منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 رؤيا خاصه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماريه ،
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
ماريه ،


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime5/10/2019, 12:43 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
(معبرة المنتدى)
(معبرة المنتدى)
راجية الشهادة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime5/10/2019, 10:42 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بداية أختي أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ ويرفع الضر عنكِ ويفرج همك.
...
هناك فقط نصيحة وتوضيح لكِ ولجميع من يستخدم ذات اللقب (آل سلول)
ففي البداية اعلمي أني أتقرب لله بكره وبغض كل محارب لله ولرسوله منهم وأسأل الله العظيم أن يرزق الأمة من يحكم فيها بشرعه وسنة نبيه
لكن هناك شرائع وضعها الله وعلينا اتباعها مهما كان ما نتمناه فقد قال سبحانه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)
ومن أطلق لقب آل سلول إنما أطلقه للطعن في نسبهم والزعيم بانهم ينتمون لليهود ولعبد الله من أبي سلول اليهودي
وهذا طعن في نسبهم
وآل سعود عائلة ممتدة لمئات السنين منهم الصالح ومنهم الطالح منهم المؤمن ومنهم الكافر منهم من قضى نحبه وقد كان محباً لله ولرسوله ومنهم من قضى نحبه وهو محارب لله ولرسوله
فليسوا سواء
ولو أن الناس اقتصرت في الذم على نفس الظلمة كمثل عدو الله فلان أو الهالك فلان بدون المساس في النسب لكان ذلك مستساغ لأن ذلك موجود منذ القدم فقد أُطلق على أبي جهل هذا اللقب لجهالته وسوء رأيه
لكن لم يُمس بنسبه
وقد جاء في الحديث الصحيح :(اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في
الأنساب والنياحة على الميت)
ومعنى الحديث كما ذكر الشيخ ابن باز رحمه الله
والطعن في النسب: هو التنقص لأنساب الناس وعيبها على قصد الاحتقار لهم والذم، أما إن كان من باب الخبر فلان من بني تميم، ومن أوصافهم كذا.. أو من قحطان أو من قريش أو من بني هاشم.. يخبر عن أوصافهم من غير طعن في أنسابهم. فذلك ليس من الطعن في الأنساب، وأما النياحة فمعناها: رفع الصوت بالبكاء على الميت وهي محرمة.والمراد بالكفر هنا: كفر دون كفر.
.....
فلقب آل سلول لقب مُستحدث وتداوله الناس بدون الانتباه انه لايخص من ظلموهم وحاربوا الأمة فقط
بل هو يخص عائلة كبيرة لها تاريخ عريق يمتد لمئات السنين وليست خاصة بالملك عبدالعزيز وأبناءه فقط.
فلا يجوز إطلاق هذا اللقب للطعن في النسب.
ومن الممكن القول جنود أعداء الله في بلاد الحرمين او نحو ذلك والله أعلى وأعلم
اعذريني فالكلام هنا ليس موجه لكِ خاصة بل لجميع من يستخدم هذا اللقب بدون الانتباه لما وراءه
ولا يغرنكم استخدام بعض اهل الصلاح لهذا اللقب فهم بشر وقد يقعون في الزلل بدون الانتباه..
هذا والله أعلى وأعلم
......
أما بخصوص الرؤيا
فهي مرتبطة ببلاد الحرمين والمضايقات على النساء الصالحات وعلى الرجال الصالحين من شدة الفتن والقرارات التي تجعل البلد بالنسبة لهؤلاء سجن لا يستطيعون الحياة فيه كما يرغبون ويتعرضون للفتن بشدة بالذات بالذات ما يخص الاختلاط في جميع مناح الحياة حتى الأماكن الخاصة فقط بالرجال سيتم إدخال الاختلاط فيه والغرض منه إشاعة الفتنة ََوالفاحش في المجتمع
والمرأة البشعة هي إما هيئة الترفيه ودورها البارز في محاولة التحايل والخداع وتغيير عقائد الناس أو قد تكون الآلة الإعلامية والدعائية في البلاد التي تحث على الفسق والفجور ومناداة المجاهد بشكل فكاهي بتلك الجملة هو دليل على معارضي هذه الهيئة وأنهم فقط يستخدمون النقد الساخر لها وإظهار عوراتها وخداعها عبر ذاك النقد بدون أن يكون لديهم قدرة على الانتقال لمرحلة أقوى في الإنكار بدلالة أن المجاهد مأسور..
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميـنة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أميـنة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime6/10/2019, 1:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عذرا على اقتحام مجلسكما..
أود فقط أن أوضح أمرا ما بشأن الأنساب..


آل سلول أختي راجية الشهادة نسبة إلى قبيلة خزرجية أنصارية وليست يهودية كما ذكرتِ ، فإن كان رأس المنافقين عبد الله بن أبي بن سلول من هذه القبيلة، فلقد خرج من نسله من يوحد الله لا يشرك به شيئا، وأعني بذلك ولديه الصحابي الجليل عبد الله والصحابية الجليلة جميلة-رضي الله عنهما-، ثم خلق لا يعلمهم ولا يحصيهم إلا الله عز وجل.


والأمر نفسه يسري على آل سعود نسبة إلى جدهم سعود، فيهم الصالح والطالح، لكن غلب على هذه العائلة الكفر والفجور والنفاق، وكانت سببا في نكبة الأمة في العصر الحديث، فجرت هذه النسبة على ألسنة الناس مجرى الذم والقدح.
وهذا لا شيء فيه في عرف الناس وفي لغة العرب، فقد ينسب الصالح إلى الطالح والعكس أيضا بحسب ما اشتهر وجرى على ألسنة العوام.


وأرجو ألا تحذف الإدارة تعليقي ثانية كما فعلت حين كتبت تعقيبا على رؤيا الأخت المرجان واستغربت من ذلك، فلست أتدخل إلا لمصلحة أراها أو حاجة ملحة والله حسيبي على ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميـنة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أميـنة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime6/10/2019, 1:09 pm

وأعتذر فإنني ما قرأتُ رؤيا الأخت مارية إلا إن أذنت بذلك،

أردت أوضح هذا الأمر فقط.

والله تعالى أعلم وأعلم. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
(معبرة المنتدى)
(معبرة المنتدى)
راجية الشهادة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime6/10/2019, 11:00 pm

أميـنة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عذرا على اقتحام مجلسكما..
أود فقط أن أوضح أمرا ما بشأن الأنساب..


آل سلول أختي راجية الشهادة نسبة إلى قبيلة خزرجية أنصارية وليست يهودية كما ذكرتِ ، فإن كان رأس المنافقين عبد الله بن أبي بن سلول من هذه القبيلة، فلقد خرج من نسله من يوحد الله لا يشرك به شيئا، وأعني بذلك ولديه الصحابي الجليل عبد الله والصحابية الجليلة جميلة-رضي الله عنهما-، ثم خلق لا يعلمهم ولا يحصيهم إلا الله عز وجل.


والأمر نفسه يسري على آل سعود نسبة إلى جدهم سعود، فيهم الصالح والطالح، لكن غلب على هذه العائلة الكفر والفجور والنفاق، وكانت سببا في نكبة الأمة في العصر الحديث، فجرت هذه النسبة على ألسنة الناس مجرى الذم والقدح.
وهذا لا شيء فيه في عرف الناس وفي لغة العرب، فقد ينسب الصالح إلى الطالح والعكس أيضا بحسب ما اشتهر وجرى على ألسنة العوام.


وأرجو ألا تحذف الإدارة تعليقي ثانية كما فعلت حين كتبت تعقيبا على رؤيا الأخت المرجان واستغربت من ذلك، فلست أتدخل إلا لمصلحة أراها أو حاجة ملحة والله حسيبي على ذلك.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم أختي وجزاكِ الله خيراً للتنبيه
فقد وقع الخطأ مني بين عبدالله بن ابيّ بن سلول
وبين عبدالله بن سبأ وهو اليهودي الذي ادعي الإسلام
فانا اعرف راس المنافقين عبدالله بن أبيّ هكذا
فوقع اللبس لدي بأن السلولي هو ابن سبأ
وبذلك اكون أخطأت في مسألة ان من يطلق عليهم آل سلول ليس نسبة لليهود وإنما نسبة لرأس النفاق ابن سلول.
فجزاكِ الله خيراً للتوضيح
والحمد لله أن هداكِ لهذا
لكن مسألة الطعن في العائلة ككل ما زال حكمها كما هو
وانت تقولي غلب عليهم
فهل تعرفيهم جميعهم؟
آل سعود لهم ثلاث دولات
في ثلاث قرون تقريبا
وهذه الدولة الأخيرة التي قامت علي يد عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن سعود
وتوارثها أبناءه لو جمعتيهم باحفادهم لن يكونوا سوى نسبة مؤية ضعيفة بالنسبة لعائلة آل سعود كاملة
قبل أن تنطلقي أخيتي في الحكم والقول انه غلب عليهم راجعي نسب وعدد وتاريخ تلك العائلة
فلا نستطيع الطعن في جميعهم لضلال وكفر بعضهم
فنحن مسلمون ولا تزر وازرة وزر أخرى في ديننا
ولا يجب إطلاق الحكم حتى التثبت
وكونه غلب القول فليس لأنه غالب على نفس العائلة واعني عائلة آل سعود وليست عائلة عبدالعزيز بل هو غلب في قول الناس واتهامهم
فمثلا انت من بلاد المغرب
فماذا لو قلت لك لو كنت مثلا من مدينة مراكش بأنكم سحرة؟
فقط لأن الإعلام والإشاعات استغلت انتشار بعض الخرافات في هذه المدينة لتحكم على جميع اهل المدينة بهذا الحكم ويُقال نعم فيهم صالحون لكن غلب على البلدة واشتُهر انهم اهل سحر وشعوذة وبذلك يصبح من السائغ إطلاق الحكم عليهم بأن الأصل فيهم السحر؟
هل هذا يجوز شرعاً؟
إن كان لا يجوز وقلتي أن من يصنع هذا الفعل هم نسبة لا تعد نسبة بعدد سكان هذه البلدة ومن الظلم الحكم على الاغلبية لفعل الأقلية وانه في كل شعوب وبلدان العالم يوجد الصالح والطالح فلا يجوز إطلاق الحكم على البلاد بسبب فعل الطالحون
فلو قلتي ذلك فهذا حق
ويُصبح الحكم على عائلة وقبيلة أشد حرمة من الحكم على بلاد
فيجب التثبت
ولقب آل سلول نسبة لراس النفاق عبدالله بن سلول لا يختلف عنه لو كان يهودي
فكلاهما كافر ومخلد في النار
وأخيراً انا نصحت ولكم الاحتياط لدينكم والكف عن الذم والقدح لأقوام لا تعلمونهم قد يقفون معكم خصوم يوم القيامة والاكتفاء بالتوجيه لمن ثبت عداءه لله ولرسوله قولاً وفعلاً
أو أن ترموا بنصيحتي عرض الحائط وتتشبثوا بهذا اللقب وبينكم وبينهم يوم القيامة يفصل الله بينكم بالحق فإما نجاة أو هلاك والله المستعان
.
أما الحذف فلا أعلم أخيتي عن أي رد تتحدثي
وعموما لعل الإدارة لا تحبذ فتح مواضيع نقاش في مواضيع الرؤى
لكني أراكِ أحسنتي التنويه هنا بما يخص تعديل معلومة عبدالله بن أبي سلول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميـنة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أميـنة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime7/10/2019, 2:56 am

يا أختي الحبيبة، ليس الأمر كما ظننتِ إطلاقا..
فأنا أتفق معكِ أنه لا يجوز الطعن في الأنساب، لكن هذا الأمر شيء
وأن نطلق على عائلة مثلا اشتهرت بالكفر والنفاق لقبا ويقصد بها أهل الشر منها على وجه الخصوص شيء آخر تماما..
فإن قلنا آل سعود في السعودية مثلا والعلويين في المغرب والهاشميين في الأردن وسببناهم وقدحنا فيهم ، فإن المقصود طبعا الظلمة والكفار منهم وإلا ففي قصر كل فرعون قد نجد مؤمنا ومؤمنة.
وهذا استثناء لا يقاس عليه.
وأضرب لكِ مثالا آخر، المسيحيون بمختلف طوائفهم ينسبون إلى المسيح عيسى عليه السلام وهو منهم بريء باستثناء مؤمنيهم طبعا.
وعمل قوم لوط يذكر كما يعرف في لغة العرب، وهذا النبيء الكريم الجليل أبعد ما يكون عن ذلك
وإسرائيل اسم آخر لنبي الله يعقوب عليه السلام، وذريته هم بنو إسرائيل فيهم طائفة مؤمنة وطائفة كافرة
ومع ذلك جرى عليهم الذم لما غلب عليهم وعلى طباعهم السيئة.  
وكيان اليهود اليوم يطلق عليه "إسرائيل"ـ فهل إذا لعنا إسرائيل ودعونا عليها، سنكون بذلك انتقصنا من نبي الله يعقوب عليه السلام، ويصبح نطق كلمة "إسرائيل" محرما

طبعا لا، لذلك قلت لك أن الأمر واسع ولا يندرج ضمن الطعن في الأنساب ولا في الصالحين


ثم قولكِ عن مراكش فأنا أفهمكِ جيدا وأعرف بلدي جيدا، والسحر قد عم وطم في أرجاء البلاد كلها، ولو قلتِ أن بلاد المغرب أصبحت وكرا للسحر والشعوذة، لكنتِ صادقة وما كنتِ آثمة أبدا.
لكن المرء يستحي من قول بعض الحق احتراما لأهل الفضل، وكذلك كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.
والأمر ينطبق على كل بلدان العالم الإسلامي اليوم، فلو وصفناها بالقدح والذم بوصف يدل على العموم لكنا صادقين باستثناء الصالحين طبعا وقليل ما هم.


وأخيرا ألفت انتباهكِ أخية أن لو كان الطعن في آل سعود أو وصفهم بآل سلول فيه حرج وإثم لتورع عن ذكره قادة الدولة الإسلامية وشيوخها الأفاضل وهم من هم في سعة علمهم بالشريعة وبلغة العرب.


أما بالنسبة لتعليقي السابق فكان لرؤيا الأخت عن المقبرة، تم حذف كلامي مع أنني لم أتدخل في التعبير أو شيء كهذا 
وأعلم أنكِ لستِ الفاعلة
ويغفر الله لي ولكِ وللمسلمين أجمعين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
(معبرة المنتدى)
(معبرة المنتدى)
راجية الشهادة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime7/10/2019, 11:02 pm

أميـنة كتب:
يا أختي الحبيبة، ليس الأمر كما ظننتِ إطلاقا..
فأنا أتفق معكِ أنه لا يجوز الطعن في الأنساب، لكن هذا الأمر شيء
وأن نطلق على عائلة مثلا اشتهرت بالكفر والنفاق لقبا ويقصد بها أهل الشر منها على وجه الخصوص شيء آخر تماما..
فإن قلنا آل سعود في السعودية مثلا والعلويين في المغرب والهاشميين في الأردن وسببناهم وقدحنا فيهم ، فإن المقصود طبعا الظلمة والكفار منهم وإلا ففي قصر كل فرعون قد نجد مؤمنا ومؤمنة.
وهذا استثناء لا يقاس عليه.
وأضرب لكِ مثالا آخر، المسيحيون بمختلف طوائفهم ينسبون إلى المسيح عيسى عليه السلام وهو منهم بريء باستثناء مؤمنيهم طبعا.
وعمل قوم لوط يذكر كما يعرف في لغة العرب، وهذا النبيء الكريم الجليل أبعد ما يكون عن ذلك
وإسرائيل اسم آخر لنبي الله يعقوب عليه السلام، وذريته هم بنو إسرائيل فيهم طائفة مؤمنة وطائفة كافرة
ومع ذلك جرى عليهم الذم لما غلب عليهم وعلى طباعهم السيئة.  
وكيان اليهود اليوم يطلق عليه "إسرائيل"ـ فهل إذا لعنا إسرائيل ودعونا عليها، سنكون بذلك انتقصنا من نبي الله يعقوب عليه السلام، ويصبح نطق كلمة "إسرائيل" محرما

طبعا لا، لذلك قلت لك أن الأمر واسع ولا يندرج ضمن الطعن في الأنساب ولا في الصالحين


ثم قولكِ عن مراكش فأنا أفهمكِ جيدا وأعرف بلدي جيدا، والسحر قد عم وطم في أرجاء البلاد كلها، ولو قلتِ أن بلاد المغرب أصبحت وكرا للسحر والشعوذة، لكنتِ صادقة وما كنتِ آثمة أبدا.
لكن المرء يستحي من قول بعض الحق احتراما لأهل الفضل، وكذلك كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.
والأمر ينطبق على كل بلدان العالم الإسلامي اليوم، فلو وصفناها بالقدح والذم بوصف يدل على العموم لكنا صادقين باستثناء الصالحين طبعا وقليل ما هم.


وأخيرا ألفت انتباهكِ أخية أن لو كان الطعن في آل سعود أو وصفهم بآل سلول فيه حرج وإثم لتورع عن ذكره قادة الدولة الإسلامية وشيوخها الأفاضل وهم من هم في سعة علمهم بالشريعة وبلغة العرب.


أما بالنسبة لتعليقي السابق فكان لرؤيا الأخت عن المقبرة، تم حذف كلامي مع أنني لم أتدخل في التعبير أو شيء كهذا 
وأعلم أنكِ لستِ الفاعلة
ويغفر الله لي ولكِ وللمسلمين أجمعين..
لا اريد أن أطيل في الاخذ والرد
ولكن ما ذكرتيه لا يُقاس بل هو حجة تدعم قولي
فبنو إسرائيل لم يغير الله نسبتهم فما زال يذكرهم بنسبهم الحقيقي فيقول بنو إسرائيل وحتى في ذكره لهم في القرآن عندما يذكر ذمهم يذكر قبلها الذين كفروا منهم
ومحور كلامي عن تغيير اللقب من آل سعود لآل سلول
فاسمهم آل سعود اذا يظل اسمهم كما هو والذم يطال الظالمين منهم
أما ذكر قادة الدولة وأنهم حجة بل ليسوا بحجة مهما بلغ علمهم فهم وسواهم من خلق الله يُعرض فعلهم وقولهم على كتاب الله وسنة نبيه فهذا الذي أُمرنا باتباعهما
وهاهي عائشة رضي الله عنها ترد على اليهود بما وصفهم الله به وأخبر عنهم ومع ذلك ينهاها الزسول عليه الصلاة والسلام عن ذلك
ففي صحيح البخاري
عن عائشة رضي الله عنها أن اليهود أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا السام عليك قال وعليكم فقالت عائشة السام عليكم ولعنكم الله وغضب عليكم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم مهلا يا عائشة عليك بالرفق وإياك والعنف أو الفحش قالت أولم تسمع ما قالوا قال أولم تسمعي ما قلت رددت عليهم فيستجاب لي فيهم ولا يستجاب لهم في.
أتمنى أن يكون هذا آخر النقاش في هذه المسألة
فأنا قدمت النصح بما وافق كتاب الله وسنة نبيه
لا بما وافق عادات الناس وطبائع البشر
ولم أوجب احد باتباع النصيحة
.......
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميـنة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أميـنة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime7/10/2019, 11:24 pm

تغيير لقبهم من باب الذم أختي وذكرت أن هذا دارج في لغة العرب، التي أنزل بها القرآن الكريم..
ّ
لكن لبعدنا عن لغة العرب الفصيحة وعن أساليبهم اللغوية أصبحت تلتبس علينا كثير من الأمور

هذا الذي أراه ولا أجد فيه حرجا ولا طعنا في الأنساب
والعلم عند الله عز وجل
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام سلمه
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime8/10/2019, 10:10 am

أميـنة كتب:
تغيير لقبهم من باب الذم أختي وذكرت أن هذا دارج في لغة العرب، التي أنزل بها القرآن الكريم..
ّ
لكن لبعدنا عن لغة العرب الفصيحة وعن أساليبهم اللغوية أصبحت تلتبس علينا كثير من الأمور

هذا الذي أراه ولا أجد فيه حرجا ولا طعنا في الأنساب
والعلم عند الله عز وجل
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
كلام راجية الشهادة واضح ومناسب للقرآن والسنة
وانت تقولي كلام العرب
القرآن صح نزل بلغة العرب لكنه ما استخدم منها الا الأسلوب الحسن
أما أساليبهم اللي فيها فحش في القول والهمز واللمز ما استخدمها
وبالعكس نهى عنها والأحاديث والآيات كثيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
طويلبة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime8/10/2019, 11:04 am

في القرآن حتى لما ذكر قصة سيدنا يوسف ذكر عزيز مصر و لم ينقص من اسمه مع أن العزة لله . و نفس الشئ مع فرعون لم يذمه و يغير اسمه
و يمكن الملك سلمان و ابنه يتبوأ عن اللي بيعملوا و يصلحوا . الله أعلم نهايتهم هتكون ازاي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميـنة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أميـنة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime8/10/2019, 12:48 pm

ماشاء الله على الاعترضات وعلى الهجوم وكأنني أتحدث بلغة أخرى غير العربية، أو كأن الأخت راجية الشهادة وكلتكن محاميات عنها
كلامي واضح يا أخوات، ولست هنا للجدال والمراء وما دخلت وكتبت تعليقي ذاك إلا لأنني رأيت خطأ الأخت راجية بشأن ما تبادر إلى ذهنها من كون نسبة آل سعود إلى آل سلول طعنا في نسبهم واتهامهم بأنهم من نسل اليهود !
وحين قلت أن مثل تلك الألقاب بالنسبة لأهل للضلال لا حرج فيها ولها أصل في لغة العرب فإني أعي جيدا ما أقول.
لذا فإن وصف آل سعود بآل سلول، لورود التشابه بين نفاق هذه العائلة"الدولة السعودية الثالثة"، وبين عبد الله بن أبي بن سلول رأس المنافقين في المدينة، وليس كما ظنت الأخت راجية أن هذا طعنا في نسبهم أو نسبتهم لقبيلة لغير قبيلتهم..
بل إنه حتى إن ورد تشابه في أمر ما بين شخصيتين يجوز أن نصف الشخص الصالح بذلك الوصف، لتشابه ورد إما في الموقف أو الصفة أو غير ذلك
وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها قال :" إنكن لأنتن صواحب يوسف، مروا أبا بكر فليصل بالناس"
فهل  القصد أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم كصواحب يوسف اللاتي تمالأن عليه وأردن المكر به عليه السلام؟!
قطعا لا، وحاشاهن رضي الله عنهن وأرضاهن
وإنما كان قصد النبي صلى الله عليه وسلم أن نساءه في ذلك الموقف شابهن صواحب يوسف في المكر وفي إظهار خلاف ما في الباطن، فقال عليه الصلاة والسلام: " إنكن لأنتن صواحب يوسف!"،
وهذا من ذاك وكثير في لسان العرب لكن للأسف شتان بيننا وبين لغة العرب الفصيحة، وهي بالمناسبة غير مصادمة للكتاب والسنة في شيء.

وكلام الأختين أم سلمة وطويلبة ، لا أدري ما أقول عليه صراحة..
أظن أن الصمت أبلغ في هذا المقام، فالدروشة والتعاطف مع الجلادين بلغ منتهاه.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
(معبرة المنتدى)
(معبرة المنتدى)
راجية الشهادة


رؤيا خاصه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا خاصه    رؤيا خاصه  I_icon_minitime8/10/2019, 2:16 pm

أميـنة كتب:
ماشاء الله على الاعترضات وعلى الهجوم وكأنني أتحدث بلغة أخرى غير العربية، أو كأن الأخت راجية الشهادة وكلتكن محاميات عنها
كلامي واضح يا أخوات، ولست هنا للجدال والمراء وما دخلت وكتبت تعليقي ذاك إلا لأنني رأيت خطأ الأخت راجية بشأن ما تبادر إلى ذهنها من كون نسبة آل سعود إلى آل سلول طعنا في نسبهم واتهامهم بأنهم من نسل اليهود !
وحين قلت أن مثل تلك الألقاب بالنسبة لأهل للضلال لا حرج فيها ولها أصل في لغة العرب فإني أعي جيدا ما أقول.
لذا فإن وصف آل سعود بآل سلول، لورود التشابه بين نفاق هذه العائلة"الدولة السعودية الثالثة"، وبين عبد الله بن أبي بن سلول رأس المنافقين في المدينة، وليس كما ظنت الأخت راجية أن هذا طعنا في نسبهم أو نسبتهم لقبيلة لغير قبيلتهم..
بل إنه حتى إن ورد تشابه في أمر ما بين شخصيتين يجوز أن نصف الشخص الصالح بذلك الوصف، لتشابه ورد إما في الموقف أو الصفة أو غير ذلك
وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها قال :" إنكن لأنتن صواحب يوسف، مروا أبا بكر فليصل بالناس"
فهل  القصد أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم كصواحب يوسف اللاتي تمالأن عليه وأردن المكر به عليه السلام؟!
قطعا لا، وحاشاهن رضي الله عنهن وأرضاهن
وإنما كان قصد النبي صلى الله عليه وسلم أن نساءه في ذلك الموقف شابهن صواحب يوسف في المكر وفي إظهار خلاف ما في الباطن، فقال عليه الصلاة والسلام: " إنكن لأنتن صواحب يوسف!"،
وهذا من ذاك وكثير في لسان العرب لكن للأسف شتان بيننا وبين لغة العرب الفصيحة، وهي بالمناسبة غير مصادمة للكتاب والسنة في شيء.

وكلام الأختين أم سلمة وطويلبة ، لا أدري ما أقول عليه صراحة..
أظن أن الصمت أبلغ في هذا المقام، فالدروشة والتعاطف مع الجلادين بلغ منتهاه.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وأنا أعي أختي الفاضلة ما أقوله جيداً ولغة العرب واساليبهم هي من ضمن تخصصي الدراسي قديماً
فأنت للآن لم تستوعبي نقطة الخلاف جيداً
فآل سعود ليسوا هم عبدالعزيز وسعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله وسلمان وابناءهم فهؤلاء جزء بسيط من أولئك
ولم يتطرق أحد لمسألة ذم وسب الظلمة والكفرة
وإنما لا يُتخذ ذلك عذراً لسب الجميع (مئات الآلاف من الأشخاص)وتغيير لقبهم فقط بسبب أولئك
وحتى عند القدح والذم يجب أن يحفظ المؤمن الحق لسانه ويدع على الظالمين ويبين حقيقتهم بدون استخدام اسلوب الشتم واللعن إن كان يرغب في محبة الله والقرب من نبيه يوم القيامة
فاللهم عليك بمن حارب شرعك من آل سعود
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وانتصر للمظلومين منهم وانزع عنهم ملكهم واخلف الأمة من يحكم فيها بشرعة وسنة نبيك
اللهم آمين
وسأقوم بغلق الموضوع فقد أخذ أكثر من حقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا خاصه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى العامه التي تم تعبيرها حديثا-
انتقل الى: