منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد مدحت

احمد مدحت


مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) Empty
مُساهمةموضوع: مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)   مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) I_icon_minitime23/1/2014, 7:15 am

حلم كل مسلم منا هو بعث المهدى عليه السلام لينهى الله على يديه عصر الجور و الظلم و لنخوض معه ملاحم اخر الزمان لينتشر دين الله الحق و يدخل كل بيت فى المعمورة بعز عزيز او بذل يذل الله به الشرك و اهله
لكن هل نحن كمسلمين اهل لخوض تلك الملاحم؟
السبب وراء هذا السؤال هو معلومة اقضت مضجعى و جعلتنى اخاف على نفسى و على اخوانى
و هم الثلث الذى يفر يوم الملحمة و لا يتوب الله عليهم ابدا
المشكلة انك لو تدبرت بقليل تفكير تجد انهم مسلمون فرحوا ببعث المهدى و بايعوه و حاربوا معه
و فتح الله بهم جزيرة العرب و بلاد فارس ثم حدثت لهم هذه النكسة العظيمة و تلك الردة المشئومة
السبب بسيط هو انهم خير به دخن و كان جهادهم مع المهدى حماسة اكثر منه كونه جهادا مبنى على اسس
انا مثلا قلت لنفسى بعدما خفت على نفسى ان اكون منهم انى لو قدر المولى لى ان اكون شاهدا يوم الملحمة
قررت ان اقاتل حاسرا بدون درع لاكون امام نفسى واضحا اما النصر و اما الفردوس
و يكون شعارى يا نفس مما تفرين ؟اليس هذا الذى ترغبين؟
و جلست افكر ما هو الاساس الذى يبنى عليه مقاتل لا يفر فوجدت امرين
قوة جسدية و قوة نفسية روحية

القوة الجسدية لابد من ممارسة الرياضة يا اخوة لابد لك اخى ان تنزل لصالة الالعاب الرياضية و تقوى بدنك
فاذا فتح الله لك بجسد قوى انتقل للخطوة التالية و هى ممارسة لعبة قتالية
ما الهدف؟
الجسد القوى يعطى بامر الله ثقة بالنفس لا تقدر بثمن لذا فان المؤمن القوى احب الى الله من المؤمن الضعيف
فستجد انك مقدام ثابت لا تهاب المواقف فى حياتك اليومية لانك بعدها اذا قدر الله و شهدت الملاحم ستخجل ان تفر
خاصة انك بامر الله ستشهد فتح الجزيرة و فارس و ستشعر بالعزة و بفضل الله
لذا من يفر فى الملحمة من اسباب عظم ذنبه انه راى قوة و بطش الله و سطوة الله فى ارضه بالنصر و التمكين
فى فتحين سابقين

ثانيا
القوة النفسية
اعلموا يا اخوة ان المسلمين لا ينتصرون بقوة عتاد و لا بكثر اعداد و انما هى القوة النفسية الروحية التى اختص الله بها
هذه الامة فعشر رجال صابرون يغلبون مئة رجل و كما اخبر المعصوم لا يهزم اثنا عشر الفا من قلة
سبل تحصيل القوة الروحية

اولا العبادات
الصلاة على وقتها فى المسجد مع السنن وصف الله المصلين فى القران بانهم رجال و ثمة فرق بين الذكورة و الرجولة و ابسط مقومات الرجل انه لا
يفر اذا انتصبت الحنادس

ثم صيام النوافل (تبدا بصيام يوم فى الاسبوع و تستمر كذا شهر ثم تضيف يوما و تستمر كذا شهر ثم تضيف يوما و هكذا
حتى تصل فى خلال عام انك تصوم الاثنين و الخميس و الثلاث البيض)
انتصرنا يوم بدر فى الصيام فلماذا؟

الصيام يخلص النفس من درنها و تعلقها بالدنيا و ليكن شعارك (و الله يا نفس ما اريد من منعك هذا الذى تحبين الا الاشفاق عليكى) الصيام يا اخوة مصنع الرجال و مدرسة ربانية اذا دخلتها سيفتح الله لك بمزايا روحية و نفسية و عقلية عظيمة و ما وجد المخلصون شيئا امتع و لا اعظم من قولهم لانفسهم كلمة لا

القيام و القران
لابد ان تبدء متدرجا و من الان بالحفظ و القيام بما تحفظ
(إن هذا القرآن [ سبب ] طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم فتمسكوا به فإنكم لن تضلوا ولن تهلكوا بعده أبدا
فاذا كان هذا حالك فلن تفر يوم الملاحم لانك من خاصة اهل الله
و القيام بما تحفظ امتع و ادعى لاستمرار القيام و عدم الانقطاع
القيام حار فيه المحبون فما سر هذه المتعة النفسية و سر استجابة العين لكلام ربها بالبكاء مدرارا
فاهل الليل هم خاصة اهل الله فهو يحبهم و يباهى بهم

الدعاء
من لم يسأل الله يغضب عليه
من اكثر ما يضايقنى اننى بعد الصلاة اجد الناس فى المسجد يتجاذبون اطراف الحديث و لا يكاد يدعو الله احد فاقول لنفسى الا يحتاجون شيئا من ربهم
من اعظم عوامل رقة القلب هو الدعاء و المناجاة و هو سبيل لان يعرفك اهل السماء
و انصحك بالا تنشغل بالمهدى عن الدعاء ان تكون اهلا لمرافقته فى الملاحم

العلم الشرعى و ما ادراك
انما يخشى الله من عباده العلماء
لو طلبت العلم فسيثمر الخشية و اذا جاءت الخشية متبخترة تداعب نياط قلبك فلن تفر لانك ستخاف الله اكثر من
بريق السيوف

كلمة للنساء
اعلمى يا رعاكى الله ان دورك مهم فليس الامر التقليدى و الهدف انك ستاتين اجمل من الحور العين و سيدة الحور العين
و لكن الامر جلل فدورك هو تدعيم قلب رجلك بالحب و التشجيع فانتى لا تعلمين ان الرجل بكلمة منكى قد يصبح اسدا هصورا و يجب عليكى التعبد جيدا حتى اذا جاء الوقت و استعد زوجك للخروج تقولين له اتمنى ان ترى حمزة فى الجنة
الليلة فيداعبك الا تريدين ان ارجع فتقولين له من شدة حبى لك افضل الافضل لك و هو الفردوس و ساصبر انا على الفراق

الامر الاخر انك يجب ان تعلم ان فى الجنة هناك من سيكلمهم الله مرتين فى اليوم و الليلة (اولئك الذين اردت غرست كرامتهم بيدى)
افلا تغار ؟
يكلم الناس ربهم فى الجنة على قدر اعمالهم

اخر خاطر لى هو السنة النبوية فهى تورث قوة القلب و التشبه بالكرام كريم فاعلم ان منظر السنى يرهب اعداء الله بقصد و بدون قصد (و لا يخفى عليكم امر الحصن الذى استعصى على المسلمين ثم راى اهل الحصن المسلمين يستاكون فقالوا سياكلنا المسلمون و سلموا لنا تسليما )
كما ان التمسك بالسنة خاصة الهدى الظاهر يندرج تحت بند نصرت بالرعب مسيرة شهر

نصيحة اخيرة
لا تتاثر بما يحدث حولك و لا تتاثر سلبا فينبغى الا تضرك
و لتعلوا همتك فان الله ايها الاخوة قد احتفى فى كتابه و احتفل فى غير ما اية لينبىء الناس بالا يتسفلوا
و ان يطلبوا المعالى دوما و قال على الذين تسفلت هممهم و الذين رضوا بالذى هو ادنىو استبدلوه بالذى هو خير
(من كان يريد ثواب الدنيا فعند الله ثواب الدنيا و الاخرة) و كان الله كما قال اهل العلم يريد ان يقول للناس
مالك قد علمت ان الدنيا و الاخرة بيدى و فى ملكى فمالك قد تسفلت و اخترت الدنيا و تركت الباقية الاخرة
فان المعونة تاتى من الله عز و جل على قدر المئونة من جد وجد فمن عمل سيجد ثواب عمله
اذا علمت ان رجلا سبقك الى الله عز و جل بعمله فانفلق قلبك لم يكن ذلك بعجيب انها الغيرة المحمودة يا عباد الله
من استطاع ان يكون امام بيته فليفعل امام حييه فليفعل امام بلده فليفعل امام الدنيا فلتفعل
مادمت تجد فى نفسك الوقود و الدافع و حب هذا الدين
احبكم فى الله و السلام عليكم و رحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت

احمد مدحت


مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) Empty
مُساهمةموضوع: رد: مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)   مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) I_icon_minitime23/1/2014, 7:43 am

فانفضوا الجهل و هبوا للعلا ان العلا حكر على من لم ينم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدللرحمن
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) Empty
مُساهمةموضوع: رد: مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)   مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) I_icon_minitime24/1/2014, 1:51 am

جعله الله في ميزان حسناتك وغفر لك وجعلك من اهل الجنة

نستودعكم الله ونسالكم الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت

احمد مدحت


مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) Empty
مُساهمةموضوع: رد: مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)   مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) I_icon_minitime24/1/2014, 3:18 am

امين و لك بمثل
جزاك الله خيرا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت

احمد مدحت


مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) Empty
مُساهمةموضوع: رد: مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)   مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) I_icon_minitime26/1/2014, 4:50 am

هناك امر مهم ايها الاخوة
الاول هو وجوب التدريج لضمان الاستمرار
ثانيا هو الدخول على هذه التكليفات و التدريبات يحتاج امرا مهما
فما هو؟
هو انك يجب ان تطلق الدنيا   فلابد ان تعلم انك تريد عز الاسلام تحت قيادة شخص من اعظم الناس مرتبة 
و لهذا مقابل هو ان تبدء فعلا باعداد نفسك و ترى الله من نفسك خيرا
لكن
الصعوبة ستبدء معك منذ البداية و هى عدم تعودك انك ابن الاخرة (فكونوا ابناء الاخرة و لا تكونوا ابناء الدنيا )
 لكن
ابشر فان الصعوبة هنا تنازلية فكلما تقدمت فى الطريق زالت الوحشة فما الحل الامثل ؟
الحل الامثل هو الزهد فى الدنيا
كثير من الناس اول ما يسمع كلمة الزهد يسال (يعنى لا ناكل؟لا نشرب ؟لا نرتدى الجميل من الثياب؟ ان الله جميل يحب الجمال يا اخى)
و هذه الاسئلة يلقيها على لسانه الشيطان لان هذا ما يعلمه عن الزهد
اولا اعظم الزهد ان تزهد فيما حرم الله ........تخيل؟
يعنى ان تترك المنكرات ذاك من عظيم الزهد
ثانيا الزهد فى الحلال و هذا ينبغى ان نشير فيه لمعنى الزهد الحقيقى حتى لا ينفر الناس من الكلمة
هل الزهد هو ان يكون امامى اكلتان احداهما لحما طريا و الاخرى عدسا فاترك اللحم لائكل العدس
و الله ما هذا بزهد(ان الله يحب ان يرى اثر نعمته على عبده)
الله اعطانى مالا افاذهب لشراء الرخيص من الطعام و اترك الطيب الشهى (و الله ان هذا لجنون)
اارتدى الرخيص من الثياب و اترك اللباس المهندم؟
كل هذا ليس من الزهد
قيل لامام السنة العلم الجبل احمد بن حنبل الرجل معه الف الف دينار ايكون زاهدا؟
رجل مليونير يعنى ياكل و يرتدى ما يريد ؟هل ممكن ان يطلق عليه زاهدا؟
و هذا هو مربط الفرس
قال الامام نعم ....قيل و كيف ذاك؟
قال لا يفرح ان زادت و لا يحزن ان قلت يعنى هو متيقن ان المال مال الله
ان اعطانى سانفقه فى مرضاته و ان سلبنى مالى فلن احزن لانى متعلق بالاخرة و يكون حين سلب مالى
صاحب المال اخذ ماله و انا مجرد مؤتمن
و المهدى عليه السلام........سيكون اكبر زاهد شهده المسلمون فى القرون الاخيرة فهو ينفق بدون حساب
يعنى ينبغى اخى المسلم ان يكون احتياجك الى الدنيا كاحتياجك الى الحمام
تحتاج اليه صحيح لكن لا تتعلق به تستطيع تركه متى اخذت ما تريده منه و الدليل انك حين لا تكون فى حاجة للذهاب للخلاء
لا تفكر فيه و لا ياتى على بالك
يعنى هل وجدت مرة انك جالس و فجاة قلت لنفسك ياه متى اذهب الى الخلاء ؟طبعا لا
و هكذا الدنيا...تاخذ ما ترغب منها و ما يسد حاجتك دون التعلق بها و لتجعل جرس انذارك و ثلث لا يتوب الله عليهم ابدا
فبالتاكيد هم هربوا لانهم يريدون ان يعيشوا زهوة الانتصار و التمتع بالغنائم اكثر من دحر اعداء ملة الاسلام
لذا فتمتع و لكن ابتعد عن ...فضول (يعنى زيادة ) النوم    الكلام   الطعام
اما المعاصى التى ستعجزك و ترجعك الى الوراء فى البداية فهى التى تحتاج ان تجلس و تفكر
انا من جند المهدى امام اخر الزمان مذل الشرك و اهله بامر الله هل ينبغى ان يكون هذا حالى ؟
و ساوجه لكم الان كلمة عن حقارة الدنيا و صغرها و هوانها فى عين الله حتى تهون الدنيا امام نفسك
و تبدا بالعمل...............يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مدحت

احمد مدحت


مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) Empty
مُساهمةموضوع: رد: مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)   مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) I_icon_minitime26/1/2014, 5:11 am

الثلث الذى يستشهد فى الملحمة انهم خير الشهداء
اتعلم لماذا؟
لانهم تركوا الدنيا بحذافيرها
تركوة نشوة نصر الاسلام انه زهو حلال محمود و هو امتع متعة ان ترى دين الله هو العالى على رقاب البلاد و العباد
بل و على يديك فيالها من متعة و رغم ذلك ماتوا
تركوا الغنائم و تركوا السبى من الاجنبيات و تركوا الاموال بل و تركوا القرب من المهدى
و اختاروا القرب من رب العالمين
انه الزهد المحمود
كانوا يتمتعون فلما سمعوا نفير المعركة و نداء الاسلام هلموا الى رجالى لتنصرونى
هبوا و ادوا الامانة و تقبلهم الله فى شهدائه الابرار بل و جعل مرتبتهم فى منزلة شهداء الصحابة بداية الاسلام
لماذا؟
لانهم كانوا يتمتعون بمباحات نعم الله
فلما ناداهم ربهم باعوا الانفس و الاموال لله .....حياة ظاهرها عذاب و باطنها بريق و امل
جسد يمشى على الارض و روح ترفرف حول العرش
و هذا ما اردت ان اوضحه ان الدنيا مباح فيها الكثير لكن عند النداء تكون اول المتقدمين و لا تشغلك النعمة عن المنعم

و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى الإسلام
المشرفه العامه
المشرفه العامه
بشرى الإسلام


مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) Empty
مُساهمةموضوع: رد: مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)   مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا) I_icon_minitime18/2/2021, 7:26 am

جميل
جزاك الله خيرا


* * *
*
  وكم لله من لطفٍ خفيٍّ  * * *  يَدِقّ خَفَاهُ عَنْ فَهْمِ الذَّكِيِّ
وَكَمْ يُسْرٍ أَتَى مِنْ بَعْدِ عُسْر ٍّّ  * * *  فَفَرَّجَ كُرْبَة َ القَلْبِ الشَّجِيِّ   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤهلات خوض الملاحم(خطير جدا)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: علامات الساعه وفقه الاحوال في اخر الزمان-
انتقل الى: