منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 11/11

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رقيه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
رقيه


11/11 Empty
مُساهمةموضوع: 11/11   11/11 I_icon_minitimeالجمعة 16 أكتوبر 2020 - 0:03

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
كيف ستكون أمريكا في شهر 11 وهل سيكون يوم 11 / 11 يوماً تاريخياً ؟
.
 يقول الرائي:
 ( الرؤيا منذ سنة تقريباً )
 رأيت أمريكا تحترق ويتصاعد دخانها ويظهر منه تاريخ 11 / 11


منقول


———————

"لا يُؤْمِنُ أحدُكم حتى أكونَ أحبَّ إليه من ولدِهِ ، ووالدِهِ ، والناسِ أجمعينَ" 
رواه البخاري
.
اللهم صلِّ وسلم تسليماً كثيراً طيباً مباركاً فيه وعلى آله وصحبه أجمعين الكرام البررة.

الجنوبي جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
ذات النطاقين


11/11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: 11/11   11/11 I_icon_minitimeالجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:01

امور سيئة وبلاء وعذاب في امريكا بعد الانتخابات الامريكية والله اعلم

غربه غريبه و رقيه جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رقيه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
رقيه


11/11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: 11/11   11/11 I_icon_minitimeالسبت 17 أكتوبر 2020 - 15:17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
تحديد تاريخ معين في الرؤى أمر لا ينضبط ولا نعول عليه كثيراً
ومع ذلك فإن احتمال وقوع الحدث بالتاريخ المذكور أمر قائم
فقد جربنا في بعض الرؤى الخاصة والعامة وقوع أحداث
مقيدة  بتاريخ محدد ولكن الغالب والأكثر وقوعها غير 
مقيدة بالتاريخ الوارد في الرؤيا والله أعلم.
.
وقال لي بعضهم لعل كتابة تاريخ 11/11
يكون من باب تأكيد العدد وأن المقصود شهر 11 فقلت له نعم هذا أمر محتمل
كما أن الشهر قد يكون المقصود به الشهر الميلادي لأنه المستعمل في تلك البلاد
وإن كان هناك احتمال 
.
على كل حال هي رؤيا واحدة التي وردتني وقد تصدق وقد لا تصدق وقد يقع الحدث
في غير التاريخ المذكور والدخان يرمز لمشكلة ، وإنما ذكرت تاريخ الرؤيا حتى لا يُقال 
إنها من حديث النفس وأن الرائي تفاعل مع الأحداث الحالية بسبب الانتخابات ......... 
المعبر مجالي ابو عبدالله


———————

"لا يُؤْمِنُ أحدُكم حتى أكونَ أحبَّ إليه من ولدِهِ ، ووالدِهِ ، والناسِ أجمعينَ" 
رواه البخاري
.
اللهم صلِّ وسلم تسليماً كثيراً طيباً مباركاً فيه وعلى آله وصحبه أجمعين الكرام البررة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
ذات النطاقين


11/11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: 11/11   11/11 I_icon_minitimeالسبت 17 أكتوبر 2020 - 17:48

هذا الرقم ١١ له اهمية كبيرة لدى الماسون ولا ننسى احداث ١١ سبتمبر وهو ايضا يرمز لطريقان واحد منهم طريق الله والاخر طريق الشيطان لديهم وبكل الاحوال سيصيب امريكا الكثير من البلاء حتى بدون تحديد التواريخ والله اعلم

رقيه جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العميد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
العميد


11/11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: 11/11   11/11 I_icon_minitimeالسبت 17 أكتوبر 2020 - 19:37

السلام عليكم



المعبر مجالي  البوق

و هل هناك انسان عاقل يأخذ تأويل هذا السلولي


11/11 56c4e34acc4a2c804856bc732aca63d2c160983f
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رقيه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
رقيه


11/11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: 11/11   11/11 I_icon_minitimeالسبت 17 أكتوبر 2020 - 20:30

العميد كتب:
السلام عليكم

المعبر مجالي  البوق

و هل هناك انسان عاقل يأخذ تأويل هذا السلولي


سبحان الله! مصممين ولا بد من جمع السيئات قبل خروجهم من المنتدى!
والله المستعان
.
واحده تقول المعبر  حبشان الدوسري= سروري خبيث..
وهذا يقول المعبر مجالي  البوق = انسان عاقل يأخذ تأويل هذا السلولي
.
عن أبى هريرة، رضي الله عنه، أن النبي، صلى الله عليه وسلم، قال:
(أتدرون من المفلس - قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع؛
 فقال: المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام، وزكاة؛
 ويأتي وقد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا؛
وضرب هذا؛ فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته؛
فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم
فطرحت عليه ثم طرح في النار).
.


———————

"لا يُؤْمِنُ أحدُكم حتى أكونَ أحبَّ إليه من ولدِهِ ، ووالدِهِ ، والناسِ أجمعينَ" 
رواه البخاري
.
اللهم صلِّ وسلم تسليماً كثيراً طيباً مباركاً فيه وعلى آله وصحبه أجمعين الكرام البررة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
ذات النطاقين


11/11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: 11/11   11/11 I_icon_minitimeالثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 20:30

حذرعالم الفيزياءالفلكيةNeildeGrasse Tyson من أن كويكبًا قد يضرب الأرض قبل يوم واحد فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

و قطره بحجم الثلاجة ، يقول تايسون إن الكويكب لن يقضي على الجنس البشري.

وقال بينما يمكن للكويكب أن "يخترق" الأرض ، إلا أنه ليس كبيرا بما يكفي لإلحاق الضرر بالكوكب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11/11
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: ((((((((((((الرؤى المنقوله من خارج المنتدى )))))))))))))))) :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: