منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفاروق الاندلسي

الفاروق الاندلسي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  Empty
مُساهمةموضوع: السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله    السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  I_icon_minitime3/4/2013, 3:26 pm


السلام عليكم و رحمة الله و بركته حياكم و الله و بيكم و جعل الجنة مثواكم و اسأل الله ان ينفع بكم و يديم عليكم النعم أخوكم الفاروق الأندلسي من المغرب و لقد ذكرت الرؤى عند شيخنا ابن مسعود لكنه تأخر كثيرا نسأل الله ان يكون أمره خير .

الرؤية الأولى
و هي رؤية كانت في العيد الأضحى الذي وافق بداية الثورة السورية
رأيت فيما يرى النائم أني واقف في احد بيوت منزل جدتي و هو مكان تتخذه للصلاة و حصل في الرؤيا أني التفت على يميني و أرى الشيخ العريفي يبتسم ابتسامة شر و من تم عدت للوضع و رأيت سيدنا عيسى عليه السلام و سيدنا موسى لكن من ظهر لي وجهه هو سيدنا عيسى عليه السلام أما سيدنا موسى فقد أحسست في الرؤيا انه هو و قد كان وراء سيدنا عيسى فذهبت لسيدنا عيسى و قلت له انصحني فاخذ بيدي اليمنى و كتب كلمة " النيع " عموديا ستة مرات أو خمس " شككت عدد الكلمات " في يدي و من تم التفت و رأيت احمدي نجاد لعنة الله عليه تقام له طقوس فرعونية و يلبس حلي الذهب في عنقه و يرفعه العبيد على أكتافهم و من ثم التفت و وجدت ان كثيرا من العائلة و الجيران من الذكور صاروا من الشواذ و يريدون إرغامي على هذا بدق احد ألإبر في العنق كما حصل لهم فيما رأيت و لكن انتهت الرؤيا و انا أقاوم هذا و انتهت بضربة على راسي من احد أبناء الجيران اسمه سفيان.
كلمة النيع وجدته تذكر في الأردن و فلسطين و الله اعلم و أول مرة سمعتها في الرؤيا .

الرؤية الثانية

رأيت فيما يرى النائم أننا عند بقال و كانت عنده مسابقة و كنت أنا و فتاة لأعرفها من الفائزين في تلك المسابقة و كانت الجوائز محافظ صفراء لونها فاقع و أعطانا الجوائز و أتمها بغلاف مالي لم اعرف ما مقداره " لكن أحسست انه قريب ل 1500 يورو " و من تم سمعت منادي ينادي إدا أردت الحور العين احفظ القليقلة

ملاحظة القليقلة لأول مرة اسمع بها في الرؤيا
البقال ملامحه قريبة من الأتراك و لم أراه في حياتي

الرؤية الثالثة
رأيت أن رسول صل الله عليه و سلم يحدثني و لم اكن أرى وجهه الكريم و قد امرني في الرؤيا بان أؤذن بصوت مرتفع انتهت الرؤيا و قد رايتها في غفوة ما بين أذان الفجر و الإقامة و في نفس اليوم عندما عدت من صلاة الفجر نمت و رأيت انه صل الله عليه وسلم يحدثنا انا و نبي الله داوود عند المنارة البيضاء و لم اكن أرى وجوههما عليهما السلام و قد ثلا علينا أيتان كانه يأمرنا بهما الأولى

قَوْله تَعَالَى { قُلْ إنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إلَيْكُمْ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاَللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }

و الأية الثانية كانت تخص الصدقة و النفقة لأني لم أتذكرها و انتهت الرؤيا

و جزاكم الله خيرا على مجهوداتكم

ملاحظة أخوكم مزال عازب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستقبل
الاعضاء المؤسسين
الاعضاء المؤسسين
المستقبل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله    السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  I_icon_minitime4/4/2013, 12:44 am

السلام عليكم و رحمة الله

هذه الآية الكريمة هي أكثر آية تخوفني لأنها تنطبق بشكل كامل على مجتمعاتنا .

قَوْله تَعَالَى { قُلْ إنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إلَيْكُمْ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاَللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاجري
عضو فعال
عضو فعال
الاجري

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله    السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  I_icon_minitime4/4/2013, 10:46 am

اقتباس :

الرؤية الأولى
و هي رؤية كانت في العيد الأضحى الذي وافق بداية
الثورة السورية
رأيت فيما يرى النائم أني واقف في احد بيوت منزل جدتي و هو مكان
تتخذه للصلاة و حصل في الرؤيا أني التفت على يميني و أرى الشيخ العريفي يبتسم
ابتسامة شر و من تم عدت للوضع و رأيت سيدنا عيسى عليه السلام و سيدنا موسى لكن من
ظهر لي وجهه هو سيدنا عيسى عليه السلام أما سيدنا موسى فقد أحسست في الرؤيا انه هو
و قد كان وراء سيدنا عيسى فذهبت لسيدنا عيسى و قلت له انصحني فاخذ بيدي اليمنى و
كتب كلمة " النيع " عموديا ستة مرات أو خمس " شككت عدد الكلمات " في يدي و من تم
التفت و رأيت احمدي نجاد لعنة الله عليه تقام له طقوس فرعونية و يلبس حلي الذهب في
عنقه و يرفعه العبيد على أكتافهم و من ثم التفت و وجدت ان كثيرا من العائلة و
الجيران من الذكور صاروا من الشواذ و يريدون إرغامي على هذا بدق احد ألإبر في العنق
كما حصل لهم فيما رأيت و لكن انتهت الرؤيا و انا أقاوم هذا و انتهت بضربة على راسي
من احد أبناء الجيران اسمه سفيان.
كلمة النيع وجدته تذكر في الأردن و فلسطين و
الله اعلم و أول مرة سمعتها في الرؤيا .

النيع هي العين بالمعكوس, هل هي عين الجواسيس أو العين المسببة للمرض هناك احتمال , اما ضرب رأسك ففيه تنبيه وتصحيح نظرتك لأمر ما وهو محمود , والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاجري
عضو فعال
عضو فعال
الاجري

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله    السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  I_icon_minitime4/4/2013, 11:04 am

اقتباس :
الرؤية الثانية

رأيت فيما يرى النائم أننا عند بقال و كانت عنده
مسابقة و كنت أنا و فتاة لأعرفها من الفائزين في تلك المسابقة و كانت الجوائز محافظ
صفراء لونها فاقع و أعطانا الجوائز و أتمها بغلاف مالي لم اعرف ما مقداره " لكن
أحسست انه قريب ل 1500 يورو " و من تم سمعت منادي ينادي إدا أردت الحور العين احفظ
القليقلة

ملاحظة القليقلة لأول مرة اسمع بها في الرؤيا
البقال ملامحه
قريبة من الأتراك و لم أراه في حياتي



مكسب مادي إن شاء الله , ورؤيا الفتاة الغريبة رزق , والقليقلة العين الباصرة لانها تتقلقل اي تتحرك وتنتقل بسرعة, فهو توجيه لك لحفظها عن النظر المحرم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاجري
عضو فعال
عضو فعال
الاجري

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله    السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله  I_icon_minitime4/4/2013, 11:14 am

اقتباس :

الرؤية الثالثة
رأيت أن رسول صل الله عليه و سلم يحدثني و لم اكن
أرى وجهه الكريم و قد امرني في الرؤيا بان أؤذن بصوت مرتفع انتهت الرؤيا و قد
رايتها في غفوة ما بين أذان الفجر و الإقامة و في نفس اليوم عندما عدت من صلاة
الفجر نمت و رأيت انه صل الله عليه وسلم يحدثنا انا و نبي الله داوود عند المنارة
البيضاء و لم اكن أرى وجوههما عليهما السلام و قد ثلا علينا أيتان كانه يأمرنا بهما
الأولى

قَوْله تَعَالَى { قُلْ إنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ
وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا
وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إلَيْكُمْ
مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ
اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاَللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }

و
الأية الثانية كانت تخص الصدقة و النفقة لأني لم أتذكرها و انتهت الرؤيا

و
جزاكم الله خيرا على مجهوداتكم

الأذان دعوة للحج فهو امر لك بأن تحج وتدعو من يبلغه صوتك بالحج لمن استطاع, ونبي الله دوود كان له سلطان وغنى مع نبوته , فإذا رزقك الله رزق عليك ان تتنبه للآيتان التي ذكرت بهما وإن شاء الله توفق للقيام بحق الله وحق الناس مع ما تناله من رزق , والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلام عليكم لديا ثلاثة رؤى اريد تفسيرها اكرمكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السلام عليكم ورحمة الله
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
» السلام عليكم و رحمة الله .
» رؤى المهدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: