منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime4/6/2020, 7:33 pm

روى البخاري وابن ماجه وأحمد عن عوف بن مالك قال:

 أَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ وَهُوَ فِي قُبَّةٍ مِنْ أَدَمٍ فَقَالَ: اعْدُدْ سِتًّا بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَة..ِ مَوْتِي ثُمَّ فَتْحُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ثُمَّ مُوْتَانٌ يَأْخُذُ فِيكُمْ كَقُعَاصِ الْغَنَمِ ثُمَّ اسْتِفَاضَةُ الْمَالِ حَتَّى يُعْطَى الرَّجُلُ مِائَةَ دِينَارٍ فَيَظَلُّ سَاخِطًا ثُمَّ فِتْنَةٌ لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنْ الْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ ثُمَّ هُدْنَةٌ تَكُونُ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ بَنِي الْأَصْفَرِ فَيَغْدِرُونَ فَيَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَة،ً تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا.




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخوة في الله من المؤمنين والمؤمنات 


كلنا سمع بهذا الحديث ولكن استوقفتي فيه  هذا السطر الذي يذكر لنا فيه رسولنا صلى الله عليه وسلم


اعداد النصارى  وعدد دولهم الذين  يغزون المسلمين 


ناخذ جزء الحديث المراد 


 فَيَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَة،ً (((( اي ثمانين رايه اي دوله ))))


تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا. ((((اي  يقاتل تحت  كل رايه 12 الف مقاتل صليبي ))))


بالضرب  الجبري نجد ان المجموع الكلي للجيش الصليبي 960 الف مقاتل 


وفي تتبع الاحداث التاريخيه  لم نرى على مر التاريخ ان الروم غزت اهل الاسلام بهذه الاعداد


فيتبين لنا ان هذا الغزو  لم يحصل لغاية الان 


وهو حاصل كما اخبر به النبي صلى الله عليه وسلم


كما تحققت اجزاء الحديث الاخرى 


لكن ما اريد ان ابينه في هذه  الامر 


واريد منكم ان تساعدوني فيه او  نتاكد منه 


عندما نحسب نحن واياكم عدد الدول التي سوف تاتي هي ثمانون دوله 


 روميه  لكن لم اجد هذا العدد الان 


ولن يكتمل الا في حاله واحده فقط  


ان تنهار امريكا   وتنقسم الى ولايات   لكل ولايه سيادته المستقله 


وفيها 53 ولايه على ما اعلم 


فيكون الحديث النبوي  الشريف  نبوءة تخبرنا بان الدول الروم  في اخر الزمان سيكون لا يقل عن 


80 دوله  ولن يكتمل  هذا العدد الا اذا انهارت امريكا واصبحت دويلات




معا اخواني من يحب البحث 


نجمع عدد الدول الحاليه من غير امريكا 


 لنرى  كم دوله  للروم الان 


وهل يصل عددهم الى ثمانون دوله ام لا




كتبتها في عجاله 


والبحث مستمر


واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين 









TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Dhc0tq12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العابد لربه
عضو فعال
عضو فعال
العابد لربه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime4/6/2020, 8:02 pm

اعتقد اخي  انه يوجد دول كثيرة تتبع للروم في الامريكيتين الشمالية والجنوبية  وجزر عدة  كانت اغلبها مستعمرات للاوروبيين 


 اعتقد ان هذه الدول تحسب  على الروم  والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime4/6/2020, 8:14 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
قد اختلف معك اخى ابواحمد بعض الشئ فى ان 80 رايه تعني بالضرورة 80 دولة و اظن فى وقت الملحمة سيتغير شكل الواقع الدولي عن ما نراه الآن
بالنسبة للعدد فقد كانت قوات التحالف فى حرب الخليج 91 تقارب هذا الرقم حوالي 956 الف جندي لكن عدد الدول لم يصل الى 80 دولة بل كان اقل من النصف


اذا اخذنا بالواقع الحالي و الحروب الحالية فالساحة فى سوريا فيها رايات كثيرة تابعة لايران و كل معمم له رايه و مليشيا و رايات اخرى تابعه للاكراد و كل رايه تقاتل تحتها الآلاف


فى اعتقادي بأن تفكك امريكا سيكون نهايتها و ستطحنها الحروب الاهليه و الاقتتال و كما تواترت الرؤى لا تقوم لها قائمة و ستهلك بعقاب رباني و انشغالها بنفسها سيجعلها بعيدة كل البعد عن المنطقة خاصة انها تقع فى قارة بعيدة عن منطقتنا و قد تواترت رؤى ببركان يشطرها كذلك و الله اعلم


و هنا ستعود اوروبا للواجه مجدداً


طبعاً الاتحاد الاوروبي حتى بضم روسيا و تركيا و بعض دول الاتحاد السوفيتي فى اسيا الوسطي القريبة من حدود اوروبا الشرقية و غيره من دول شرق اوروبا لا يصلون ل80 دولة بالكاد يناهزون ال50 


هناك رؤى تحدثت عن تفكك الاتحاد الاوروبي و انهيار اقتصادي يؤدي لموجات نزوح و اظن ان الدول الاوروبية ستتفكك و سيظهر على انقاضها دول جديدة قد تشكل هذه الرايات ال80 كدول او قد يحدث فى اوروبا كما يحدث فى سوريا الآن حيث تدخل اوروبا فى صراعات داخلية و حروب تتمخض عنها عودة الروح الصليبية فتتشكل رايات من مختلف مناطق اوروبا كما الحروب الصليبية للسيطرة على القدس مجدداً
 
و سبب توقعى بعودة الروح الصليبية الى ربوع اوروبا بالاضافة الى ما تعكسه الاحاديث حول الملحمة هو ما مر كذلك من رؤي ان أوروبا ستقوم بطرد المسلمين منها 


اظن ان هذه الاحداث لا تقع الا بانهيار اقتصادي عالمي و بالتالي ينهار النفط كذلك و اذا علمنا ان النفط هو عصب الحياة فهذا يعني ان الحياة لن تكون كما هى عليها الان و لعل احداث كورونا اعطتنا لمحة بسيطة حيث توقفت الطائرات عن العمل و انقطعت سلسلات توريد المواد التموينية و حدث نقص فى الموارد الطبية و فى حل توقف النفط و انهياره هذا يعني ان البشرية ستعود اكثر من 100 عام الى الوراء فى ليلة و ضحاها 


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime4/6/2020, 9:02 pm

السلام عليكم
بنوا الاصفر ليسوا هم الروم...بنو الاصفر هم اصحاب العرق الاصفر وهم دول شرق اسيا...الصين واخواتها...والروم هم اوروبا واخواتها والرسول عليه الصلاة والسلام كلامه واضح فهناك احاديث تكلم فيها عن الروم ومنها نزولهم بالاعماق بدابق ومنها تصالحنا معهم هؤلاء هم اوروبا وحلفاؤها اما بني الاصفر هم الصين وسوف يكون لنا مواجهة شديدة معهم. والله اعلم.
اما عن عدد الرايات فقد يكون المقصود بها كتائب او تقسيمات تخص الجيوش في الحرب. وعندي اثار ومراجع تفيد بتجبر الصين واحلافها في اخر الزمان وضعف الروم وتشرذمهم بسبب كوارث طبيعية حتى أنهم سيلجاون لنا ويتحالفون معنا للتغلب على بني الاصفر. كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني هانعمل معاهم اتفاقية دفاع مشترك. والله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime4/6/2020, 9:44 pm

.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
آنذاك.. انها أوربا الجديدة ، الخارجة من تحت رماد الحرب الكونية
على كنز الفرات، والدخان المبين بأضرار أقل نسبياً من بقية العالم
.
ولاسيما من أمريكا - أو ما تبقى منها - 
و التي ستكون أشلاء مبعثرة في ركن معزول من العالم  
.
وسيكون زعيم أوربا بعد هذه الكوارث رجل من أهل هرقل الرومي
و الذي سيعيد الإصلاحات الكنسية التي قام بها جده هرقل الأول
بعد أن غُـلبت الروم أمام الفرس في أدنى الأرض
.
فعندما سيغشى هذا العذاب الأليم كل الناس ،
 سينبذ الأوربيون العلمانية ، و سيعتنق قسم منهم الإسلام 
.
أما القسم الأكبر منهم فسيعودون إلى الإنجيل الذي لازالت فيه
بعض الآيات التي نجت من التحريف، و رآها الروم تتحقق
.
ولاسيما تلك التي تذكر الدخان باعتباره الإنذار الأخير للبشرية قبل
البطشة الكبرى، و هو أيضاً عندهم العلامة التي تسبق عودة يسوع،
.
و فيه ذكر هارمجيدون الحرب العالمية المدمرة التي ستبدأ بعد
جفاف نهر الفرات كما يقول صراحة سفر الرؤيا في العهد الجديد
من الكتاب المقدس و تؤدي إلى مقتل عدد كبير من البشر
.
 و قد تلعب الكنيسة دوراً في توحيد صفوفهم مرة أخرى تحت رايتها 

.
د. نور. (احداث اخر الزمان)
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime4/6/2020, 10:46 pm

ابو احمد كتب:
روى البخاري وابن ماجه وأحمد عن عوف بن مالك قال:
.
 .... ثُمَّ هُدْنَةٌ تَكُونُ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ بَنِي الْأَصْفَرِ فَيَغْدِرُونَ 
فَيَأْتُونَكُمْ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَة،ً تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا..
.



.
.
من يمثل الضلع الرومي اليوم، و من هو العدو المشترك الذي من وراءهم.
لكن دعوني اليوم أتحدث عن الضلع الأول: أي من يمثل المسلمين في هذه الأحاديث.
.
…من الضروري معرفة توقيت كل حديث من أحاديث آخر الزمان،
والمرحلة التي يتحدث عنها من مراحل عمر الأمة 
.
فزمن الأحاديث التي تتحدث عن الصلح الآمن هو بعد عودة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ، و ليس قبلها.
لذلك من يمثل المسلمين في توقيع معاهدة الهدنة هو دولة الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة،
.
وهي السلطة الإسلامية الشرعية الوحيدة في ذلك الوقت التي
تمتلك صلاحيات إعلان الحرب و السلم ، وتوقيع معاهدات الصلح و الهدنة 
.
ففي حديث أخرجه البخاري وسأشرحه بالتفصيل لاحقاً يخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم
أن بين يدي الساعة 6 علامات و يذكر من بينها 
.
فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته 
ثم موتان يأخذ في الناس كعقاص الغنم
ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر؛ فيغدرون؛
 فيأتونكم تحت ثمانين راية ،تحت كل راية اثنا عشر ألفاً 

.
و الفتنة التي لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته هي فتنة الدهيماء العامة
التي نعاصرها الآن والتي ستقضي في النهاية على الحكم الجبري
لكن في أثناء ذلك سيحدث في سياقها و بعدها 3 أحداث كبيرة سوف 
تغير موازين القوى:
.
1- الدخان المبين الذي ستأتي به السماء مع الكوكب ذو الذنب ( أو الطارق)
2- حرب هارمجيدون ( أو حرب كنز الفرات)
3- الحرب البيولوجية (او الموت الشديد الذي كعقاص الغنم)

.
و بسبب هذه الأمور الثلاث العظام سيتناقص عدد سكان العالم، 
وتتضرر التكنولوجيا كثيرا،وسيحدث نتيجة لذلك عودة شديدة للتدين في أوربا ،
و سينبذ الأوربيون العلمانية ويعود بعضهم إلى احتضان الصليب ،
.
كما سيدخل أيضاً الكثير منهم في الإسلام ، و لاسيما بعد عودة
الخلافة على منهاج النبوة في المشرق. 
.
وهذا سيجبر العالم المسيحي الأوربي المكسورة شوكته بعد الكوارث المتلاحقة ، أن يعقد مكرهاً
هدنة مع القوة الصاعدة للمسلمين لمواجهة العدو الثالث الذي آلت إليه زعامة العالم مؤقتاً
بعد الحرب وعلا علواً كبيراً،
.
لأن الغرب المسيحي - كما هو ثابت من خلال تاريخه -
لا يلجأ إلى الهدنة إلا إذا كان في موقع المنهزم أو العاجز عن تحقيق نصر ساحق. 
.
فالروم كما وصفهم داهية العرب عمرو بن العاص هم أسرع الناس إفاقة 
بعد مصيبة، وأوشكهم كرة بعد فرة.
.
هناك عشرات الأدلة القوية على هذا الرأي من الأحاديث النبوية تؤكد أن الصلح الآمن 
هو بعد أن تعود الخلافة الراشدة وليس في مرحلة الحكم الجبري الحالية، .
.
سأكتفي بذكر دليل إضافي واحد الآن غير ما سبق وذكرته، وبقية الدلائل
 مع تحديد هوية الروم والعدو المشترك في المنشور القادم .
و هذا الدليل هو (( كاف الخطاب)) ، 
أو صيغة الضمير المخاطب .
.


لاحظوا أن النبي عليه الصلاة و السلام عندما تحدث عن (النظام الإسلامي الحاكم)
الذي سيعقد الصلح الآمن مع الروم استخدم صيغة المخاطب 
.
" ستصالحون الروم صلحا آمنا فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائكم ،
 فتنصرون وتغنمون وتسلمون ثم ترجعون .... "
إلى آخر الحديث
.
و لاحظ كلمة : تصالحون ، تغزون ، أنتم ، ورائـكم
 " فتنصرون وتغنمون وتسلمون ثم ترجعون " 
.
الأفعال كلها في صيغة المخاطب وليس في صيغة الغائب 
و المعلوم أن عقد اتفاقيات الصلح بين الدول، و إعلان الحرب والغزو،
و توزيع الغنائم هي أمور من مهام و صلاحيات الحاكم وليست من أمور عامة الأمة 
فالخطاب هو (بشكل أساسي) هو للنظام الحاكم الذي يقود المسلمين في تلك المرحلة .
ـــــ 
لكننا عندما استعرضنا الأحاديث التي تحدثت عن حكام المرحلة الجبرية 
كان النبي صلى الله عليه وسلم دائماً دائمـاً دائمــاً يستخدم صيغة الغائب 
للإشارة إليهم 
.
فلم يوجه النبي صلى الله عليه و سلم أي جملة لهم، ولا حتى كلمة واحدة بصيغة المخاطب،
وكأنه يخبرنا بشكل غير مباشر أن هناك قطيعة تامة بينه وبين حكام المرحلة الجبرية، 
فنبينا صلى الله عليه و سلم يترفع عن مخاطبة الأنظمة الجبرية 
التي تتكادم كالحمير ..
.
فإياكم أن تفقدوا الثقة بأنفسكم إلى هذه الدرجة و تتوهموا أن
الفريق المسلم يمكن أن يمثله أي حكومة جبرية مهما كانت،
.
أو أي حكومة طائفية تدعو إلى آل محمد وهي أبعد الناس منهم .
هؤلاء تبرأ الرسول صلى الله عليه و سلم ليس منهم فحسب ،
.
بل من كل شخص يصدقهم بكذبهم أو يعينهم على ظلمهم ،
فكيف تسيئون الظن بنبيكم بهذا الشكل و هو ترفع 
عن مخاطبهم ولو بكلمة واحدة ؟!
.
د.نور احاديث اخر الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime4/6/2020, 11:13 pm

.
دعونا نقرأ الأرقام التي تقدمها لنا الأحاديث في فترة الهدنة مع الروم 
وما بعدها 
 .
الأحاديث عن تلك المرحلة تخبرنا بصراحة واضحة أن العرب يومئذ قليل 
و أن الروم هم أكثر الناس 
.
عن جابر بن عبد الله قال: حدثتني أم شريك أن رسول الله 
صلى الله عليه وسلم قال:
.
" ليفرن الناس من الدجال حتى يلحقوا بالجبال 
قالت أم شريك يا رسول الله فأين العرب يومئذ ؟
قال: هم يومئذ قليل ، وفي رواية أخرى زاد : وجلهم في الشام 
.
* وفي الحديث الذي رواه ابو دواد و ابن حبان و الذي يتحدث عن غدر الروم 
عند الملحمة و قتلهم للمسلم كاسر صليبهم ، يتابع رسول الله فيقول :
.
" فيثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة من المسلمين بالشهادة
فتقول الروم لصاحب الروم كفيناك حد العرب فيجتمعون للملحمة
 فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا "
.
ولاحظوا قول الروم : كفيناك حد العرب
.
أي أننا تخلصنا من أكثر العرب 
و رسول الله صلى الله عليه و سلم يصف العرب المشاركين
في تلك الحرب بالعصابة لقلة عددهم 
.
* و تذكروا أن الرسول عليه الصلاة و السلام شبه نسبة أمته
في أخر الزمان  كالشعرة السوداء في الثور الأبيض
.
والحديث الذي في صحيح مسلم يخبرنا بوضوح أن الساعة
تقوم و الروم أكثر الناس و مع ذلك عندما يحاول (أكثر الناس)
 أن يجمعوا - و طيلة 9 شهور - جيشاً لقتال المسلمين قرب حلب 
.
لن يزيد تعداد ذلك الجيش العرمرم والذي سيأتي تحت 80 راية
عن 960 ألف ( أو مليون جندي تقريباً)
.
بينما في الحرب العالمية الثانية اشترك فيها من الجنود الروم ما يزيد عن 70 مليون،
وفي الحرب العالمية الثالثة على كنز الفرات سيشترك في كبرى معاركها في وقت واحد
 حوالي 200 مليون جندي (كما يقول صراحة سفر الرؤيا ) 
.
لكن في ذلك الوقت سيبدو مليون جندي رومي كأنه رقم كبير جداً بالنسبة
لأعداد المسلمين يومئذ، وسيحدث اضطراباً و ردة في صفوف
جيش دولة الخلافة حتى يرتد من المسلمين ثلث الجيش  
.
* "وتكون عند ذاكم القتال ردة شديدة فيشترط المسلمون 
شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة "
.
* أوكما جاء في الحديث الذي في صحيح مسلم :
.
فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لَا يَتُوبُ اَللَّهُ عَلَيْهِمْ أَبَدًا، 
وَيُقْتَلُ ثُلُث هُمْ أَفْضَلُ اَلشُّهَدَاءِ عِنْدَ اَللَّهِ 
وَيَفْتَحُ اَلثُّلُثُ لَا يُفْتَنُونَ أَبَدًا، فَيَفْتَحُونَ قُسْطَنْطِينِيَّةَ
.
و تخبرنا الأحاديث أن الثلث الثالث سينتصر في الجولة الرابعة 
من الملحمة بعد ثلاث جولات غير حاسمة استشهد فيها الكثيرون،
 وذلك بعد أن يأتيه المدد من بقية ارض الإسلام ؟
.
لكن كم يبلغ تعداد هذا المدد ؟
.
12 ألفا (فقط) من اليمن أرض المدد المعتادة طيلة تاريخ الإسلام،
و تحديداً من عدن- ابين 
.
وسيكون جيش الخلافة في ذلك الوقت قوامه الأساسي 
من مسلمي الروم، ومن المغاربة الذين عليهم ثياب الصوف،
.
ومطعّم ببضعة مئات من “ رَوْقَةُ الْمُسْلِمِينَ أَهْلُ الْحِجَازِ الَّذِينَ يُجَاهِدُونَ
فِي سَبِيلِ اللَّهِ ولا تأْخُذُهُمْ فِي اللَّهِ لَوْمَةُ لائِمٍ " ،
 .
ومن " أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ " ،
وكنز طالقان أو خراسان من المجاهدين
.
،والثلة الأخيرة من السودان رعاة الإبل الذين يشهدون أن لا إله إلا الله 
،وربما مئات أو بضع عشرات من المهاجرين من بقية العالم الإسلامي.
 .
.
و تخبرنا الأحاديث أن تعداد جيش (أمة المليار اليوم ) الذي سيفتح القسطنطينية
 و روما عاصمة الدجال هو بحدود 70 ألفا فقط وهم تقريباً العمود الفقري
 لكامل جيش الخلافة في ذلك الوقت الذي ربما لا تتجاوز جميع كتائبه المنتشرة
في كل مكان بعد الملحمة عتبة الـ 100 ألف 
.
وهذا يفسر لماذا نسب رسول الله صلى الله عليه و سلم فتح القسطنطينية 
أو روما لبني اسحق (أو مسلمي الروم)
.
" سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر؟ 
قالوا: نعم يا رسول الله! قال: لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفاً 
من بني إسحاق "
.
فمعظم المسلمين في ذلك الوقت سيكونون من الروم ، 
وكذلك معظم غير المسلمين أيضاً .
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime5/6/2020, 4:08 am

مؤمنة بالله كتب:
السلام عليكم
بنوا الاصفر ليسوا  هم  الروم...بنو  الاصفر  هم اصحاب العرق الاصفر وهم دول  شرق اسيا...الصين  واخواتها...والروم هم اوروبا واخواتها والرسول عليه الصلاة والسلام كلامه واضح فهناك احاديث تكلم فيها عن الروم ومنها نزولهم بالاعماق بدابق ومنها تصالحنا معهم هؤلاء هم اوروبا وحلفاؤها اما بني الاصفر هم الصين وسوف يكون لنا مواجهة شديدة معهم. والله اعلم.
اما عن  عدد  الرايات فقد  يكون المقصود بها كتائب او تقسيمات تخص الجيوش في  الحرب. وعندي اثار ومراجع تفيد بتجبر الصين  واحلافها في  اخر  الزمان وضعف الروم  وتشرذمهم بسبب كوارث طبيعية حتى أنهم سيلجاون لنا ويتحالفون معنا للتغلب على  بني الاصفر. كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني هانعمل معاهم اتفاقية دفاع  مشترك. والله اعلم.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أختى مؤمنة بل بنو الاصفر هم الروم فى كلام العرب و سمي هرقل بملك بنو الاصفر 
إليك هذا الحديث الصحيح
انْطَلَقْتُ في المُدَّةِ الَّتي كَانَتْ بَيْنِي وبيْنَ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: فَبيْنَا أَنَا بالشَّامِ إذْ جِيءَ بكِتَابٍ مِن رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ إلى هِرَقْلَ يَعْنِي عَظِيمَ الرُّومِ، قالَ: وَكانَ دَحْيَةُ الكَلْبِيُّ جَاءَ به، فَدَفَعَهُ إلى عَظِيمِ بُصْرَى، فَدَفَعَهُ عَظِيمُ بُصْرَى إلى هِرَقْلَ، فَقالَ هِرَقْلُ: هلْ هَاهُنَا أَحَدٌ مِن قَوْمِ هذا الرَّجُلِ الذي يَزْعُمُ أنَّهُ نَبِيٌّ؟ قالوا: نَعَمْ، قالَ: فَدُعِيتُ في نَفَرٍ مِن قُرَيْشٍ، فَدَخَلْنَا علَى هِرَقْلَ، فأجْلَسَنَا بيْنَ يَدَيْهِ، فَقالَ: أَيُّكُمْ أَقْرَبُ نَسَبًا مِن هذا الرَّجُلِ الذي يَزْعُمُ أنَّهُ نَبِيٌّ؟ فَقالَ أَبُو سُفْيَانَ: فَقُلتُ: أَنَا، فأجْلَسُونِي بيْنَ يَدَيْهِ، وَأَجْلَسُوا أَصْحَابِي خَلْفِي، ثُمَّ دَعَا بتَرْجُمَانِهِ، فَقالَ له: قُلْ لهمْ إنِّي سَائِلٌ هذا عَنِ الرَّجُلِ الذي يَزْعُمُ أنَّهُ نَبِيٌّ، فإنْ كَذَبَنِي فَكَذِّبُوهُ، قالَ: فَقالَ أَبُو سُفْيَانَ: وَايْمُ اللهِ، لَوْلَا مَخَافَةُ أَنْ يُؤْثَرَ عَلَيَّ الكَذِبُ لَكَذَبْتُ، ثُمَّ قالَ لِتَرْجُمَانِهِ: سَلْهُ كيفَ حَسَبُهُ فِيكُمْ، قالَ: قُلتُ: هو فِينَا ذُو حَسَبٍ، قالَ: فَهلْ كانَ مِن آبَائِهِ مَلِكٌ؟ قُلتُ: لَا، قالَ: فَهلْ كُنْتُمْ تَتَّهِمُونَهُ بالكَذِبِ قَبْلَ أَنْ يَقُولَ ما قالَ؟ قُلتُ: لَا، قالَ: وَمَن يَتَّبِعُهُ؟ أَشْرَافُ النَّاسِ أَمْ ضُعَفَاؤُهُمْ؟ قالَ: قُلتُ: بَلْ ضُعَفَاؤُهُمْ، قالَ: أَيَزِيدُونَ أَمْ يَنْقُصُونَ؟ قالَ: قُلتُ: لَا، بَلْ يَزِيدُونَ، قالَ: هلْ يَرْتَدُّ أَحَدٌ منهمْ عن دِينِهِ بَعْدَ أَنْ يَدْخُلَ فيه سَخْطَةً له؟ قالَ: قُلتُ: لَا، قالَ: فَهلْ قَاتَلْتُمُوهُ؟ قُلتُ: نَعَمْ، قالَ: فَكيفَ كانَ قِتَالُكُمْ إيَّاهُ؟ قالَ: قُلتُ: تَكُونُ الحَرْبُ بيْنَنَا وبيْنَهُ سِجَالًا يُصِيبُ مِنَّا وَنُصِيبُ منه، قالَ: فَهلْ يَغْدِرُ؟ قُلتُ: لَا، وَنَحْنُ منه في مُدَّةٍ لا نَدْرِي ما هو صَانِعٌ فِيهَا. قالَ: فَوَاللَّهِ ما أَمْكَنَنِي مِن كَلِمَةٍ أُدْخِلُ فِيهَا شيئًا غيرَ هذِه. قالَ: فَهلْ قالَ هذا القَوْلَ أَحَدٌ قَبْلَهُ؟ قالَ: قُلتُ: لَا، قالَ لِتَرْجُمَانِهِ: قُلْ له إنِّي سَأَلْتُكَ عن حَسَبِهِ، فَزَعَمْتَ أنَّهُ فِيكُمْ ذُو حَسَبٍ، وَكَذلكَ الرُّسُلُ تُبْعَثُ في أَحْسَابِ قَوْمِهَا، وَسَأَلْتُكَ: هلْ كانَ في آبَائِهِ مَلِكٌ، فَزَعَمْتَ أَنْ لَا، فَقُلتُ: لو كانَ مِن آبَائِهِ مَلِكٌ قُلتُ رَجُلٌ يَطْلُبُ مُلْكَ آبَائِهِ، وَسَأَلْتُكَ عن أَتْبَاعِهِ أَضُعَفَاؤُهُمْ أَمْ أَشْرَافُهُمْ، فَقُلْتَ: بَلْ ضُعَفَاؤُهُمْ وَهُمْ أَتْبَاعُ الرُّسُلِ، وَسَأَلْتُكَ: هلْ كُنْتُمْ تَتَّهِمُونَهُ بالكَذِبِ قَبْلَ أَنْ يَقُولَ ما قالَ؟ فَزَعَمْتَ أَنْ لَا، فقَدْ عَرَفْتُ أنَّهُ لَمْ يَكُنْ لِيَدَعَ الكَذِبَ علَى النَّاسِ، ثُمَّ يَذْهَبَ فَيَكْذِبَ علَى اللهِ، وَسَأَلْتُكَ: هلْ يَرْتَدُّ أَحَدٌ منهمْ عن دِينِهِ بَعْدَ أَنْ يَدْخُلَهُ سَخْطَةً له؟ فَزَعَمْتَ أَنْ لَا، وَكَذلكَ الإيمَانُ إذَا خَالَطَ بَشَاشَةَ القُلُوبِ، وَسَأَلْتُكَ: هلْ يَزِيدُونَ، أَوْ يَنْقُصُونَ؟ فَزَعَمْتَ أنَّهُمْ يَزِيدُونَ، وَكَذلكَ الإيمَانُ حتَّى يَتِمَّ، وَسَأَلْتُكَ: هلْ قَاتَلْتُمُوهُ؟ فَزَعَمْتَ أنَّكُمْ قدْ قَاتَلْتُمُوهُ فَتَكُونُ الحَرْبُ بيْنَكُمْ وبيْنَهُ سِجَالًا يَنَالُ مِنكُم وَتَنَالُونَ منه، وَكَذلكَ الرُّسُلُ تُبْتَلَى ثُمَّ تَكُونُ لهمُ العَاقِبَةُ، وَسَأَلْتُكَ: هلْ يَغْدِرُ؟ فَزَعَمْتَ أنَّهُ لا يَغْدِرُ، وَكَذلكَ الرُّسُلُ لا تَغْدِرُ، وَسَأَلْتُكَ: هلْ قالَ هذا القَوْلَ أَحَدٌ قَبْلَهُ؟ فَزَعَمْتَ أَنْ لا فَقُلتُ: لَو قالَ هذا القَوْلَ أَحَدٌ قَبْلَهُ قُلتُ رَجُلٌ ائْتَمَّ بقَوْلٍ قيلَ قَبْلَهُ، قالَ: ثُمَّ قالَ: بمَ يَأْمُرُكُمْ؟ قُلتُ: يَأْمُرُنَا بالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصِّلَةِ وَالْعَفَافِ، قالَ: إنْ يَكُنْ ما تَقُولُ فيه حَقًّا فإنَّه نَبِيٌّ، وَقَدْ كُنْتُ أَعْلَمُ أنَّهُ خَارِجٌ، وَلَمْ أَكُنْ أَظُنُّهُ مِنكُمْ، ولو أَنِّي أَعْلَمُ أَنِّي أَخْلُصُ إلَيْهِ لأَحْبَبْتُ لِقَاءَهُ، ولو كُنْتُ عِنْدَهُ لَغَسَلْتُ عن قَدَمَيْهِ، وَلَيَبْلُغَنَّ مُلْكُهُ ما تَحْتَ قَدَمَيَّ. قالَ: ثُمَّ دَعَا بكِتَابِ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فَقَرَأَهُ فَإِذَا فيه بسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، مِن مُحَمَّدٍ رَسولِ اللهِ إلى هِرَقْلَ عَظِيمِ الرُّومِ، سَلَامٌ علَى مَنِ اتَّبَعَ الهُدَى، أَمَّا بَعْدُ، فإنِّي أَدْعُوكَ بدِعَايَةِ الإسْلَامِ أَسْلِمْ تَسْلَمْ، وَأَسْلِمْ يُؤْتِكَ اللَّهُ أَجْرَكَ مَرَّتَيْنِ، وإنْ تَوَلَّيْتَ فإنَّ عَلَيْكَ إثْمَ الأرِيسِيِّينَ، و{يَا أَهْلَ الكِتَابِ تَعَالَوْا إلى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بيْنَنَا وبيْنَكُمْ أَنْ لا نَعْبُدَ إلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ به شيئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابا مِن دُونِ اللهِ فإنْ تَوَلَّوْا فَقُولوا اشْهَدُوا بأنَّا مُسْلِمُونَ} فَلَمَّا فَرَغَ مِن قِرَاءَةِ الكِتَابِ ارْتَفَعَتِ الأصْوَاتُ عِنْدَهُ وَكَثُرَ اللَّغْطُ، وَأَمَرَ بنَا فَأُخْرِجْنَا، قالَ، فَقُلتُ لأَصْحَابِي حِينَ خَرَجْنَا: لقَدْ أَمِرَ أَمْرُ ابْنِ أَبِي كَبْشَةَ، إنَّه لَيَخَافُهُ مَلِكُ بَنِي الأصْفَرِ. قالَ: فَما زِلْتُ مُوقِنًا بأَمْرِ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ أنَّهُ سَيَظْهَرُ، حتَّى أَدْخَلَ اللَّهُ عَلَيَّ الإسْلَامَ. وفي رواية: بهذا الإسْنَادِ. وَزَادَ في الحَديثِ، وَكانَ قَيْصَرُ لَمَّا كَشَفَ اللَّهُ عنْه جُنُودَ فَارِسَ مَشَى مِن حِمْصَ إلى إيلِيَاءَ شُكْرًا لِما أَبْلَاهُ اللَّهُ، وَقالَ في الحَديثِ: مِن مُحَمَّدٍ عبدِ اللهِ وَرَسولِهِ، وَقالَ: إثْمَ اليَرِيسِيِّينَ، وَقالَ: بدَاعِيَةِ الإسْلَامِ.
الراوي : أبو سفيان بن حرب | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1773 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه    استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه  I_icon_minitime5/6/2020, 4:25 am

هذه بعض الأحاديث حول الملحمة :


سببها : بعد الصلح مع الروم و قتال عدو مشترك يغدر الروم (و لربما يكون العدو المشترك أما فارس أو الترك و الله أعلم)


ستصالحُكم الرومُ صلحًا آمنًا ، ثمَّ تغزونَّ أنتم وهم عدوًّا فتُنصَرونَ وتغنمونَ وتقتسِمونَ وتَسلمونَ ، ثمَّ تنصرِفونَ حتَّى تنزلوا بمرجِ ذي تلولٍ فيرفعُ رجلٌ من أهلِ الصليبِ صليبَه ، فيقولُ غلبَ الصليبُ فيغضبُ رجلٌ من المسلمينَ فيقومُ إليه فيدفعهُ ، فعند ذلك تغدِرُ الرومُ ويجمعونَ الملحمةَ ، فيأتونَ تحت ثمانينَ رايةً اثنا عشرَ ألفًا ويثورُ المسلمونَ إلى أسلحتِهم فيقتتِلون فيكرمِ اللهُ تلك العصابةَ بالشهادةِ


الراوي : ذو مخمر | المحدث : القرطبي المفسر | المصدر : التذكرة للقرطبي
الصفحة أو الرقم: 585 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | 

ستُصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمِنًا حتَّى تَغزوا أنتم وهم عدوًّا مِن ورائِهم فتُنصَرونَ وتسلَمونَ وتغنَمونَ حتَّى تنزِلوا بمَرْجٍ فيقولُ قائلٌ مِن الرُّومِ : غلَب الصَّليبُ ويقولُ قائلٌ مِن المُسلِمينَ : بلِ اللهُ غلَب ويتداوَلونَها وصليبُهم مِن المُسلِمينَ غيرُ بعيدٍ فيثُورُ إليه رجُلٌ مِن المُسلِمينَ فيدُقُّه ويثُورونَ إلى كاسرِ صليبِهم فيضرِبونَ عُنقَه ويثُورُ المُسلِمونَ إلى أسلحتِهم فيقتَتِلونَ فيُكرِمُ اللهُ تلك العِصابةَ بالشَّهادةِ فيأتونَ مَلِكَهم فيقولونَ : كفَيْناك جزيرةَ العرَبِ فيجتَمِعونَ لِلملحمةِ فيأتونَ تحتَ ثمانينَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشَرَ ألفًا
الراوي : ذو مخبر الحبشي | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان
الصفحة أو الرقم: 6709 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه




مدتها : 7 سنوات و الله اعلم يظهر على اعقابها الدجال


بينَ الملحمةِ وفتحِ المدينةِ ستُّ سنينَ ويخرُجُ الدَّجَّالُ في السَّابعةِ


الراوي : عبدالله بن بسر | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم: 5/108 | خلاصة حكم المحدث : [حسن كما قال في المقدمة]


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استوقفني هذا الحديث تحت ثمانين غايه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علم الحديث
» دورة حفظ الحديث الشريف
» الحديث مع الارواح في المنام
» سؤال حول الصلاة المذكورة فى الحديث
» شرح الحديث (تركتكم على المحجة البيضاء...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنبر الاعلامي للمؤمنين-
انتقل الى: