منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 متى ترى الحقيقة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
قطمير 968
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالجمعة 4 أغسطس 2017 - 15:32

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاف الرؤى تنذر وهاهي احاديث اخر الزمان تتحقق وكل الشواهد تدل على ان مرحلة بداية النهاية قد قاربت ان تنتهي

ومن شرح الله صدره وبحث في تلك الشواهد علم ان الاحداث ستتسارع في الايام القادمة الى درجة انه حين تبدأ لن يكون لك الوقت في التفكيراو حتى ان تلبس قميصك و انت تفر وصدق رسول الله صلى الله عليه و سلم بوصفه الدقيق لهاته المرحلة:
الآيات خرزات منظومات في سلك ، فإن يقطع السلك يتبع بعضها بعضا.
فتفكر رحمك الله ما دمنا تحت ستر الحليم وقبل ان يحق علينا اسمه الحسيب المقيت و ماذا بعد المقيت  الا شديد العقاب تبارك الله
(غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ )

لمن يريد ان يعرف الحقائق وما خفي منها اقرأ بتمعن وان لم يكن هدفك البحث عن الحقيقة فما هو هدفك؟؟؟؟
اذا كان هدفك نصرة ما تهوى فقد خالفت امر الله بالتفكر(أَفَلَا تَعْقِلُونَ)ولولا خطورة الامر لما ذكرها الله تعالى ست واربعين مرة في القران.

اذا كان هدفنا الاول نصرة دين الله فلندع حب الانتصار في الكلام و التكبر عن الاستماع والدفاع عن عزة النفس   بل و رفض الاستماع لان المتكلم لا ينتمي لحزبنا او بلدنا او....

والحقيقة لا تظهر الا ب:
-الايمان و العلم و الحكمة

-عدم الخضوع للخوف و الطمع فان كان من تاخذ منه العلم او الفتوى يخاف من قائده اويبتغي عرض الدنيا فنضرته ستكون ضالة مضلة ستقول طبعا و كيف اعرف ذالك
تخلص اولا انت من الطمع تناصر حزبا فقط لانك تضن انه هو من يحل مشاكلك و يسهل لك السكن و الزواج و.....
ثم انظر هل من تستمع له عنده مصلحة او حاجة يقضيها
فان كان العالم مستقلا لا يؤثر عليه محيطه و لا نزعته الطائفية او الحزبية فذالك اولى ان تسمع له

قال تعالى

وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ
لايرى الحقيقة الا من هداه الله اليها سوف نرى هل انا باحث عن حقيقة ام ضال؟؟

-كم مرة دعوت الله اليوم ان يريني الحقيقة ام اوهمني الشيطان اني على حق فلم ادعوا الا مرة في الاسبوع او الشهر
هذه الحجة حكمت علي اني لست باحث على الحقيقة فلنرى الحجج الاخرى

-كم مرة صليت الاستخارة في امر المسلمين الذي يشغلني كي اعرف اي طريق اسلك
-هل استمعت لمن يعارضني في الراي
-هل استمعت لمن هو اعلم مني ام اضن اني اعلم من الكل؟؟ اذا كنت احفظ الف حديث فهناك من يحفظ اضعاف ما احفظ

اذا أليس غريب ان لا استمع لمن يحفظ خمسون الف حديث ام ازكي نفسي و ابرر ذالك باني بطل لا اخاف السلطان و هو يخاف منه
ان يكون العالم حذرا في كلامه لا يعني انه موال للسلطان واعطيك الدليل هل اذا اخذتك المخابرات في نصف الليل الى مكان مجهول هل ستصيح فيهم و تسبهم ام انك تكون حذرا في كلامك كي لا تظلم ولا تظلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا ستكذب على نفسك كعادتك و تقول انا بطل لا اخشى الا الله يا سيدي انت بطل و على حق صدقناك اذهب اذا الى قتال اليهود ؟؟؟؟؟؟؟ستكذب على نفسك مرة اخرى و تقول و انت مذلول لا استطيع لا استطيع

هنا تجد التبريرات لنفسك كما لم تجدها لذالك العالم و تقول انا مسكين انا لا استطيع الخروج عبر الحدود انا انا....
تكذب على نفسك مرة اخرى .هناك من قطع عشرات الالاف من الكيلومترات بدون مال و لا زاد و توكل على الله و التحق

بساحة الجهاد

-هل دعوت الله ان يهديني كما كان السلف الصالح يدعوا مئات المرات في يوم واحد ام اوهمني الشيطان اني مهتد و ضيق على صدري كي لا ادعوا
-سبيل اخر لمعرفة الحقائق قوله تعالى
فَمَنْ شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِنْ رَبِّهِ فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ

كل ما قل ذكر المرء لله مال الى الفئة الضالة

هل اكترت من ذكر الله حتي يجعل الله لي نورا امشي به؟؟؟؟؟لا لا قضيت ساعتين في الجدال و ساعتين اخرى في التفكير فيما ساقوله لخصمي و ساعتين في اليوتوب و ساعتين اهيم في الشوارع ....و اربع دقائق في ذكر الله ؟؟؟فهمت الان قوله تعالى
وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36) وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ

ويحك كل هذه الادلة و لم تفهم بعد اذا انك لست باحث عن الحقيقة بل انت مسجون في افكارك و اهوائك

-مفتاح اخر يريك الحق حقا و الباطل باطلا ويجعلك تسير دائما في الصراط السوي تامل الحديث:

من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، و ما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، و ما زال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ،فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به و بصره الذي يبصر به و يده التي يبطش بها و رجله التي يمشي عليها ، و إن سألني لأعطينه و لئن استعاذني لأعيذنه ، و ما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن قبض نفس المؤمن ، يكره الموت و أنا أكره مساءته " .

التقرب الى الله يجعلنا نرى الحقائق الخفية نقية جلية و لو اجتمع اشرار الارض جميعا و ماسونيتهم و مخابراتهم ليخفوا عنك
من يدعمون من الاحزاب و الفصائل ليقاتلوا اخوانهم لما نجحوا لان من يرى بنور الله يرى ما لا يرى غيره

فلو كان المرء قليل الذكر و الشكر رئى الفئة الضالة هي التي على حق و لو كان قريبا للاحداث
وان كان من الشاكرين الذاكرين رئى الحق حقا و الباطل باطلا و لو كان بعيدا عن الاحداث


لا اطيل عليكم نلخص القول في سؤال من هم الذين هداهم الله؟؟؟؟ و الجواب في الاية الكريمة

الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ () أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنْتَ تُنْقِذُ مَنْ فِي النَّارِ () لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ مِنْ فَوْقِهَا غُرَفٌ مَبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ () أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَلَكَهُ يَنَابِيعَ فِي الْأَرْضِ ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَجْعَلُهُ حُطَامًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِأُولِي الْأَلْبَابِ () فَمَنْ شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِنْ رَبِّهِ فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ ()



كلام اتمنى ان يصل احسنه واذكر اخواني اني لست متحزبا او ادعوا الى فئة و ذالك واضح جلي من كلامي
وما اسالكم عليه من اجر.بل بالعكس اقسم لكم بالله العلي العظيم لو رايت ان انفق كل مالي و يهتدي بعض اخواني لفعلت

وما اشهرت اسمي حتى يقال طالب سمعة ولست ممن يخاف السلطان فانا و الحمد لله استرزق من عمل يدي



غفر الله لنا و لوالدينا و للمؤمنين و المؤمنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: ما دليلك    متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالسبت 5 أغسطس 2017 - 12:54

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

-نفس الفتن تدور و تخرج بلباس جديد منذ القرون الاولى
-نفس الاخطاء تكرر
 يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66) وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا
لو سالت نفسك هل هذا حاصل الان سيجيب قرينك مكانك و يقول لا لا ان سيدنا اوقائدنا على حق وهو خيرهم جميعا
اتعرف لماذا لانه مناك كثيرا وفتح لك باب الامل و الطمع في تحسن اوضاعك
و لماذا لا تقول لقائدك ما دليلك
تعودت الناس ان يخلط في الكلام ويصيح قليلا ويقول  هذا الدليل و ياتي بايات لا علاقة لها بالموضوع ولا يعرف حتى معناها
او كيف يستنبط منها الحكمة و الاحكام:
-1يا اخي لو كان عندك دليل على ما تقول فلما انتم تتخبطون منذ سبع سنين في نفس الحوار العقيم
-2لو كانت وجهتك سليمة لظهرت النتائج الطيبة حولك
-3الدليل الحق هو ما تقنع به نفسك اولا ثم تقنع من حولك فالحجة البالغة تتكلم لوحدها لا تحتاج الى صراخك او هجومك على الناس ليقتنعوا
-4وقبل ان تعطي الدليل على ان قائدك على حق يجب ان تعطي الدليل لماذا هو قائدك هل هو اعلم الناس و اتقاهم واحكمهم
ام ان اشخاص مجهولة فرضته عليك وفي هذا  عدة مسائل:
   -اذا قلت هو اعلم الناس و اتقاها فما هو دليلك وما هو سند الذين زكوه تقول شهد له مثلا عشرين واحد بذالك طيب ما دليلك
     على ان هؤلاء العشرين عدول...(انظر الى كيف كان يبحث السلف في العدالة و المروؤة و كيف كان المحديثن يقطعون
     الاف الاميال للتاكد من حديث واحد او راوي فيسال عنه اهله و جيرانه و اصحابه و اعدائه و يتتبع اثره دون ان يشعر
      ليعرف حقيقته و لا يكتف بذالك بل ينظر الى اراء المحدثين الاخرين رحمة الله رحمة الله رحمة الله عليهم جميعا)
     -هل حلت قيادته بالشورى و الشورى تقتضي ان تختار اصلح الناس و اعلمهم مثلا تختار عشرة من المسلمين هم اصلح
       الناس ثم تقع شورى عامة لاختيار واحد من هؤلاء يتميز على العشرة بالذكاء مثلا
      -اذا كان لم يوفى هذين الشرطين فاول من خالف الحكم بما انزل الله هو انت لان الله تعالى امر بالشورى
       وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ
        فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي                الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ
              
-5اعرض دليلك على الكتاب و الحديث يجب ان لا يعارضه لا نص قراني و لا حديث واحد
-6اذا كان دليلك شهادات لاشخاص تدين فئة ما  فما دليلك على صحة هاته الاحداث ألمجرد ظهور شخص له لحية طوووويلة
في اليوتوب يقول بذالك ...؟؟؟؟
-7اعلم اخي الكريم ان هناك حقيقة لن تتغير
 وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
و هم يبحثون في عيوب المسلمين ليل نهار  ليستغلوها فقد انشأوا اقساما خاصة  و هيئات و منظمات لدراسة كيفية الايقاع بالمسلمين دون ان يشعروا و هناك دكاترة في الجامعات يدرسون الطوائف و الفئات و التاريخ ولو سمعت هؤلاء الباحثين يتكلمون لعلمت انهم يعرفون التاريخ الاسلامي والفتن السابقة بادق تفاصيلها
وقد عرفوا ان اضعف فئة يمكن استغلالها هي فئة المتشددين فاستغلوها بسهولة تامة وبابسط الوسائل :ايصال معلومات خاطئة لهم تجعلهم يتحركون و يتخبطون بشراسة في كل حدب و صوب
اعلم ان كل معلومة او فيديو يصلك هو ما ارادوا ان يصل اليك
ارادو ان يصلك فيديوا مثلا عن امريكا تقصف الفئة الفلانية طبعا ليقول المغفلون هذه الفرقة الناجية لان العدو يقصفها
ولكن ...........................................
هل حقيقة ان من يصرح بانه يقاتل الروافض او بشار او....يفعل ذالك ام يوهم الناس بذالك فيظهر لهم خمسة جثث و.....
اتركك انت تملأ الفراغ ولكن املأ بدليل قاطع و سند متواتررجاله ثقات والا فكلامك فارغ وان اصريت و نشرت هاته الشهادات المجهولة فقد شاركت في شهادة زور و العياذ بالله

اللهم اهدنا واغفر لنا و تب علينا و اوزعنا ان نشكر نعمك بلطفك و رحمتك و كرمك
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالسبت 5 أغسطس 2017 - 13:15

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
اللهم آمين . 
نفعنا الله بعلمك وجزاكم الله خيرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: الدليل الحجة البرهان    متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالسبت 5 أغسطس 2017 - 13:54

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

امين غفر الله لنا و لكم



اعطيك مثالا على الاستدلال الصحيح
هناك مثلا شبهة تدور كثيرا في اليوتوب ظهور الملائكة عليهم السلام في سماء بعض المدن وفيها عدد كبير من المشاهدات

وهناك العديد من الفيديوهات و الكلام عن ذالك

فما الرد على هذا بالدليل القاطع الرادع اارد بمجرد تفلسف فارغ ام ابحث عن الحجة الدامغة؟؟؟
1-وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ
2-هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آَمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ
3-وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ () لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ () مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُنْظَرِينَ
4-هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ أَمْرُ رَبِّكَ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
5-وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنْفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرًا () يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَحْجُورًا

وهل هناك بعد هذه الحجج من بقي يشك في ان هذه الفيديوهات كذب في كذب لانه من راى الملائكة فقد انتهت ساعته



تعود اخي الكريم ان يكون كل سطر من كلامك بدليل وتعود اذا اردت الرد ان تاتي بدليل اقوى والا فما فائدة ردك

وها هو الدليل على هذا السطر الاخير قال صلى الله عليه و سلم

! ثكلتك أمك وهل يكب الناس على مناخرهم في جهنم إلا ما نطقت به ألسنتهم ؟ ! [color=#ff0000]فمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ؛ فليقل خيرا أو يسكت عن شر قولوا خيرا تغنموا واسكتوا عن شر تسلموا ]

فان لم يكن ردك خير من كلامي فهو شر منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: خوارم المروءة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالأحد 6 أغسطس 2017 - 21:39

الحمد لله والصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اليكم احد السبل التي كان الاولون يعرف بها الحقيقة
لمعرفة درجة صحة الحديث وضعوا قواعد متينة وكتبوا في ذالك الاف الكتب واستمر التحقيق عدة قرون دون كلل او ملل

واشترطوا لصحة الحديث

عدالة الراوي

تمام الضبط
اتصال السند
سلامة الحديث من الشذوذ
سلامة الحديث من العلة
ثم فصلوا في ذالك ودققوا ووضعوا علما لم يسبقهم اليه احد

واشترطوا ليكون الراوي عدلا
الاسلام .البلوغ.العقل. السلامة من اسباب الفسق و السلامة من خوارم المروءة

وكل نقطة من النقاط المذكورة فصلوا فيها واتقنوا و دونوا واختصروا الكلام في كل ذالك بألفيات شعرية .فألف بيت اسهل للحفظ عند طالبي العلم من مئات الكتب(كالفية الحافظ العراقي في علوم الحديث)

فالمروءة مثلا تدقيق في صفات الراوي و تصرفاته و هل صدر منه شيئ يشكك في كلامه وقد قيل فيها الكثير اختصره لكم في كلمات هي ترك المذموم عرفا وخلقا وكل ما يستحي منه المرء
مثلا كمخالفة لباس اهل بلدته و التفنن في الغرابة في اللباس فهل يصدق كلام احد مثلا يجول عاري الصدر في الاسواق او يدخل الحرم بقميص هاواي فيه سبعين صورة....
او كمن يفشي بأسرار زوجية لاصدقائه

تلاحظ مثلا في الاعراس عندما يجتمع الناس على قصعة الطعام ان هناك من يأكل من كل جوانب القصعة دون احترام

او كثرة اللهو و الجلوس في الشوارع  هاهي مرت بنت عطية هاهو شلبي يحمل بطيخة كبيرة اليوم

فهذه الامثلة من خوارم المروءة و الرجولة

هناك من المحدثين من تنقل لمدة عشرين سنة لتتبع اثر الصحابة و التابعين

وهناك من قطع الاف الاميال للتأكد من حديث
وهناك منهم من سخر كل حياته ووقته و جهده للبحث عن الحقيقة ولنقل حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام لنا سليما   فهل يستوي هو ومن يطير بعد دقيقة من سماع خبر في اليوتوب لنشره و العمل بما جاء فيه و كأن الشريط اصبح خير من الحديث الصحيح؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالسبت 12 أغسطس 2017 - 21:09

الحمد لله والصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ


تمر السنون و الشهور و الايام و لم يتغير شيئ في رؤيتنا للحقائق فهناك من يريد ان يرتقي الى منزلة الشهيد و هو لم  يصل بعد الى منزلة اولياء الله الصالحين ومن يريد ان يرتقي الى منزلة الصالحين  ولم يصل بعد الى منزلة المجاهد لنفسه و اهوائه و بماله و دمه ثم من يريد ان يصل الى منزلة المجاهد وهولم يرتقي باسلامه و ايمانه الى منزلة طيبة واخلاقه ناقصة و لم يسلم المسلمون من لسانه و يده....
فليس كل من يقال عنه مجاهد مجاهد و ليس كل من في ساحة القتال مجاهد في سبيل الله و ليس كل من يقتل شهيدا

تريد المنازل العلى هذه ليست لعبة في يد اساتذة الجامعات و الكليات برشوة تصبح دكتورا او غش في امتحان فالرقيب هنا الله الحسيب الذي لا يعزب عنه مثقال ذرة في الارض و لا في السماء وما تسقط من حبة و لا ورقة في الظلمات الا و يعلمها. يعلم كم مرة سرقت النظر الى بنت الجيران و كم مرة اخلفت الوعد وكم مرة اغتبت من تعرف و حتى من لا تعرف.......لماذا لا تعترف مرة في حياتك ان هذه العيوب فيك

ام ان ذنبي صغير لا يكاد يبين و ذنب الاخرين كبييييييييير

تريد منزلة المجاهد ارتقي باخلاقك الى مرتبة المسلم ووفي الشرط يجيبك من يرفع الناس فوق بعضهم درجات ام ضننت انه انت من تضع نفسك في منزلة المجاهد او في اي منزلة شئت

لا غش مع الله العليم الخبير

-لن ترتقي في المنزلة حتى تمر على الفتن و تصبر عليها
-                    حتى يسلم المسلمون من لسانك و يدك
-                    حتى تعترف بذنبك وان لم ترى عيبك فلن ترتقي ابدا الى اي منزلة كانت
-                    حتى تستطيع ان لا تتكلم في احد .....

فان وفيت في كل ذلك واصبح الذكر و الشكر سيرتك فوالله لن تكمل الليلة حتى تكون مجاهدا او ياتي الجهاد اليك ان كنت لا تستطيع الذهاب اليه
هناك من سيستغرب هذه العبارة الاخيرة لا تعجب ان الله لا يخلف الميعاد و هاهو وعد الله::
 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ

الى اين؟؟؟؟؟
لا تقرأ و تفر راجعا الى عادتك القديمة و الى سجن افكارك تأمل احسن الله اليك
اتعرف معنى قريب لو وصف بشر نفسه بقريب اي انه ربما سيصل اليك بعد ساعة او ساعتين و لكنه اسم العظيم اذا قال لك قريب يعني ان الامر او الدعاء قد تحقق قبل ان تكمل امنيتك ولكن متى بعد ان توفي الشرط : فَلْيَسْتَجِيبُوا لي


اتكلم طامعا في الهادي ان يهديني بكلامي قبلكم
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالأحد 13 أغسطس 2017 - 12:12

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله لا قوة الا بالله
كلام يكتب بماء الذهب زادك الله نورا وبصيرة
ارجو ان يلقى آذانا صاغية وقلوبا واعية
اللهم اهدنا الى سواء السبيل وقنا الفتن ما ظهر منها وما بطن فنحن ضعفاء ولا حول لنا ولا قوة الا بك
ولا ملجا ولا منجى منك الا اليك سبحانك


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالإثنين 14 أغسطس 2017 - 17:51

 وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته.
جزاكم الله خيرا ونفع بكم الإسلام والمسلمين.


اللهم اصلح فساد قلوبنا، ونور بصيرتنا، وحسن أخلاقنا يا رب العالمين.
﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
زائر
Anonymous



متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالإثنين 14 أغسطس 2017 - 22:06

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
امين امين
اسعدكم الله في الدنيا و الاخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطمير 968
عضو فعال
عضو فعال
قطمير 968

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالجمعة 10 نوفمبر 2017 - 8:03

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
امر الله تعالى بالعلم و التأمل و التفكر
فالسؤال المطروح لماذا اتهرب من البحث عن الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد
عضو فعال
عضو فعال
ام محمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


متى ترى الحقيقة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى ترى الحقيقة   متى ترى الحقيقة I_icon_minitimeالأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 22:37

السلام عليكم لسنا بحاجة للبحث عن الحقيقة لاننا ببساطة نعرفها جيدا ولكن غلبتنا انفسنا والشيطان اللهم إنا نعوذ بك بك من شرور انفسنا وسيئات اعملنا اللهم تب علينا انك انت التواب الرحيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى ترى الحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحقيقة المرة
» مارأيكم بلقاح كورونا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنبر الاعلامي للمؤمنين-
انتقل الى: