منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 الرد على مجالي البوق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ارجو رحمة ربي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


الرد على مجالي البوق Empty
مُساهمةموضوع: الرد على مجالي البوق   الرد على مجالي البوق I_icon_minitime2/11/2019, 12:09 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قبل ثلاث سنوات ظهر على ساحة المنتديات الاسلامية والمعنية بالرؤى ومناقشة أشراط الساعة الشيخ مجالي البوق بقراءة عن مستقبل التيارات الجهادية في الشام وعن مستقبل المنطقة عموما وبأشراط الساعة من خلال تأويله للرؤى وتأويله لأحاديث اخر الزمان ولست بصدد الرد عن كل ما تحدث به لكن الذي لاحظت عليه بعد اعلان وفاة البغدادي كلامه في حسابه بتويتر وبعدة منتديات بما معناه ان موت البغدادي كان له السبق في الأخبار عنه من خلال رؤيا عبرها قبل ثلاث سنوات وان هذا التأويل وتحققه في الواقع يقوي من باقي القراءات التي توصل لها من خلال تأويله للرؤى ويثبت صحتها ، وهذا كلامه في احد المنتديات : 


الحمدلله على تفضله وإحسانه لم يمضِ على نشر البيان إلا ثلاث سنوات حتى تحقق بعض ما ذكرناه من الرؤى في شأن مقتل البغدادي كما في رؤيا البغدادي يُصلي إماماً في الحرم وقد ذكرت في تفسيرها أنه سيُتودع منه قريباًوكما في رؤيا النبي يقتل البغدادي وأن قتله حق وكائن ٌلاريب فيهوننتظر تحقق بقية الرؤى التي أوردناها في هذا البيان ونسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ويردهم إلى الحق والصواب


فأقول للشيخ ان كان يتابع هذا المنتدى : 


تأويلك لرؤيا من ثلاث سنوات بأن البغدادي سيموت لا يقوي ولا يثبت من باقي النتائج التي توصلت اليها والتي تصف المستقبل لسببين ، اولا انت عندما تقول ان البغدادي سيموت فأنت لا تأتي بشيء مختلف او فريد تتفاخر به هنا وهناك ولم يسبقك به احد لأنك تتكلم عن حقيقة ثابتة فبديهي ان البغدادي سيأتي يوم ويموت لان كل الناس سيموتون ، ثانيا وارد جدا لمن يعيش في مناطق الحرب اذا كان يقاتل في جماعة مسلحة انه لا يعمر طويلا فكيف اذا كان قائد جماعة محاربة من دول العالم ؟ وانت بهذا الكلام كالذي يذهب الى ارض معروف عنها كثرة الأمطار ويقول للناس في العام القادم ستمطر هذه البلدة في الشهر الفلاني وبعد ان تمطر يقول للناس الم اقل لكم لقد حدثتكم بهذا قبل عام حتى تتيقنوا ان كل ما أقوله لكم عن المستقبل سيقع حتما ؟! 


فسؤالي لك يا شيخ ان كنت تقرأ كلامي ماهو الشيء الجديد والمختلف والمميز عندما قلت قبل ثلاث سنوات ان البغدادي سيموت والموت والقتل شيء متوقع في بلاد الحرب وتجعلها دليل على صحة ماذهبت اليه من قراءات اخرى عن المستقبل ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعمان
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
نعمان


الرد على مجالي البوق Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على مجالي البوق   الرد على مجالي البوق I_icon_minitime2/11/2019, 2:22 pm

وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته .
مجال البوق ممن انبروا لانتقاد والتشويش على الدولة الاسلامية اعزها الله و قد وضع لذلك منشورا طويلا عريضا يبثه هنا وهتاك...
وقد حاولت قراءته بعجالة.. الى أن وجدته يقول :
.......
والقول بوجود خلافةٍ جزئيةٍ قبل المهدي قولٌ لا تدل عليه النصوص والآثار النبوية في هذا الخصوص؛

وإنما هي إمارةٌ أو إماراتٌ إسلاميةٌ، لا يصح إطلاق وصف الخلافة عليها؛ لانتفاء ذلك شرعًا وواقعًا، وقد

يلزم من هذا القول وجود أكثر من خلافةٍ جزئيةٍ في الواقع، وهو محالٌ، باعتبار ما دل عليه الحديث من

عودة الخلافة المتصفة بكونها على منهاج النبوة، لا باعتبار ما حصل في مراحل الحكم في التاريخ الإسلامي،

فتلك وصفها الحديث بالمُلك العضود والمُلك الجبري، وقد تقدم بيان هذا فيما سبق.



وليسَ من الرشد في شيءٍ أنْ تكون هناك أكثر من خلافة جزئية وأكثر من إمام وتوصف كُلها بأنّها

راشدة وعلى منهاج النبوة, فلم تكن الخلافة الراشدة في يومٍ من الأيام يتعددُ فيها الأئمة والخلفاء ! حتى لمّا

حصلت الفتنة بينَ عليٍّ ومعاوية -رضي الله عنهما- كان عليٌّ- رضي الله عنه- هوَ الخليفةُ فقط.




ثالثًا: أن السفياني يَغلبُ على العراقِ ويكونُ حُكمه هو الظاهرُ فيها - وذلكَ قبلَ خُروجِ المهدي -، ولهُ

جيوشٌ يبعثُ بها إلى خارجِ العراق.

وما أن وقعت عيني على " السفياني "!!! حتى علمت ان الرجل يؤمن بخرافة السفياني الذي لم يصح فيه حديث واحد.. وعلمت أن العلم يجب أن يستقى من عند أهله وأن لا حاجة للرد عليه.. بل زد على ذلك ما أوضحته أخي أرجو رحمة ربي أن ليس من شيم من يملكون ملكة التعبير التفاخر بتحقق تعبيرهم مثل العرافين و الكهنة ولا أشبهه بهم معاذ الله.. بل شيم المعبرين الصدوقين التواضع وارجاع الأمر كله لله تعالى..

وهل خرج البغدادي و من قبله و من بعده إلا طلبا للموت في سبيل الله.. بل من المجاهدين من يستجل الشهادة قبل النصر!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
جند الرحمن


الرد على مجالي البوق Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على مجالي البوق   الرد على مجالي البوق I_icon_minitime2/11/2019, 7:16 pm

هذا لدي إسمان له:
مجالي التدليس
بوق المباحث

اختر احدهما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على مجالي البوق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: