منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أهل السنة والجماعة
عضو فعال
عضو فعال
أهل السنة والجماعة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى   رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى I_icon_minitime17/9/2013, 3:58 pm

 بسم الله الرحمن الرحيم
 
سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولاحول ولاقوة الا بالله
 
اللهم صلي وبارك على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميداً مجيد اللهم وارضى عن الخلفاء الراشدين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن الصحابة اجمعين وعن التابعين ومن تبعهم بإحساناً الى يوم الدين وعنا معهم بمنك ورحمتك
ياأرحم الراحمين
 
اسئل الله أن يجعلها بشارة للامة الاسلامية انه ولي ذالك والقادر عليه
 
رئيت أني ومعي مجموعة من الاشخاص لايتجاوز عددهم اربعة اوخمسة وكنا في هنقر كبير مثل هنقر الطائرات وقمت فأطلعت من إحدى نوافذه الكبيرة فرئيت كتائب مهيبة ومنتظمة مثل الاستعراض العسكري على شكل مربعات ولباسهم مثل اللباس العسكري البريطاني او الامريكي قديماً
اللابس الازرق والبنطال الابيض مثل الذي يصورونه في افلامهم التاريخيه
فنزلت مسرعاً الى زاوية الهنقر قريب من باب الخروج فوجدت جمعاً من الصحابه في صف واحد مابين العشره والعشرين ولكن لم أتعرف الا اثنين على ابوبكر الصديق رضي الله عنه وكان متوسط أصحابه وعلى يساره أبي عبيدة عامر ابن الجراح
فتوجهت لأبي بكر الصديق  وأعطيته ورقة فيها الخطة الحربية بين جيش المسلمين والغرب فقلت له تفضل سيدنا ابوبكر فكأن أبوعبيدة عامر ابن الجراح رد ورائي وقال سيدنا أي باإستعجاب فالتفت إليه ابوبكر الصديق وقال له بحزم نعم سيدهم
وهنا أخذ ابوبكر في النظر الى التخطيط العسكري وانا اشرح له وكأني اعطيته لأخذ مباركته وموافقته وكأنه وافق على بداية المعركة وماتضمنته الورقة من الخطة العسكرية فناولني الورقة
وما إن ناولني الورقة حتى انطلق هو وأصحابه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وخرجوا مع الباب جرياً
 
وهنا أردت أن اخرج من هنا للذهاب للجيش الاسلامي ولكني كنت خائفاً من الجيوش والجحافل الغربية التي موجوده بالخارج انا ومن معي من رفاقي الذي لاأعرفهم وهنا قررت الخروج من الباب ومررت بجانب تلك الكتائب المهيبة أركض جهة جبهة المسلمين
أنا ومن معي لكي يتم البدء بالمعركة ولكن أثناء جرينا كنت أناومن معي خائفون جداً حيث أني أحسست أنه بدأ الامر بالتحرك من قبل جيش العدو أي أنهم سيقتلونا قبل أن نصل للجهة الاخرى للجيش الاسلامي وكان بعيداً عني
 
وهنا سمعت هاتفاً ومنادياً من السماء يقول اللهم أعط القصواء من يستحقها وإذا بخيلً أسود مثل سواد الليل لم أرى أجمل منه قوي الجسم والهيبة يعدو عدواً شديداً وكأني انا ومن معي نركض ركضاً شديداً باإتجاهه للفوز بها و كل واحد يريد أن يمتطي هذا الخيل لكي يعدو به الى جيش المسلمين
ويقاتل فيه ولكي لايقدروا عليه وكان لي الغلبة بفضل الله ومنته فركبته فسبحان الله تبدل الخوف مني الى القوة والعزة والمهابة وهنا أشهرت سيفي من غمده وأقول في نفسي الان سأثخن في أعداء الله
 
وإنتهت الرؤيا هذا والله أعلم
 
والحمدلله من قبل ومن بعد
 
إخواني أن رموز هذه الرؤيا واضحه ولكن بارك الله فيكم اليست القصواء هي ناقة
الرسول اللهم صلي وسلم عليه الذي قال فيها دعوها فأنها مأموره
أود الاطلاع على أرائكم بارك الله لي ولكم
 
أسئل الله ان يعز هذا الدين وان يمكن لعباده الموحدين


عدل سابقا من قبل أهل السنة والجماعة في 17/9/2013, 4:31 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
حکمة هي النجاح

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى   رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى I_icon_minitime17/9/2013, 4:21 pm

السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
ماشاء الله تبارك الله ولا إله إلا الله
الله أکبر ...
يفهم تٶيلها مباشرة من شدة وضوحها ...وإن شاء الله سيعبرها لك الاخوة المعبرون
وسأبقيها هنا لمدة ثم أنقلها لقسم الرٶى بعد حين بأذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أهل السنة والجماعة
عضو فعال
عضو فعال
أهل السنة والجماعة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى   رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى I_icon_minitime17/9/2013, 4:26 pm

 بارك الله فيك أخي حكمة هي النجاح أسئل الله لي ولك الثبات على الحق يوم نلقاه
 
أسئل الله الكريم أن يتولانا برحمته فهو نعم المولى ونعم النصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة للرسول
عضو فعال
عضو فعال
محبة للرسول

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى   رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى I_icon_minitime17/9/2013, 6:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله
اسمح لي اخي الكريم ان اعطيك رايي في هذه الرؤيا لكن ليس تفسير لاني لست من المفسرين اعتبره راي فقط
هذه الرؤيا دلالة على انك ستتزوج من امراة ذكية وست بيت ان لم تكن متزوج وتبحث عن عروس
او انك ستلتحق بالمجاهدين ويكون لك شان وربما ستزودهم بالخطط او تعطيهم رايك في امور تخص الجهاد والله اعلم
لكن اعرضها ع المفسرين ربما يكون لهم راي اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو همام المصري
عضو فعال
عضو فعال
أبو همام المصري

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى   رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى I_icon_minitime20/9/2013, 3:53 pm

ما هي بلد الرائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا ولها دلالة واضحة باإقتراب الملحمة الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الغوطة.. مقدمة الملحمة الكبرى في بلاد الشام
» رؤيا مبشرة ..زوال امريكا ...فتح الاقصى ...الملحمة
» رويا قبل شهرين تقريبا واضحة عن محاولة الانقلاب في تركيا
» في دلالة (الاستئناس بالرؤى ) و معناه ، و ما يخرج عنه
» اجتماع والمعركة الكبرى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: