماني وليس كل من يصقل الحديد يماني وانصح الجنوبي بأمرأة شامية فهي الاقرب اليه
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 4:04 pm
ذات النطاقين كتب:
لا تريد رقية اخبارنا عما يميز المغربية عن الشامية
.
لست بالتي تخبرك يا ذات النطاقين عن الفرق، لاني حقيقة لا اعلم! لكن الذي يُخبرك هو المعدد نفسه ، الذي تزوج من هنا وهناك وعاش معهنّ فليس المعاين كالمخبر.
. ثم يا اختي كل بلد فيها الخير والشر ، الخبث والطيب فلا نعمم ابداااً . ذكرتيني .. كنت قرأت من مدة على تويتر ، مغربية متزوجة خليجي ومقيمة هناك في الخليج . فطرحت سؤال على حسابها، لماذا الخليجيات يكرهون المغربيات؟ فضجّ حسابها بالخليجيات ..والله اكبر على كمية الكراهية للمغريات!!! . المهم اجاب على سؤالها احد الخليجيين وبضبط من بلد الحرمين هو متزوج إثنان سعوديات والثالثة مغربية ورفع راية المغربيات بجوابه الصريح عن حياته.. وسكت الجميع.. والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. .. لكن لا نعمم..
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 4:18 pm
بكل الاحوال هو كما تفضلت بالقول به وانه بكل ملة هناك الخير والشر وفعلا يعود الامر للرجل باختياره لما تحب نفسه ولدي قريب يقول اما ان يتزوج مغربية او انه لن يتزوج وامه ترفض الامر لرغبتها بأن يتزوج فلسطينية وهو بلا زواج الى الان وعمره ٤٠ لرفض امه الشامية يقال عنها خذ شامية وعيش عيشة هنية على قول اهل الشام فهي نظيفة مرتبة وتحب تزيين بيتها باشياء جميلة ما عدا المطبخ وهكذا تختار الام العروس ضمن هذه المقاييس هكذا يقال اللهم ارزق جميع بنات المسلمين الزوج الصالح واصلح شأن شبابنا جميعا
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 5:54 pm
.
اللهم امين امين يارب العالمين
.
سؤال يُحيرني!
لماذا المعدد ونحن في زماننا هذا بالذات عند التعدد يذهب
الى الارملة او المطلقة التي عندها اولاد.. ؟
.
هناك فرق بين زمن الصحابة والتابعين
وبين زماننا هذا.
.
بمعنى اليوم تستطيع الارملة والمطلقة باعتناء باولادها دون زوج يصرف عنها
سواء بمشروع صنعة، او تدريس ، فالمجال واسع.
.
اللهم الاّ اذا كانت الارملة او المطلقة صغيرة في السن في العشرينات لها ان تتزوج
لكن اذا كانت فوق الاربعين لماذا اذاً تتزوج ؟ وتزاحم الفتيات اللواتي
كبِرن في السن ، بسبب او باخر كالسحر ، او العين
او الغرور .. كثير من الفتيات غرتهنّ انفسهن
وشددنا في اوصاف زوج المستقبل
الى ان فاتهنّ القطار
الاّ مارحم ربي.
.
هل تعلمين ياذات النطاقين ان التي لم تتزوج في الدنيا
ودخلت الجنة ستتزوج من عامة الناس؟
سيختار لها رب العزة زوج من عامة الناس
لا شيء يضيع، المهم ان تتقي الله في نفسها حتى تموت وتدخل الجنة.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 6:13 pm
.
تعدد الشيخ ابو اسحاق الحويني
هي حالة استتناءية ، لان كثير مَن لم تنجح معه قصة التعدد
مثل الشيخ الحويني حفظه الله
.
نحن في زمن نُزعت فيه بركة الوقت
بسرعة يمر بنا اليوم ، والاسبوع ، والشهر ، والسنة.
فكيف لهذا المعدد ان يهتم باولاد زوجته الثانية والثالثة والرابعة!
الاّ اذا ترك الحبل على الغارب، فماذا استفادتْ هي من هذا الزواج؟
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 6:16 pm
والله يا رقية الرجال يجدون صعوبة بالتعدد بسبب الحال الاقتصادي وبالكاد يقدرون ان ينفقوا على عائلة واحدة لكثرة الغلاء بالشام زادت نسبة العنوسة لقلة الرجال القادرون على الزواج حيث تصل القتاة لسن الاربعين ولا امكانية خطوبة عدا عن كثرة المطلقات والارامل بسبب موت الرجل او تغيبه او هجرته اي باختصار الزواج للشباب صعب
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 6:25 pm
.
الله المستعان..
اللهم لطفك بهذه الامة يا ارحم الراحمين
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 6:47 pm
لربما يغير الجنوبي رأيه بعد نقاشنا هذا ويتخلى عن فكرة التعدد الوضع صعب جدا كما قلت والفتيات تغيرن الا من رحم ربي واصبح همها السيارة والموبايل وليس بناء اسرة والشباب انصرفت للمتع واللهو اكثر واكثر وصار الواحد يتخوف من الزواج ومسؤولياته
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 7:19 pm
ذات النطاقين كتب:
لربما يغير الجنوبي رأيه بعد نقاشنا هذا ويتخلى عن فكرة التعدد
.
لا ، بل فكرة التعدد صاحبها هو ربّان السفينة ابا احمد ، وليس الجنوبي لأن الجنوبي قال في موضوع اخر (حوار التعدد) . اقتباس الجنوبي كتب: (ان شاء الله انا ناوي اذا كتب الله لي جهاد في الشام ان اتزوج ثانيه مجاهده وستكون معي من ثغر الى ثغر حتى يكتب الله لنا الشهاده ،) . الجنوبي يتمنى الشهادة مع زوجته التانية لانه لو رجع الى زوجته الاولى سينتظره حبل المشنقة.. ( ابتسامة) (يا مأمنة للرجال يا مأمنة للمية فى الغربال)
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 7:26 pm
اضحك الله سنك رقية اضحكتني والله كثيرا فشكرا لك
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 2/1/2021, 7:38 pm
.
تدوم يارب
جزاكم الله خيرا جميعا.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 11/1/2021, 12:46 am
رقيه كتب:
ذات النطاقين كتب:
لربما يغير الجنوبي رأيه بعد نقاشنا هذا ويتخلى عن فكرة التعدد
.
لا ، بل فكرة التعدد صاحبها هو ربّان السفينة ابا احمد ، وليس الجنوبي لأن الجنوبي قال في موضوع اخر (حوار التعدد) . اقتباس الجنوبي كتب: (ان شاء الله انا ناوي اذا كتب الله لي جهاد في الشام ان اتزوج ثانيه مجاهده وستكون معي من ثغر الى ثغر حتى يكتب الله لنا الشهاده ،) . الجنوبي يتمنى الشهادة مع زوجته التانية لانه لو رجع الى زوجته الاولى سينتظره حبل المشنقة.. ( ابتسامة) (يا مأمنة للرجال يا مأمنة للمية فى الغربال)
اقتبستي كلامي وجبتيه وحبل المشنقه وضحكتي علينا
ذات النطاقين وامس تبشرين بعضويتي الجديده
نسأل الله الخراج منك رقيه عندك الحاسه العاشره فيك ذكاء غير طبيعي
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه .... 11/1/2021, 2:44 am
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
لا تخاف اخي الجنوبي انت في مأمن
منتدانا أمان ، والحمدلله رب العالمين
المهم “امشى عدل يحتار عدوك فيك”
...
اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة .
وأصلح أحوال المسلمين في كل مكان
اللهم انزل شفائك لمن مسه الضر
يا ارحم الراحمين آمين
غدا نلقى الاحبة11 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 8/9/2021, 1:26 am
السلام عليكم و رحمة الله رقية التي لا تحتمل البعد عن المنتدى لم تشارك فيه منذ فترة طويلة نسأل الله ان تكون بخير
الجنوبي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه .... 8/9/2021, 2:32 am
نحتاج الى عقد الصلح مرة اخرى مع رقيه لمدة ثلاثة اشهر