منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ازد السراه

ازد السراه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله Empty
مُساهمةموضوع: مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله   مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله I_icon_minitime28/1/2013, 1:03 am

بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه اما بعد

فهذه مجموعة من الرؤى قد رأيتها في بداية العام 2011

ابدأ باولها بالرغم من صعوبة الوصف حيث انها تشبه الفلم السينمائي في تاثيرها

تبدا
الرؤيا بعملة معدنية امريكية تدور حول نفسها مرسوم على وجهها الاول النجمة
السداسية وداخلها الهرم كالذي على عملة الدولار واثناء دورانها تظهر الجهة
الاخرى للعملة المعدنية وعليها صورة عين ثم بسرعة احسست اني انجذبت الى
داخلها او تم تكبيرها بسرعة هائلة كمن يدخل في دوامة ضوئية تختفي بسرعة
ليظهر كل شيئ ابيض ثم يظهر كأن هناك رجل جالس في المقعد الخلفي لسيارة
قديمة جدا من الطراز القديم

كهذه تمام حتى انها نفس شكل المقعد ونفس طبيعة الصورة اي الالوان ابيض واسود ولكن كمن ينظر من الامام فيرى الزجاج الخلفي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المهم هذا الرجل جالس في المنتصف وبجانبه رجلان كانهما خيال كل شيئ اسود لا ترى اي ملامح فقط سواد عظيم على هيئة رجلين
الرجل
الذي في المنتصف تراه طويل الشعر تقريبا يصل شعره الى قرب منكبيه وليس
بالكثيف مجعد وجهه نحيف قليلا شاب في 35 الى 40 لكن له ذقن خفيف جدا
كشخص بدا ينبت له الشعر بعد ان حلقه وعليه جاكت اسود كالذي يرتديه الشباب
اي انه غربي عيناه جاحظتان وغاضب جدا ويقول وهو يصرخ بشدة انا بين ظهرانيكم
تقولون اني اعور ولست باعور الناظر الى الزجاج الخلفي يرى منزل ريفي
كالمنازل الامريكية الريفية وبجنبها طاحونة التي تشبه المروحة ثم ينتهي
الحلم بصراخه انه ليس باعور وانه يقيم بين ظهرانينا وفعلا من يراه يقول انه
ليس باعور وكان هذا الشخص محبوس في هذه السيارة وطبعا السيارة تتحرك
والرجلان موجودين على جانبيه تحس ان اجسامهما قوية وكانهم سجانين لكن لا
تظهر ملامحهم ابدا فقط سواد على هيئة رجلين

الرؤيا الثانية

رايت
نفسي وكانني بمصر او القاهرة وكانني ذهبت للدراسة هناك واقيم في شقة او
غرفة ان صح التعبير المباني قديمة جدا كلها مبنية من طين والاثاث قديم كرسي
نوم ومكتب للدراسة و الغريب ان هناك حاسوب اقرا منه كتاب مهم جدا وكان
هناك نافذة كبيرة تطل على ساحة قديمة كهذه تمام

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طبعا
كل شيئ اراها بنفس اللون الذي في الصورة ولكن الساحة خالية من المعالم
التي في الصورة فقط ساحة كبيرة وحولها مباني والارض كلها تراب و في آخرة
الساحة المسجد مسجد كهذا تمام

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هناك
اناس كثر في الساحة وهم في هلع و خائفون ويهربون وكان كل منهم بدا يجمع
حاجياته ويهرب اغلبهم شباب ورجال ونذر يسير من النساء و الاطفال انا كذلك
مهتم جدا بالخروج من الغرفة لكن وكاني انتظر ان اطبع كتاب مهم جدا من
الحاسوب وقمت بطباعته الاوراق كذلك قديمة جدا اي التي طبعت عليها الكتاب

وكان عنوان الكتاب البداية الى النهاية للكاتب محمد بن عبدالله

وكنت
احاول باي طريقة ان احفظه على وجه السرعة او احفظ اي شيئ منه وبدات افتح
الكتاب بسرعة وبنفس الوقت بحذر حتى لا يتقطع الورق و الناس مازالوا في هلع
وهروب ونزول الى الساحة وكان هناك شخص بجانبي يستعجلني و يصرخ علي بسرعة
الرحيل وقع في اول الامر في بالي انه كصراخة والدتي علي احيانا اذا ارادت
مني ان استعجل في اداء امر ولكن هذا الشخص كصاحب لي في الشقة ولم ارى ملامح
وجهه الا انه نحيف فامرتته ان يذهب ويحضر كتب اخرى من مكان ما اظنها مكتبة
عامة فانطلق بسرعة وانا خائف عليه وسط هذه الفوضى وانا اراه يجري بين
الناس وعدت اقرا من الكتاب وكنت ما اقراه هو عجب عجاب يخبرك فيه بامور
عظيمة في الدين ليس اي كاتب يستطيع ان يكتب مثله او عالم مهما بلغ

وانا
اقرا ماهو مكتب بدات حزينا جدا ومتحسر اني في الاساس لا استطيع ان احفظ
النصوص وهو فعلا لدي هذه المشكلة ان الحفظ عندي ضعيف ولكن الحمد لله الفهم
جيد

عموما عاد هذا الشاب او الشخص ومعه الكتب ولا ادري صراحة ماهي
وخرجنا الى الخارج وكان الشقة المبنى الذي نحن فيه له فناء يفصلنا عن
الساحة ومتوقفة بداخله سيارة فركبناها وانطلقنا

بعد ذلك انتقل بي
الحلم الى مكان اقامتي اساسا وكانني في بيت قديم مبني من الحجر ورايت فيه
مجموعة من المسنين جالسين ومن ظمنهم والدي وعمي رحمهم الله وجميعهم متوفين
وانا جالس معهم و انا في سعادة غامرة لأنني رايت والدي وهو مبتسم وجميعهم
كذلك وكان جدي كذلك معهم بالرغم اني لم اراه من قبل اي توفى رحمه الله اقبل
ان اولد المهم كاننا نستمع لمحاضرة لعالم جليل وكان مايقوله هو نفس ماهو
مكتوب في الكتاب السالف ذكره اوان هذا العالم هو نفسه مؤلف الكتاب

استيقظت وانا حزين جدا والوم نفسي اني
لم احفظ منه شيئ ما اذكره اني حاولت ان احفظ جملة مهمه جدا في الكتاب وفتحت
الصفحات وكاني اعرف مكانها وكاني قرات ان بداية النهاية تكمن في فوضى تعم
الناس فعلى المؤمن ان يتمسك بدينه << شيئا من هذا القبيل

الثالثة

رايت
اني عسكريا في الجيش السعودي وكأن معي رشاش كلاشنكوف وانني و عدد قليل من
الجنود في الصحراء وجميعا نتعرض لاعيرة نارية وكل شخص منا يزحف على بطنه
ليحتمي بشيئ لم يكن هناك شيئ سوى شجيرات قصيرة نحتمي خلفها كل من معي
قتلوا وانا اختبئ خلف شجيرة صغيرة وكنت احس بوقع الرصاص في الرمل وحرارته
حول جسدي وكانه حقيقة ثم بعد ذلك تتوقف الاعيرة النارية واحمد الله على
النجاة وينتهي الحلم

هذا و الله اعلى و اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو المجاهدين
عضو فعال
عضو فعال
أبو المجاهدين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله   مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله I_icon_minitime1/12/2013, 1:09 pm

أعتقد أن الرائي قرأ عن الماسونية ورموزها وعلاقتها بالدجال كما أنه يبحث كثيرا في الكتب عن علامات الساعة وفتن آخر الزمان والمهدي
أليس كذلك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة من الرؤى وفوضت امري الى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عندي مجموعة من الرؤى مبشرة كيف يمكن ان اتواصل مع معبر
» اسأل الله ان تكون هذه الرؤى خيراً
» اجابات عن تواتر الرؤى من لواء السنه للشيخ ابو عبد الله
» اشيروا علي في امري
» مجموعة رؤى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: