منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
صاعقة

صاعقة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه Empty
مُساهمةموضوع: اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه   اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه I_icon_minitime8/3/2017, 12:47 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرؤيا من عدة سنوات بدأت الرؤيا بمشهد لجنود اتراك على الحدود التركية مع سوريا و العراق
فى هذا المكان بالتحديد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



و لم اكن اعلم بحديث انه خارج خلة بين العراق و الشام فى وقت الرؤيا

المهم ان الجنود الاتراك كانو فى معركة قناصة و احد الجنود الاتراك كان افضل قناص فى الجيش التركى , قام قائد الجنود باعطاء هذا القناص امرا لكن القناص رفضه و حاول الهروب
فقام القائد باخراج مسدسه و اطلق عليه النار فاصابت الرصاصة عين القناص و سقط ارضا

و ظنو انه قد مات لكن بين الحياة و الموت كأن روح اخرى من بعد اخر دخلت جسده فأصبح هو الدجال,, و قام و قتلهم جميعا

و قد عرفت فى الحلم انه الدجال و اردت ان اقوم بتحذير الناس ان باب التوبة سيغلق


ثم اختفى الدجال بضع سنين ثم عاد و اصبح حاكما ل10 دول منهم مصر و كان يتنقل بينهم فى طائرة كبيرة و يقيم للناس حفلات جنسية

اما نقطة ضعفه فكانت الماس الازرق و لم اكن اعلم بوجود الماس الازرق قبل الرؤيا
و كان الماس الازرق يشتت تفكيره و رؤيته تماما فمع قوته الرهيبة التى ستبدو للناس الاهية ليس له نقطة ضعف الا الماس الازرق  و من يجده عنده يقوم بقتله



اتمنى من جميع المعبرين بالمنتدى ان يقولوا تعبيرهم للرؤيا لكن كنت اريد ان اعرف تعبير الاخت راجية الشهادة  ايضا لو لازالت تعبر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه   اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه I_icon_minitime8/3/2017, 9:36 am

السلام عليكم ورحمة الله 
سبحان الله العظيم جل جلاله معرف صاعقة معرف مريب يجعلنا تتحفظ و نرتاب فإنه لا ندري انت صاعقة علينا أم على من؟!
و اختلاطك بالجن و الابالسة أيضا مريب 
فلا ندري هل حقا رأيت ما ذكرت أم لا!؟
و مع كل احترام و أدب فنعلم أن الدجال الأعور لعنه الله سيخرج من اصفهان و أن أكثر رؤساء الدول الإسلامية عملاء الماسونية اتباع و عباد الدجال، و غير ذلك نكله إلى عالم الغيب و الشهادة العزيز الحكيم الذي احسن كل شيء خلقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاعقة

صاعقة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه   اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه I_icon_minitime8/3/2017, 3:28 pm

محمد الحسني كتب:
السلام عليكم ورحمة الله 
سبحان الله العظيم جل جلاله معرف صاعقة معرف مريب يجعلنا تتحفظ و نرتاب فإنه لا ندري انت صاعقة علينا أم على من؟!
و اختلاطك بالجن و الابالسة أيضا مريب 
فلا ندري هل حقا رأيت ما ذكرت أم لا!؟
و مع كل احترام و أدب فنعلم أن الدجال الأعور لعنه الله سيخرج من اصفهان و أن أكثر رؤساء الدول الإسلامية عملاء الماسونية اتباع و عباد الدجال، و غير ذلك نكله إلى عالم الغيب و الشهادة العزيز الحكيم الذي احسن كل شيء خلقه.
سامحك الله اخى محمد الحسنى فانا و الله العظيم لم اكذب فى كلمة و اقسم بالله هذا ما رأيت .. و انا لست مختلطا بالجن و الابالسة يعلم الله انى لم اسعى اليهم و انهم هم الذين يأتونى و انا اقاوم بشدة و احرقت الكثير منهم بأية الكرسى .. اما عن مكان خروج الدجال فبعد الرؤيا علمت بحديث انه خارج خلة بين العراق و الشام فتعددت الاحاديث عن مكان خروجه و واضح ان له اكثر من خروج ,, و انا عاتب عليك ان تكون راقيا ترى حالات رأت و سمعت الجن كل يوم ,ثم ترمينى بالكذب او الاختلاط مع الابالسة لمجرد ان احدهم تكلم معى ,,, على العمم انا لازلت اريد رأى باقى المعبرين و خاصة الاخت راجية الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاعقة

صاعقة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه   اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه I_icon_minitime9/3/2017, 11:41 pm

اخى اسد الدين شيركوه ممكن تعبرها لى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه   اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه I_icon_minitime9/3/2017, 11:53 pm

ليست رؤيا وهي حلم من الشيطان.والله أعلم وهو العليم الحكيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاعقة

صاعقة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه   اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه I_icon_minitime10/3/2017, 12:35 am

حسنا شكرا لردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اين يخرج الدجال و نقطة ضعفه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدجال يخرج فى 10 سنين
» السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء
» نقطة تجمع لفتح الاقصى
» موضوع مهم ارجو المشاركة فيه جميعا .. لا استثني أحدا
» جبل يخرج منه دخان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: