منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  Empty
مُساهمةموضوع: ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم    ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  I_icon_minitime18/9/2019, 11:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


هذا رابطها :




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



****************************************




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

 

تفسير بشارة ونذارة

الله المستعان ، الرؤيا عامة وتحذيرية للناس
ومستحيل يرى الرؤيا هذه إلا سعودي .. صحيح ؟
عبرها وإلا عبرتها لكم وحبّرتها بإذن الله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل شققت عن قلبي أو علمت الغيب حتى تعرف بما أؤولها
لكن لا غرابة أن تشتم .. فإذا فرغت من الشتائم ، تعال نتدارسها
تقول : يتذبذب ..
أي رمز الذي أوحى لك بذلك ؟
لأن البقرة بعد علوها نزلت .. فلو تتابعت بالطلوع والنزول لكان تذبذب
من أبجديات التأويل .. أن لا تأخذ بقصة في القرآن إلا إذا أشارت لها الرؤيا
فتؤخذ ( بقرة + ذبح أو مقتول ) = نقول عندها إبتلاء وشبيهه
 عمل لي بلوك .. لأنه لا يستطيع مدارستي مطلقاً .. فأنا صاحب صنعة وأعي ما أقول
ولا أتحرّج في قول لا أعلم .. بل الكثير لا أؤوله
لذلك يا أحبة .. هؤلاء ليس لديهم مدارسة وأنا أتيت على طلبه وأحب النقاش في التأويل ولكن سؤال واحد وشتمني

فليخبرنا أنه أخطأ بتأويله في ( التذبذب ) وأخطأ أيضا بتأويله ( بالإبتلاء )
وقد سألته سؤالا واحدا عن كل تأويل ، وبكل أدب
١/ التذبذب في سعر البترول = فيه { تتابع في الصعود والنزول } : وهذا لم يحدث في الرؤيا ، فليثبتها وليبيّن خطأي وجهلي أمامكم
٢/ الإبتلاء في بقرة صفراء = لا يجوز الأخذ بها والإستفادة منها إلا بوجد ( بقرة + ذبح أو مقتول ) أو ما يقوي الإستشهاد بالقصة
وإلا كل شخص رأى بقرة = قلنا له خلاص سيأتيك إبتلاء .. وهذا خطأ في التأويل
فكيف استشهد بالإبتلاء برمز البقرة فقط ؟
بل لو أردتم إظهار أنه لم يصيب بالتأويل .. أنه لم يعرف ماذا يعني رمز { آخر الزمان } وهو أهم رمز بالرؤيا
واسألوه ؛ فلن يجيب
وكم مرة حذرته من تأويلات خبط لزق .. يجب أن يبني تأويله لكل الرموز ويربطها ربطاً جيدا
كان سلولي أو داعشي .
فالآن ثلاثة أسئلة لم يجيب عليها وليس لأني داعشي كما يوهمكم بل لأنه لم يعرف التأويل.
١/ تذبذب
٢/ الابتلاء
٣/ تجاهله لرمز آخر الزمان

طيب ما رأيكم ..
نقلب الوضع .. أنا اضع تأويلها ويأتي هو أو عتيق العتيق صاحبه أو مؤول يريده
ويناقشني بتأويلي ، فإن لم يجد متانة وربط {سأعتزل}

وهذه فائدة في معرفة من يتتبّع الهوى وحظوظ النفس أم الدليل والحقّ ولو مع خصمه .
فلو جاءني سلولي وقال : إن الحديث الذي ذكرت إنه عند البخاري

لم يذكره الإمام البخاري وهو أصلاً في ضعف وكذا وكذا فعندها ينبغي أن أرضخ للحقّ حينما ظهر لي .
دليل ذلك "اية الكرسي وأبا هريرة رضي الله عنه "

فلقد أخذه من شيطان ! وليس داعشي كما يدّعي تهرباً ومراوغة .
وكذلك ، فنقاشه معي ليس مجادلة وتنزّلاً منه ، بل مدارسة صاحب صنعة يفيد ويستفيد !

وفائدة أخرى وضعتها هنا ؛ لتغريه وفيها مصلحة شرعية إن كان طالب حقّ وطالب علم ومؤمن يحب لإخوانه المسلمين الخير ويدفع عنه الضرّ والشر

وهي أن إظهاره لصحة تأويله ؛ إظهار لعلميّته ووجاهة فتياه أو إظهار خطأي وإني مدّعي ولا أفقه =

وفي كلا الحالتين ينفع المسلمين ويجعلني أعتزل

وكما يدّعي بأنني أضلّ المسلمين باتباعي للهوى في التأويل واحرفها لشيء بنفسي ولانتصار جماعتي
وإن كنت أثبت سابقا : رمتني بدائها وأنسلت

فأختم القول قبل وضع تأويلي : بأن لديه وقت كافي .. ثلاثة ليالي يذاكر بيده وبرجله :
إما يثبت تأويله ويجيب عن اشكالاتي التي طرحتها 
أو يجد اشكالاً في تأويلي وضعفاً فيه أو نقصاً بأحد رموزه..

أوليس له وجاهة ومحل اعتبار !
وهذه الاشكالات يفهما المؤولين ويعرفون ايجادها

يقول بها بشارة :
١/ تذبذب بالسعر
٢/ أو ابتلاء
٣/ مطر وبرد ، قول عتيق العتيق
وهذه التأويلات كلها خاطئة ، والله المستعان 

١/ ولو تلاحظوا : أخبرته أن الرؤيا لا يمكن أن يراها إلا سعودي!
فكيف عرفت بهذا إن كنت صاحب هوى ؟
فالرؤيا عامة للعالم + خاصة ببلد الرائي :

٢/ أولاً : الرؤيا عامة للعالم وتحمل خبراً مهماً ؛ وحديث ذكره البخاري عن النبي ﷺ أنه قال : {حق على الله أن لا يرتفع شيء من الدنيا إلا وضعهُ}

فالرؤيا الجميع ركّز على رمز [البقرة] مع إن رمز [ آخر الزمان ] أهم منه .. وسنشرحه بحينه .
فالبقرة بالفعل تتعلق بالدنيا واقتصادها ومالها

ودليل ذلك هي قصة يوسف عليه الصلاة والسلام كما تعرفون جميعكم 
ومعرفتنا بأنها عامة من خلال :

{ رؤية الرائي ومعه ناس = فليس وحده } + { وجودها بالسماء وعلو السماء ومشاركة الناس فيه وسقفهم } = يدلّ على عمومية الرؤيا .. فهذين الرمزين واجتماعهما يقوي ذلك ويقوي الرؤيا ووقوعها كذلك .

نعود للحديث وسنّة الله في الأرض بـ: {حق على الله أن لا يرتفع شيء من الدنيا إلا وضعهُ}
حقّ = إذاً ليس باطل : كل شيء يعلو بالدنيا سيوضع وسينزل

فهل توجد وجاهة بالاستشهاد بالحديث ؟
نعم : البقرة من أهم أموال الدنيا + في الرؤيا كانت معلقة وعالية أي مرتفعه + نهاية الرؤيا أنها نزلت !

هكذا الاستشهاد بالسنة أو بالقرآن .. وليس : اووه بقرة خلاص قصة القتل ؛ فهي ابتلاء !

فما هي البقرة ؟
نعرفها من لونها وكذلك من بلد الرائي :

ولذلك قلت أنه مستحيل يراها سوى السعودي : لأن البقرة = تعني البترول .. فهي مصدر اقتصاد السعودية وهي مرتفعة ولفترة طويلة معلقة بالأعلى أسعارها

فأنتبهوا يا إخوة .. الرؤيا لا تتحدث عن انخفاض أو عن بلاء أو تذبذب !
بل تتحدث عن إنخفاض لأسعار البترول للأبد ويصبح منخفض القيمة وغير [نفيس] !

كيف سيحدث هذا ؟
أنا لست محلل أو اقتصادي أو مفكر .. أنا أؤول فقط الرموز .
ولهذا قلت : الرؤيا فيها تحذير شديد لأهل بلد الرائي ، فقوامهم عليه

فالجميع يعي أن انخفاض سعر البترول لفترات طويلة = لبلد يعتمد اعتماد كلي على البترول ماذا سيعني ؟

ولهذا كان أهم رمز بالرؤيا هو {آخر الزمان}:

فالمقصود بذلك هو أن الرؤيا ذكرت وتحدثت عن خبر مهم = لتستنتج خبر ثاني أهم لنفس بلد الرائي 
لتخبرك بأن { رمز آخر الزمان } = هو رمز خاص ببلد الرائي
فإذا أنخفض البترول لفترة مطولة =

فهو علامة أنه آخر زمن حكم آل سلول 

فهذا الربط أظنه الوحيد الذي يشرح رمز آخر الزمان .. فضعف الاقتصاد وبروز الفقر والعجز = يؤدي لذهاب الأمن وللمصادمة وظهور نقمة الشعب بشكل أكبر

ولهذا .. أتداخلت مع نذالة ..

لأن الرؤيا محذرة بإنتهاء الترف والمال بيد آل سلول ، والذي سيعاني الشعب والناس والمسلمين وهم من سيدفعوا الثمن !

تتفق معي أو تختلف معي ..تآخيني أو تعاديني
لا تملك إلا بقول : وجهة نظر قوية ومتكاملة وشاملة ومستندة لسنن الله ولأحاديث وتناسب الواقع وبترابط

والله تعالى أعلم 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اليوم خميس، يعني آخر فرصة للسلولية إني أعتزل تماما واريح المسلمين إن كانوا يستطيعون هو يوم نهاية نهار الأحد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا يا أخي .. اجتهدت على الابتعاد عن التحليل ولعلي نجحت بقدر كبير بإذن الله . وجهة نظري والله اعلم بضعفنا

فلو تذكر رؤيا البراشوت والتي ايضاً أخطأ فيها بشارة ..

اخبرتكم بنزوله الشديد = ووقع التأويل :

رؤيا علب بنزين متعلقة ببراشوت : هبوط النفط والغزو الروسي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وقلت : قبل قدوم روسيا ؛ أنها ستأتي
وبالفعل قدمت .. فهل كنت حينها أحلل ؟ وقد كذبني البعض !
فقط رموز وتأويل .
فعد للرموز والتأويل والشرح وراجعه ، ستجده غير تحليل

------------

رد بشارة أو نذارة على الشيخ دار الأرقم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

------------

تعليق الشيخ دار الأرقم :

أولاً : تأويله بالتذبذب خاطيء من ناحيتين .. لو يجلس مائة عام ما يستطيع يرقعها !

١/ من ناحية اللغة العربية وفرداتها :

فالرؤيا ذكرت أن البقرة معلّقة بالسماء = هذا مشهد .. فمعنى التعلّق لغوياً من ناحيتين : تعلّق الناس بها وعلوها بالسماء ثابت

فالمشهد يصف علو البقرة وثبات وجودها فترة في السماء ..

ولهذا قال الرائي :

رأيت بقرة معلّقة في السماء ، ورموز الرؤى لها حساسية لغوياً .

فتوهم بشارة أن تعلّقها اي صعودها الأول !

فهذا ضعف في لغته العربية لأن الرائي ذكر : معلّقة ، صعدت ثم نزلت

فلو كان مشهد واحد ؛ لكان صعودين ونزولين .

فلذا الرؤيا تتحدث عن شيء عالي وثابت وتعلّق الناس فيه ونفيس . يصعد ثم ينزل فقط

ثم أسألكم بالله: هل يحذّر الله الناس كمثل قائل: أنتبهوا وأحذروا [ سيتذبذب سعر البترول ] ومن خطورة هذا يعتبر من آخر الزمان

لم يأتي رمز آخر الزمان إلا لأن الرؤيا شديدة التحذير ، من شدة البلاء :

وتذبذب سعر البترول أمر طبيعي يعني اذا انخفض سيرتفع

وكذلك ، تعبير عتيق صاحبه :

سينزل مطر فيه برد = احذروا انه بلاء من بلاءات آخر الزمان !

وصعد ونزل رمزين يضعفان تأويل المطر

وقلنا له : لا يحق له تأويله بالإبتلاء العام مستنداً لقصة بقرة قوم موسى عليه السلام .. إما تكون صفراء أو تذبح

ما يهم .. الرؤى كثيرة وتزداد في آخر الزمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم    ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  I_icon_minitime18/9/2019, 11:14 pm

مع إنه أرتفع سعر النفط لسعر 80 دولار إلا أنه سقط بسرعة :


وهذه أسعاره اليوم 60 دولار:


نوع النفط القياسيالسعر مقابل الدولار الأمريكي
سعر نفط برنت63.63
سعر نفط أوبك66.43
سعر النفط الأمريكي غرب تكساس59.20
سعر النفط الروسي55.70
سعر النفط الأمريكي لوزيانا خفيف67.40
سعر النفط النيجيري65.83
سعر سلة النفط المكسيكي56.54
سعر وحدة الغاز الطبيعي2.671
سعر النفط الإماراتي70.08
سعر نفط إيراني ثقيل57.17
سعر نفط البصرة خفيف67.23
سعر النفط الجزائري66.11
سعر النفط السعودي الخفيف68.47
سعر النفط العماني68.51
سعر النفط الكويتي62.2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المراقب العام للمنتدى
المراقب  العام  للمنتدى
قلب نابض

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم    ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  I_icon_minitime19/9/2019, 10:26 am

قرات التعبيرين اخي دار الارقم 
تعبيرك فيه التفصيل المقنع للرموز 
وانا جاهلة بالتعبير   الا انني واضح لي خطاه انه ابتلاء  لا يوجد رمز  للابتلاء 
لكن ما رمزية لونها الاسود المنقط بالابيض  

وحجتك قوية جدا لانها واضح جدا انها ارتفعت ثم نزلت  ولا يوجد اي شيئ يوحي بالتذبذب في الموضوع 

اما ربطك بنزول البترول  مع نهاية حكم الى سلول من اين تبين لك  قرات مرتين ولم افهم  افدنا بعلمك وبتفصيلك هكذا دائما لعلنا نتعلم شيئا ينفعنا


*************************




فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلَّا مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِهِمْ ۚ قُلْ فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
ابو ميسره

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم    ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم  I_icon_minitime19/9/2019, 8:56 pm

الان يعتبر النفط في حالة النزول
بلاد السعود يجب ان يكون النفط فيها بسعر ٨٠ دولار تقريبا للبرميل مع انتاج حوالي ١١ مليون برميل يوميا لتوازن الميزانية!
النفط الى قبل عدة أيام كان بسعر ٥٨ و ٥٩
والإنتاج حوالي ٩.٦٥ مليون برميل يوميا
احسب خسائر الميزانية! الخسائر مهولة
نعم ارتفع سعر النفط عدة دولارات للبرميل في الأيام الأخيرة ولكن السعود خسروا المليارات من الإنتاج الذي اختفى بسبب الضربات والخسائر اكثر من ذي قبل
نعم أهل بلاد الحرمين سيبدؤون يرون صعوبات اقتصادية اشد و اشد من السنة القادمة والله اعلم
وترامب لن يتوقف حلبه و الداشر يريد ان يصل للحكم و سيدفع و هو يريد الأموال عن طريق بيع اسهم أرامكو
والضغط على أسعار النفط ضغط انحداري وليس الى الأعلى لان الطلب يقل على النفط بشكل متواصل في سائر بلدان العالم تقريبا الا الصين ولماذا يقل الطلب؟!
لان معظم الدول الفقيرة بدأت من ثلاثة أعوام في رفع الدعم على المحروقات.. لو لم تخني ذاكرتي مصر نزل الطلب فيها على المحروقات بنسبة ١٠ ٪؜ العام الماضي والله اعلم كم نزل هذه السنة لان تم رفع الدعم بالكامل 
معظم الدول مفلسة وهي لا تستطيع إكمال الدعم وحتى الدول الغنية رفعت الدعم كدول الخليج
وطبعا هناك الطاقات البديلة و المتجددة و..و...
فقط هذه الأحداث تعطي جرعات منشطة لاسعار النفط ولكنها مؤقتة والله اعلم
والأسعار العالية لن تصمد لان الطلب يقل و الدول على الإفلاس 
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثلاثة سلولية ضد دار الأرقم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ثلاثة أقمار
» دار الأرقم وملك النحل
» أريد برنامج دار الأرقم...
» اخي دأر الأرقم او اختي راجية الشهادة
» التواصل عاى الخاص مع الشيخ دار الأرقم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: ((((((((((((الرؤى المنقوله من خارج المنتدى )))))))))))))))) :: ((( الرؤى العامه المنقوله والمعبره ))))-
انتقل الى: