منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 اقتراح للأداره والأعضاء

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 1:54 pm

السلام عليكم

اقترح ان يفتح قسم واحد خاص لتعبير الأعضاء 

ويكون التعبير لمن يريد ذلك من الأعضاء التعبير فيه

وتكون الأخت ذات النطاقين معبره فيه ومن هو قادر على ذلك 

في التعبير ويكونوا مساعد معبر حتى يتم تأهيلهم في التعبير ومرونتهم فيه ليصبحوا ذات كفاءة معبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 2:24 pm

يجب ان يكون المنتدى قويا لايهتز لغياب احد 

يجب فتح قسم لتدريس من يريد التعبير وتأهيله ليكون معبرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 2:29 pm

جزاك الله خيرا اخي الكريم الجنوبي على ثقتك التي اعتز بها واختك جاهزة لهذا واجده اقتراح موفق لاني احب الرؤى
كنت قد بدأت بالدخول لعالم الترجمة فوجدت ان افضل مواقع الترجمة العالمية تعتمد هذا النهج فتجعل الجميع الذي يريد ، هذا يعملون لديها بكل لغات العالم تحت اشراف شخص لكل مجموعة يراجع الترجمة ويصححها للمترجم ويدققها ويعتمدها فكانت النتيجة ان الترجمة بقوقل واليوتب قد وصلت لمستوى متطور لفظا وكتابة فاصبح هناك سهولة كبيرة في هذا الباب بحيث توفر الوقت والجهد على جيل الشباب وتتطور مهاراتهم ويكثر للكثير الاطلاع على العلوم بشتى المجالات وعلم الرؤى علم غزير وعظيم ويحتاج لعناية ممن اتاهم اياه الله وعن نفسي فما زلت بالبداية فيها فلا احفظ معنى الرموز كلها وعلي دوما البحث فيها اي احتاج للتعلم والتدبر بالرموز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ارجو رحمة ربي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 2:53 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لكن أين هو المعبر الذي سيمتحن قدرات الراغبين بالتعبير ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 3:18 pm

شهر وتعود الاخت راجية الشهادة سالمة ومعافاة وللاسف لم اكن ادخل المنتدى هنا الا ما ندر فلا اعرف اعضاءه الذين يعبرون او يملكون ملكة التعبير الا ان طابع المنتدى العام الاهتمام بالرؤى فاكيد هناك بيننا من لديه قدرة على هذا اة اهتمام فعن نفسي افك الرموز الا ان احد يحفظ القرآن ولديه المام بالسنة يصلح للامر اكثر واحد لان الرؤيا لو فيها اشارة لهذا فيفك رمزها كلها مهما تعقدت باية او حديث والمدير ابو احمد يملك العلم هذا فيصلح للاشراف عليه والتدقيق به والاخت مؤمنة بالله تعبر ايضا وتواجدها هنا لفترة طويلة يكون قد اكسبها الكثير
اذا صدق العزم وضح السبيل فقط اقترحوا الية عمل جماعي لهذا فستجدون نتيجته العجب فالعمل الجماعي باربع الى ستة افراد تكون نجاح النتيجة 80%للمتعلمين من مختلف المستويات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 3:25 pm

اعتقد عند ابو احمد علم وفراسه في علم التعبير 
وفيه عضوين آخرين ربما لديهم المام  في التعبير 

الاخ عابر سبيل والعنيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 3:28 pm

اليوم  في الصباح الباكر رأيت رؤيا عجيبه 

رأيت مناديا يقول لي أين تريد قبر الشيخ محمد بن زايد وانتهت

ياليت تعبرينها ياذات النطاقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 3:43 pm

هل تفكر بمشروع ما اخي الجنوبي او عمل ما سابق ؟ وما الذي يشغلك؟
من اي البلاد انت ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 3:57 pm

يشغلني شيئا سأقدمه يوم الأحد سيعود

علي بنفع ماليا ان شاء الله بس لااعلم سينجح ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 4:17 pm

ابشر بالخير اخي الجنوبي سيفرج الله همك وتفرح فرحا كبيرا وتصدق بعد نجاح مشروعك وفقك الله فيكون خيرا لك زيادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 4:42 pm

المعامله ان شاء الله ان كتبها الله لنا سيكون منها راتب شهري

شكرا لك ذات النطاقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 4:49 pm

وفقكم الله دوما اخي واخبرني لو وفقت بالتعبير فاما اكمل والا اقف وقد ارتكبت مخالفة فلا يسمح لي التعبير لاعضاء المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 5:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
"  إنو الخير ، فإنك لا تزال بخير ما نويت الخير " 
.
اسأل الله الحي القيوم  ان يوفقكم ، وييسر أموركم 
ويفتح علينا وعليكم الابواب المغلقة يا ارحم الراحمين 
ويارب العالمين اللهم آمين.
.
أبشروا بالخير وتفائلوا دائما.
 اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 7:28 pm

اخي الجنوبي هل هناك ما يمنع عملك كمرض تو كبر السن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 8:20 pm

احساسي انها عامه وانها تخص هذا الشيخ 

قال اين تريد قبر الشيخ محمد يعني ذلك  له عدة قبور سيموت فيها

والموت هنا الهزيمه والكسر في عدة مواقع والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime5/6/2020, 8:26 pm

اذا كانت عامة فهي تعني انكساره في عدة اشياء يفعلها واحساسك بها مهم فما اتى لروعك اول ما صحوت هو المعتبر اكثر وكونها عامة لا يمنع نجاح ونصر لك خاص فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 5:55 am

الجنوبي كتب:
السلام عليكم

اقترح ان يفتح قسم واحد خاص لتعبير الأعضاء 

ويكون التعبير لمن يريد ذلك من الأعضاء التعبير فيه

وتكون الأخت ذات النطاقين معبره فيه ومن هو قادر على ذلك 

في التعبير ويكونوا مساعد معبر حتى يتم تأهيلهم في التعبير ومرونتهم فيه ليصبحوا ذات كفاءة معبر




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


من متابعتي للمعبرين على هذه السنوات ودراستهم وتتببع احولهم 


لم اجد معبرا افلح في التعبير قد طلب هذا العلم  عن احد الشيوخ او اهل التعبير


انما كان هذا من اجتهادهم الشخصي ودرايتهم  ولديهم رصيد من الحكمة والعلم  


عالم بالسير والاثار والتواريخ واقبال وادبار الزمان  وطبائع الاحياء والجمادات والحيوانات 


يعرف الاضطاد والاشباه  


واكثر الناس اصابة في علم التعبير  


هم 


محتسب لله تعالى لا يريد سمعه ولا رياءا  -- و عالم بالكتاب والسنه  - قد امتثل لقول  النبي صلى الله عليه وسلم 
انما الدين النصيحه ------ فهو ناصح اولا  ومحب للخير ثانيا  ومنصفا وعدلا ثالثا 


تاملوا ايها الاخوة هاتين الايتين  من كتاب الله تعالى 


لنتأمل هاتين الآيتين:

الأولى: ﴿ وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ
وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ [يوسف: 6].



والثانية: ﴿ وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ
وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴾ [يوسف: 21].

تدبيروا معي ايها الاحبه 


علم غير مكتسب ابدا ولا يعلم ( بضم الياء وبتسكين اللام )ولا يطلب انما هي منة يمن الله بها على عباده 
من فضله ورحمته كما منها على يوسف عليه السلام فهذا العلم من اشرف العلوم   فصاحبها 
رزقه الله البصيرة اولا ثم رزقه االحكمه و هو ترجيح ظني  وتفسيرا للمثل المضروب
من الملك الموكل  في الرؤيا  للرائي   


الامر يطول شرحه قليلا ولو اردت لفصلت فيه اكثر لكن 




كان هناك مدارسه مع الاخ ابا ميسره غفر الله له  واسال الله ان يحفظه 


كان مجتهدا ولو كنت   معين معبرا لكان هو لكن وجدت  غير هذا


فاني احاول ان اجتهد ان يكون  هناك مساعد في التعبير غير الاخت راجيه 


وبنفس الوقت ان يكون متفرغا نسبيا لهذا الامر 


وليس في نفسه  شيء  وان يكون من اهل التعبير الذين فتح الله عليهم 


ولا يستخدم هذا التعبير  الا احتسابا لله تعالى داعيا الى الله ناصحا لعباده 


لا يلوي اعناق الابل لتنحرف عن مسارها 


فاذا كان المعبر حوثيا  كان التعبير ضرب ارامكو
واذا كان  سروريا كان التعبير ان الداشر  مخلص الامه 
واذا كان دجالا كان التعبير انه هو  المهدي


فليس من السهل  التعين والاختيار  


لكن لن احرم احد  هذا الامر 


لكن يعز علي والله ان اقول له توقف  فانت ليس اهلا لهذا الامر 


و بعدما قطع  شوطا وهو يحسب نفسه معبرا 


وهو ليس اهلا لذلك 


هذا الميدان مفتوح لكن ساقول توقف ان وجدتك 


غير اهلا للتعبير


وافة المعبرين  اثنتين 


اولا 


المدح ان كان يحبه فقد هلك 


والثانيه الغرور فان اصاب في التعبير لمره  قال  انا انا 


فاصبح الذي  لا يقهر ولذي لا يخطيء  يزداد غرورا ويهلك ويضل


ويحك يا اايها  المعبر


فو الله  انها منة منها الله عليك فان 


 اخذتها  بحقها كسيف رسول الله في احد اخذه ابو دجانه بحقه 





فهذا ميدان احتساب وليس ميدان تنافس


وفقنا  الله واياكم لما يحب ويرضى 


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
اقتراح للأداره والأعضاء Dhc0tq12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 6:35 am

ابو احمد كتب:

فهذا ميدان احتساب وليس ميدان تنافس


وفقنا  الله واياكم لما يحب ويرضى 


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صدقت أخي أبو أحمد


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 9:32 am

ابو احمد كتب:






وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


من متابعتي للمعبرين على هذه السنوات ودراستهم وتتببع احولهم 


لم اجد معبرا افلح في التعبير قد طلب هذا العلم  عن احد الشيوخ او اهل التعبير


انما كان هذا من اجتهادهم الشخصي ودرايتهم  ولديهم رصيد من الحكمة والعلم  


عالم بالسير والاثار والتواريخ واقبال وادبار الزمان  وطبائع الاحياء والجمادات والحيوانات 


يعرف الاضطاد والاشباه  


واكثر الناس اصابة في علم التعبير  


هم 


محتسب لله تعالى لا يريد سمعه ولا رياءا  -- و عالم بالكتاب والسنه  - قد امتثل لقول  النبي صلى الله عليه وسلم 
انما الدين النصيحه ------ فهو ناصح اولا  ومحب للخير ثانيا  ومنصفا وعدلا ثالثا 


تاملوا ايها الاخوة هاتين الايتين  من كتاب الله تعالى 


لنتأمل هاتين الآيتين:

الأولى: ﴿ وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ
وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ [يوسف: 6].



والثانية: ﴿ وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ
وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴾ [يوسف: 21].

تدبيروا معي ايها الاحبه 


علم غير مكتسب ابدا ولا يعلم ( بضم الياء وبتسكين اللام )ولا يطلب انما هي منة يمن الله بها على عباده 
من فضله ورحمته كما منها على يوسف عليه السلام فهذا العلم من اشرف العلوم   فصاحبها 
رزقه الله البصيرة اولا ثم رزقه االحكمه و هو ترجيح ظني  وتفسيرا للمثل المضروب
من الملك الموكل  في الرؤيا  للرائي   


الامر يطول شرحه قليلا ولو اردت لفصلت فيه اكثر لكن 




كان هناك مدارسه مع الاخ ابا ميسره غفر الله له  واسال الله ان يحفظه 


كان مجتهدا ولو كنت   معين معبرا لكان هو لكن وجدت  غير هذا


فاني احاول ان اجتهد ان يكون  هناك مساعد في التعبير غير الاخت راجيه 


وبنفس الوقت ان يكون متفرغا نسبيا لهذا الامر 


وليس في نفسه  شيء  وان يكون من اهل التعبير الذين فتح الله عليهم 


ولا يستخدم هذا التعبير  الا احتسابا لله تعالى داعيا الى الله ناصحا لعباده 


لا يلوي اعناق الابل لتنحرف عن مسارها 


فاذا كان المعبر حوثيا  كان التعبير ضرب ارامكو
واذا كان  سروريا كان التعبير ان الداشر  مخلص الامه 
واذا كان دجالا كان التعبير انه هو  المهدي


فليس من السهل  التعين والاختيار  


لكن لن احرم احد  هذا الامر 


لكن يعز علي والله ان اقول له توقف  فانت ليس اهلا لهذا الامر 


و بعدما قطع  شوطا وهو يحسب نفسه معبرا 


وهو ليس اهلا لذلك 


هذا الميدان مفتوح لكن ساقول توقف ان وجدتك 


غير اهلا للتعبير


وافة المعبرين  اثنتين 


اولا 


المدح ان كان يحبه فقد هلك 


والثانيه الغرور فان اصاب في التعبير لمره  قال  انا انا 


فاصبح الذي  لا يقهر ولذي لا يخطيء  يزداد غرورا ويهلك ويضل


ويحك يا اايها  المعبر


فو الله  انها منة منها الله عليك فان 


 اخذتها  بحقها كسيف رسول الله في احد اخذه ابو دجانه بحقه 





فهذا ميدان احتساب وليس ميدان تنافس


وفقنا  الله واياكم لما يحب ويرضى 


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المعبر الذي يلوي رؤياه لتوافق حزبه او لأسقاط شخص 

او حزب غير حزبه فهذا محاسب عند ربه حسابا عسيرا 

تعبير الرؤى امانه والامانه عظيمه فمن كذب فيها فهو كذاب 

والكذاب في النار فما اصاب المسلمين من ضعف الا من هذه الاحزاب

فلو ترك كثيرا منهم التحزب لوردنا ماء الأعداء ولرضخت لنا الأمم 

لكن هذا لايمنع ان رأيت شخصا فيه خير ويجيد التعبير ان توليه فأذا 

كان في الناس سيئين ففيهم الطيبين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 9:49 am

سأغيب ان شاء الله عن الكتابه في هذا  المنتدى 

الى ان يشاء الله سيطول غيابي استودعكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 10:01 am

نستودعك الله اخي الجنوبي الذي لا تضيع ودائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العميد
عضو فعال
عضو فعال
العميد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 11:57 am

ابو احمد كتب:




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


من متابعتي للمعبرين على هذه السنوات ودراستهم وتتببع احولهم 


لم اجد معبرا افلح في التعبير قد طلب هذا العلم  عن احد الشيوخ او اهل التعبير


انما كان هذا من اجتهادهم الشخصي ودرايتهم  ولديهم رصيد من الحكمة والعلم  


عالم بالسير والاثار والتواريخ واقبال وادبار الزمان  وطبائع الاحياء والجمادات والحيوانات 


يعرف الاضطاد والاشباه  


واكثر الناس اصابة في علم التعبير  


هم 


محتسب لله تعالى لا يريد سمعه ولا رياءا  -- و عالم بالكتاب والسنه  - قد امتثل لقول  النبي صلى الله عليه وسلم 
انما الدين النصيحه ------ فهو ناصح اولا  ومحب للخير ثانيا  ومنصفا وعدلا ثالثا 


تاملوا ايها الاخوة هاتين الايتين  من كتاب الله تعالى 


لنتأمل هاتين الآيتين:

الأولى: ﴿ وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ
وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ [يوسف: 6].



والثانية: ﴿ وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ
وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴾ [يوسف: 21].

تدبيروا معي ايها الاحبه 


علم غير مكتسب ابدا ولا يعلم ( بضم الياء وبتسكين اللام )ولا يطلب انما هي منة يمن الله بها على عباده 
من فضله ورحمته كما منها على يوسف عليه السلام فهذا العلم من اشرف العلوم   فصاحبها 
رزقه الله البصيرة اولا ثم رزقه االحكمه و هو ترجيح ظني  وتفسيرا للمثل المضروب
من الملك الموكل  في الرؤيا  للرائي   


الامر يطول شرحه قليلا ولو اردت لفصلت فيه اكثر لكن 




كان هناك مدارسه مع الاخ ابا ميسره غفر الله له  واسال الله ان يحفظه 


كان مجتهدا ولو كنت   معين معبرا لكان هو لكن وجدت  غير هذا


فاني احاول ان اجتهد ان يكون  هناك مساعد في التعبير غير الاخت راجيه 


وبنفس الوقت ان يكون متفرغا نسبيا لهذا الامر 


وليس في نفسه  شيء  وان يكون من اهل التعبير الذين فتح الله عليهم 


ولا يستخدم هذا التعبير  الا احتسابا لله تعالى داعيا الى الله ناصحا لعباده 


لا يلوي اعناق الابل لتنحرف عن مسارها 


فاذا كان المعبر حوثيا  كان التعبير ضرب ارامكو
واذا كان  سروريا كان التعبير ان الداشر  مخلص الامه 
واذا كان دجالا كان التعبير انه هو  المهدي


فليس من السهل  التعين والاختيار  


لكن لن احرم احد  هذا الامر 


لكن يعز علي والله ان اقول له توقف  فانت ليس اهلا لهذا الامر 


و بعدما قطع  شوطا وهو يحسب نفسه معبرا 


وهو ليس اهلا لذلك 


هذا الميدان مفتوح لكن ساقول توقف ان وجدتك 


غير اهلا للتعبير


وافة المعبرين  اثنتين 


اولا 


المدح ان كان يحبه فقد هلك 


والثانيه الغرور فان اصاب في التعبير لمره  قال  انا انا 


فاصبح الذي  لا يقهر ولذي لا يخطيء  يزداد غرورا ويهلك ويضل


ويحك يا اايها  المعبر


فو الله  انها منة منها الله عليك فان 


 اخذتها  بحقها كسيف رسول الله في احد اخذه ابو دجانه بحقه 





فهذا ميدان احتساب وليس ميدان تنافس


وفقنا  الله واياكم لما يحب ويرضى 


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فهذا ميدان احتساب وليس ميدان تنافس


بالفعل اخي هو ميدان احتساب


و نسأل الله التوفيق و السداد لاخينا ابو ميسرة
و نشكره على اجتهاده في تعبير الرؤى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العميد
عضو فعال
عضو فعال
العميد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 11:59 am

الجنوبي كتب:
سأغيب ان شاء الله عن الكتابه في هذا  المنتدى 

الى ان يشاء الله سيطول غيابي استودعكم الله

رفع الله قدرك و منزلتك اخي

ارجو ان لا يطول غيابك



في حفظ الله و رعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 12:28 pm

ليس تنافس انما تعلما واحتسابا يجب احسان الظن في الآخرين

رجعت لتعقيب على هذا السطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 12:39 pm

الجنوبي كتب:
ليس تنافس انما تعلما واحتسابا يجب احسان الظن في الآخرين

رجعت لتعقيب على هذا السطر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 استودع الله  دينك واماناتك وخواتيم اعمالك 
لا تنسانا يا اخي من صالح دعائكم 


اذا عندك شغل خلصه وارجع لا طول الغيبه 


انتبه اذا فتحت المنتدى  خفض صوت السماعه 


لاني رايح اضع لك صوت عالي جدا جدا


لا تقول ما حكيت لي 


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
اقتراح للأداره والأعضاء Dhc0tq12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 5:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الاخت ذات النطاقين اصارحك القول، لن تجدي ضالتك هنا في هذا المنتدى 
لكن يمكنك ان تتابعي اقسام الرؤى حتى تستفيدي (بنفسك) اكثر واكثر في التعبير.
.
المدير ابا احمد نعم اصاب في جملة ما قاله
لكنه رفع سقف صفات معبرين الرؤيا الذين لن نجدهم في زماننا هذا بهذه الصفات كلها!
وهذا من المثاليات ..! انما لا يخلوا من معبرين اليوم من امراض القلوب مثلهم مثل  باقي البشر..
وتعبير الرؤى هو فضل من الله يأتيه من يشاء..وبس
.
من ملاحظتي في تعبيرك للرؤى ذات النطاقين. واظن قد تساعدك هذه النقطة
انك تتسرعين  شيء ما ، في التعبير
.
المعبر دار الارقم  لاحظت انه كان يتأن كثيرا ولا يستعجل.. رغم ان له ملكة التعبير
واذا سأل الراءي لا يتعدى سؤالين وإن استعصى عليه الامر زاد سؤال ثالث
هذه من الملاحظات ..
وفقك الله ويسر امرك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 11:18 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . حبيت ابدي رأيي في مسأله العابر هل هو يكتسب هاذا العلم ام هي كرامه . وأرجح والعلم عند الله أنه يكتسب اكتسابا ويُتعلم تعلما بصريح الآيه ﴿ وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ فيوسف عليه السلام علمه ربه هاذا العلم تعليم وذكر سبحانه وتعالي من الاسباب ليتعلم يوسف هاذا العلم التمكين في الأرض( وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ) وهاذا بطبيعه الحال أن يطلع على امور العامه وعلى ماينفع وما يضر وكيف تدار الأمور بخلاف لو عاش في الباديه بعيدا عنهم فقد يجهل كثيرا من امور دنياهم اللتي تعينه على التأويل.

وعلى هاذا فأن القول بأن أناس تكون لديهم ملكه في التعبير دون سابق علم أتتهم فجأه لا يستقيم ولا يوجد أناس بهاذه الصفه لأن التأويل يحتاج إلى علم يستند عليه فهو ليس صوتا حسنا أو صفه خلقيه حتى نقول عنها كرامه أتت معه حين ولد بها .

وأما من اسباب القدره على التأويل أولها توفيق الله وأن يزيدك ربك في هاذا المجال علم ثانيا السبب المذكور في الآيه التمكين في الأرض أو ما شابهه كالإطلاع على امور الناس والعلم بأحوالهم . أيضا التعلم بالتجربه فيما يراه الإنسان بنفسه ثم يقع عليه التأويل وأهمها العلم بالكتاب والسنه فهم المستند الأول والأخير في فهم هاذا العلم .

واخيرا التأويل اجتهاد شخصي ومبني على الظن ولا يجزم به فقد يصيب العابر تاره وقد يخطئ تاره ومجال الخطأ اكبر من الإصابه . ايضا المنامات تنقسم الى ثلاثه اقسام فينبغي الحذر من مداخل الشيطان . وممن نعرفهم على خير وتقى نحسبهم كذلك والله حسيبهم لا يلتفتون إلى مناماتهم مخافه ان تكون احلامهم من الشيطان حتى أن الرؤيا تتكرر عليهم ولم يسألوا عنها إلا بعد أن كثر تكرارها ولذا خير الرؤيا الرؤيا المبشره الصادقه اللي تكون غير مرموزه ولا تحتاج إلى عابر هاذا والله اعلم وصلى الله على محمد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime6/6/2020, 11:50 pm

السلام عليكم وررحمة الله وبركاته 
الاخت غربه 


من علم الاول حتى يعلم الثاني 




علمك المكتسب في التعبير  يتفاوت من معبر الى اخر بقدر فهمك للكتاب والسنه
ومعرفة بالاحوال  والطباع  والزمان  والمكان   


لكن  علم التاويل منة من الله يمنها على من يشاء من عباده 


وبصيره  يهبها الله لمن يشاء من خلقه 


ومن لم يجعل الله له  نور ا  فما له  من نور 


الفرق   كبير 
بين معبر  يحفظ  كتاب الله ويعلم تاويله  وتفسيره ومحكمه ومتشابهه


وعالم بالحديث  والسيرة  


وبين معبر جاهل بها لا يحسن قراءة سورة الناس 


الفرق كبير بين معبر محتسب ومعبر مكتسب


وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين 


وليكن بعلمكم جميعا  ان المعبره راجيه الشهاده 


تبحث عمن يساعدها في  تعبير الرؤى لانه اثقل كاهلها 


وتحمل نفسها اكثر من طاقتها 


لكنني لم اجد  من يحمل  هذه الامه  بحقها 


وان  شاء الله   نجد من هو اهل لهذا 


ومن اراد التعلم  ويختبر نفسه فهذا المنتدى  ارشيفه 


يكفي للتعلم  


وفقكم الله لما يحب ويرضى 


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
اقتراح للأداره والأعضاء Dhc0tq12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime7/6/2020, 12:51 am

رقية كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الاخت ذات النطاقين اصارحك القول، لن تجدي ضالتك هنا في هذا المنتدى 
لكن يمكنك ان تتابعي اقسام الرؤى حتى تستفيدي (بنفسك) اكثر واكثر في التعبير.
.
المدير ابا احمد نعم اصاب في جملة ما قاله
لكنه رفع سقف صفات معبرين الرؤيا الذين لن نجدهم في زماننا هذا بهذه الصفات كلها!
وهذا من المثاليات ..! انما لا يخلوا من معبرين اليوم من امراض القلوب مثلهم مثل  باقي البشر..
وتعبير الرؤى هو فضل من الله يأتيه من يشاء..وبس
.
من ملاحظتي في تعبيرك للرؤى ذات النطاقين. واظن قد تساعدك هذه النقطة
انك تتسرعين  شيء ما ، في التعبير
.
المعبر دار الارقم  لاحظت انه كان يتأن كثيرا ولا يستعجل.. رغم ان له ملكة التعبير
واذا سأل الراءي لا يتعدى سؤالين وإن استعصى عليه الامر زاد سؤال ثالث
هذه من الملاحظات ..
وفقك الله ويسر امرك 
جزاك الله خيرا اختي على النصيحة وفعلا موضوع التعبير هذا غريب وعجيب وليس بالعمل الهين واوافق ابو احمد بكل ما قاله فسبحان الله على كيف علم الله يوسف عليه السلام تأويل الاحاديث وقد تتبعت بعض الرؤى هنا ووجدت امرا بها بشكل عام فيها الكثير الذي شدني وما زلت احتاج للمزيد من القراءة وهناك رؤيا عبرها دار الارقم وجدت تعبير موافق لها ولكن بفهم اخر ولاحظت ايضا ان المعبرين يحبون التفصيل برموز الرؤيا  هنا بخلاف معبرين الفضائيات حيث انهم يعطون التعبير بدون تفصيل وباية حال هناك بشارة لكم سيرزق الله الناس معبر كيوسف عليه السلام باذن الله قريبا عندما يجتبيه ربه ويعلمه تأويل الاحاديث وندعو الله قريبا باذن الله وستلحظونه بانفسكم انه يعبر بشكل مختلف
جزاكم الله خيرا رقية   على النصح ليس امر التعبير بالسهل ابدا واهتمامي به لحاجة معينة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime7/6/2020, 11:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
واياكم اختي ذات النطاقين
.
(لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا)
.
اسأل الله العزيز الحكيم ان يحقق للاخ الجنوبي مراده
وينال ما يتماه بعون الله في هذا اليوم السعيد ياربي آمين.
ونفوز نحن بالكيك
.
اقتراح للأداره والأعضاء A3483110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العميد
عضو فعال
عضو فعال
العميد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اقتراح للأداره والأعضاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح للأداره والأعضاء   اقتراح للأداره والأعضاء I_icon_minitime14/8/2020, 12:07 am

الجنوبي كتب:
اليوم  في الصباح الباكر رأيت رؤيا عجيبه 

رأيت مناديا يقول لي أين تريد قبر الشيخ محمد بن زايد وانتهت

ياليت تعبرينها ياذات النطاقين

السلام عليكم

الان تغيرت الأوضاع اخي الجنوبي

و المنتدى مقبل على مرحلة جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقتراح للأداره والأعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اقتراح
» اقتراح على الادارة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: نزهة الإخوان-
انتقل الى: