منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 « الثبات »

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime18/9/2020, 12:54 pm

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين المكين، مطهر العقول من أدران الوثنية
 وسائق ركب الإنسانية إلى السعادة الأبدية وعلى آله وصحبه أحلاف السيوف
 وقادة الزحوف، وأئمة الصفوف وعلى التابعين لآثارهم في نصرة الدين 
إلى يوم الدين.
.…
.

….
.
- إن الأمة بحاجة إلى أفراد ثابتين, أكثر من حاجتها إلى جماعات ليسوا من أهل الثبات 
وإنما ينتكسون عند الأزمات, ولا يكونون من أهل الرسوخ والقوة عند التحديات
.
لهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثبت وحيداً, وانتكس أقوام وهم جماعات؛ 
وذلك لقوة ما في القلب من رسوخ وعزيمة وإيمان يختلف عن غيره
.
ولهذا يوجد من الناس من هو في بيئة ضالة, وفي بيئة كفر وضلال
 يثبته الله عز وجل على الحق ثم يعجب الإنسان من رسوخه وإيمانه
وقوته وصموده في وجه التحديات
.
وينظر الإنسان فيما يقابل ذلك فيجد أناساً في بلدان مسلمة
وبين أناس صالحين أو في أسر صالحين يحيد بهم الطريق يميناً وشمالاً
ويتقلبون في الحق تارة  وفي الباطل تارة وربما كانوا في تدرجات من الباطل
وفي دركاته المتنوعة..
.
وهذا أمارة على أن الإيمان الذي يثبت به الإنسان هو الذي يرسخه في وجه
الأزمات والتحديات والابتلاءات والاختبارات التي يجعلها الله عز وجل
في طريق الإنسان وتعترضه ولا بد من ذلك..
.
لهذا النبي صلى الله عليه وسلم حينما أوصى بهذه المقدمة وأشار
إلى تباين الناس في القوة والضعف من جهة الإيمان
 وأن هناك أناساً أقوياء وأناساً ضعفاء
.
أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يشير إلى أن الإنسان في طريق 
يسير إلى الله ولهذا قال عليه الصلاة والسلام بعد ذلك: 
( استعن بالله ولا تعجز )
.
الشيخ الطريفي/فك الله اسره
واسرى المسلمين آمين.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: رد: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime18/9/2020, 12:56 pm

.
نسأل الله الثبات 
النماذج الساقطة كثُرت 
وتتساقط تباعاً 
في كلّ ساعة يتساقط المزيد من الأشخاص 
وبدأت الصفوف بالتمايز 
ليبقى صفّين لا ثالث لهما 
إما صف الثابتين 
أو الساقطين 
اللهم فرّج عن الثابتين
« تويترة مقتبسة ».
....
اللهم آمين يارب العالمين.
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: رد: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime20/10/2020, 3:25 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
( فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ )
 إذا عَلِمَ الله ما في قلبك من الصدق و الإيمان أنزل على قلبك 
السكينة و الطمأنينة و فرّج عنك الهموم و فتح لك أبواب الخير
========
.
لن يفتح أحد قلبه إلا إذا شعر بالأمان تخيل موسى *عليه السلام* 
في أرض غريبة يلتقي رجلا غريبًا فيفتح له قلبَه، ويحكي له كل شيء 
(فلما جاءه، وقص عليه القصص؛ قال: لا تخف﴾
 كأنها إشارة إلى أن العلاقة الإنسانية 
إنما تقاس بتلاقي الأرواح بالعُمق 
ليس بطول السنين.
.
مقتبس..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: رد: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime20/10/2020, 9:58 am

نسأل الله الثبات دوما وان يرزقنا اياه جميعا ونحمده دوما على الاستقامة ونشكره ونعوذ به من كل سوء
جزاكم الله خيرا

ام المثنى جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: رد: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime20/10/2020, 1:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وإياكم..
اللهم آمين يارب العالمين 
.
=======



الفوائد المنتقاة من كتاب
"الفصل بين النفس والعقل"
لفضيلة الشيخ / عبدالعزيز الطريفي
.
[ أنواع النّفوس ]
ويوجد نفوس غالبة الكمال، فتتوافق مع أكثر النّفوس..
لكنّها لا تتوافق مع صنف أو صنفين أو ثلاثة، ويوجد منها ما تتوافق
مع نصف النفوس أو ربعها، ومنهم من نفسه لا تتوافق من أحد، وتُنازع 
كلّ نفس تُقاربها؛حتّى لا تأْنس بأحد، ولا يأنس بها أحد. (ص: ٧٧).
.
.
[ تأثّر النفس بطبيعة النشأة ]
وطبائع الإنسان تتأثّر بما تنشأ عليه، كالبيئات؛ 
فبيئة البادية والصحراء والبيئة التي يكثر فيها الظلم
من القوي للضعيف تؤثر في طبيعة أهلها بالقسوة والشدّة والإقدام؛
 لأنها نشأت على التنازع والمغالبة، فتميل طبائعهم إلى ما يوافقها؛
 .
ولهذا فأكثر ظهورٍ للخوارج يكون في تلك الطبائع المتأثّرة بما نشأت عليه،
 وتعتري من نشأ في ذلك الحِدّة في الأمر والنهي والعقاب والغيرة،
ويقابل ذلك البيئة المترفة المنعَّمة كثيرة الملذات ووفيرة الشهوات،
فإنه يكثر فيها الإرجاء وضعف الأمر والنهي والغيرة،
 وقد ذكر النظر بن شُميل أن الإرجاء 
دين يوافق المترفين.
 (ص: ٣١).
.
.
[ إمكانية تغيير الطبائع ]
وليس معنى أن هناك بعضَ الطبائع النفسيّة تولد مع الإنسان
أنه لا يملك تغييرها فيه، بالزيادة أو النقص، فقد يكون لبعض الطبائع 
النفسية علاج في إرخائها وشدّها، وتقويتها وإضعافها، كما يعالج  الإنسان 
بعض حواسّه وما خُلق عليه، فيقوّيه ويضعّفه بحدود، وفي الحديث:
 ((إنّما الحلم بالتحلّم)).
(ص: ٨١).
.
.

[ أثر العلم والإيمان على الرأي والمشورة ]
ولما كان أبو بكر وعمر مقدَّمين في العلم والإيمان، وجاءت نازلة الردّة
بارتداد قبائل العرب ثمّ تمرّدت، وأبو بكر مطبوع على اللين
وعمر مطبوع على الشدّة، جاهد أبو بكر طبع اللين الذي 
هو عليه إلى الأخذ بالشدّة، مع أن الشدّة من طبع عمر
وهي الأولى بالإقدام، وكان في عمر من قوة العلم والإيمان
ما خالف باجتهاده أوّل الأمر طبعه، فلم تؤثر فيه شدّة طبعه
وهو يرى خلافه، حتّى استبانت له حجة أبي بكر الموافقة
لطبعه، فأخذ بها لدليلها، لا لطبعه، وكل واحد منهما
لم يؤثر طبعه عليه في فعله،
.
 وإنّما كان الفارق بما زاده أبو بكر من علم وإيمان
في إصابة الحق أوّل مرّة. (ص: ١١٦).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: رد: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime14/11/2020, 2:09 pm

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله رب العالمين
 والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد 
صلى الله عليه وسلم.
...
كل مشكلة تُعطيها أكبر من حجمها
فانت في الحقيقة تُسقيها من ماء صحتك.. 
.
والأزمات لا تحلَّها الأحزان. فلا تهتم لكل شيء يوجعك
 لان بعض الهموم لا تموت الاّ بقلة اهتمامك بها...
.
مرّت مريم بنت عمران بموقف عصيب ومع 
ذلك قيل لها ( كلي واشربي وقري عينا ) .
.
عش حياتك ولا ترهق نفسك بالتفكير فالله عنده 
حسن التدبير.
.
تذكر أن الله جل جلاله قال لعباده ( لا تقنطوا) . 
وقال يعقوب لأولاده ( لا تيأسوا ) .
وقال يوسف لأخيه ( لا تبتئس ) .
وقال شعيب لموسى ( لا تخف ) .
وقال نبينا صلى الله عليه وسلم لأبي بكر الصديق (لا تحزن  ) .
.
نشْرُ الطمأنينة في النفوس في ساعات القلق .. منهج إلهي نبوي. 
أنشروا الطمأنينة ..والثقة بالله، فلا بد من فرج قريب لكل كرب.


راقتني..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: رد: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime15/11/2020, 1:00 pm

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
.
تفقد أثر القرآن في قلبك!
هل تشعر بتأثير القراءة على قلبك، على سلوكك..
هل تشعر أنك تتغير للأفضل، في طاعتك لله، معاملتك للناس
أم أنه لا تغير يذكر على حياتك؟!
.
فلنتفقد قلوبنا ونراجع حساباتنا باستمرار
اللهم حبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا
اللهم ارزقنا تلاوة كتابك وحسن تدبره
مشرف الشهري
===
اللهم آمين يارب العالمين
.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



« الثبات » Empty
مُساهمةموضوع: رد: « الثبات »   « الثبات » I_icon_minitime16/11/2020, 2:33 am

استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه 
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.
.
.
=====
« الثبات » B47e8110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
« الثبات »
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف الثبات بعد رمضان
» إسألوا الله الثبات...
» أمثلة في الثبات على الحق
» ولاية البركة معاني الثبات 2
» معاني الثبات من الباغوز فك الله حصارها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: قسم المؤمنين الشرعي العام-
انتقل الى: