منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 القوميّات النَّتِنة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أمة الرحمن
عضو فعال
عضو فعال
أمة الرحمن



القوميّات النَّتِنة Empty
مُساهمةموضوع: القوميّات النَّتِنة   القوميّات النَّتِنة I_icon_minitime24/7/2019, 6:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم




القوميّات النَّتِنة .. جاهليّة بغيضة، وولاءٌ للتراب !


هكذا في كلّ بلد من بلاد المسلمين، أصبحَت الشعارات والرّايات :
( مصر الحضارة .. مصر التاريخ .. مصر أولًا وقبل كلّ شيء .. تهون التضحيات لأجل مصر .. نذهب نحن وتَبقى مصر .. كلّه عشان خاطر مصر .. نفتدي مصر بالأرواح والدماء .. مصر لها حقّ علينا .. تراب مصر فوق رؤسنا وأغلى من أرواحنا .. بلادي لكِ حبّي وفؤادي، أنتِ غايتي ومُرادي ... إلخ ).
إن كثرة الحديث، والدَّندنة دومًا، حول أسماء البلاد والأوطان، وإعلاء اسم الوطن فوق كلّ قامةٍ وقيمة، حتى أصبحَت الدُّول والبلادُ والتراب؛ أعظم قيمةً، وأغلى ثمنًا؛ من الأنفس والأموال والدماء والأعراض ؛
إن هذه النبرات؛ نبراتٌ خسيسة رخيصة .. ساقطةٌ لقيطة !
إنها نبراتُ الحزبية المَقيتة، والقوميّة البَغيضة، والغَربية اللَّعينة !
لا يمتدحُها بحال؛ شرعٌ ولا دين .. ولا سُنة ولا كتاب !


إذ إن هذه النبرات؛ تقتل الولاء الشرعيّ في قلوب المؤمنين، الذي مُقتضاه: نُصرة المؤمن لأخيه المؤمن، في الشرق كان أم في الغرب، وجعْل المسلمين كالجسد الواحد، والروح الواحدة، ورفع شعار الحبّ والبُغض في الله لا غير، وجعْل الولاء على الدّين والإسلام، لا على التراب والأوطان !
فبدلًا من هذا الولاء الشرعيّ .. أصبح الولاءُ للحدود والتراب والأعلام، والأجناس والألوان، والعِرقيات والأوطان، والدُّول والبلدان !
وأصبح الطواغيت شرقًا وغربًا - وهكذا الأحزاب والبرلمانات -؛ يُعلون هذه النبرات القوميّة اللعينة، ويرفعون ألويتَها، ويَلهجون بذِكرها، ويُحاربون ويُسالِمون على نَتنِها، ويَخدعون رعاياهم وشُعوبهم باسمها، ويمكرون بهم تحت ظِلّها !
حتى قدَّس المساكينُ بقاءَ التراب؛ على أرواح الأحباب !
فَهان الولدُ على أمّه وأبيه، والأخُ على صِنوه وأخيه، والزوجُ على زوجه وبَنيه، والرجل على أهلِه وذَويه !
كلّ ذلك باسم التراب .. ولأجل التراب .. وافتداء التراب !
فلَئِن كان هذا قبيحًا، على لسان الطواغيت وسادَتهم ومَحافلهم؛ فكيف به على لسان شيخٍ، أو عالِم، أو داعية، أو مُصلِح ؟!!
كيف به على لسان أحزابٍ، تنتسب ادعاءً للدعوة والإسلام ؟!
لا شكّ أنه أقبح وأطمّ .. وأشنع وأضلّ !


والحقّ الذي أتَى به الشرعُ والدّين :
هو تعظيم الأوطان لا لذواتها وترابها وحدودها وأقطارها .. وإنما لمَا اختلط بها، واحتضَن ترابُها، وقام على أرضها؛ من دينٍ وإسلام، وحِفظٍ للحُرمات والأعيان، وإعلاءٍ لراية الحقّ والإيمان، وتمكينٍ للسُّنة والقرآن، وتحقيقٍ للعدل والإحسان، وتقديم ذلك على التراب والأوطان !
فهاهنا فقط .. تُمدَح الأوطان !
* ويرضى الله عن شيخ الإسلام، حين قال في رسالة المُرابطة :
( فأفضلُ البلاد في حقِّ كلِّ شخص؛ حيثُ كان أبرَّ وأتقَى ).
فالولاء الحقّ .. إنما يكون لأرضٍ يُوحَّد فيها الله، ويُطاع رسولُه، وهذه حقًّا هي الأرض والبلد، التي مَن قُتل دونها؛ فهو شهيد !
أما إذا خلَت البلد عن ذلك وضيّعَته، أو استبدلَت به أضداد ذلك؛ فلا كرامة لوطن .. ولا تقديس لتراب .. ولا قيمة لأرض !
والدَندَنة على اسم الوطن - والحالةُ هذه -؛ تدليسٌ وتضليل، خاصَّةً .. إذا أرادها أن تكون كذلك الطواغيتُ وأذنابُهم !


فدَعُوا التسبيح بحَمد الأوطان والتراب، ولا تَغرنَّكم القوميّاتُ البَغيضة، فقد ألقَى شباكهَا .. الماكرون؛ ليَصيدوا ثمينًا .. فاخْذلوهم !
وابذلُوا طاقتَكم، واستفرِغوا وُسعَكم؛ في تطهير أوطانكم وتحريرها، من رِقّ الطواغيت وسادَتهم في الداخل والخارج !
فإمّا أن تُطهَّر من رجسها .. وإلا فالخيرُ في هَجرها !
وإلى الله المآب والمُشتكَى !


منقول

the light, ابو احمد و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى الإسلام
المشرفه العامه
المشرفه العامه
بشرى الإسلام



القوميّات النَّتِنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: القوميّات النَّتِنة   القوميّات النَّتِنة I_icon_minitime12/1/2021, 2:26 pm

والحقّ الذي أتَى به الشرعُ والدّين :
هو تعظيم الأوطان لا لذواتها وترابها وحدودها وأقطارها .. وإنما لمَا اختلط بها، واحتضَن ترابُها، وقام على أرضها؛ من دينٍ وإسلام، وحِفظٍ للحُرمات والأعيان، وإعلاءٍ لراية الحقّ والإيمان، وتمكينٍ للسُّنة والقرآن، وتحقيقٍ للعدل والإحسان، وتقديم ذلك على التراب والأوطان !
فهاهنا فقط .. تُمدَح الأوطان !


ويرضى الله عن شيخ الإسلام، حين قال في رسالة المُرابطة :
( فأفضلُ البلاد في حقِّ كلِّ شخص؛ حيثُ كان أبرَّ وأتقَى )

ابو احمد و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوميّات النَّتِنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المواضيع المميزة-
انتقل الى: