منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 قبيلة بني سلول محافظة بيشه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قبيلة بني سلول محافظة بيشه  Empty
مُساهمةموضوع: قبيلة بني سلول محافظة بيشه    قبيلة بني سلول محافظة بيشه  I_icon_minitime23/12/2020, 7:26 am

وانا ابحث وجدت هذا المقال فاحببت مشاركتكم به ؟؟؟؟؟


قبيلة بني سلول محافظة بيشه

مواطنها وفخوذها : المواطن : تقطن قبيلة بني سلول محافظة بيشه وهي اول القبائل التي سكنت بيشه من العصر الجاهلي وقد ورد ذكرهم في كثير من الاشعار والكتب . ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ذكروا في معجم البلدان وقال (( خير ديار بني سلول بيشه )) ومواطنها فالماضي عديده كانت بنو سلول تحل الجزء الغربي الجنوبي من فروع الأودية اللتي تنحدر من جبال الحجاز جنوب الطائف ثم تفيض في نجد ( تربة ورنية وبيشه ) تربة :- وهو واد أسفل هذا الوادي لبني هلال وللضباب ولبني سلول وأعلاه لخثعم بيشة :- وفي معجم البلدان ( خير بلاد بني سلول بيشة ) وعلى ما نقل ياقوت الحموي عن أبي زياد وبيشة عرض واسع تجتمع فيه اودية كثيرة وفيه قرى وبلاد واسعه وهم فيه الى الان في أكبر القرى ( الروشن الكبير ) كور :- جبل بين اليمامة ومكه لهم ( وهو كور سبيع حاليا ) وغيرها من المواطن العديده التي لايتسع المجال لـذكرها بطونها : بني سلول في الوقت الحاضر ثمانية فخوذ يسكنون مدينة بيشه ثلاثة منها في الروشن وأربعة منها في النقيع وفخذ منها في الجريف ويجمع هذه البطون الثمانيه شيخ الشمل الشيخ / مشاري بن عامر الصعيري
قبيلة بني سلول

ذكر ابن حزم نسبهم فقال : وسلول هم بنو مرة بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان . وذكر الكلبي بطون سلول فقال : وولد مرة بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوزان : نهاراً وعمراً ، وضبيعة ، وجندلاً ، وغاضرة ، وأعيا وهو سحه ، وصييا ، وقيل أنهم كانوا عشرة أبناء هم : عمرو ، وضبيعة ، ونهار ، وسحيم ، وهو أعياه ، وغاضرة ، وعدية ، وجابر ، ومعاوية ، وجنى ، ودهى . وأمهم سلول بها يعرفون ، وهي سلول بنت ذهل بن شيبان بن ثعلبة ، وأمها ( الورثة ) بنت هنية بن ثعلبة من بنى يشكر , والمتتبع للنسب سيجد سلول هذه هي أخت مرة بن ذهل بن شيبان وعمة جساس ابن مرة قاتل كليب . مع وجود رواية أخرى للسهيلي في الروض الآنف تذكر أن ( سلول ) هو اسم آخر لمرة بن صعصعة أبو القبيلة . ولقبيلة بني سلول منقبة عظيمة تتشرف بها على مر التاريخ ، فالقبيلة هم أخوال جد الرسول فقد ذكر السهيلي في كتابه الروض الآنف : قال : قال ابن إسحاق : فولد عبد مناف واسمه المغيرة بن قصي – أربعة نفر هاشم بن عبد مناف وعبد شمس وعبد مناف والمطلب بن عبد مناف ، وأمهم عاتكة بنت مرة بن هلال بن فالج بن ذكوان بن ثعلبة بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة وأمها صفية بنت حوزه بن عمرو بن سلول ( واسمه مرة ) بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن ، وأم صفية بنت عائذ بن سعد العشيرة بن مذجج . كما أن نسب القبيلة ينتهى إلى مضر ، والرسول ولد من مضر ، وقد أخرج البخاري عن كليب بن وائل قال : حدثني ربيبة النبي زينب بنت أسلمة قال : ” قلت لها : أرأيت أن النبي أكان من مضر ؟ فقالت : فممن كان إلا من مضر ؟ من بني النضر بن كنانة ” . وقد ورد في أشعار العديد من شعراء بنو سلول هذا النسب وتفاخروا به

فقال العجير السلولي : نحن ولدنا هاشماً والمطلب وعبد شمس نعم صنو المنتجبوقال عبدالله بن همام السلولي :

فجالت بنا ثم قلت اعطفي بـــــه ياصفى ويا عــــاتكا فاطت لــــنا رحم بــــره ولن نعدم النسب الشابكا



وعند الحديث عن نسب قبيلة بني سلول لابد أن نذكر جميع الروايات عنهم و منها رواية انتسابهم لجارتهم قبيلة شهران وهذه رواية معاصرة أشار إليها المؤرخ حمد الجاسر, ومكمن عدم صحة هذه الرواية أن جمهور المتقدمين من النسّابة أجمعوا على قحطانية شهران وعدنانية بني سلول و لم يرد في أمهات الكتب أو عن قدماء النسّابة انتساب بني سلول لشهران أو من يشير لقحطانيتها ولم تظهر هذه الرواية إلا منذ نصف قرن فقط ولم تذكر قبل هذا الزمان , وهذه الرواية ساهم في تواردها دخول قبيلة شهران وبني سلول الذين يتشاركون المياه والمكان في عهد ماقبل التوحيد السعودي في تحالف حيث أن عرض وادي بيشة كان مشهوراً في ذلك الزمان بعدم استقراره مع تواجد قبائل كبيرة تسكن ضفافه قابله مع مرور الوقت كثرة في بطون قبائل شهران وقلة في بطون بني سلول مما أدى إلى فهم عند بعض النسّابة المعاصرين أن بني سلول ينتسبون لشهران خصوصاً مع قوة الحلف الذي بينهما وقرب بلادهما , مع أن لكل قبيلة حالياً استقلاليتها من ناحية المشيخة و تسيير الشؤون الداخلية وهذه الاستقلالية لم تؤثر في قوة آثار ذلك الحلف التي تتجلى في حجم التواصر بينهما وصلة القربى والمصاهرة وحسن الجيرة . وخلاصة قول جمهور النسّابة أن قبيلة بن سلول مضرية عدنانية أبوها هو مرة بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار ، وهي من قبائل هوازن . وتضم هوازن الأم قبائل عديدة مثل : ثقيف وعتيبة وبنو هلال وسبيع وبنو قشير وسلول وغيرهم. وقد احتفظت القبيلة باسم أمها سلول إلى وقتنا الحاضر. وفي العصر الجاهلي وصدر الإسلام كان النسّابة والرواة والشعراء لايشيرون عند ذكر القبيلة إلا ( سلول وعامر ) ومع مرور الزمن عرف بنو سلول بين القبائل باسم ( سلول بن عامر ) نسبة لعامر بن صعصعة أخو مرة الذي انحدرت من صلبه قبائل سبيع وهلال وقشير وغيرها من القبائل بينما أخيه (مُـرة) لم ينحدر من صلبه إلا قبيلة بني سلول لذلك غلبت تسمية سلول بن عامر لكثرة بطون عامر على أخيهم في بعض المراجع , وكان السمعاني أول من أشار إلى هذا الانتساب . ووقع بعض الخلط بين بعض عامة النسابة بين قبيلة بنو سلول العدنانية التي هي موضوع البحث وبين قبيلة بنو سلول القحطانية ، فأما نسب بنو سلول العدنانية عنوان البحث فقد أوضحناه. أما قبيلة بنو سلول القحطانية فهم بطن من خزاعة القحطانية ، وهم بنو سلول بن كعب بن عمرو بن ربيعة بن حارثة بن مزيقيا . وهذه القبيلة تقطن غرب جزيرة العرب ومنها عبدالله بن أبي بن سلول وابنه الصحابي الجليل



المصدر : كتاب قبيلة بني سلول لـ مشاري بن علي الصعيري


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
قبيلة بني سلول محافظة بيشه  Dhc0tq12

بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



قبيلة بني سلول محافظة بيشه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قبيلة بني سلول محافظة بيشه    قبيلة بني سلول محافظة بيشه  I_icon_minitime23/12/2020, 12:04 pm

السلام عليكم

العرب كثروا فتشتت  انسابهم  فلا تعرف إلا عند القليل


كانوا العرب قليل ففتحوا الجزيره العربيه وفارس والروم

أما اليوم ضعفاء . لكن المثل الي يقول اتمنى تسعه وتسعين ثعلب يقودهم 

أسد ولاتسعه وتسعين أسد يقودهم ثعلب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قبيلة بني سلول محافظة بيشه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قبيلة بني سلول محافظة بيشه    قبيلة بني سلول محافظة بيشه  I_icon_minitime23/12/2020, 1:00 pm

الجنوبي كتب:
السلام عليكم

العرب كثروا فتشتت  انسابهم  فلا تعرف إلا عند القليل


كانوا العرب قليل ففتحوا الجزيره العربيه وفارس والروم

أما اليوم ضعفاء . لكن المثل الي يقول اتمنى تسعه وتسعين ثعلب يقودهم 

أسد ولاتسعه وتسعين أسد يقودهم ثعلب.


اخي الجنوبي  للتنويه  فقط


وجدت ان  هناك من يسب هذه القبيله عدوا بغيرعلم


فاردت ان ابين  هذا  حتى لا نقع بالاثم 


لا اكثر


)0--0(


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
قبيلة بني سلول محافظة بيشه  Dhc0tq12

بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



قبيلة بني سلول محافظة بيشه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قبيلة بني سلول محافظة بيشه    قبيلة بني سلول محافظة بيشه  I_icon_minitime23/12/2020, 1:52 pm

عكرمة بن جهل كان أبوه سيد المشركين

ثم اسلم عكرمة وكان من أفضل الصحابه وعلمه في اليرموك

وصل عنان السماء لقد بايع على الموت حتى استشهد رضي الله

عنه وكان له فضل كبير في نصر المسلمين في المعركه 

لذلك الرجال يحاسبها الله على مقترفت يديها وليس بما اقترف

آبائهم وقبيلتهم وهذه دعوى جاهلية بغيضه ودخيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبيلة بني سلول محافظة بيشه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنتدى العام-
انتقل الى: