1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
وبارك الله فيك على طيبتك ووفاءك وسؤالك عن اخوانك واخواتك
وهذا من اصلك الطيب.
أميـنة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه وامينه 14/10/2020, 9:16 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. التفاتة طيبة منك أخي الجنوبي مع أنني من النوع الذي إن حضر لم يؤبه له وإن غاب لم يفتقد. وعزاؤنا أن يذكرنا ربنا عز وجل والحمد لله على كل حال.
أميـنة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 1:57 am
ما به أبو أحمد لم يرقه كلام أحد منا، فهل كره عودتنا للمنتدى أم ماذا ؟!
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:06 am
هاذا دعاء بالمغفره لكم أظنه كذلك والله اعلى واعلم .
العابد لربه عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:36 am
اهلا بعودتكم اخواتي اختي امينة والله كنت انوي فتح موضوع لاجلك قبل فترة لكن لم اتمكن بسبب الظروف التي امر بها
ما به أبو أحمد لم يرقه كلام أحد منا، فهل كره عودتنا للمنتدى أم ماذا ؟!
قبل أيام مازحته فضحك فقلت أسعد الله قلبك فوضع لي علامة عدم الإعجاب .. هو أحياناً يقصد ما كُتب بجانب العلامة أي جملة " غفر الله لك " ولا يقصد عدم الإعجاب
أميـنة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أميـنة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 10:54 am
الإخوة الفضلاء.. غفر الله لنا ولكم، وجزاكم الله خيرا، وعافاكم من كل سوء وبلاء.
abo abd 9999 جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 11:05 am
مرحبا بالعودة أمينة ورقية
أميـنة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 12:47 pm
ابو عبدالله كتب:
قبل أيام مازحته فضحك فقلت أسعد الله قلبك فوضع لي علامة عدم الإعجاب .. هو أحياناً يقصد ما كُتب بجانب العلامة أي جملة " غفر الله لك " ولا يقصد عدم الإعجاب
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل ، ألا ترى معي ان الامر لا يستقيم؟ بمعنى، جرت العادة ان هذه “ العلامة “ تدل على رمز عدم الاعجاب فإذا تركنا العلامة كما هي (والتي لا يمكننا اصلا تغييرها ) ووضعنا جنبها “ اللهم اغفر لنا ولكم وللمؤمنين والمؤمنات” لا يستقيم الامر ابداااا ! كأننا قللنا من قيمة الاستغفار . . لا اعرف كيف اشرح الفكرة ،،،لكن الافضل ترك الرمز عدم الاعجاب كما هو وليكتب لمن اراد “ اللهم اغفر لنا ولكم وللمؤمنين والمؤمنات” او “غفر الله لنا ولكم وللمؤمنين والمؤمنات” وهذا هو الاصح والله اعلم.
يقول سبحانه مخاطباً حبيبه عليه الصلاة والسلام ( عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين )
التقويم والإستدراك على الآخر إذا اقترن بالعتاب واللطف والدعاء بالعفو والمغفرة يخف ثقله على النفوس أو يتلاشى تماماً .
يقول سبحانه ( فادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) .. هذا العدو فكيف بمن ليس بينك وبينه إلا الجدال .
أصدقك القول أختي الفاضلة أني لم أكن كذلك في مقتبل شبابي فكانت النتائج سلبية لا زالت آثارها باقية في الأنفس حتى الآن والله المستعان فوطنت نفسي على ألا أتدخل في جدال فإذا غلبتني أغلبها على التلطف والرفق وهو ليس والله من طبعي فأنا غضوب والله المستعان أسأل الله أن يذهب عني ذلك ويعينني وإياكم على أنفسنا والشيطان .
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:21 pm
ابو عبدالله كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفاضلة رقية أختلف معك حفظك الله
يقول سبحانه مخاطباً حبيبه عليه الصلاة والسلام ( عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين )
التقويم والإستدراك على الآخر إذا اقترن بالعتاب واللطف والدعاء بالعفو والمغفرة يخف ثقله على النفوس أو يتلاشى تماماً .
يقول سبحانه ( فادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) .. هذا العدو فكيف بمن ليس بينك وبينه إلا الجدال .
أصدقك القول أختي الفاضلة أني لم أكن كذلك في مقتبل شبابي فكانت النتائج سلبية لا زالت آثارها باقية في الأنفس حتى الآن والله المستعان فوطنت نفسي على ألا أتدخل في جدال فإذا غلبتني أغلبها على التلطف والرفق وهو ليس والله من طبعي فأنا غضوب والله المستعان أسأل الله أن يذهب عني ذلك ويعينني وإياكم على أنفسنا والشيطان .
.
جزاك الله خيرا على هذا الرد الحكيم ، ونفعنا الله بك، اسال الله ان يصلح حالنا يارب. لكن اخي ابو عبدالله كنت اقصد العلامة التي وضعتُ صورتها اعلاه هل كتابة “ اللهم اغفر لنا ولكم وللمؤمنين والمؤمنات” جنب هذه العلامة انها تقلل من قيمة الاستغفار لان هناك تناقض..
يقول سبحانه مخاطباً حبيبه عليه الصلاة والسلام ( عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين )
التقويم والإستدراك على الآخر إذا اقترن بالعتاب واللطف والدعاء بالعفو والمغفرة يخف ثقله على النفوس أو يتلاشى تماماً .
يقول سبحانه ( فادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) .. هذا العدو فكيف بمن ليس بينك وبينه إلا الجدال .
أصدقك القول أختي الفاضلة أني لم أكن كذلك في مقتبل شبابي فكانت النتائج سلبية لا زالت آثارها باقية في الأنفس حتى الآن والله المستعان فوطنت نفسي على ألا أتدخل في جدال فإذا غلبتني أغلبها على التلطف والرفق وهو ليس والله من طبعي فأنا غضوب والله المستعان أسأل الله أن يذهب عني ذلك ويعينني وإياكم على أنفسنا والشيطان .
.
جزاك الله خيرا على هذا الرد الحكيم ، ونفعنا الله بك، اسال الله ان يصلح حالنا يارب. لكن اخي ابو عبدالله كنت اقصد العلامة التي وضعتُ صورتها اعلاه هل كتابة “ اللهم اغفر لنا ولكم وللمؤمنين والمؤمنات” جنب هذه العلامة انها تقلل من قيمة الاستغفار لان هناك تناقض..
آمين وإياكم أختي جزاكم الله خير ونفع بكم أيضاً وبما تنشرونه هنا من نقولات ومواضيع نافعة .
لعل الدعاء بالمغفرة يكفي بدون علامة اليد لكن أستحي والله من إبداء الملاحظات وقد اعتذرت عن الإشراف ، إما أن أقل على أبي احمد والمشرفين أو أسد المكان الذي سدوا .
ام المثنى جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:36 pm
اقتباس: (لعل الدعاء بالمغفرة يكفي بدون علامة اليد )
نعم بارك الله فيك اخي ابو عبد الله
وهذا الذي اريد قصده واختصرته انت
جزاكم الله خيرا.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:40 pm
على ان تبقى العلامة كما هي الى ما ترمز اليه ، وهو “عدم الاعجاب”
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:45 pm
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حلو الدعاء بالمغفره بجانب العلامه فله فوائد كثيره بنظري منها تخفيف المعاناه على الشخص اللذي اتاه عدم اللايك ومنها القارئ اذا شاهد هاذه العلامه دعا له بالمغفره ومنها الا يتحرج احد من وضعها على الآخر فالبعض يضعها بقصد الدعاء بالمغفره حقيقه . فهاذا رأيي
والسلام وعليكم ورحمه الله وبركاته
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:50 pm
أميـنة كتب:
الإخوة الفضلاء.. غفر الله لنا ولكم، وجزاكم الله خيرا، وعافاكم من كل سوء وبلاء.
اللهم آمين يارب العالمين وجزاك الله خير يارب العالمين .
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 2:56 pm
ابو عبدالله كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفاضلة رقية أختلف معك حفظك الله
يقول سبحانه مخاطباً حبيبه عليه الصلاة والسلام ( عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين )
التقويم والإستدراك على الآخر إذا اقترن بالعتاب واللطف والدعاء بالعفو والمغفرة يخف ثقله على النفوس أو يتلاشى تماماً .
يقول سبحانه ( فادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) .. هذا العدو فكيف بمن ليس بينك وبينه إلا الجدال .
أصدقك القول أختي الفاضلة أني لم أكن كذلك في مقتبل شبابي فكانت النتائج سلبية لا زالت آثارها باقية في الأنفس حتى الآن والله المستعان فوطنت نفسي على ألا أتدخل في جدال فإذا غلبتني أغلبها على التلطف والرفق وهو ليس والله من طبعي فأنا غضوب والله المستعان أسأل الله أن يذهب عني ذلك ويعينني وإياكم على أنفسنا والشيطان .
. ليس الجميع يفقه ذلك وانا منهم اخي الفاضل. والله المستعان.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 3:12 pm
غربه غريبه كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حلو الدعاء بالمغفره بجانب العلامه فله فوائد كثيره بنظري منها تخفيف المعاناه على الشخص اللذي اتاه عدم اللايك ومنها القارئ اذا شاهد هاذه العلامه دعا له بالمغفره ومنها الا يتحرج احد من وضعها على الآخر فالبعض يضعها بقصد الدعاء بالمغفره حقيقه . فهاذا رأيي
والسلام وعليكم ورحمه الله وبركاته
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته لا اتفق معك.. الذين وضعوا هذه العلامة ، قالوا لنا انها ترمز الى عدم الاعجاب الناس مبرمجة على ذلك، ومهما كتبت جنبها دعاء بالمغفرة وووو ، يبقى هناك في داخلنا انه لم يعجبك ما كتبانه بسبب تأثير هذه العلامة على النفس . والافضل ان تكتب له دعاء وينتهي الامر ونترك العلامة لِما خُلِقت له.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 3:22 pm
احترم رايك بارك الله فيك . وأضحك الله سنك ففعلا هي لها تأثير على النفس لكن اجد في الامر مخرجا ويزول هاذا الوقع من النفس اذا قلت أن عدم المعجب يدعوا لي بالمغفره فأستئنس بهاذا . والسلام عليكم .
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 3:57 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اقتباس: (اذا قلت أن عدم المعجب يدعوا لي بالمغفره فأستئنس بهاذ)
وهل كل الناس عندهم هذه الطيبة وحسن الظن؟
لا ابدا..
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 4:10 pm
رقيه كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اقتباس: (اذا قلت أن عدم المعجب يدعوا لي بالمغفره فأستئنس بهاذ)
وهل كل الناس عندهم هذه الطيبة وحسن الظن؟
لا ابدا..
جزاك الله خير على الكلام الطيب . عندي موضوع أخر له علاقه احببت ان ارى رأيك فيه .
احيان تقرأ تعليقات يعجبك بعضها وترد الآخر وتريد وضع جزاك الله خيرا ووضع اللهم اغفر لنا وله في نفس الوقت وجربت ذلك ذات مرة ولم أفلح فالخيار إما هنا وإما هنا . فما رأيك بفكره الجمع .
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 4:35 pm
قصدك تضغط على الزرين مع بعض في نفس الوقت؟
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 4:41 pm
رقيه كتب:
قصدك تضغط على الزرين مع بعض في نفس الوقت؟
ايه هاذا ما قصدت .
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 4:50 pm
انا أصلا رافضه الفكرة
لهذا اذا كنتُ اي تعليق ضغطتُ على زر لا يعجبني فلأنه لا يعجبني حقيقة ولا اوافق عليه
طبعا مع الدعاء الذي وضعه المدير ابا احمد ، واللهم امين على الدعاء
لكن هناك حَوَلْ .. والله المستعان
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 4:57 pm
بارك الله فيكم
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب اليك
الفقير لله الفقير لله
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه وامينه 16/10/2020, 7:12 pm
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير و اصلح الله دينك و دنياك و آخرتك اخي الجنوبي نسأل الله ان يجمعكم على ما يحب و يرضى و ان كنا لم نسأل على العام الا اننا نفتقد اخواننا اذا غابوا فلا يظن احد منكم انه اذا غاب لا يفتقد و اذا حضر لا يؤبه له فالخير فيكم جميعاً ان شاء الله و الغائب نفتقده حتى يعود و المريض ندعو له حتى يشفى و الفقيد نسأل الله ان يغفر له و يرحمه حياً كان او ميتا و قد افتقدنا اخوة فى الله من هذا المنتدي فأصبحوا ضيوفاً عند الله فنسأل الله ان يكرمهم و يرحمهم فهم السابقون و نحن اللاحقون هذا مصير ابن ادم فكل نفس ذائقة الموت و نسأل الله ان يرحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه حفظكم الله و رعاكم جميعاً
الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
اييييه يا جنوبي ، غربة غريبة وكربة عجيبة عجل الله لي بالنجاة منها ونجاك أخي من أمثالها .
لست الأخ الفاضل الذي ذكرت ولا حاجة لي بتعدد المعرفات ، لا يفعله عاقل رزقك الله الشهادة وإياي ومن طلبها وجمعنا بالفردوس الأعلى من الجنة .
يبدو أن عدوى الشك أصابت أخانا الجنوبي أيضا -ابتسامة - فإحدى الأخوات ظنت أن إحدى الرؤى تتعلق بي وبذات النطاقين وهي متوهمة. وأخرى تتساءل هل العميد هو أبو أحمد.. والأخ الجنوبي عنده إحساس أنك العضو غربه !
وتعدد المعرفات ليس من العقل ولا من المروءة فإنه كتعدد الوجوه ونعوذ بالله من النفاق ومن حركات الصبيان.
زائر زائر
موضوع: رد: رقيه وامينه 18/12/2021, 1:48 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تحية إلى أمينة ورقية فرؤاكم سامهت في إصلاح الكثير من الأمور .
بالنسبة للأخت أمينة آلا أجد مخرجا من رؤياك في قوله تعالى آخر سورة الأنبياء بعد فتح ياجوج ومأجوج وشخوص ابصار اللذين كفروا وورودهم إلى النار وحصب جهم أن لهم فرصه في شرب الماء عند شخوص ابصارهم . لا ادري رؤياك حيرتني علما أن تأويلها ليس كما قيل خلل في العقيده فهو قد يكون صحيح لكن ليس ما اردت إنما أردت هو لقائي معك بعد رؤياك هو التأويل الحقيقي وهاذا وقع .
الأخت رقية أظنها وقعت رؤياك فيني اتوضأ وأنتي من استفزني هنا حتى اسجل .
الأخ طالوت رؤاك المضحكه خطيره جدا وأحسبك ترى كثيرا عن المنتدى منذ زمن وأنا اضحك على كل رؤيا تراها ولا أستطيع أن اعبرها على العام ولا حتى على الخاص لأسباب أمنية لكن أخطرها رؤيا العسل فالحمد لله ابو أحمد لعله نحال وأحسب ان رؤاك أيضا سامهت في أصلاح ما تمكن إصلاحه .
الأخ الجنوبي هداك الله يا رجل رؤياي فيك أرقتني سامحك الله خاصه عندما سافرت تذكرتك خشيت أن تأتي منزلنا فيما لو حدث امر ما فلا تجدني . أحبك في الله أخي الفاضل وأستحيي منك ما لا أستحيي من غيرك .
انا أيضا على خطاكم أسير ولا ندري لما نرى رؤى في هاذا المنتدى لكن أتعلم في ام بيت وأجيك . أظن ما احد راح يفهمها إلا ابو عبد الله تحياتي له .
وجميع الإخوة الأفاضل لكم التحيات دون ذكر أسماء فننسى أحدهم فيأخذ في خاطره منا . وأنتم معروفين جدا لدي وخاصه زبائني في التعبير سابقا سامحونا لو عبر لأحد غلط ولا زعلنا أحد . أظن أني تعجلت الامور كثيرا وشددت على نفسي لعلي ألتفت إلى نفسي وأقضي ما تبقي لي من طفولة في سعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
نعم أعرفها " ام بيت " يعني البيت بأحد اللهجات الجنوبية لكن لا أعرف أي منطقة أو أي قبيلة .. أظنها فيفاوية والله أعلم
راجية الشهادة المعبرة راجية الشهاده
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رقيه وامينه 18/12/2021, 9:04 am
أميـنة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. التفاتة طيبة منك أخي الجنوبي مع أنني من النوع الذي إن حضر لم يؤبه له وإن غاب لم يفتقد. وعزاؤنا أن يذكرنا ربنا عز وجل والحمد لله على كل حال.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بل أنا افتقدتكِ والله .
الفقير لله و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك