منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم طيبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أم طيبة


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime27/8/2019, 12:49 am

السلام عليكم
تقول صاحبة الرؤيا
رايت اني اقف في مكان مجهول بارض الشام ,ورايت امامي على الارض ابوبكر البغدادي رافعآ
اصبعه  السبابه بوضعيةالتشهد وهو ميت ,فوضعت يدي الاثنتين على وجهي واصبحت اجهش بالبكاء
,وقلت يالله اذا هو قتل ماذا سيحل بالامة؟
فسمعت صوت اتاني يقول لاتحزني على الامة,ستقام الخلافة من جديد واقوى ,فقلت ولكن ابوبكر قتل !
فردعلي الصوت ومحمدبن عبدالله مات ..وكان ابوبكرلباسه وهو ميت كما كان شكله ولباسه في إصداره 
الاخير.
ملحوظة(وبعد ما أستيقظت أحسست براحة غريبة كثيرآ كنت مرتاحه)
الرائيه من ادلب
تاريخ الرؤيا 1440/11/14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أم طيبة


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime28/8/2019, 2:14 pm

السلام عليكم
للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
دار الأرقم


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime29/8/2019, 4:31 pm

السلام عليكم


طبت حيّاً وميتاً يا أمير المؤمنين .. ومتّعنا الله بظل خلافتك وحكمك الراشد سنين طويلة وختم لك بالشهادة يا رب .
فلن تسقط دولتك .. بل ستحكم العالم كله بإذن الله


والله تعالى أعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم أُبَي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أم أُبَي


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime29/8/2019, 6:41 pm

آمين يارب العالمين
وارزقه اللهم النصر والفتح المبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
دار الأرقم


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime29/8/2019, 6:53 pm

اللهم لا تشمت به الأعداء .. اللهم لا تقبض روحه إلا بعد أن تخضع الرقاب له وتعزّه وترفع مكانته وتُعلي ملكه وتحكّمه بكل أعدائه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميـنة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أميـنة


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime29/8/2019, 11:15 pm

نسأل الله أن يطيل عمر أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي وأن يبارك فيه، وأن يجزيه عن أمة الإسلام خير الجزاء..

أخي دار الأرقم، لئن قتل الشيخ أبو بكر أو مات فإنه يصير إلى رحمة وكرامة بإذن الله، ومكانته مرفوعة   محفوظة  

في قلوب المسلمين ، فما ضره والله شنأ الشانئين ولا شماتة أعداء الدين، فهذا ديدن القوم قديما وحديثا،

 وسيخلف الله على أمة الإسلام بخير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميـنة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أميـنة


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime30/8/2019, 12:02 am

لا إله إلا الله..


والله على مثلهم فلتبك البواكي، لكن هذا قدر الله وحكمه ولا معقب لحكمه و لا يخفى عليك ثقل الأمانة التي تنوء بحملها الجبال الرواسي


 فلعل من رحمة الله عز وجل بهؤلاء الفضلاء أن يقبضهم إليه كي يريحهم ويكرمهم، ويسلم الراية إلى غيرهم وما

عدمت الأمة يوما من الرجال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
(معبرة المنتدى)
(معبرة المنتدى)
راجية الشهادة


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime30/8/2019, 12:53 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اللهم آمين دار الأرقم 
لكن بالعموم الرؤى غالبها تدل على أنه سينزل ويعتلي الحكم من بعده رجل أفضل منه ستتوحد على يديه الأمة
ووقع في بالي دوماً أنه المهدي 
واطمئنوا فلن يضيع الله أجر المحسنين 
ولئن قُتل أو مات فنحسبه في سبيل الله ونرجوا الله له ولجميع من سبق اللحاق بالأحبة محمد وصحبه 
فقد جاهدوا في زمن أشد فتنة مما مضى من الأزمنة 
و تعرضوا لبلاء عظيم 
فنرجوا الله أن يجعلهم خيراً مما ظننا ويغفر لهم ما لا نعلمه 
وأن يرفع منازلهم 
فهنيئاً
ثم هنيئاً
ثم هنيئاً لمن تقبله الله شهيداً 
ارتاح من فتن عالمنا ونحسبه غادياَ ورائحاً في الجنة. أحياء غير أموات 
البكاء ليس عليهم بل علينا 
فراقهم صعب لكن بقائنا على ما نحن فيه هو الأصعب 
هم بذلوا وتعبوا ونحسبهم نالوا ما تمنوا والله حسيبهم 
ولكن نحن ماذا صنعنا وماذا قدمنا؟
من يشمت اليوم سيبكي ندماَ في الغد 
يكفي المؤمن فخراً أن يُقتل في سبيل الله 
فاللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك في أعلى مراتبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لعفو ربه تعالى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الفقير لعفو ربه تعالى


الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد   الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد I_icon_minitime22/11/2019, 10:44 am

سبحان الله ، تحققت الرؤيا بعد أشهر

وأستشهد الشيخ البغدادي تقبله الله أيضا بالقرب من إدلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخليفةابوبكر البغدادي رافعآاصبعه بوضعية التشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: