منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 دخولي مسجد قبة الصخره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الله المستعان

الله المستعان


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 4:08

السلام عليكم ورحمة الله
اخي دارالارقم  لي رؤيا قبل 10 اعوام تقريبا ومازلت اذكرها تفصيلا وظنها عامة وخاصة ---الرؤيا--رايت اني في فلسطين وكنت اركب سيارة مرسيدس لونها اسود وكان معي اختي وزوجها ووالدي رحمه الله ولاكن كنت اشعر بوجوده معنا دون ان اراه وكان يقود السيارة سائق فلسطيني حيث وقفنا بالسياره على مرتفع وكنت ارا البحر وشاطئه ارملي وكان الناس يسبحون في البحر وكنت ارى الناس تمشي وتسبح في مايوهات السباحه العاريه نساء ورجال كما في الشواطئ الاربية فتعجبت كيف يحدث هاذا في فلسطين ارض الرباط ولفت نضري ارض موازية للشاطئ وعلى يسارها من نظري اليها ولاكنها كانت خضراء قليلا كما تبدو الارض في بداية الربيع ثم سالت السائق عنها قال لي هاذي الجزيرة العربية ثم ذهبنا الى مكان يوجد فيه المطاعم الشعبية التي يضعون طاولاتهم على الارصفه حيث والدي رحمه الله يحب الاكلات الشعبية ثم نزلنا الى هاذه المطاعم عبر الدرج الكهربائي وكان زوج اختي يحمل معه طفل لا اعرفه اي ليس من اولاده وعند وصولنا الى اخر الدرج صاح منادي ان السائق مسكوه اليهود فركضت مسرعا بالصعود كي ارى ماحدث للسائق وعند وصولي الى اعلى الدرج علما ان الدرج كهربائي للعلم --- المهم عند وصولي الى الاعلى عثرت وصقطت على وجهي وعندما اردت النهوظ وجدت اثنين من العسكر اليهود مصوبين اسلحتهم على راسي واحد عن يميني والثاني عن يساري وكان الذي عن يميني يقراء في ورقة اوكشف اسماء مطلوبين للبحث عن اسمي ولاكن لم يجده ثم سألني عن اسامة ابن لادن هل تعرفه فقلت فانكرت معرفته خشية للاذا ثم قال لي الذي على يساي قل لابن لادن كلمات تهديد لا اتذكرها وكانت ملامح وجهه واضح لي ويلبس نضرات ومازلت اتذكر وجهه ثم تركوني ووقفت وكنت لابس قميص وبنطال لحد الركبة لونه بيج واذبي انا داخل المسجد الاقصى فتقدمت الى الداخل ووجدت سور بارتفاع متر اويزيد دائري وداخله صخره ويوجد منبر خشبي ورجل واقف فسالته انا اريد ان اصلي جمع وقصر فقال لي المسلمين بالداخل هنا مكان النصارى --انتهى
وقت الرؤيا قبل الضهر وقمت من النوم وقلبي يخفق بشده العجيب ياشيخ انا من السعودية ولا اعرف عن المسجد الاقصى ماذا يحتوي وبعد  ايام وبالصددفه رايت في النت صور للسور الذي بداخله الصخر والمنبر الذي رايته في لرؤيا  كما رئيته في الرؤيا اكاد اشير الى المكان الذي كنت اقف فيه وبعدها عرفت ان الذي رأيته داخل مسجد قبة الصخره والله على ما اقول شهيد -- اب وابلغ من العمر 54
والله يحفظك (ولي رؤى اخر )ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
دار الأرقم


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 4:22

السلام عليكم 
هل تفكر بالجهاد حينها وتتمنى إلى الأن أن تجاهد ؟ 
زوج اختك ، ماذا حصل له تلك الفترة مع المباحث


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الله المستعان

الله المستعان


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 4:27

نعم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الله المستعان

الله المستعان


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 4:29

زوج اختي طلق اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
دار الأرقم


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 6:26

الله المستعان كتب:
زوج اختي طلق اختي
تعجّلت في قراءة الرؤيا ، الذي يحمل الطفل هو زوج اختك ولكن الذي قبض عليه هو السائق ،
لكن ما المشترك بينك وبينه ليركب معك في السيارة ، هل هو الجهاد ؟ واذا لا ،، فاخبرني عن اسمه الأول 
،
وهل لك نشاطات من اي نوع تتعلق بالجهاد قبل الرؤيا


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الله المستعان

الله المستعان


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 6:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
دار الأرقم


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 7:36

راسلني بالخاص إن كنت تريد لأجوبتك ان تكون خاصة


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
دار الأرقم


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 17:39

تمّ تأويلها والحمد لله


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره

avatar


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 18:19

دار الأرقم كتب:
تمّ تأويلها والحمد لله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 اخي  عبد الله
هل يوجد بها ما هو عام ام كلها تخص الرائي فقط


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
دار الأرقم


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 18:32

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
أظن كان الناس ينفقون على فلسطين = ولكن في الرؤيا قبضوا على السائق ، فلا يوجد تبرعات الأن .
،
والعام :
ولفت نضري ارض موازية للشاطئ وعلى يسارها من نظري اليها ولاكنها كانت خضراء قليلا كما تبدو الارض في بداية الربيع ثم سالت السائق عنها قال لي هاذي الجزيرة العربية


وكذلك :

واذبي انا داخل المسجد الاقصى فتقدمت الى الداخل ووجدت سور بارتفاع متر اويزيد دائري وداخله صخره ويوجد منبر خشبي ورجل واقف فسالته انا اريد ان اصلي جمع وقصر فقال لي المسلمين بالداخل هنا مكان النصارى


هذين الإقتباسين مترابط وبمعنى واحد : والذي أظهره رمز النصارى لأنه بمعنى النصر
فتحوّل الجزيرة العربية لأرض خضراء = فالدنيا مزرعة الأخرة ، وتحولها لجنة أي قيام الجهاد فيها ..
ويجاهد الرائي في بلده ، ويفتح الله لهم الأقصى ، لأن المنبر الخشبي مشهور قصته بصلاح الدين .
ويؤكد ذلك : يريد الجمع والقصر = وهذا فعل المسافر ، والسفر إنتقال من حال لحال ومن دار إلى دار ..
والله تعالى أعلم


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
دار الأرقم


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 18:54

فيه خبر في الرؤيا مهم :
أن من سيفتح الأقصى ، ليس أهل فلسطين وليس من داخل فلسطين ،
بل هم قوم يقدمون من خارجها ويحاصرون اليهود ويفتحونها 
وهذا المعنى في  : المسلمين في الداخل - والنصارى في الخارج


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الله المستعان

الله المستعان


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 9 يونيو 2019 - 20:03

جزاك الله خير وحفظك من كل مكروه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ارجو رحمة ربي

avatar


دخولي مسجد قبة الصخره Empty
مُساهمةموضوع: رد: دخولي مسجد قبة الصخره   دخولي مسجد قبة الصخره I_icon_minitimeالأحد 29 مارس 2020 - 19:23

قبل شهرين رأيت رؤيا شبيهة جدا بهذه الرؤيا ونفس الشيء الذي حدث مع الرائي في كلامه الاخير حدث مع اذ اني شاهدت في الرؤيا اثار ظننتها اثار يونانية او شيء من هذا القبيل لكن بعد فترة رأيت صور للأقصى في الواقع تتطابق تماما مع ما شاهدته في الرؤيا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دخولي مسجد قبة الصخره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((الرؤى الخاصه ببيت المقدس والمسجد الاقصى)))-
انتقل الى: