منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  Empty
مُساهمةموضوع: بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد    بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  I_icon_minitime2/1/2014, 8:45 pm






بانتظار الطلقة الأولى ! بصيغة أسهل للقراءة: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

لا يُدرك كثيرون تعبات الدفعَ باتجاه اشتباك المجاهدين فيما بينهم، أو في المقابل الطبطبة على الأخطاء دون علاجها، بما يولد الانفجار، ويغيب عن بالهم الأصناف التالية ممن ينتظرون الطلقة الأولى لتنطلق من بندقية "مجاهد" وتستقر في صدر "مجاهد" آخر فتكون إشارة البدء لأسوأ معزوفة أخذ كل من "العازفين" فيها مكانه!: بانتظار الطلقة الأولى: 1. ميليشيا الأسد والرافضة المتربصون على نقاط التماسِّ لينساحوا في "المناطق المحررة" قتلا وتعذيبا واغتصابا بعد أن ينشغل المجاهدون بالاحتراب الداخلي. 2. بانتظارها طائرات الدرونز الأمريكية لتستغل حالة الفوضى وتَقنُص قيادات الفصائل، حتى التي نأت بنفسها عن الخلاف وانشغلت بدفع العدو الصائل كجبهة النصرة! 3. بانتظارها الذئاب المسمَّنة في الدول الوظيفية لتستغل حالة الفوضى هي الأخرى بالكواتم واللواصق والشرائح والاغتيالات! 4. بانتظارها الأنظمة العربية لتمعن في إذلال شعوبها بعدما قُتل الأمل فيها، ولتضع أرجلها في مياه باردة لعقود طويلة بعدما جعلت نار الجهاد تأكل بعضها بدل أن تمتد إلى عروشها! 5. بانتظارها تجار الأسلحة ليخرجوا للطرفين –وبأمر النظام الدولي- أسلحة نوعية فتاكة ما أخرجوها من قبل يوم كانت الحرب ضد "الأسد"، تخرج الآن لتساعد طرفي "الجهاد" في إفناء بعضهما! 6. بانتظارها علماء السلاطين الذين أريق ماء وجوههم في الترقيع لولي الأمر الذي يُعين "الأسد" في الحرب على "الإرهاب"، ليرفعوا رؤوسهم وتنطلق أساريرهم ويجادلوا بوقاحة أنهم كانوا محقين حين خذَّلوا عن دعم الجهاد بالشام. 7. بانتظارها خصوم المشروع الجهادي الفكريون الذين يريدون فشله في الشام كرصيد لفكرهم التنازلي "المتعايش" مع الباطل، ويعالجون أخطاء المشروع الجهادي بالقضاء عليه! كالدب الذي أراد دفع الذبابة عن وجه صاحبه فهشمه بصخرة! 8. بانتظارها أصحاب الحقائب التفاوضية لينطلقوا إلى جنيف 2 حتى يحظوا بكراسي على جماجم شعب ضاع بين أعداء كفرة و"مجاهدين" منشغلين باحتراب داخلي! 9. بانتظارها الكتاب الجاهليون (العلمانيون) والممثلون المستهزئون ليسخروا من مفاهيم "الشريعة" و"الجهاد" و"الخلافة" و"الدولة الإسلامية" ويُكَفروا الناس بها بعدما تحولت دماء المتقاتلين حبرا لأقلامهم المسمومة! 10. بانتظارها الشيطان ليحطم الأمل في نفوس المسلمين، ويشككهم في الحكمة والقدر بعدما خذَّلهم من قبل عن القيام بدورهم في دعم الجهاد وصيانته! 11. بانتظارها محاكم أمن الأنظمة (أمن الدولة) في بلاد المسلمين لتعتقل وتحاسب وتغيب من دعم الجهاد بالشام بعدما اسودت صورته في نفوس الناس وأصبح هؤلاء الداعمون ماديا أو معنويا مستحقين للعقوبة لأنهم "غذَّوا الفتنة"! 12. بانتظارها النظام الدولي المتآمر ليجرف جثث المتقاتلين ومن قَتَلهم هو بنفسه أثناء الفوضى...ليجرفهم جميعا عن ساحة الشام ويعيد الناس إلى حظيرة الرق الدولي من جديد. 13. بانتظارها الجندي "الأسدي" أو الرافضي الواقف على باب الأسيرة المسلمة في السراديب، والتي كانت تنتظر اليوم الذي يحررها فيه إخوانها "المجاهدون"، أو على الأقل يقصفون عليها السجن لأنها تفضل الموت على اغتصابها يوميا! سيأتيها الجندي ليقول لها: (هادول الي ناطريتهم يطلعوكي؟ عم بيقتلوا بعض. ما في طلعة ولي، جهزي حالك صحابنا بدُّن ينبسطوا)!! وحسبي الله ونعم الوكيل. هؤلاء ثلاثة عشر صنفا من الإنس والجن ينتظرون طلقتك أيها المجاهد! قد تطلقها وأنت ترى نفسك بذلك "تخلص الجهاد من أناس منحرفي المنهج", أو "تخلصه من بغاة أفسدوه"! وأنت في الحقيقة تخلص الأصناف المذكورة من الجهاد كله!! قد يقال: مرت حوادث قتل عديدة بين المجاهدين ولم تُعزف المعزوفة المذكورة. صحيح، كان النظام الدولي بانتظار أن تتهيأ الأجواء أكثر فأكثر ويجف العشب، ليشتعل الحريق بشرارة صغيرة اشتعالا لا تنخمد النار بعده. لذا، فأي فصيل مقاتل أو "مشجع" متعصب يظن أنه سيحسم المعركة بالقضاء على الطرف الآخر ليتفرغ من بعد لقتال العدو الأصلي فهو واهم وهما قاتلا. وأي جندي يطلق طلقته على مسلم في هذه الأجواء، فهو مؤهل لنيل "شرف" الرصاصة الأولى، ولْيُعِدَّ نفسه للقاء الله بالنتائج المذكورة! ولأجل ذلك كله لا أستجيب لمن يحاولون استفزازي لأتخذ موقفا محرضا على قتال أية جماعة. لا أرضى لنفسي أن يكون لي إسهام في معزوفة البؤس والدمار المذكورة ولو بكلمة. وأسأل الله أن يقبضني إليه قبل أن تخرج مني كلمة تسهم في ذلك. وفي الوقت ذاته، لن أسكت عن أخطاء أراها تتسبب في تجفيف العشب وشحن النفوس وتدمير صورة الجهاد والشريعة. الحمقى والمغفلون سيغضبون لأني أمس "قدسية" فريقهم الذي يصفقون له بجهل! أما أنا فقد أخذت على نفسي أن أقدم مصلحة الجهاد كله، بل ومصلحة الفريقين المختصمين معا، بل ومصلحة الإسلام والبشرية. وأقول للذين سيجيِّرون كلامي للتحريض على قتال أي فصيل: أنا بريء من تحريفكم وكذبكم. خذوا كلامي كله أو اتركوه كله، ولا تستخدموه لخدمة أجنداتكم وإن كنتم ترون فيها "خدمة للإسلام"! الذين يريدون مني الكف عن نقد الأخطاء لا يتصورون حجم الدمار المتوقع إذا استمر التغافل، لذا فمنهم من يهددنني بأن "عدد المتابعين لك سيقل"، و"الناس سينفرون عنك" إذا استمررت في ذلك!! حماقة شديدة! وكأنه يهمني ذلك وأنا أرى الجميع سيغرق! أقولها هنا وليضرب من لا يعجبه الكلام رأسَه بما يشاء!: على الفصائل كلها، كلها بلا استثناء، أن تقبل بقضاء لا سلطان لأحد طرفي الخصومة عليه، وأن تلتزم به ولو على قادتها، وأن تقبل بالمناظرات العلنية، بحيث يتناول القضاء والمناظرات كل القضايا: اعتقال المجاهدين والقيادات بل وعامة الناس دون بينة، القتل والتعذيب، سلب المقرات والأسلحة، العلاقات بالدول الوظيفية أو الهيئات الأجنبية، الانسحابات، التحريض على قتال فصيل مسلم. ثم ينصاع الجميع لهذا القضاء الشرعي ما دام مستندا إلى أدلة وتقصٍّ للحقائق. والذي يستنكف عن القبول بهذا القضاء، ويريد أن يكون الخصم والحكم! أو يقبل به في قضايا دون أخرى! أو يماطل فيه، أو يرد على كل جرم اقترفه بادعاء جرم مثله لخصمه! أو يمتنع عن كشف أوراقه، أو يضرب بالمناشدات كلها عرض الحائط، فما العمل معه؟ محاولة "اجتثاثه" بالقتال؟ لا ثم لا ثم لا! ليس لأن الجناة في هذا الفصيل لا يستحقون القصاص، بل لما ذكرناه أعلاه. فما الحل إذن؟ الحل في التضييق على الفصيل الممتنع بشريا واقتصاديا وفكريا: بتحريم القتال تحت رايته، وتحريم دعمه ماليا، وبيان أفعاله لداعميه ومن يريدون الانخراط في صفوفه، وتوجيه المناصرة بدلا منه لمن يرضون بالقضاء الشرعي ولمن تفرغ لقتال العدو الصائل وسلم من أية علاقات مشبوهة. وقد كان لهذه المشاريع قصب السبق قبل الإصرار الذي ضرب بمناشدات قيادات الجهاد ومنظريه عرض الحائط! ولا بد أن يكون هذا التضييق كله مسبوقا وملحوقا ومغلفا ومخللا بمنع استخدام هذه الوسائل المذكورة للتحريض على قتال هذا الفصيل، لئلا يستخدمها دعاة "الاجتثاث" لفصيل ما! وكل ما سأكتبه عن الخلاف بين المقاتلين في الشام يجب أن يُقرأ على ضوء هذه الكلمة. وليت الذين لا يريدون القراءة لأكثر من دقيقة ليعرفوا فقط: هل أنا من مشجعي فريقهم أم من مشجعي "الفريق الآخر" ثم يسلقون مخالفيهم بألسنة حداد...ليتهم ينشغلون بإقناع فريقهم بما ورد أعلاه من القضاء الشرعي الذي ليس من اختراعنا ولا من بنات أفكارنا! بل أمر من الله الذي يدعي جميعنا طاعته وعدم الاختيار بعده! والسلام عليكم.


[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل ابو ساجده في 3/1/2014, 9:16 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد    بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  I_icon_minitime2/1/2014, 8:55 pm

لله درك لله درك اشهد انك اوجزت وابلغت وانك قلت ما
تدين به لله واني ارى في كلامك يخرج من قلبك الله اكبر واعلم انك ان كنت مع الحق فان الله مؤيدك وناصرك والله
نريد الخير لكل المجاهدين وان الجهاد ومصلحة الامه مقدما
على القاده والفصائل متفرقه ولو يعلم الله بهم خيرا سيجمعهم
على راية واحده ومن لطف الله في المجاهدين انهم لن ينتصرون
 وهم متفرقون حتى لا يتنازعوا بعد النصر فاسال الله ان يزيدك
 حكمة وعلما ورحمة واشهد الله اني احبك في الله
 يا دكتور اياد القنيبي ليس لشخصك انما لقولك 
الحق وحرصك على اخوانك من امة محمد صلى الله عليه وسلم


[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو فعال
عضو فعال
أم طيبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد    بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  I_icon_minitime2/1/2014, 9:44 pm

لله دره الاخ إياد القنيبي قال كلمة حق توذن بميزان من ذهب
فجزاه الله خيرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو فعال
عضو فعال
أم طيبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد    بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد  I_icon_minitime3/1/2014, 9:55 pm


السلام عليكم
 
الكلمة مفرغة
الطلقة الأولى:
[rtl]لا يُدرك كثيرون تعبات الدفعَ باتجاه اشتباك المجاهدين فيما بينهم، أو في المقابل الطبطبة على الأخطاء دون علاجها، بما يولد الانفجار، ويغيب عن بالهم الأصناف التالية ممن ينتظرون الطلقة الأولى لتنطلق من بندقية "مجاهد" وتستقر في صدر "مجاهد" آخر فتكون إشارة البدء لأسوأ معزوفة أخذ كل من "العازفين" فيها مكانه!:[/rtl]
[rtl]بانتظار الطلقة الأولى: [/rtl]
[rtl]1. ميليشيا الأسد والرافضة المتربصون على نقاط التماسِّ لينساحوا في "المناطق المحررة" قتلا وتعذيبا واغتصابا بعد أن ينشغل المجاهدون بالاحتراب الداخلي. [/rtl]
[rtl]2. بانتظارها طائرات الدرونز الأمريكية لتستغل حالة الفوضى وتَقنُص قيادات الفصائل، حتى التي نأت بنفسها عن الخلاف وانشغلت بدفع العدو الصائل كجبهة النصرة! [/rtl]
[rtl]3. بانتظارها الذئاب المسمَّنة في الدول الوظيفية لتستغل حالة الفوضى هي الأخرى بالكواتم واللواصق والشرائح والاغتيالات![/rtl]
[rtl]4. بانتظارها الأنظمة العربية لتمعن في إذلال شعوبها بعدما قُتل الأمل فيها، ولتضع أرجلها في مياه باردة لعقود طويلة بعدما جعلت نار الجهاد تأكل بعضها بدل أن تمتد إلى عروشها!  [/rtl]
[rtl]5. بانتظارها تجار الأسلحة ليخرجوا للطرفين –وبأمر النظام الدولي- أسلحة نوعية فتاكة ما أخرجوها من قبل يوم كانت الحرب ضد "الأسد"، تخرج الآن لتساعد طرفي "الجهاد" في إفناء بعضهما![/rtl]
[rtl]6. بانتظارها علماء السلاطين الذين أريق ماء وجوههم في الترقيع لولي الأمر الذي يُعين "الأسد" في الحرب على "الإرهاب"، ليرفعوا رؤوسهم وتنطلق أساريرهم ويجادلوا بوقاحة أنهم كانوا محقين حين خذَّلوا عن دعم الجهاد بالشام. [/rtl]
[rtl]7. بانتظارها خصوم المشروع الجهادي الفكريون الذين يريدون فشله في الشام كرصيد لفكرهم التنازلي "المتعايش" مع الباطل، ويعالجون أخطاء المشروع الجهادي بالقضاء عليه! كالدب الذي أراد دفع الذبابة عن وجه صاحبه فهشمه بصخرة![/rtl]
[rtl]8. بانتظارها أصحاب الحقائب التفاوضية لينطلقوا إلى جنيف 2 حتى يحظوا بكراسي على جماجم شعب ضاع بين أعداء كفرة و"مجاهدين" منشغلين باحتراب داخلي![/rtl]
[rtl]9. بانتظارها الكتاب الجاهليون (العلمانيون) والممثلون المستهزئون ليسخروا من مفاهيم "الشريعة" و"الجهاد" و"الخلافة" و"الدولة الإسلامية" ويُكَفروا الناس بها بعدما تحولت دماء المتقاتلين حبرا لأقلامهم المسمومة! [/rtl]
[rtl]10. بانتظارها الشيطان ليحطم الأمل في نفوس المسلمين، ويشككهم في الحكمة والقدر بعدما خذَّلهم من قبل عن القيام بدورهم في دعم الجهاد وصيانته! [/rtl]
[rtl]11. بانتظارها محاكم أمن الأنظمة (أمن الدولة) في بلاد المسلمين لتعتقل وتحاسب وتغيب من دعم الجهاد بالشام بعدما اسودت صورته في نفوس الناس وأصبح هؤلاء الداعمون ماديا أو معنويا مستحقين للعقوبة لأنهم "غذَّوا الفتنة"![/rtl]
[rtl]12. بانتظارها النظام الدولي المتآمر ليجرف جثث المتقاتلين ومن قَتَلهم هو بنفسه أثناء الفوضى...ليجرفهم جميعا عن ساحة الشام ويعيد الناس إلى حظيرة الرق الدولي من جديد[/rtl]
 
[rtl]13. بانتظارها الجندي "الأسدي" أو الرافضي الواقف على باب الأسيرة المسلمة في السراديب، والتي كانت تنتظر اليوم الذي يحررها فيه إخوانها "المجاهدون"، أو على الأقل يقصفون عليها السجن لأنها تفضل الموت على اغتصابها يوميا! سيأتيها الجندي ليقول لها: (هادول الي ناطريتهم يطلعوكي؟ عم بيقتلوا بعض. ما في طلعة ولي، جهزي حالك صحابنا بدُّن ينبسطوا)!! وحسبي الله ونعم الوكيل.
 هؤلاء ثلاثة عشر صنفا من الإنس والجن ينتظرون طلقتك أيها المجاهد! قد تطلقها وأنت ترى نفسك بذلك "تخلص الجهاد من أناس منحرفي المنهج", أو "تخلصه من بغاة أفسدوه"! وأنت في الحقيقة تخلص الأصناف المذكورة من الجهاد كله!!
[/rtl]
[rtl]قد يقال: مرت حوادث قتل عديدة بين المجاهدين ولم تُعزف المعزوفة المذكورة.[/rtl]
[rtl]صحيح، كان النظام الدولي بانتظار أن تتهيأ الأجواء أكثر فأكثر ويجف العشب، ليشتعل الحريق بشرارة صغيرة اشتعالا لا تنخمد النار بعده. [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]لذا، فأي فصيل مقاتل أو "مشجع" متعصب يظن أنه سيحسم المعركة بالقضاء على الطرف الآخر ليتفرغ من بعد لقتال العدو الأصلي فهو واهم وهما قاتلا.[/rtl]
[rtl]وأي جندي يطلق طلقته على مسلم في هذه الأجواء، فهو مؤهل لنيل "شرف" الرصاصة الأولى، ولْيُعِدَّ نفسه للقاء الله بالنتائج المذكورة![/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ولأجل ذلك كله لا أستجيب لمن يحاولون استفزازي لأتخذ موقفا محرضا على قتال أية جماعة. لا أرضى لنفسي أن يكون لي إسهام في معزوفة البؤس والدمار المذكورة ولو بكلمة. وأسأل الله أن يقبضني إليه قبل أن تخرج مني كلمة تسهم في ذلك. [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]وفي الوقت ذاته، لن أسكت عن أخطاء أراها تتسبب في تجفيف العشب وشحن النفوس وتدمير صورة الجهاد والشريعة. الحمقى والمغفلون سيغضبون لأني أمس "قدسية" فريقهم الذي يصفقون له بجهل! أما أنا فقد أخذت على نفسي أن أقدم مصلحة الجهاد كله، بل ومصلحة الفريقين المختصمين معا، بل ومصلحة الإسلام والبشرية.   [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]وأقول للذين سيجيِّرون كلامي للتحريض على قتال أي فصيل: أنا بريء من تحريفكم وكذبكم. خذوا كلامي كله أو اتركوه كله، ولا تستخدموه لخدمة أجنداتكم وإن كنتم ترون فيها "خدمة للإسلام"![/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الذين يريدون مني الكف عن نقد الأخطاء لا يتصورون حجم الدمار المتوقع إذا استمر التغافل، لذا فمنهم من يهددنني بأن "عدد المتابعين لك سيقل"، و"الناس سينفرون عنك" إذا استمررت في ذلك!! حماقة شديدة! وكأنه يهمني ذلك وأنا أرى الجميع سيغرق!   [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]أقولها هنا وليضرب من لا يعجبه الكلام رأسَه بما يشاء!: على الفصائل كلها، كلها بلا استثناء، أن تقبل بقضاء لا سلطان لأحد طرفي الخصومة عليه، وأن تلتزم به ولو على قادتها، وأن تقبل بالمناظرات العلنية، بحيث يتناول القضاء والمناظرات كل القضايا: اعتقال المجاهدين والقيادات بل وعامة الناس دون بينة، القتل والتعذيب، سلب المقرات والأسلحة، العلاقات بالدول الوظيفية أو الهيئات الأجنبية، الانسحابات، التحريض على قتال فصيل مسلم. [/rtl]
[rtl]ثم ينصاع الجميع لهذا القضاء الشرعي ما دام مستندا إلى أدلة وتقصٍّ للحقائق.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]والذي يستنكف عن القبول بهذا القضاء، ويريد أن يكون الخصم والحكم! أو يقبل به في قضايا دون أخرى! أو يماطل فيه، أو يرد على كل جرم اقترفه بادعاء جرم مثله لخصمه! أو يمتنع عن كشف أوراقه، أو يضرب بالمناشدات كلها عرض الحائط، فما العمل معه؟ محاولة "اجتثاثه" بالقتال؟ [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]لا ثم لا ثم لا! ليس لأن الجناة في هذا الفصيل لا يستحقون القصاص، بل لما ذكرناه أعلاه. فما الحل إذن؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الحل في التضييق على الفصيل الممتنع بشريا واقتصاديا وفكريا: بتحريم القتال تحت رايته، وتحريم دعمه ماليا، وبيان أفعاله لداعميه ومن يريدون الانخراط في صفوفه، وتوجيه المناصرة بدلا منه لمن يرضون بالقضاء الشرعي ولمن تفرغ لقتال العدو الصائل وسلم من أية علاقات مشبوهة. وقد كان لهذه المشاريع قصب السبق قبل الإصرار الذي ضرب بمناشدات قيادات الجهاد ومنظريه عرض الحائط! [/rtl]
[rtl]ولا بد أن يكون هذا التضييق كله مسبوقا وملحوقا ومغلفا ومخللا بمنع استخدام هذه الوسائل المذكورة للتحريض على قتال هذا الفصيل، لئلا يستخدمها دعاة "الاجتثاث" لفصيل ما![/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]وكل ما سأكتبه عن الخلاف بين المقاتلين في الشام يجب أن يُقرأ على ضوء هذه الكلمة. وليت الذين لا يريدون القراءة لأكثر من دقيقة ليعرفوا فقط: هل أنا من مشجعي فريقهم أم من مشجعي "الفريق الآخر" ثم يسلقون مخالفيهم بألسنة حداد...ليتهم ينشغلون بإقناع فريقهم بما ورد أعلاه من القضاء الشرعي الذي ليس من اختراعنا ولا من بنات أفكارنا! بل أمر من الله الذي يدعي جميعنا طاعته وعدم الاختيار بعده! [/rtl]
[rtl] [/rtl]

[rtl]والسلام [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي
» سيكلوجيا الانحراف الدكتور اياد القنيبي
» الدكتور اياد القنيبي - كروية الارض
» قانون الارهاب والتعديلات القانونيه الدكتور اياد
» االجائزة الاولى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: