1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
السلام عليكم انت ياابو احمد شيبه لاتصلح لزواج منتهي الصلاحيه
بينما الجنوبي شاب وصلاحيته طويلة الأمد لذلك فأنا احق
بالزواج منك .
ابو احمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 9/12/2020, 3:27 pm
اقتباس :
الجنوبيالسلام عليكم انت ياابو احمد شيبه = 55 )--( لاتصلح لزواج = وما ادارك منتهي الصلاحيه = بيني وبينك 15 سنه ايها الشاب )==( الصلاحية الرجل تصل الى سن ال 90 على الاقل ) باقي 35 سنه ولله الحمد
بينما الجنوبي شاب وصلاحيته طويلة الأمد = 90 -40 باقي الك 50 سنه من صلاحيتك
ويرجع سنك للوراء عشرين سنه ولن ينطحك وستسبقه ، لكن مع هذا سأكسب
الفوز وانت ستكسب الحيويه والعافيه من جديد .
حسام الدين ياسين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 1:09 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته: بالتأكيد هي دعوة مباركة وطيبة لكن الا ترى معي ان الفقر يقف حائلاً دون زواج الكثير من الرجال فتراه بالكاد يعيل اسرة واحدة,وبعضهم خرجت نسائهم للعمل لتعين زوجها لقلة الراتب,فالراتب الذي كان يعطى للرجل في السابق قسموه بينه وبين زوجته,فاصابوا الاسرة في مقتل,اضعفوا دور الرجل وهمشوه واخرجوا المرأة من بيتها,نسأل الله ان ينتقم منهم عاجلاً غير اجل سؤال اخي ابو احمد كيف اجد جميع المواضيع التي كتبها شخص ما؟
ابو احمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 5:17 pm
اعطيني اسم تريد ان تقرا له في المنتدى او ارسله على الخاص
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
بشرى الإسلام, أم أُبَي و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
بشرى الإسلام المشرفه العامه
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 7:59 pm
أم طيبة كتب:
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسأل الله ان يبارك فيك ويكثر من امثالك وأن يصلح حال مجتمعاتنا اعرف إحداهن أيضا تدعو زوجها لأن يتزوج ولكن هو يرفض هي ترى أن هذا الأمر فيه نفع وخير كثير
غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 8:03 pm
ومثل ام طيبة لا احرم ما احل الله ولكن يقال في المثل الشعبي الضرة مرة وان شاء الله يعجب الجنوبي هذا المثل بدل العنزة الجرباء وليس الامر سهلا على اية امرأة ان تشاركها غيرها زوجها وان كان ولا بد من التعدد فتخيروا العذارى كما امر رسول الله ولا اعرف ان كان الامر يتعلق بصغر السن ام فقط بالعذرية لانه اعرف امرأتين تزوجتا وهما في الخمسينات لاول مرة اي عذارى
بشرى الإسلام و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 8:05 pm
بشرى الإسلام كتب:
أم طيبة كتب:
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسأل الله ان يبارك فيك ويكثر من امثالك وأن يصلح حال مجتمعاتنا اعرف إحداهن أيضا تدعو زوجها لأن يتزوج ولكن هو يرفض هي ترى أن هذا الأمر فيه نفع وخير كثير
كلما كبرت المرأة صعب عليها تلبية احتياجات الرجل الجسدية لهذا تجد معظم النساء الراحة بالتخلص من متطلباته ومثل ام طيبة دوما اطلب من زوجي الزواج بأخرى وهو يرفض
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
ابو احمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 8:19 pm
الجنوبي كتب:
بشرط ان يكون خلفنا ثور من حق المصارعه النطاح
لكي ينطح الأخير منا ، لكن ادري من الخوف ستشبب
ويرجع سنك للوراء عشرين سنه ولن ينطحك وستسبقه ، لكن مع هذا سأكسب
سبحان الله بخلقه الرجل بالخمسين و بالستين يشعر انه مازال فتيا وقويا عكس النساء فهن يشعرن بالكبر وتبدأ اثار الشيخوخة تظهر بعد بلوغ سن اليأس رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بالخمسين عندما هاجر الى المدينة المنورة وهناك كان لديه زوجاته امهات المؤمنين رضي الله عنهم وارضاهم
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
زائر زائر
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 8:50 pm
انا عندي زوجه من قبيلتي ابنة عمي وعليها عيال وبنات لي
وهي وفيه لي لكن ان شاء الله انا ناوي
اذا كتب الله لي جهاد في الشام ان اتزوج ثانيه مجاهده
وستكون معي من ثغر الى ثغر حتى يكتب الله لنا الشهاده ،
ادم خلق الله له حوى زوجة تؤنسه في حياته فالنساء نعمه وهبنا
الله اياها .
ابو احمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 8:58 pm
الجنوبي كتب:
انا عندي زوجه من قبيلتي ابنة عمي وعليها عيال وبنات لي
وهي وفيه لي لكن ان شاء الله انا ناوي
اذا كتب الله لي جهاد في الشام ان اتزوج ثانيه مجاهده
وستكون معي من ثغر الى ثغر حتى يكتب الله لنا الشهاده ،
ادم خلق الله له حوى زوجة تؤنسه في حياته فالنساء نعمه وهبنا
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسأل الله ان يبارك فيك ويكثر من امثالك وأن يصلح حال مجتمعاتنا اعرف إحداهن أيضا تدعو زوجها لأن يتزوج ولكن هو يرفض هي ترى أن هذا الأمر فيه نفع وخير كثير
كلما كبرت المرأة صعب عليها تلبية احتياجات الرجل الجسدية لهذا تجد معظم النساء الراحة بالتخلص من متطلباته ومثل ام طيبة دوما اطلب من زوجي الزواج بأخرى وهو يرفض
لا يا أختي ذات النطاقين فانا ليس عندما كبرت اطلب منه الزواج حتى اتخلص من مطلباته ولكن أنا فعلا أرى ان التعدد سنة وأن الاحتفاط بزوجه هو الأاستثناء وأنا مع الشرع في كل مايامر به وقد قلت أني وانا في الثلاثين من عمري خطبة له ولكن صديقتي رفضت
بشرى الإسلام و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
زائر زائر
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 9:10 pm
ليس الان ياابو احمد لكن اذا ظهرت رايه واضحه وجليه
واجتمع الناس عليها سأذهب اما الان في الوقت الراهن
فلا يصلح الخروج وحقيقه اقولها لك نفسي متولعه جهة الشام خاصه القدس الشريف عيني عليه ولااعتقد الا اجاهد فيه . اما اليمن ففيه اربع رايات راية الحوثي وراية عبدربه منصور تبع السعوديه
وراية الانتقالي وهم تبع الامارات وراية ال عفاش وهم تبع الامارات
فهذه رايات علمانيه فليس لي فيها صلاح لاني اريد رايه خالصه تريد
رفع راية الله وتحكيم شريعته فقط اما غيرها فلا انظر لها .
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 9:23 pm
ربما بسبب رؤيتك اخي الجنوبي حيث صدمتني لو كان عمرك بالثمانين في ذلك الوقت فقد تاكد من رؤياك هل كان كل شيء يحدث وانت بالثمانين ام انه نهاية كل شيء
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 9:28 pm
أم طيبة كتب:
ذات النطاقين كتب:
بشرى الإسلام كتب:
أم طيبة كتب:
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسأل الله ان يبارك فيك ويكثر من امثالك وأن يصلح حال مجتمعاتنا اعرف إحداهن أيضا تدعو زوجها لأن يتزوج ولكن هو يرفض هي ترى أن هذا الأمر فيه نفع وخير كثير
كلما كبرت المرأة صعب عليها تلبية احتياجات الرجل الجسدية لهذا تجد معظم النساء الراحة بالتخلص من متطلباته ومثل ام طيبة دوما اطلب من زوجي الزواج بأخرى وهو يرفض
لا يا أختي ذات النطاقين فانا ليس عندما كبرت اطلب منه الزواج حتى اتخلص من مطلباته ولكن أنا فعلا أرى ان التعدد سنة وأن الاحتفاط بزوجه هو الأاستثناء وأنا مع الشرع في كل مايامر به وقد قلت أني وانا في الثلاثين من عمري خطبة له ولكن صديقتي رفضت
شوقتنا للقصة لماذا رفضت صديقتك وزوجك هل قبل بالزواج من صديقتك ولم يمانع ام انك اردت صديقتك بجانبك لا اشكك بأنك فعلت ارضاءا لله ولكن اظن ان الامر ليس هينا على امرأة في الشام مثل يقول لا تكسر عين المرأة الا المرأة فاذا اراد رجل اخضاع زوجته تزوج بثانية ليكسر عينها
بشرى الإسلام المشرفه العامه
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 9:37 pm
ذات النطاقين كتب:
شوقتنا للقصة لماذا رفضت صديقتك وزوجك هل قبل بالزواج من صديقتك ولم يمانع ام انك اردت صديقتك بجانبك لا اشكك بأنك فعلت ارضاءا لله ولكن اظن ان الامر ليس هينا على امرأة في الشام مثل يقول لا تكسر عين المرأة الا المرأة فاذا اراد رجل اخضاع زوجته تزوج بثانية ليكسر عينها
أضحك الله سنك اختي الكريمة وغفر الله لنا ولك هذه هي المفاهيم التي نريد أن تتغير من نفوس المسلمين لم يكن يوما الزواج الثاني لكسر عين الزوجة الأولى واخضاعها فقد عدد الرسول عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام ولم يكن الهدف من التعدد إذلال زوجاتهم وإنما هو رحمة من الله
زائر زائر
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 9:45 pm
ذات النطاقين كتب:
ربما بسبب رؤيتك اخي الجنوبي حيث صدمتني لو كان عمرك بالثمانين في ذلك الوقت فقد تاكد من رؤياك هل كان كل شيء يحدث وانت بالثمانين ام انه نهاية كل شيء
انا لااعول على الرؤى لأنها بين احتمالين اما ان تكون من الله فتقع واما ان تكون من الشيطان فلا تقع لذلك الرؤى يستئس بها فقط . لذلك حب الشام في قلبي عظيم وله لهفه وشوق
ليس بسبب رؤيا انما حبا في الجهاد .
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 9:56 pm
بشرى الإسلام كتب:
ذات النطاقين كتب:
شوقتنا للقصة لماذا رفضت صديقتك وزوجك هل قبل بالزواج من صديقتك ولم يمانع ام انك اردت صديقتك بجانبك لا اشكك بأنك فعلت ارضاءا لله ولكن اظن ان الامر ليس هينا على امرأة في الشام مثل يقول لا تكسر عين المرأة الا المرأة فاذا اراد رجل اخضاع زوجته تزوج بثانية ليكسر عينها
أضحك الله سنك اختي الكريمة وغفر الله لنا ولك هذه هي المفاهيم التي نريد أن تتغير من نفوس المسلمين لم يكن يوما الزواج الثاني لكسر عين الزوجة الأولى واخضاعها فقد عدد الرسول عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام ولم يكن الهدف من التعدد إذلال زوجاتهم وإنما هو رحمة من الله
اكيد اختنا الكريمة بشرى الاسلام ولكنها ثقافة المجتمع فالرجل يفعلها فعلا ونادر من لا يكون قصده غير هذا والاغرب تشعرين بتسلط النساء يزداد على الرجال يوما بعد يوم اي بلاء من الله حل بالرجال كلما اردنا اخضاع او ازلال النساء
بشرى الإسلام المشرفه العامه
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 10:05 pm
ذات النطاقين كتب:
بشرى الإسلام كتب:
ذات النطاقين كتب:
شوقتنا للقصة لماذا رفضت صديقتك وزوجك هل قبل بالزواج من صديقتك ولم يمانع ام انك اردت صديقتك بجانبك لا اشكك بأنك فعلت ارضاءا لله ولكن اظن ان الامر ليس هينا على امرأة في الشام مثل يقول لا تكسر عين المرأة الا المرأة فاذا اراد رجل اخضاع زوجته تزوج بثانية ليكسر عينها
أضحك الله سنك اختي الكريمة وغفر الله لنا ولك هذه هي المفاهيم التي نريد أن تتغير من نفوس المسلمين لم يكن يوما الزواج الثاني لكسر عين الزوجة الأولى واخضاعها فقد عدد الرسول عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام ولم يكن الهدف من التعدد إذلال زوجاتهم وإنما هو رحمة من الله
اكيد اختنا الكريمة بشرى الاسلام ولكنها ثقافة المجتمع فالرجل يفعلها فعلا ونادر من لا يكون قصده غير هذا والاغرب تشعرين بتسلط النساء يزداد على الرجال يوما بعد يوم اي بلاء من الله حل بالرجال كلما اردنا اخضاع او ازلال النساء
اذا هي دعوة لتغيير نظرة مجتمع ومفاهيم خاطئة عنده بارك الله فيك
غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
زائر زائر
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 10:13 pm
انتي تحبين الغنم ياذات النطاقين حتى الحكم منها
هذه رؤيا وقعت عن الغنم رأيت رؤيا بمفادها انك ستذهب
لموعدك وسيعطونك موعد بعد ثمان ايام وستتبارك غنمك
المهم وقعت الرؤيا ذهبت لموعدي وقالوا لي تعال بعد ثمان ايام
وتباركت غنمي وتكاثرت وولدت والحمدلله .
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 10:18 pm
احب الغنم فعلا اخي الكريم فهي تمشي بتواضع وكان ابي لديه اغنام ودوما يقول عندما تسأله امي لماذا تقضي وقتا طويلا عند الاغنام عشرة الغنم ومراقبة امورها وطريقة حياتها افضل من عشرة الناس وان سمتها التواضع الامر المحبب لي ان اجده بالناس وبارك الله لك برزقك وبانام اخي الجنوبي وضاعف لك ما عندك
عدل سابقا من قبل ذات النطاقين في 13/12/2020, 10:23 pm عدل 2 مرات
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 10:21 pm
بشرى الإسلام كتب:
ذات النطاقين كتب:
بشرى الإسلام كتب:
ذات النطاقين كتب:
شوقتنا للقصة لماذا رفضت صديقتك وزوجك هل قبل بالزواج من صديقتك ولم يمانع ام انك اردت صديقتك بجانبك لا اشكك بأنك فعلت ارضاءا لله ولكن اظن ان الامر ليس هينا على امرأة في الشام مثل يقول لا تكسر عين المرأة الا المرأة فاذا اراد رجل اخضاع زوجته تزوج بثانية ليكسر عينها
أضحك الله سنك اختي الكريمة وغفر الله لنا ولك هذه هي المفاهيم التي نريد أن تتغير من نفوس المسلمين لم يكن يوما الزواج الثاني لكسر عين الزوجة الأولى واخضاعها فقد عدد الرسول عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام ولم يكن الهدف من التعدد إذلال زوجاتهم وإنما هو رحمة من الله
اكيد اختنا الكريمة بشرى الاسلام ولكنها ثقافة المجتمع فالرجل يفعلها فعلا ونادر من لا يكون قصده غير هذا والاغرب تشعرين بتسلط النساء يزداد على الرجال يوما بعد يوم اي بلاء من الله حل بالرجال كلما اردنا اخضاع او ازلال النساء
اذا هي دعوة لتغيير نظرة مجتمع ومفاهيم خاطئة عنده بارك الله فيك
البركة بجيل الشباب ان يغير كل المفاهيم الخاطئة اما جيلنا فقد انقسم بين مغير وناكر وكاره ولم يتحقق لنا الا ماكان فوجدتم انفسكم بكل هذا الارث الذي يحصل الان فكان الله بعونكم
عدل سابقا من قبل ذات النطاقين في 13/12/2020, 10:25 pm عدل 1 مرات
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أم طيبة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 10:24 pm
ذات النطاقين كتب:
شوقتنا للقصة لماذا رفضت صديقتك وزوجك هل قبل بالزواج من صديقتك ولم يمانع ام انك اردت صديقتك بجانبك لا اشكك بأنك فعلت ارضاءا لله ولكن اظن ان الامر ليس هينا على امرأة في الشام مثل يقول لا تكسر عين المرأة الا المرأة فاذا اراد رجل اخضاع زوجته تزوج بثانية ليكسر عينها
رفضت لانها تقول انها صديقتي ولاتريد لهذه الصداقة ان يشوبها شئ ,وهو لم برقض الفكره في حينها ولكن عندما رفضت
كان الامر عايدي لديه وماخرب عقول النساء الا المسلسلات والافلام والتي تظهر الزوجه الثانيه انها البلاء الذي ينزل على المراه ولكن التي لديها ايمان بالقضاء والقدر فسوف ترضى لانها تعرف ان هذا من عندالله وهو الخير لها
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
بشرى الإسلام المشرفه العامه
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 13/12/2020, 10:37 pm
أم طيبة كتب:
وماخرب عقول النساء الا المسلسلات والافلام والتي تظهر الزوجه الثانيه انها البلاء الذي ينزل على المراه ولكن التي لديها ايمان بالقضاء والقدر فسوف ترضى لانها تعرف ان هذا من عندالله وهو الخير لها
صدقتي أختي الفاضلة اسأل الله ان يرحمنا ويصلح ما فسد من أحوالنا
أم طيبة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
حسام الدين ياسين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 14/12/2020, 1:54 am
لم تزل نساء المسلمين خير نساء الارض رغم كل الاعلام الموجه عليهن فلله الحمد والمنة لو عاد بي العمر لتزوجت الثانية. ابو احمد ابحث عن موضوع لاخت كريمة اسمها حكمة هي النجاح
طويلبة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 14/12/2020, 2:13 pm
أم طيبة كتب:
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اكيد انتي جوزك طيب معاكي و مش بيزعلك اللهم بارك لكن ميجيش واحد مزهق مراته في عيشيتها و بعد كده يطلب منها انه يتجوز تانية ... اذا كان هي مستحملاه هو بالعافية يجيبلها ضرة ... اكيد هتسيبه ..
بشرى الإسلام المشرفه العامه
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 14/12/2020, 2:24 pm
طويلبة كتب:
أم طيبة كتب:
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اكيد انتي جوزك طيب معاكي و مش بيزعلك اللهم بارك لكن ميجيش واحد مزهق مراته في عيشيتها و بعد كده يطلب منها انه يتجوز تانية ... اذا كان هي مستحملاه هو بالعافية يجيبلها ضرة ... اكيد هتسيبه ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اعذريني أختي ولكن الزوجة التي تقول أن زوجها سيء والعيش معه لا يحتمل فهذا الأمر يخف مع الزوجة الثانية ولا يزيد والله اعلم
وترك المرأة لزوجها يكون على اساس سوء عشرته وقلة دينه وفساد خلقه وليس بسبب زواجه من أخرى لا يجب ان ينظر للتعدد بأنه عقاب للمرأة وفاسد الأخلاق والدين هذا لا يزوج من أصله
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 14/12/2020, 8:51 pm
بشرى الإسلام كتب:
طويلبة كتب:
أم طيبة كتب:
السلام عليكم انا من مؤيدات التعدد وبشده ,ولا يظن احد منكم لاني كبيره في السن اؤيدذلك ولكن وانا من عمري 30سنه وانا اؤيد ذلك الامر وخطبت لابوالاولاد صديقتي ولكن هي التي رفضت وحتى الان انا اقول له اذا اردت ان تتزوج فتزوج انا ماعندي مانع ولكنه هو الذي لايريد .
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اكيد انتي جوزك طيب معاكي و مش بيزعلك اللهم بارك لكن ميجيش واحد مزهق مراته في عيشيتها و بعد كده يطلب منها انه يتجوز تانية ... اذا كان هي مستحملاه هو بالعافية يجيبلها ضرة ... اكيد هتسيبه ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اعذريني أختي ولكن الزوجة التي تقول أن زوجها سيء والعيش معه لا يحتمل فهذا الأمر يخف مع الزوجة الثانية ولا يزيد والله اعلم
وترك المرأة لزوجها يكون على اساس سوء عشرته وقلة دينه وفساد خلقه وليس بسبب زواجه من أخرى لا يجب ان ينظر للتعدد بأنه عقاب للمرأة وفاسد الأخلاق والدين هذا لا يزوج من أصله
ابو احمد يقول لا يجوز لها طلب الطلاق بحال تزوج من الثانية وايضا الرجل لو سيء الطباع سيظهر سوء طبائعه على الزوجة الثانية ايضا وأجد ان التعدد عادل للرجال والنساء على حد سواء فالرجل يحتاج النساء وقد زين له الله هذا الحب من الشهوات والنساء والمال ويعض الرجال يصبح افضل مع اكثر من امرأة لعدم قدرته عن التعبير عن مشاعره دوما اتجاه زوجته الأولى وبوجود اكثر من واحدة لن يفكر بمشاعره كثيرا ويصبح خبيرا بالتعامل مع النساء فلذلك تكون المرأة الثانية اكثر حظا من الاولى واذا الثالثة والرابعة يكون قد حقق ذاته ونظرته لرجولته فلا يعود متطلبا ومزعج لاي واحدة فقد تقسم حاله بين الكل
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
بشرى الإسلام المشرفه العامه
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 14/12/2020, 9:00 pm
الشرع الذي يقول لا يجوز لها طلب الطلاق بسبب التعدد
=========
لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إلا عند وجود ما يدعو إلى ذلك ، كسوء العشرة من الزوج ؛ لما روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .
وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعا: ( إن المختلعات هن المنافقات ) رواه الطبراني في الكبير (17/339) وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (1934) .
========
أما طلب المرأة الطلاق بسبب التعدد ، فلا يجوز ذلك ، وليس مجرد التعدد من الأسباب التي تبيح للمرأة أن تطلب الطلاق ، فإن الله تعالى أباح للرجل التعدد مع ما يصيب المرأة منه من هم وضيق . لأن الإسلام ينظر في هذا إلى المصالح العامة المتعلقة بالمجتمع والتي تترتب على التعدد ، فتلك المصالح تقدم على مصلحة المرأة في الانفراد بزوجها . وليست مصلح التعدد راجعة إلى الرجل وحده – كما ذكرت في سؤالك – وإنما هي مصالح للمجتمع كله . فلو أبيح للمرأة أن تطلب الطلاق بسبب ذلك ، لكان في هذا مضادةٌ للحكمة التي أرادها الله من مشروعية التعدد ، وتضييعٌ لها .
الإسلام سؤال وجواب
ذات النطاقين و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
زائر زائر
موضوع: رد: حوار التعدد 14/12/2020, 9:44 pm
المرأه تصبر على زوجها وان قسى عليها
فأول الطريق دوما التعب وآخره الاستراحه
ربما الزوج مضغوط من عمل او من قلة اليد
او نفسيته تعبانه لذلك الزوجه تصبر ولاتطلب الطلاق من بعلها
وسيأتي لها اولاد منه ويكبرون وسيعزونها ويجعلونها ملكه
لذلك لاتنظرن لاول الطريق انما لأخره
ثانيا لااشجع احد منكن تخطب لزوجها الا اذا كبر اولادها
ولم تعد في حاجة الزوج لان الحال في زمننا هذا تغير
عند كثير من الناس فتجد بعض الازواج يتزوج الثانيه
ثم لاينظر مجددا ولايعدل للاولى فيحب الثانيه الصغيره
اكثر من الاولى لذلك انصحكن ان عشتن بمفردكن مع الزوج فأفضل
اما ان كانت المرأه ترى ان الرجل يخاف الله وسيعدل
فلتبارك له الزواج مع الاخرى فلا حرج في ذلك فهو الافضل
وان خطبت له .
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حوار التعدد 14/12/2020, 9:57 pm
لن اخطب لزوجي ابدا فلا احب ان اتدخل بهكذا امر واذا اراد الزواج فليفعل بنفسه وبالشام لا حاجة لرجل ان تخطب له زوجته ويفعل لوحده وكما قلت اخي الجنوبي الرجل قد يفش خلقه بزوجته عند التعب وقد باعت امرأة ايوب ضفائرها لاجله ولن نبالغ باتباع الامر مثلها فقد كان عليه السلام نبي وخلقه خلق الانبياء وبالمناسبة قد تصبر المرأة على قلة الحال وتكون عونا لزوجها ولكنها لن تصبر على الذل والإهانة فما اكرمها الا كل كريم وما اهانها الا كل لئيم واذا المرء لم يدنس باللؤم عرضه فكل رداء يرتديه جميل
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله