منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 بطاقة اعتذار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهند عبد الرحمن
ايقاف دائم
ايقاف دائم
مهند عبد الرحمن


بطاقة اعتذار  Empty
22062019
مُساهمةبطاقة اعتذار

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
أما بعد . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أود أن اتقدم إليكم بالإعتذار عن ما بدر مني في ما مضى وأسال الله تعالى أن يرحمنا برحمته ويغفر لنا ذنوبنا . كما أسأله سبحانه أن يجزي أخينا دار الارقم خير الجزاء على احتواء الأمر وحسن التعامل معي خاصه وطيه لتلك الصفحه وتصحيح مساري في ظنوني . هاذا ما احببت ان اقوله لكم في هاذا الاعتذار . أما عن محدثكم فلعلي أردت أن اكذب فيما نقلته لكم كي أفر من تبعات هاذه الرؤى أو أصدق بها وأجد منها خيرا يغير مابي من سوء وللاسف انها وافقت غضب لما وقعت فيه من جدل في هاذا الموقع كنت ادفعه عن نفسي وما ساقني الى ذلك إلا اني اردت أن ادفع الكفر عن ميت افضى لما خلق لأجله وقد شاب في الإسلام اكثر من شيبة. فبدر مني مابدر في هاذا الموقع ولسان حالي يقول فليكن ما يكن واسأت الظن في قدري . ولعلي الان اسوء حالا من قبل لاني قررت ان ابتعد عن اي شي يعيدني الى مثل هاذا. هاذا ما احببت ان اقوله عن نفسي . ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

بطاقة اعتذار :: تعاليق

دار الأرقم
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/6/2019, 12:07 am من طرف دار الأرقم
السلام عليكم
عليك بأمور ثلاثة ..
الصلاة تحافظ عليها بشدة + تتطهّر من الذنوب + ابحث عن صحبة صالحة تعينك يا أخي ، حتى لا تتسلّط عليك الشياطين .


ثم لا ترسل لي رسائل مهما كانت الحاجة ، وإلا حظرتك يا أخي فلا تشغلني .. 


هداك الله وأصلحك وسدد الله خطاك
مهند عبد الرحمن
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/6/2019, 12:18 am من طرف مهند عبد الرحمن
عليكم السلام . ابشر لك ماتريد دائما وليس لنا ما اردنا . اني لارجمها بها بالغيب في رجب القادم عندما يقضى المهدى سبعا من حكمه ولم يناصره الا فئه قليلة. ثم يخرج عليكم القحطاني وقد اشتاض غضبا ولم يزكه الرسول ولا يعلم ايمانه من كفره .
مهند عبد الرحمن
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/6/2019, 2:05 am من طرف مهند عبد الرحمن
بقى شي في نفسي للمتناقض اللذي ناقشني في النواقض فهو امام امرين . إما أن ينقض النواقض العشرة أو انه ينقض اسلام من ارتكبا منها شيئا . أما انه يصححها ثم يترحم ويدعوا لمن ارتكبها فهاذا هو التناقض ونقض نفسه بنفسه . فليكفر مرسي كما نقلتم لنا ذلك عن العلوان ان مرسي ارتكب نوقضا. لم تقولون ما لا تفعلون .
مهند عبد الرحمن
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/6/2019, 2:30 am من طرف مهند عبد الرحمن
ولا يفوتني ان احيي من لم يكن متناقض فصححها ثم عمل بها وطبق الناقض الثالث من لم يكفر المشركين او شك في كفرهم او صحح مذهبهم فقد كفر اجماعا . ثم كفر الحبشان وقال عنه السلولي الصغير والدليل على كفر الحبشان ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ) . عفوا هاذا دليل الناقض الثالث اللذي هو دليل على كفر السلولي الصغير . علما ان المتناقض الاول لم يكفر الحبشان وشهد له بالملكه في التعبير فوجب علينا ان نذكره ان يعمل بالنواقض .
مهند عبد الرحمن
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/6/2019, 3:24 am من طرف مهند عبد الرحمن
حبيت اضيف فائده قد هي معلومة عند البعض وقد تكون غير معلومة وهي دلالات الارقام على ماذا يدل الرقم سبعه مثلا فنقول اختصارا سبعه يدل على الكثرة .حبة انبتت سبع سنابل .سبع سموات. سبع اشواط . واوضحها ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم . واما رقم عشره يدل على الكمال تلك عشرة كاملة . واتممناها بعشر . عشر سور ولذا الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسرى به الا بعد ان اتم من عمره عشرة سنوات في الاسلام والله اعلى واعلم . ولتعلموا ان النواقض عشرة فليس لك ان تفلت منها بأي حال من الاحوال . يأتي بك محمد بن عبد الوهاب فيسبي بها نسائك ويأخذ بها مالك ومن ثم ينصب عليك ملكا جاهلا ثم يتوارثون الملك والفتوى حتى انتهى بنا المطاف الى الاعور الدجال واعضا ويلوي لسانه ليا بكلمه التوحيد وليا بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وماهو من الكتاب. علما تصدى له اباه واخاه وكانوا اعلم منه وعقهم وخرج عنهم ثم الفوا كتبا في ضلالات صاحب النواقض هاذا .
مهند عبد الرحمن
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/6/2019, 3:41 am من طرف مهند عبد الرحمن
ولقد لاحظت ان ابن صاحب النواقض ابتلي بحاجبان مرفوعان للاعلى مما يضطره الى شدهما الى الاسفل حتى يكون اجلى الجبهه فأن عجز عن ذلك لبس نظارات شمسيه ثم اطلقها حتى لا تضهر ثلاثه خطوط في جبهته وقد اكون غير مصيب في قولي عنه لكن هاذا ما لاحظته علما هو من صلى على الملك فيصل عندما قتل . وعلامه شدهما للاسفل انها تكون ضامه على الانف فيظر خطان بين الحواجب من رسم الانف تحت الجلد . وقد تطبق ذلك في المرآه فتعرف تلك العلامة .
مهند عبد الرحمن
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 24/6/2019, 8:09 am من طرف مهند عبد الرحمن
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . احببت ان اقول رأيي من خلال بحثي عن المهدي وعن اخر الزمان وتبين لي الآتي . ان المهدى هو من العرب المستعربه أي انه من عدنان من ذريه اسماعيل عليه السلام ويكون اخر خليفه من قريش كما في حديث ( إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ لَا يَنْقَضِي حَتَّى يَمْضِيَ فِيهِمْ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً . قَالَ : ثُمَّ تَكَلَّمَ بِكَلَامٍ خَفِيَ عَلَيَّ . قَالَ : فَقُلْتُ لِأَبِي : مَا قَالَ ؟ قَالَ : كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ) فهو والله اعلى واعلم الخليفه الثاني عشر والاخير من خلفاء قريش ومن حديث ( كان هاذا الامر في حمير فنزعه الله عز وجل منهم فجعله في قريش وسيعود اليهم ) يتبين لنا أن بعد المهدي يكون القحطاني المذكور في حديث : لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه. وذلك ان الامر كان فيهم في اليمن وكانت النبوه في الشام حتى ان الهدهد قال لسليمان( فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَأٍ بِنَبَأٍ يَقِينٍ) حتى بعث الله الرسول صلى الله عليه وسلم فنزع الامر من حمير ويستحيل ان يعود اليهم قبل المهدي واللذي يضهر لي والعلم عند الله ان القحطاني يكون بعد المهدي ومن العرب العاربه (( قحطان)) والمهدي من العرب المستعربه ((عدنان)) وقد يتزامنان فتوحد بهما كلمه العرب ويكون المهدي في الشام ويخرج من المشرق كما دل على ذلك ابن كثير في كتاب البدايه والنهايه في باب المهدي . واما القحطاني والعلم عند الله فيكون في الجزيره العربيه من حديث وسيعود اليهم الا ان الفارق بين المهدي والقحطاني ان المهدي يكون على هدى ويبايعه اهل الايمان في زمانه ويجتمعون عليه واما القحطاني فيخرج خروجا ويسيطر على الناس بالقوه والغلبه ولا يجتمع عليه لا اهل حل ولا عقد ولا يعلم اهو من اهل الخير ام من اهل الشر لكن اللي يظهر والعلم عند الله انه صالح هاذا ما احببت ان اقوله من خلال بحثي اخر الزمان . الخلاصه يكون المهدي من عدنان ويكون في الشام والقحطاني يكون في الجزيره او اليمن وقد يسوق الناس سوقا الى الشام بمناصره اهل اليمن له . والله اعلى واعلم .
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 2:49 am من طرف ابو غازي
للحذف
راجية الشهادة
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 11:48 am من طرف راجية الشهادة
مدونات الأعضاء لا تُحذف مهما كان ما كتبوه لأنها بطاقة تعريفية لهم ولفكرهم ويحتاج المنتدى لحفظ أرشيف هؤلاء
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 6:01 pm من طرف ابو غازي
قلبت شهادتك بالله . واستعين الله ربي في كشف خداع وزور دار الارقم عبر هاذه المدونه حتى يشهد احد بصدق ما أقول فرؤيا وضعت وقت متأخر من الليل ولم تحرف إلا الصباح ودونت وانتي وابي يحيى متواجدون والعجيب اني وضعت للحذف على رابط كنت قد ازلته والصفحه غير مفيده في موضوع آخر فحذف من وقته مباشره فهناك من الاداره من قام بذلك ولم يتفطن للحريف ولا للتزوير . واقص لكم بالضبط ما حدث عبر هاذه المدونه على مهل .

او لعلي اعيد كتابتها من جديد لتعلموا ما ذا حل بها . وارجع اعقب في هاذه المدونه ما بدى في نفسي
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 6:52 pm من طرف ابو غازي
سبحان الله تحرينا الصدق لعلامه فارقه فنصرنا الله به المهم ..
بالنسبه لهاذه المسامه تحذف ايضا لان مهند عبد الرحمن قد حظر فهب انا ابو غازي لم يأتي فعن اي عضوا تتكلمون وتردون ان تفهموا افكاره ؟ فلذا انا تارك من الان الموقع وذلك يا اختنا في الله بأنك انتي تحظرين ابو غازي فحتى لو اشتاق نفسي للدخول لا استطيع لان هاذا اخر جهاز استطيع الدخول منه


وهب اني لم اعرفكم ولم تعرفوني وساعود الى موقع علامه فارقه فهو اسلم لي من كل شر وسلام عليكم
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 6:55 pm من طرف ابو غازي
واما نعجتي فكيف قتلت فلقد استخلفت عليها اربعه من اهلي وقلت مالي دونكم وهو عباره عن ١٢٠ الف ريال فجعلوها لهاذه النعجه .. واذا بها تموت جوع
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 10:08 pm من طرف ابو غازي
انت الدجال وإلا لم نعرف سوره الفاتحه
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 10:09 pm من طرف ابو غازي
يا ايها المسخ يا دار الارقم فضحتك الانعام لا عجب انك تكرهها فقد انطق الله في رؤيه انتهى ابن فاطمه مهامه
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 10:10 pm من طرف ابو غازي
وقد سكت عنها طويلا حتى اطللت علينا بعينك المفقوأه
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 10:10 pm من طرف ابو غازي
الم تعلم اننا رأينا ربنا وكلتا يداه يمين تالله وبالله ان كلتا يداه يمين
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 10:12 pm من طرف ابو غازي
فكيف لا نرى عينك المفقوه في تفييراتك وانت من قديم ليس لديك الا التفرقه في حديث استحى من الله فستحى الله منه
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 11:02 pm من طرف ابو غازي
هل تريد انا انبئك كيف كلتا يدي ربي يمين
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 22/8/2019, 11:05 pm من طرف ابو غازي
لان الله من عدله تكون بين يدين وكانك ترى نفسك في المرآه قف امام المرآه ثم ارفع يمينك . ولكن ذلك من عدله سبحانه . والحق ان كلتا يداه يمين لانه ليس مرآه امامك مباشره هو اعقلت ذلك ام لم تعقله لاعجب لن تعقله حتى ترى ذلك بام عينك
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/8/2019, 12:00 am من طرف ابو غازي
خزنوا الطعام انعاما او تمرا
ابو غازي
رد: بطاقة اعتذار
مُساهمة 23/8/2019, 12:01 am من طرف ابو غازي
فقد اقترب الوقت جدا جدا جدا واللذي سيحدث هو في علم الله سبحانه
 

بطاقة اعتذار

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء-
انتقل الى: