منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بدأ الأمر
عضو فعال
عضو فعال
بدأ الأمر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج Empty
مُساهمةموضوع: قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج   قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج I_icon_minitime3/7/2014, 12:54 am

سوف لن انشر الا الرؤى العامة ذات اهمية قسوى



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


رأيت شخص (رجل) يقف في داخل خيمة وهو يلبس ملابس الحرب مثل لبسة القائد وهي لبسة باكستانية وعليها صديري من الجلد بني اللون وسيف بجرابه وحذاء بوت حبشي طويل العنق يصل إلي قريب من الركبة ومعه في الخيمة اسامة بن زيد يهيئ ويتأكد من أن الرجل مكتمل الملبس ومستعد ثم يخرج من الخيمة لبرهه ثم يعود مسرعا جدا وخلفه أشخاص ويدخل الي الخيمة بقوة وبسرعة جدا ويطوي باب الخيمة القماشي بيده اليمني ليفتح الطريق علي عدد من كبار الصحابة حوالي 13 الي 18 شخص تقريبا أو اكثر دخلوا كذلك بسرعة جدا وأذكر منهم عبدالرحمن بن عوف وسعد بن أبي وقاص ومصعب بن عمير وأبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم أجمعين ووقفوا في شكل ثلاثة صفوف والصف به حوالي خمسه أو سبعة أو سته وأدخلهم الخيمة لمبايعة ذلك الرجل علي أنه سوف يكون القائد الجديد وكان عليهم جميعا أثر الغبار من السفر والرجل كان نظيفا جدا وكذلك أسامة وكأنهم كانوا مع بعض وكان الرجل واقفا أمامهم في شكل وقفة عسكرية ( صفا ) ويداه معقودتان خلف ظهره وهم وقفوا وجعلوا ينظرون له مسافة طويلة وهم صامتين وبينهم وبين ذلك الرجل توجد منضدة مربعة قصيرة حتي حد الركبة عليها صندوق مفتوح ويفترض أن يخرجوا منه شئ يخص المبايعة لا أدري هل هو خريطة للمعركة أم مخطوطة يوثقوا فيها البيعة أو هو كتاب من الرسول صلي الله عليه وسلم به أمر لمبايعته . ثم استيقظت من الرؤية .
.انتهى .66


منقولة
وجزاكم الله كل خير .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج   قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج I_icon_minitime4/7/2014, 1:17 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
متى كانت الرؤيا؟
وما هي الصفات الخَلقية للرجل الواقف؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
عضو فعال
عضو فعال
بدأ الأمر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج   قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج I_icon_minitime4/7/2014, 3:34 am

راجية الشهادة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
متى كانت الرؤيا؟
وما هي الصفات الخَلقية للرجل الواقف؟
اختي ارفقت لك كلمة بصندوق الرسائل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج   قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج I_icon_minitime8/7/2014, 10:53 am

بسم الله الرحمن الرحيم
عموماً سأُعبرها بالآتي والله أعلى وأعلم
أمّا الرجل النظيف الذي يلبس لباس الحرب وعليه صديريه من جلد ولباسه باكستاني وبوته حبشي يصل إلى الركبة وسيفه في جرانه 
هو رجل سيضطر أن يدخل معمعة المواجهة بدليل لباس الحرب وهو صاحب جَلَد وصبر ويتبنى هذا التوجه القائم على الصبر بدلالة الصديري الجلدي والذي لونه بُني وهو ممن شارك في الجهاد الأفغاني أو أنه من المتأثرين بالجهاد الأفغاني بدلالة لباسه وبوته الذي يُغطي إلى الركبتين هو ستر وخفاء أفعاله وآثاره ويبدو لي أنه من المنفقين أو المهاجرين الأولين بدلالة أن البوت حبشي والله أعلى وأعلم
وكون سيفه في جرابه دلالة على أنه لم يكن ممن قاتل قبل أو استخدم قوته من قبل على أحد بل هو رجلٌ جديد وذا همة جديدة وتاريخ نظيف 
وكون من معه أسامة بن زيد وهو من كان يدخل ويخرج عليه ويُهيء له الأمور فهو دلالة على قائد لجيش يُصيب ويُخطيء لهُ اجتهادات خاطئة وله أفعال صائبة وهو ممن وهبهم الله القوة والشجاعة والحنكة القتالية والتميز القيادي في المجال العسكري وهو رجلٌ مؤمن من النوع التوّاب الأوّاب الذي إذا أخطأ ندم واستغفر وهذا الرجل ومن هُم تحت قيادته لهم الدور الأهم والأبرز في تهيئة الأمور وتهيئة الحُكم لهذا الرجل وسيكون له دور في إزاحة العوائق حتى يرى الصالحون من أهل العلم والجهاد والأمارة والدعوة والتجارة والعدل هذا الرجل فيُبادروا لمبايعته وتسليم الأمور له وهم راغبون في ذالك غير أنهم لن يقوموا بمبايعته حتى يُتابعوه أكثر ويتأملوا في حاله أكثر وكون يداه معقزدات خلف ظهره فهو أنه يكف عن أي فعل أو أي مبادرة وهو مثلهم ينتظر كما ينتظرون أن تظهر العلامة أو الدلالة التي أخبر عنها الرسول عليه الصلاة والسلام ليستوقنوا من الأمر تماماً ويُبايعوا الرجل ويُسلّم لهم بهذه البيعة وينطلق في الحكم 
كونك تقول هي هي خريطة معارك أو كتاب من رسول الله عليه الصلاة والسلام فهو إمّا حدث يحدث بدلالة الخريطة أو هو دليل من سنة الرسول عليه الصلاة والسلام أو من أحاديثه تدل قطعياً على الرجل والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرب البيعه الخاصه للمهدي واستعداه للخروج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منصة للمهدي
» إلى كل منتظر.. للمهدي المنتظر
» ايقاف الرسائل الخاصه ....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: