1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
موضوع: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 23/8/2015, 8:07 pm
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله رب العالمين وبه نستعين واصلي وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد عليه وعلى آله وأصحابه أفضل الصلاة والتسليم
أما بعد رأيت أني في الحرم النبوي الشريف وكنت حريصا أن اصلي وراء الإمام مباشرة فوقفت في الصف الأول وراء ظهر الإمام مباشرة وكان عن يساري مباشرة محمد ابن عبدالله فكنا جلوسا فأقيمت الصلاة وتقدم الإمام إلى المنبر للصلاة وأظنها والله أعلم صلاة الفجر فصلى بنا الإمام وما أن فرغ من الصلاة حتى استدار الإمام للمأمومين فقال لصاحبي محمد إقرأ فرد صاحبي لا أعرف مااقول فقال له الإمام للمره الثانيه إقرأ فرد صاحبي لااعلم مااقول فقال الإمام والله أعلم للمره الثالثه إقرأ فرد صاحبي لااعلم ماذا أقول فقال الإمام إقرأ القرآن فسبحان الله قرأ صاحبي القرآن بصوت جميل بتلاوة وصوت الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي وكنت أغبطه على قراءته وكم كنت اتمنى بعد أن ينتهي من القراءة يقول لي إقرأ ولا أذكر الآيات التي قرأها ولكن كانت كأنها آيات نصح ووعيد وما أن فرغ من القراءة حتى قام الإمام بتعليمه التجويد هذا والله أعلم وأجل
ارجوا من المعبرين الأفاضل تعبيرها مما أنعم وفتح الله به عليهم من علم الاحاديث
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 26/8/2015, 1:57 am
أين الأخوة المعبرين بارك الله فيهم ونفع بهم
صاحب القصواء العبدلي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 1/9/2015, 10:49 am
سبحان الله العظيم
صاحب القصواء العبدلي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 1/9/2015, 10:50 am
الرجاء من الأخوة المعبرين الأفاضل تعبيرها
صاحب القصواء العبدلي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 1/9/2015, 10:52 am
الحمدلله رب العالمين أن الله مع الصابرين
صاحب القصواء العبدلي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 1/9/2015, 10:53 am
يااخوان كل الهروب مذموم إلا الهروب الى الله عز وجل وفروا إلى الله
الله اكبر
صاحب القصواء العبدلي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 1/9/2015, 10:59 am
الحمدلله من قبل ومن بعد
لابد يااخوان منا جميعا أن نؤدي شكر النعم لله في الصباح وفي المساء
في الصباح تقول اللهم مااصبح بي من نعمة أو بااحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر
وفي المساء تقول اللهم ما أمسى بي وتكمل الباقي
الله يجعلني وإياكم من الشاكرين الحامدين
صاحب القصواء العبدلي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 9/9/2015, 9:32 am
هل من معبر بارك الله فيكم
الحمدلله من قبل ومن بعد
راجية الشهادة المعبرة راجية الشهاده
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 19/9/2015, 2:26 am
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ماشاء الله لا قوة إلا بالله أخبرني أخي الفاضل هل الإمام كان مجهولا أم هو إمام بعينه ؟ وما وصف ذاك الإمام؟ وهلّا ذكرت لي هل تنتمي لفكر معين أو تيار بعينه ؟
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 19/9/2015, 11:22 am
جزاك الله خيرا ورفع الله قدرك في الدارين
الإمام لااذكر شيء عنه ولا أعلم هل هو مجهول أو هو معروف ولكن على مااعتقد الإمام كان نحيفا والظاهر كبير في السن والعلم عند الله كل ماذكرت عن الإمام ظني ولكن مااعرفه أننا كنت ننتظر الإمام أمام الحرم النبوي ليصلي بنا هذا والله أعلم
أما بالنسبه لي فأنا لا أنتمي لأي فكر أو جماعه غير جماعة المسلمين أهل السنة والجماعة
صاحب القصواء العبدلي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا عجيبه وخطير ومبشره أن شاالله 20/9/2015, 2:35 am
ننتظر تعبيرك على أحر من الجمر ولك دعوه بظهر الغيب أن شاالله
بِسْم الله ورحمة الله وبركاته الرؤيا تبشر بعودة قيادة وملك آلِ محمد لهذه الأمّة فالرائي عبدلي أي من آلِ البيت ومن نسل الحسن بن علي تحديدا رضي الله عنهما وأرضاهما فسيكون هناك فرج قريب لآل البيت الطيبين والصالحين وسيكون هناك ظروف مهيئة للمهدي محمد بن عبدالله تهيئه وتصلح شأنه وتهديه لما عليه أن يقوم به وسيرضخ لهذه الفكرة ( فكرة الإمامة)وهذا الأمر ( أمر الخلافة) من بعد ما أن كان لا يرى في نفسه ولا من حاله أنه أهل لذلك وسيكون الرائي ممن يحضر هذا الزمن ولعل الرائي يظن أنه قد يكون له نصيب من إمامة أو قيادة لذلك كان يتمنى أن يقول له الإمام ما قال لصاحبه هذا ولم تظهر الرؤيا إن كان له نصيب من ذلك أم لا لكنها تظهر أنه ممن يتبع الحق في بداية بروزه بإذن الله بدلالة أن محمد كان على يمينه ومون محمد قرأ بتلاوة حسنة كقراءة ماهر المعيقلي فهي دلالة حسن تصرفه ومهارته في قيادة الأمة وحسن نصحه لهم وقوته في مسك زمان أمورهم والله أعلى وأعلم
أسأل الله بعزته وجلاله أن ييسر أمرك ويشرح صدرك ويعلي ذكرك لما يحب ويرضى
الأخت الفاضله عندي ملاحظه فقط لو تكرمتي
فمحمد هذا انا كنت على يمينه بالاضافه أنني وراء الإمام مباشره وهو عن يساري أيضا هذا محمد انا اعرفه في الحقيقه وأخيرا انا وهذا الشخص جنوبيين من الحجاز ولسنا من ال البيت ولكن الغريب انه خرج علينا شخص رجل صالح باحث في انساب ال البيت وقال نحن من ال البيت بحجج ووثائق وأيضا عرضهم على عميد ال البيت بالعالم بمكه وأيده وأعطاه اجازه بالبحث في الأنساب الحسنيه
وأيضا عندي طلب بارك الله فيك عندي معلومه وأود إرسالها بالخاص لعلها تفيدك ولكن لااستطيع إرسال بالخاص لأنه لم تكتمل مساهماتي هذا وجزاك الله خير ورحم الله والديك
لقبك كان العبدلي والعبادلة هم بطن من بُطُون أبناء الحسن بن علي رضي الله عنهما وأرضاهما ومن هذا البطن كان حاكم الحجاز الشريف الحسين قبل توحيد المملكة فإلى جوار لقبك وإلى جوار المسجد النبوي ومحمد بن عبدالله ورموز الرؤيا الأخرى كانت دلالة أنك من آلِ البيت قوية وأنت تقول أنك أنت عن يمين محمد وليس هو عن يمينك بل هو عن يسارك وهذه تدل وبقوة على أن الرمز هنا كان يدل على المهدي ومن الطبيعي أن تكون عن يمينه لا أن بكون هو عن يمينك لانه هو من سيكون الإمام وفي ذلك بشارة لك بقربك أو بتأثيرك أو تأثير من كان من أهلك أو يحمل صفاتك أو فكرك في حياة المهدي أنا الرجل الجنوبي الذي كان في المنام واسمه محمد بن عبدالله فقد كان رمزا ولم يكن مقصود بذاته فهو رمز للمهدي بدلالة اسمه فقط أما كونك خلف الإمام مباشرة وليس المهدي فهذا طبيعي لأن الإمام هنا هو التوجه وأنت متوجه بقوة لفكرة الإمامة والخلافة بخلاف المهدي والذي لا يظن بذلك لكنه سيكون هو المقصود بها والله أعلى وأعلم أما المعلومة فأتمنى أن ترسلها بتواصل معنا إلى الإدارة وهي تقوم بإرسالها إلي فصدقا لا أملك صلاحيات أن أفتح خاصية الرسائل وإن كنت أتمنى من الإدارة أن تفتح هذه الخاصية بين الأعضاء والمشرفين فقط أو المعبرة تحديدا لأن في هذا الأمر حفظ لكثير مِن خصوصيات الأعضاء مع التنويه أني لا أقبل أي رسائل خاصة خارج نطاق الرؤى من الذكور تحديدا وجزاكم الله خيرا