1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
جزاك الله خيرا اخي الكريم الجنوبي على ثقتك التي اعتز بها واختك جاهزة لهذا واجده اقتراح موفق لاني احب الرؤى كنت قد بدأت بالدخول لعالم الترجمة فوجدت ان افضل مواقع الترجمة العالمية تعتمد هذا النهج فتجعل الجميع الذي يريد ، هذا يعملون لديها بكل لغات العالم تحت اشراف شخص لكل مجموعة يراجع الترجمة ويصححها للمترجم ويدققها ويعتمدها فكانت النتيجة ان الترجمة بقوقل واليوتب قد وصلت لمستوى متطور لفظا وكتابة فاصبح هناك سهولة كبيرة في هذا الباب بحيث توفر الوقت والجهد على جيل الشباب وتتطور مهاراتهم ويكثر للكثير الاطلاع على العلوم بشتى المجالات وعلم الرؤى علم غزير وعظيم ويحتاج لعناية ممن اتاهم اياه الله وعن نفسي فما زلت بالبداية فيها فلا احفظ معنى الرموز كلها وعلي دوما البحث فيها اي احتاج للتعلم والتدبر بالرموز
شهر وتعود الاخت راجية الشهادة سالمة ومعافاة وللاسف لم اكن ادخل المنتدى هنا الا ما ندر فلا اعرف اعضاءه الذين يعبرون او يملكون ملكة التعبير الا ان طابع المنتدى العام الاهتمام بالرؤى فاكيد هناك بيننا من لديه قدرة على هذا اة اهتمام فعن نفسي افك الرموز الا ان احد يحفظ القرآن ولديه المام بالسنة يصلح للامر اكثر واحد لان الرؤيا لو فيها اشارة لهذا فيفك رمزها كلها مهما تعقدت باية او حديث والمدير ابو احمد يملك العلم هذا فيصلح للاشراف عليه والتدقيق به والاخت مؤمنة بالله تعبر ايضا وتواجدها هنا لفترة طويلة يكون قد اكسبها الكثير اذا صدق العزم وضح السبيل فقط اقترحوا الية عمل جماعي لهذا فستجدون نتيجته العجب فالعمل الجماعي باربع الى ستة افراد تكون نجاح النتيجة 80%للمتعلمين من مختلف المستويات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. " إنو الخير ، فإنك لا تزال بخير ما نويت الخير " . اسأل الله الحي القيوم ان يوفقكم ، وييسر أموركم ويفتح علينا وعليكم الابواب المغلقة يا ارحم الراحمين ويارب العالمين اللهم آمين. . أبشروا بالخير وتفائلوا دائما. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . حبيت ابدي رأيي في مسأله العابر هل هو يكتسب هاذا العلم ام هي كرامه . وأرجح والعلم عند الله أنه يكتسب اكتسابا ويُتعلم تعلما بصريح الآيه ﴿ وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ فيوسف عليه السلام علمه ربه هاذا العلم تعليم وذكر سبحانه وتعالي من الاسباب ليتعلم يوسف هاذا العلم التمكين في الأرض( وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ) وهاذا بطبيعه الحال أن يطلع على امور العامه وعلى ماينفع وما يضر وكيف تدار الأمور بخلاف لو عاش في الباديه بعيدا عنهم فقد يجهل كثيرا من امور دنياهم اللتي تعينه على التأويل.
وعلى هاذا فأن القول بأن أناس تكون لديهم ملكه في التعبير دون سابق علم أتتهم فجأه لا يستقيم ولا يوجد أناس بهاذه الصفه لأن التأويل يحتاج إلى علم يستند عليه فهو ليس صوتا حسنا أو صفه خلقيه حتى نقول عنها كرامه أتت معه حين ولد بها .
وأما من اسباب القدره على التأويل أولها توفيق الله وأن يزيدك ربك في هاذا المجال علم ثانيا السبب المذكور في الآيه التمكين في الأرض أو ما شابهه كالإطلاع على امور الناس والعلم بأحوالهم . أيضا التعلم بالتجربه فيما يراه الإنسان بنفسه ثم يقع عليه التأويل وأهمها العلم بالكتاب والسنه فهم المستند الأول والأخير في فهم هاذا العلم .
واخيرا التأويل اجتهاد شخصي ومبني على الظن ولا يجزم به فقد يصيب العابر تاره وقد يخطئ تاره ومجال الخطأ اكبر من الإصابه . ايضا المنامات تنقسم الى ثلاثه اقسام فينبغي الحذر من مداخل الشيطان . وممن نعرفهم على خير وتقى نحسبهم كذلك والله حسيبهم لا يلتفتون إلى مناماتهم مخافه ان تكون احلامهم من الشيطان حتى أن الرؤيا تتكرر عليهم ولم يسألوا عنها إلا بعد أن كثر تكرارها ولذا خير الرؤيا الرؤيا المبشره الصادقه اللي تكون غير مرموزه ولا تحتاج إلى عابر هاذا والله اعلم وصلى الله على محمد.
موضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء 7/6/2020, 12:51 am
رقية كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الاخت ذات النطاقين اصارحك القول، لن تجدي ضالتك هنا في هذا المنتدى
لكن يمكنك ان تتابعي اقسام الرؤى حتى تستفيدي (بنفسك) اكثر واكثر في التعبير.
.
المدير ابا احمد نعم اصاب في جملة ما قاله
لكنه رفع سقف صفات معبرين الرؤيا الذين لن نجدهم في زماننا هذا بهذه الصفات كلها!
وهذا من المثاليات ..! انما لا يخلوا من معبرين اليوم من امراض القلوب مثلهم مثل باقي البشر..
وتعبير الرؤى هو فضل من الله يأتيه من يشاء..وبس
.
من ملاحظتي في تعبيرك للرؤى ذات النطاقين. واظن قد تساعدك هذه النقطة
انك تتسرعين شيء ما ، في التعبير
.
المعبر دار الارقم لاحظت انه كان يتأن كثيرا ولا يستعجل.. رغم ان له ملكة التعبير
واذا سأل الراءي لا يتعدى سؤالين وإن استعصى عليه الامر زاد سؤال ثالث
هذه من الملاحظات ..
وفقك الله ويسر امرك جزاك الله خيرا اختي على النصيحة وفعلا موضوع التعبير هذا غريب وعجيب وليس بالعمل الهين واوافق ابو احمد بكل ما قاله فسبحان الله على كيف علم الله يوسف عليه السلام تأويل الاحاديث وقد تتبعت بعض الرؤى هنا ووجدت امرا بها بشكل عام فيها الكثير الذي شدني وما زلت احتاج للمزيد من القراءة وهناك رؤيا عبرها دار الارقم وجدت تعبير موافق لها ولكن بفهم اخر ولاحظت ايضا ان المعبرين يحبون التفصيل برموز الرؤيا هنا بخلاف معبرين الفضائيات حيث انهم يعطون التعبير بدون تفصيل وباية حال هناك بشارة لكم سيرزق الله الناس معبر كيوسف عليه السلام باذن الله قريبا عندما يجتبيه ربه ويعلمه تأويل الاحاديث وندعو الله قريبا باذن الله وستلحظونه بانفسكم انه يعبر بشكل مختلف جزاكم الله خيرا رقية على النصح ليس امر التعبير بالسهل ابدا واهتمامي به لحاجة معينة
زائر زائر
موضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء 7/6/2020, 11:11 am