منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بيضٌ مكنونٌ
عضو فعال
عضو فعال
بيضٌ مكنونٌ

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime10/11/2020, 11:30 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رؤيا بعد أن دعوت الله أن يعرفني عن المهدي عن اسمه وغير ذلك عنه تكون مباركة طيبة

وعيت قولا أن عبد الستير وعبد الحميد وعبد المنعم رزقوا نعمًا لكنها وقفت عندهم

علما أن لي جد له اسمين مأمون وعبد المنعم
جزاكم الله خيرًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime10/11/2020, 11:42 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . خيرا رأيتي وشرا كفيتي . لا علم لي بهاذا المنام . لكن ما اعلمه أن أعظم نعمه هي الهدايه . فإن شئتي راجعي الفاتحه وآيه النساء ، ومن يطع الله ، الآيه . وآيه السجدة من سورة مريم . وخيرا جزاكم الله . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime10/11/2020, 12:11 pm

سبحان الله العلي العظيم . تعجبت من هاذه الصدفه . ثلاث أسماء مقابل ثلاث آيات . كلها تدور حول النعمة والهدايه .

سورة النساء ( وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلَّا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66) وَإِذًا لَآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67) وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68) وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا )

سورة الحمد (اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ )

سورة مريم . ( أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا ۚ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ۩ )

سبحان الله العلي العظيم . ولاحظوا كيف رتبتها بما يناسق الرؤيا . فالبدايه من الطاعه ثم سؤال الله الهدايه ثم تمام النعمة . ولكن الله اعلم بمراده من الرؤيا .

وهاذا التدرج جاء مثله في تحريم الخمر في ثلاث آيات آيه البقرة ثم آيه النساء ثم آيه المائدة فالله اعلم ولعلها من محاسن الصدف . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime10/11/2020, 12:59 pm

بيضٌ مكنونٌ كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رؤيا بعد أن دعوت الله أن يعرفني عن المهدي عن اسمه وغير ذلك عنه تكون مباركة طيبة

وعيت قولا أن عبد الستير وعبد الحميد وعبد المنعم رزقوا نعمًا لكنها وقفت عندهم

علما أن لي جد له اسمين مأمون وعبد المنعم
جزاكم الله خيرًا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

يبدوا والعلم عند الله أن الهدايه متوقفه على طاعة الله وسؤالِه إياها وإتباع المرسلين والله اعلى واعلم وصلى الله على محمد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime10/11/2020, 4:11 pm

انا فهمت من" ولكنها وقفت عندهم" ان من انعم الله عليه عليه بالانفاق مما اتاه الله. فهي حظ لكم على عمل الخير


ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين

بيضٌ مكنونٌ جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيضٌ مكنونٌ
عضو فعال
عضو فعال
بيضٌ مكنونٌ

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime10/11/2020, 4:56 pm

بعدما استيقظت تفكرت وظننت أنها تعني جدي وجد أمي وجدي لأبي
أي كانت لهم نعم لم ينفعوا بها إلا أنفسهم كحفظ القرآن فقد كان جدي وجد أمي حافظين للقرآن ، ولكن جدي كان إماما وخطيبا وهناك من أخبره قبل وفاته بأنه من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
لكني لا أعلم ما علاقتها بالمهدي ربما المعنى ألا ننشغل باسمه لأنه عبد من عباد الله كما نحن عباد لله سبحانه وتعالى


قال معروف الكرخي:

 «توكل على الله حتى يكون هو مُعَلمك، ومُؤنسك، وموضع شكواك، فإن الناس لا ينفعونك ولا يضرونك».

{شعب الإيمان للبيهقي472/2}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime10/11/2020, 5:54 pm

أنتي سألتي عن المهدي فأتتك الإجابه للذي يريد طريقه المهدي فالطريقه واضحه . أولا يطيع الله ولا يلتفت إلى معاصيه في الماضي فإن الله ستير ، ثم يسأل الله الهدايه بخشوع في كل صلاه في سورة الحمد ويطلبها من قلب من الغني الحميد ، ويقتدي باللذين هدى الله. عسى الله أن يمن عليه بالهدايه فيكون داخل ضمن آيه سورة مريم ( وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا ).

وهاذه الآيات الثلاثه اللتي ذكر فيها قوله ( أنعم ، أنعمت ) عليهم. واللتي لها علاقه بالصراط المستقيم والهدايه وتكون عامة للأولين والأخرين . وليس فيها تخصيص كما في آيه سورة الأحزاب . ( وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ ) الآيه

وآيه سورة مريم هي الآيه الوحيدة من الآيات الثلاث اللتي هي أحرى للبكاء . ففيها دلاله لسيت في غيرها أنك ضمن اللذين أنعم الله عليهم بعد حسن ظنك بربك . فحين تقرأ (أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ) فلست منهم ثم تكمل (وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ) فلست منهم ثم تكمل (وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ) في الغالب أنك لست منهم أيضا فتشعر أن ليس لك نصيب من الآيه ولكن عندما تكمل (وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا) يرق قلبك واطلاق الآيه قد يسعك فحينها يصدق عليك القول فيها ( إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ۩ ) فالنعمه في هاذه الآيه أظهر من الآيتين اللتي قبلها ، والله اعلى واعلم وصلى الله على نبينا محمد . والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime11/11/2020, 4:48 am

هاذه الرؤيا وجدتها للتو في منتدى المبشرات قد نقلت بواسطه أحد مشرفيه هناك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيضٌ مكنونٌ
عضو فعال
عضو فعال
بيضٌ مكنونٌ

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime11/11/2020, 4:51 am

نعم وضعتها على صفحة المنتدى على اليوتيوب أيضًا فنقلوها إلى المنتدى على الويب


قال معروف الكرخي:

 «توكل على الله حتى يكون هو مُعَلمك، ومُؤنسك، وموضع شكواك، فإن الناس لا ينفعونك ولا يضرونك».

{شعب الإيمان للبيهقي472/2}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime11/11/2020, 4:54 am

شكرا على التوضيح . توقعت انك لا تعلمين فأحببت تنبيهك . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime11/11/2020, 6:41 am

اقتباس :
بيضٌ مكنونٌالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رؤيا بعد أن دعوت الله أن يعرفني عن المهدي =  لن يعرفه احد  حتى ياذن الله له

عن اسمه وغير ذلك عنه تكون مباركة طيبة = اسمه محمد بن عبد الله   او احمد بن عبد الله  - ما عبد من الاسماء وحمد وتوطات معه

وعيت قولا أن

عبد الستير  == ان الله هو الستير -  فقد ستر عليه واسبل عليه حجابه ولن يعرف حتى  ياذن  الله بهذا
وعبد الحميد ==  الايه
(( قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ))  دلالة على انه من ال البيت
وعبد المنعم  =  وهو مع الذين انعم الله عليهم  من الانبياء والصدقيين والشهداء

رزقوا نعمًا لكنها وقفت عندهم
===========
علما أن لي جد له اسمين مأمون وعبد المنعم
جزاكم الله خيرًا



الا ترون ان مهمة البحث عن المهدي  اوكلت   للدب الداشر ابن سلمان



كل واحد اسمه محمد بن عبد الله  في بلاد الحرمين  او قريب منه الله يعينه على حمله  ومصابه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بيضٌ مكنونٌ جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime11/11/2020, 7:10 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تعبير موفق يا شيخنا وفي شوق إلى أن أرى رأي اختنا راجيه الشهاده ايضا . وأيضا راي غيرها من العابرين فلا أدرى ماذا سيقولون فيها .

وأتمنى ان تمنحنا الأخت راجيه الشهاده لو نصف ساعه من وقتها لتراجع تاويلتنا وتخبرنا هل نحن موفقون أم غير ذلك .

وأيضا صدقت فإن الله اخفى أمره فلن يعرفه أحد إلا بئذن الله .

وسؤال الرآئيه عن أسمه وعن (غير ذلك عنه) وان تكون الرؤيا طيبه ومباركه .

وعندما قرات الرؤيا  وفيها رزقوا (( نعما ))واتت الرؤيا بعد الدعاء عن أمر المهدي وللأمر علاقه (( بالهدايه)) . انصرف ذهني للآيات الثلاثه في المنعم عليهم والمهديين للصراط المستقيم .

ودلاله عبد الحميد عندي واضحه على آيه سورة الحمد وأيضا المنعم على آيه مريم وإنما الإشكال في عبد الستير ودلالتها على آيه النساء فتأولت ذلك من سياق الآيات قبلها مثل (وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ ) إلى قوله ( وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا ) ففيه عتاب نوعا ما ، لكن جائت المنه بعدها أنه من يطع الله فهو مع المنعم عليهم إلى تتمه الآيه . فقلت لعل هاذا هو المعنى للضال بعد الطاعه والهدايه. أن الله يستر ما كان منه من ضلال ويعفوا عن ما سلف فهاذه دلاله عبد الستير . لعلي لم اوضح هاذا الأمر سابقا .

والله اعلى واعلم . وصلى الله على نبينا محمد . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيضٌ مكنونٌ
عضو فعال
عضو فعال
بيضٌ مكنونٌ

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا   رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا I_icon_minitime11/11/2020, 6:44 pm

في اسم الله الستير ورد حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

سنن أبي داود كِتَابٌ : الْحَمَّامُ بَابٌ : النَّهْيُ عَنِ التَّعَرِّي
4012 (المجلد : 4 الصفحة : 196)
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نُفَيْلٍ ، حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ الْعَرْزَمِيِّ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ يَعْلَى ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى رَجُلًا يَغْتَسِلُ بِالْبَرَازِ بِلَا إِزَارٍ، فَصَعِدَ الْمِنْبَرَ فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ، ثُمَّ قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَيِيٌّ سِتِّيرٌ يُحِبُّ الْحَيَاءَ وَالسَّتْرَ ؛ فَإِذَا اغْتَسَلَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَتِرْ ".
حكم الحديث: صحيح


قال معروف الكرخي:

 «توكل على الله حتى يكون هو مُعَلمك، ومُؤنسك، وموضع شكواك، فإن الناس لا ينفعونك ولا يضرونك».

{شعب الإيمان للبيهقي472/2}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رؤيا عن المهدي والله أعلم
» مساعد المهدي و الله أعلم
» رؤيا أظنها مبشّرة- والله أعلم
» رؤيا فيها علي رضي الله عنه والله تعالى أعلم
» لا أعلم هل هي رؤيا حق أم أنها من الشيطان؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: