منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أم طيبة
عضو فعال
عضو فعال
أم طيبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي    نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  I_icon_minitime19/12/2013, 8:33 pm


السلام عليكم
1. اخترت عنوان نزع فتيل الفتنة بالشام حتى نكون أكثر واقعية وصراحة،إذ الصلح بين المجاهدين جميعا أمنية، لكن صرف الجهود كلها عليه حل ناقص
2.من أسوأ الأخطاء في التعامل مع أزمة الشام إعطاء وصف مجمل لفصيل ما.بل في كل منها تيارات تتفاوت خيرا وسوءا.فينبغي تعزيز وتغليب التيار الأفضل.
3.كذلك من الأخطاء إعطاء تصنيف سلبي لمسلم والتعامل معه على أساسه باستعداءٍ دون محاولة تغليب جانب الخير في نفسه وتألُّفه والثناء على تحسنه
4.كذلك من الخطأ إنزال ( فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي) على واقع الشام اليوم.فقتالها هدفه أن (تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ) وتكف عن بغيها، وهذا لا يمكن تحقيقه بالقتال في الواقع الحالي بالشام
5.بل هذا القتال سيكون شرارة لنار يصب النظام الدولي لها الوقود ليفني جهاد الشام كله ويعيد الشام إلى حظيرة الرق الدولي، وينفر الداعمين المخلصين
6.فتخلو الساحة لدعم مسيَّس مشروط.كما أن القتال إن تصاعد بين المجاهدين فإنه سيجعل كثيرا منهم يتركون الجهاد برمته.
7.لأجل هذا كله يجب الإعراض عن الصوت المهيج والمحرض على قتال مجاهد أيا كان مصدره، وحتى إن كان جرمه يبيح في غير هذا الظرف قتاله
8.ولأجله أيضا لا ألتفت إلى الأصوات التي تلومني لثنائي على إحسان أي مجاهد وإن أساء في مواطن أخرى، ما دمت لا أضفي بثنائي شرعية على إساءته
9.بل لو عقل اللائمون لعلموا أنه ولو وقع مقاتل في انحراف منهجي فإنه لا يجوز الانشغال به عن عدو كافر يسب الله وينتهك الحرمات!
10.وعند وقوع الاقتتال فلا ينفع القادة من أي فصيل قولهم خطأ أفراد، بل يُحملون و"أنصارهم" مسؤولية خطابهم التحريضي الذي يقود للاستهانة بالدماء
11.ما سبق كله لا يعني أن نسكت عن ظلم أو بغي أي فصيل. فالسكوت عن رد الحقوق إلى أصحابها يعمق المشكلة ولا يحلها، ويولد القهر عند المظلوم ويدفعه للانتقام.
12.فإذا انفجر المظلوم بغى هو الآخر. قول المصلح للمسيء أسأت فيه مواساة للمظلوم وإشعار بإنصاف الناس له تجعله أقرب للعفو. وتأمل ذلك في قوله تعالى:
13.(وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا.)
فبين أن القتيل مظلوم وأن لوليه سلطانا شرعيا وأنه منصور.

14.، فلما هدَّأ نفسه بذلك وأشعره أنه في موضع قوة وتأييد رتب عليه الأمر ألا يسرف في القتل فكان أدعى للاستجابة.
15.ودعوات السكوت عن بيان أخطاء المجاهدين بعضها من مخلصين فيما نحسبهم، لكن كثافتها وصياغتها تشعر بأيدٍ استخباراتية تريد أهدافا عديدة:
16. تشويه صورة المجاهدين بسوء الأدب في الردود التي يحسبها الناس على المجاهدين أنفسهم، وصد الفضلاء من العلماء والدعاة عن ممارسة دور الرقابة والتوجيه مع التأييد والمناصرة
17.وتعزيز الغرور لدى التيار الباغي من الفصيل الذي يزعمون نصرته وإعطاؤه أكبر من حجمه وإشعاره بالتأييد ليتمادى في بغيه،وطمس صوت التيار الأحكم،
18.وإثارة الضغائن بين المجاهدين، وتيئيس الناس برسم صورة سوداوية عن العلاقة بين المجاهدين.وتظهر طريقة الرافضة لإثارة الفتن في تعليقات هؤلاء!
19.فالرافضة أظهروا محبة طائفة فغلوا في مدحها على حساب الطعن بأخرى ليشقوا الصف.ومشبوهو"المناصرين" يغالون في طائفة ويسخرون من الآخرين فيحرشون
20.ثم يتهمون الناصح بأنه يبث سمه الزعاف في ثوب النصيحة، على طريقة (رمتني بدائها وانسلت!وكل إناء بالذي فيه ينضح).وأول ضحايا غلوهم طائفتهم التي "يناصرون"
21.والوقوف مع هؤلاء تبريرا وردا ودفاعا يشغل عن مخاطبة العقلاء والمخلصين الموجودين في كل فصيل، وهذا من أهدافهم فلا ينبغي أن نحققها لهم!
22.بعدها أقول:في جماعة الدولة إخوة عرفني عليهم الأسر،أحسبهم بنقاء الثلج الذي كسا ربوع الشام والله حسيبهم.ونرى للجماعة جهودا ليس من الإنصاف إنكارها
23.ومن الظلم اختزال جهودهم في العراق بأنهم "دمروا الجهاد فيه"! بل قدموا وعانوا الحبس والتعذيب والإعدام والبعد عن الأهل والأولاد في سبيل الله
24.نحسبهم والله حسيبهم،وحصل منهم أثناء ذلك ويحصل أخطاء لا نبررها ولا نهون منها لكن لا تنسف جهادهم. فنسأل الله أن يجبر نقصهم ويغفرلهم ويتقبلهم.
25. ثم رصعوا تاج الشام بالدرة (جبهة النصرة) أعزها الله،ولا ينبغي نسيان هذا لهم.وكثير من الإخوة بالدولة على تواد وتراحم مع إخوانهم في فصائل أخرى.
26.وفي الجبهة الإسلامية إخوة نحسبهم على خير عظيم.سجنوا في شر سجون الأرض ما يصل إلى عشرين عاما فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا
27.ولما خرجوا من سجونهم أنشأوا كتائب بأموالهم وأحيوا الجهاد في أرض الشام بعدما غاب عنها عقودا.وتحملوا أعباء تنوء بها الجبال فأحبهم الناس والتفوا حولهم.
28.وجعلوا مشروع الجبهة سفينة تحمل المسلمين وتتألفهم وتقيل عثراتهم وتعزز خيرهم وتصوب خطأهم.وتنازل القادة في سبيل ذلك عن حظوظ النفس فيما نحسبهم
29.ولهم جهاد وفتوحات ودعوة.وعدم الإنصاف الذي ينسف خيرهم لتغريدات بعض قادتهم أو لانسحابات حصلت هو ذاته الذي نسف خير الدولة بالعراق لأخطاء حصلت
30.ولا ينتظر من الناصحين أن يحيطوا علما ثم يتكلموا بتفاصيل على الأرض تخفى دوافع وملابسات أكثرها حتى على من هم في الساحة، كالانسحابات.
31.وإلا فلو قبلنا قول فصيل عن إخوانه أنهم ينسحبون فعلينا القبول بقولهم فيه أنه ينسحب ويهتم بفرض السيطرة على الأراضي المحررة أكثر من القتال وغيرها مما لا نملك التوثق منه
32.لذا لزمنا الاقتصار على مواثيق الجماعات وبياناتها وخط سيرها العام والحوادث التي ظهرت تفاصيلها بتوثيق كافٍ وتعامل الجماعات معها
33.وبناء عليها بينت موقفي وملاحظاتي على كل من الإخوة في الجبهة الإسلامية وفي الدولة في كلمات عديد منها: (إجراءات ملحة :http://twitmail.com/email/532700952/228/إجراءات-ملحة-من-إخواننا-في-الشام-قبل-فوات-الأوان)
34.بخصوص الجبهة الإسلامية: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الأخطاء المركبة لدى بعض إخواننا من "مناصري" المجاهدين: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
35.وتواضعا مع من ينصح لهم عموما،مما يبشر بخير وبأن مشروعهم منفتح على الأمة،لا يستعلي على مناصحة وتوجيه إخوانهم ولا يرون فيه انتقاصا من قدرهم
36.وهذا بحد ذاته صمام أمان يُرجى معه أن يُجبر النقص وتُزال الشوائب ويُمنع الانحراف بإذن الله، ما داموا أعلنوا الاحتكام إلى الشرع ويقبلون بالمحاسبة على أساسها
37.وهذا الذي يجعلني وإخوة من الناصحين نستبشر بالجبهة وإن حُفت بمخاطر الاحتواء، ونفرق بينها وبين المشاريع الفاقدة للحصانة المنهجية ابتداء.
38.بعد التأكيد على ما قدمت به من أن مبادأة جماعة مجاهدة بالقتال ليس خيارا، وأن في كل جماعة تيارات متفاوتة،وأن الصلح الكامل لا يبدو واقعيا أقول:
39.إن مما يسهم في نزع فتيل الفتنة بالشام عامة، وبين فصيلي الجبهة الإسلامية والدولة خاصة، أن يُعزز في كل منهما الجانب الجيد ويُرفض الجانب السلبي بوضوح
40.ولا بد لهذا الرفض ألا يقتصر على الإنكار بل يؤثر على ما يردف هذا الجانب ليضمحل لحساب الجانب الآخر. ويخاطب في كل جماعة خيارها ليأخذوا بحجز الباقين
41.من الإجراءات: منع بث خطاب الكراهية الذي فيه تحريض أو تعميم جائر أو استهزاء أو سوء ظن بلا بينة شرعية. وتحميل القادة مسؤوليته وما ينتج عنه
43.حتى وإن كان ردا على إساءة،بل يُلزم الطرفان بـ(ادفع بالتي هي أحسن).وما أحسن ما قاله أحد القادة:
44. (قد يشجر بيننا وبين إخواننا ما يشجر وقد نخطئ ويخطئون أو نصبر على أذاهم ويصبرون ولكننا لن نبيع ديننا وذممنا بعد أن أكرمنا الله بذروة السنام)
45.وكم نتمنى أن نسمع من الطرف الآخر مثل هذا الكلام الذي يطرد نزغ الشيطان ويهذب الأتباع
46.ومن الإجراءات إيقاف التصرفات الاستفزازية للقادة، من مثل إرسال طلب حضور إلى قائد مجاهد ذي مكانة من قِبل مخفر شرطة يتصف بالإسلامية!وتلقيبه ب(المدعو)
47.فثقافة التحقير هذه التي انتشرت بين الشباب ليست من السنة في شيء.بل خاطب نبينا هرقل بـ(عظيم الروم) وقال لسعد: (ألا تسمع ما قال أبو حُباب؟)
48. يريد عبدالله بن أبي رأس المنافقين! فكيف بقائد مسلم مجاهد! وإنا لا نعير جماعة بقلة عدد،لكن نقول أن صدور مثل هذا دون توافر دواعي الكبر أقبح
49.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: (شيخ زان، وملك كذاب، وعائل مستكبر)
50.فهؤلاء جميعا لم تتوافر فيهم دواعي المعصية فكانت منهم أقبح. فليتق الله إخواننا وليكفوا عن مثل هذا السلوك الاستفزازي وليمنعهم عقلاؤهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو فعال
عضو فعال
أم طيبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي    نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  I_icon_minitime20/12/2013, 11:03 pm


السلام عليكم
اخي ابوساجدة
لقد تشابكت الامور عندي بعد هذا الرد من الاخ ابودجانة الكويتي على اخينا إياد القنيبي
فارجوا توضيح الامر بارك الله فيك
 
 
تعليق

أبو دجانة الكويتي ‏امير مسكنة على اياد قنيبي

@_a7adeeth

 

عذراً لإنشغالي للتعليق على التسجيل ، فالوقت ضيق وحال بيني وبينه مصالح المجاهدين ، أود أن أنبه على أمر ولولا علمي بعاقبته لما تفرغت له

قرأت مقال للشيخ قنيبي وفقه الله "نزع فتيل..٢" على عجالة ، وأود أن أنبه على أمر وهو بمثابة رسالة للشيخ ولمن يوصل له الصورة الخاطئة المحرفة

تكلم الشيخ على نقطتين أساسيتين الأولى مسألة الأسرى يقول فيها "الأحرار أحسنوا معاملة أسيرهم أبي دجانة وأطلقوه" أقول هذا غير صحيح

لا الإحسان صحيح ولا الإطلاق ، فلم يطلق سراحي أحد ومن نقل ذلك بهذه الصورة إلا كاذبٌ أو مكذوبٌ عليه ، وإلى البارحة وهذه العصابات المنتشرة

في المنطقة تخطف بحواجزها الطيارة علم ذلك قادتهم أم لا ، فالذين أعرفهم قرابة ٧ وأقسم بالله العظيم العليم أنهم أكثر لفقدنا الكثير من الأخوة

الفرق بيننا ياشيخ أن أسرانا عندهم عابري سبيل ومن عندها متهمين بالقتل وكل من لا علاقة له أطلقنا سراحه فمن الظلم أن تُنزل علينا حديث الهرة

بل من العدل أن يُنزل عليهم ، فالذي أحسن وأطلق هو نحن والذي عذب وهرب هو هم ، (أبو العباس) الأمني عذب الأخوة مجموعة (أبو البراء) ، والهارب

أبو حمزة ، وأخرجنا إخواننا من السجن الذي ظُلمنا فيه ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أما عن المسألة الثانية هي إضفاء الشرعية ل "الهيئة" فهذا

ظلمٌ محض كيف يضفى لها شرعية ويعلم القاصي والداني أن تبعيتها "للأحرار" ، ثم "الحكم على الشيء فرعٌ عن تصوره" يا شيخ

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

 

جمع

بداية النهاية

@biletwit

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]



[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي    نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  I_icon_minitime22/12/2013, 1:50 pm

المطبلون كثير ولكن الصادعون بالحق قليل ومنهم الدكتور فاليوم يعبد الناس هواهم فان وافقهم صفقوا له وان خالف هواهم سلقوه بالسنة حداد ومن نصح لي فانه يودني ويؤثرني على غيري ولكن هناك عقول عقمت واشربت قلوب هواها واصبح الولاءوالبراء سلعة يتاجر بها ووالله ان الشام ليست ثورة انما صفيحة بيضاء لا تقبل خوان ولا خبيث ولا منافق ولا مدعي جهاد فهي لا تقبل الا المخلصين والصادقين مع الله ف لله در الشام اخرجت اضغان قلوب الكثير يقول الله تعالى في محكم التنزيل : ( أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ ( 29 ) وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ ( 30 ) ) اي
يَقُولُ - تَعَالَى ذِكْرُهُ - : أَحَسِبَ هَؤُلَاءِ الْمُنَافِقُونَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ شَكٌّ فِي دِينِهِمْ ، وَضَعْفٌ فِي يَقِينِهِمْ ، فَهُمْ حَيَارَى فِي مَعْرِفَةِ الْحَقِّ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ مِنَ الْأَضْغَانِ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ، فَيُبْدِيَهُ لَهُمْ وَيُظْهِرَهُ ، حَتَّى يَعْرِفُوا نِفَاقَهُمْ ، وَحَيْرَتَهُمْ فِي دِينِهِمْ ( وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ ) يَقُولُ تَعَالَى : وَلَوْ نَشَاءُ يَا مُحَمَّدُ لَعَرَّفْنَاكَ هَؤُلَاءِ الْمُنَافِقِينَ حَتَّى تَعْرِفَهُمْ مِنْ قَوْلِ الْقَائِلِ : سَأُرِيكَ مَا أَصْنَعُ ، بِمَعْنَى سَأُعْلِمُكَ . [ ص: 184 ]


[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو فعال
عضو فعال
أبومؤيد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي    نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  I_icon_minitime22/12/2013, 4:39 pm

لي تصور معين للدكتور اياد في المستقبل اتمنى ان يحدث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي    نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  I_icon_minitime22/12/2013, 8:05 pm

أم طيبة كتب:

السلام عليكم
اخي ابوساجدة
لقد تشابكت الامور عندي بعد هذا الرد من الاخ ابودجانة الكويتي على اخينا إياد القنيبي
فارجوا توضيح الامر بارك الله فيك
 
 

تعليق

أبو دجانة الكويتي ‏امير مسكنة على اياد قنيبي

@_a7adeeth

 

عذراً لإنشغالي للتعليق على التسجيل ، فالوقت ضيق وحال بيني وبينه مصالح المجاهدين ، أود أن أنبه على أمر ولولا علمي بعاقبته لما تفرغت له

قرأت مقال للشيخ قنيبي وفقه الله "نزع فتيل..٢" على عجالة ، وأود أن أنبه على أمر وهو بمثابة رسالة للشيخ ولمن يوصل له الصورة الخاطئة المحرفة

تكلم الشيخ على نقطتين أساسيتين الأولى مسألة الأسرى يقول فيها "الأحرار أحسنوا معاملة أسيرهم أبي دجانة وأطلقوه" أقول هذا غير صحيح

لا الإحسان صحيح ولا الإطلاق ، فلم يطلق سراحي أحد ومن نقل ذلك بهذه الصورة إلا كاذبٌ أو مكذوبٌ عليه ، وإلى البارحة وهذه العصابات المنتشرة

في المنطقة تخطف بحواجزها الطيارة علم ذلك قادتهم أم لا ، فالذين أعرفهم قرابة ٧ وأقسم بالله العظيم العليم أنهم أكثر لفقدنا الكثير من الأخوة

الفرق بيننا ياشيخ أن أسرانا عندهم عابري سبيل ومن عندها متهمين بالقتل وكل من لا علاقة له أطلقنا سراحه فمن الظلم أن تُنزل علينا حديث الهرة

بل من العدل أن يُنزل عليهم ، فالذي أحسن وأطلق هو نحن والذي عذب وهرب هو هم ، (أبو العباس) الأمني عذب الأخوة مجموعة (أبو البراء) ، والهارب

أبو حمزة ، وأخرجنا إخواننا من السجن الذي ظُلمنا فيه ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أما عن المسألة الثانية هي إضفاء الشرعية ل "الهيئة" فهذا

ظلمٌ محض كيف يضفى لها شرعية ويعلم القاصي والداني أن تبعيتها "للأحرار" ، ثم "الحكم على الشيء فرعٌ عن تصوره" يا شيخ

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

 

جمع

بداية النهاية

@biletwit

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]



[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردي لم يكن موجه لابو دجانه ولم انتبه لمشاركتك هذه 

الا الان 

فالرد كنت كتبته على الفيس ونقلته هناا حرفيا 

ولم يكن ردا على ابو دجانه نهائيا 

فاسال الله ان يؤلف بي ن قلوب المجاهدين 

لهذا اقتضى  التنويه 

لو اردت الرد على ابو دجانه لكان الامر مختلف 

فان تيسر لي رديت عليه ولا يعني الرد  المخالفه او الموافقه


[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
مجاهدة أطلب الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي    نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي  I_icon_minitime25/12/2013, 1:51 am

فعلا اختي ام طيبة تشابكت الامور
اللهم انصر من نصر عبادك المجاهدين واخذل من خذلهم واختلق عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ترحُّم الحناين !!الدكتور إياد قنيبي
»  بخصوص الجبهة الإسلامية..الدكتور إياد قنيبي
» “ تحذير من قناة "غزة الآن" / الدكتور إياد قنيبي.
» مراعاة الألفاظ في الاسلام .. الدكتور إياد قنيبي
» مناقشة موضوعية للنموذج التركي .. الدكتور إياد قنيبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: