1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
بسم الله الرحمن الرحيم سمعت قائلا يقول لي بالمنام جدتك اسمها عائشة وهي شبيهة بجدتها فاطمة وكانت نحيلة وطويلة وهي مدفونه في اعلى تلة في نهاية بلدة مدخل تلك البلدة بها باب ثم كانني سمعته يقول انت تشبهين جدتك
السلام عليكم الرؤيا من حوالى شهر ونصف تقريبا لم يكن يشغلني شيئ وقت الرؤيا متزوجة وعند اطفال ذكور اعمل استاذة محافظة على الصلاة والحمد لله احاول ان التزم بامور ديني قدر الاستطاعة انا من الجزائر
السلام عليكم اسال الله ان يحفظكم جميعا... فإن كانت خاصة بك فقد تكونين كثيرة الغيرة على زوجك وهو كذلك يغار عليك...وهذا أمر طيب... وان كانت عامة فإنه سيكون لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم في بلدك دور للتقريب و التوفيق بين أهل السنة و الشيعة...و الله اعلم
طيب اختى ممكن تفسيريلي حلمي بارك الله فيك ، حلمت انو زوجي اهداني صواني فرن زجاجية واحد كبير والثاني صغير وبعدين قامت خالتي وعجنت الحناء باحدهما فقلت لها لما تعجنين الحنة في صينية فرن فقالت لي هي زجاج وسهل غسلها كما ان الحنه ليست امر سيء وانتهى
و انا ايضا سعدت بالتحدث معك المشرفين فقط من يستطيع حذف الردود [size=33]لكن فيه خاصية بتخلي الردود ظاهرة فقط للمشرفين و الاعضاء اللي يردوا في نفس الموضوع ، هتلاقي مربع ظاهر نصه و مخفي نصه في الايقونات اللي في صندوق الرد و انتي بتكتبي الرد [/size] [size=33]بالنسبة للمنام ،، انا اعرف فقط القليل في التعبير ، لكن ممكن اساعدك و ممكن تعرفي تعبريه لنفسك ،، الزجاج غالبا بيرمز للنساء لقول الرسول عليه الصلاة و السلام : رفقا بالقوارير [/size] [size=38]زوجك ليه اختين بنات بتهتمي بيهم ؟! [/size]
ام محمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: جدتك عائشة حفيدة فاطمة 13/12/2017, 3:26 am
بارك الله فيك له اكثر من اختين ولكن انا جئت لمنزلهم وجدت اثنتين مازلوا صغار والحمد لله هم الان كبروا وكنت مهتمة فيهم ولكن وحدة تزوجت والثانية صارت عروس ماشاء الله عليها ربي يحفظها وقل اهتمامي بيهم لما كبرو
طويلبة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: جدتك عائشة حفيدة فاطمة 13/12/2017, 8:40 am
طيب ، يمكن خالتك تكون تكلمت عن خطبة احدهما لأحد من معارفها و يكون كلام غير رسمي او على سبيل الهزار و انتي تلوميها و زوجك اهداكي و الله اعلم يمكن يدل انك اخدتي ثواب اهتمامك بهما
بارك الله فيك لكن خالتي امراءة كبيرة في السن ولا تتكلم عن احد ولا تتدخل في شؤون احد
طويلبة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: جدتك عائشة حفيدة فاطمة 14/12/2017, 10:26 am
و فيك بارك الله ، الله يعطيها الصحة ،،اوقات المنام يدل على الابناء او الاخوات ،،، يعني ممكن خالتك ترمز لبنتها مثلا ،،،و لا اعلم اكتر من ذلك ادعي ل راجية الشهادة انها تدخل علشان تعبر لنا
ام محمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: جدتك عائشة حفيدة فاطمة 14/12/2017, 11:59 am
السلام عليكم ياريت تدخل وتعبرلي الحلم بعنوان رجل من الجنة بارك الله فيكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرائيه والله اعلم لها صله بآل البيت من ناحية امها و يحب على الرائيه التمسك اكثر بكتاب الله عزوجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والتفقه في الدين وان تلزم عقيدة أهل السنة والجماعة وان شاء الله سيكون لها من الله عزوجل الخير الكثير في الدنيا والاخرة .
ام محمد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: جدتك عائشة حفيدة فاطمة 15/12/2017, 9:25 am
السلام عليكم بارك الله فيكم ارجو من الله ان يوفقني لما فيه الخير في الدنيا والاخرة ويصلحني ويصلح زوجي واولادي ويحفظهم بما يحفظ به عباده الصالحين، أما من ناحية الصلة بآل البيت فيقال اننا من احفاد الرسول من جهة الاب ولكنني لا اصدق ذلك لما اراه من بدع وخزعبلات وجهل في محيط عائلتي لذلك لا ارجح انني من ذرية الحبيب المصطفى
اسال الله ان يوفقك يا اختاه لمافيه خير لكي في دينك ودنياكي واخرتك ويصلحك وصلح زوجك و اولادك ويحفظكم جميعآ بمايحفظ بهي عباده الصالحين ويجمعكم في جنات النعيم أن شاء الله
وان كانت الرؤيا والله اعلم تخبر بان لكي صله وهي مقطوعه ولكن لاتهتمي للامر عليكي بكتاب الله عزوجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والتفقه في الدين فذالك أن شاء الله فيه خيرآ كثير لكي في الدنيا والاخره و قد تكونيين سببآ في هداية لمن حولك من ارحامك و اقاربك ( الاناث ) بأذن الله . واسال الله لكي التوفيق والسداد .