منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 4 ديسمبر يغفلون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omm almohannad
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
omm almohannad


4 ديسمبر يغفلون Empty
23112013
مُساهمة4 ديسمبر يغفلون

السلام عليكم أرجو تفسير هذه الرؤيا وإن فسرت من قبل فضعوا الرابط:

الرؤية كانت قبل الثورة ( 25 يناير ) بسنتين 
ومن شاهدت الرؤيا بنت إسمها غفران

رأت 4 أحلام بيقولوا حاجة واحدة
أول حلم كان قبل الثورة بسنتين 2008
كانت واقفة فى مكان مظلم وشايلة هم الدنيا جالها واحد برسالة . وفتحت الرسالة لقيت مكتوب فيها ( 4 ديسمبر يغفلون )
وسمعت صوت يقولها يا غفران لو إنتى عايزانى إقفى على مكان عالى وقولى 4 ديسمبر يغفلون فقالت المكان اللى أنا وافقه فيه عالى .. فقلت 4 ديسمبر يغفلون ثم نظرت الى الاسفل فرأت برج عليه ساعة مدورة وعمارتين من الجانبين والدنيا سوداء والناس سوداء ماشيين فى كل مكان والسماء حمراء زى الدم وفيها حاجات بيضاء .

ثم بعدها بسنة (2009) فى رؤية ثانية سمعت نفس الصوت يقول لها يا غفران لو إنت عايزانى إقفى فى مكان عالى وقولى 4 ديسمبر يغفلون علشان احقق الحلم .

ثم بعدها بسنة أيضا حلمت أنها واقفة فى البلكونة وكانت تنظر للسماء وإخواتها خلفها بيلعبوا . ولقيت حروف بالانجليزى فقعدت تكتبها ووجدت حرف غير واضح فقالت يا رب الحرف ده غير واضح فيا رب توضحهولى فكبر الحرف ... ثم بعد الحروف الانجليزى أتى وجه ( حسن حسنى الممثل ) فأخذت ترسمه ثم ذهب وجه حسن حسنى وبعدها رأت وجوه شكلها غريب ومخيف بتجرى خلف الناس فى الشارع والناس بتصرخ . فنظرت لاخوتها خلفها وقالت لهم قوموا توضئوا وصلوا العصر اليوم بدأ والماء سينقطع وهيبقى دم . فقاموا كلهم توضئوا وصلوا ثم جائت لامها فى المطبخ وقالت لها أنا هطلع على السطح علشان أقول 4 ديسمبر يغفلون . فخافت امها فقالت لها لا تخافى أنا ماسكة فى يدى مصحف . والعمارة 5 أدوار فطلعت أخر دور فوجدت جمال مبارك واقف بيدبس فى ورق فقالت له الطريق منين علشان أطلع أقول . فشاور لها على طريق فقبل دخولها وجدت واحد مختبئ خلف ستارة فخافت أن يتهجم عليها . فتركت هذا الطريق وذهبت لطريق ثانى . وهى بتجرى بسرعة علشان تطلع وقعت فقالت يا رب سامحهم إنهم غافلون 4 ديسمبر يغفلون ... 4 ديسمبر يغفلون ...4 ديسمبر يغفلون .
وكانت تظن أنها ماتت أو اصيبت . فوجدت نفسها بصحة طيبة فسجدت شكرا لله .

الحلم الرابع هو أول يناير 2011 
حلمت انها ماشية وتنظر للسماء فرأت مكتوب عليها 25 وتحتها 15 . و25 ثبتت فى السماء و 15 ذهبت . ورمى عليها كورة من السماء مكتوب عليها 25 
فأمسكت بها وقالت
حاضر حاضر هقول ( يعنى سوف أقول )
حاضر حاضر هقول
حاضر حاضر هقول
يعنى ستقول 4 ديسمبر يغفلون
فرأت 2 شباب ماشيين وبيتفرجوا عليها . وواحد بيقول الثانى البنت دى هتترفع من على الارض وهتطير زى الملاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

4 ديسمبر يغفلون :: تعاليق

ابن مسعود
رد: 4 ديسمبر يغفلون
مُساهمة في الأحد 24 نوفمبر 2013 - 2:41 من طرف ابن مسعود

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته




سبق تعبيرها في بعض الصفحات المحذوفة 






التعبير : (( بالنسبة للرؤى الاولى من الواضح انها كانت قبل ثورة يناير و خلع مبارك، و هي أنذرت بحدوث هذه الثورة و ما يتلوها من قتل و فتن و اضطراب و انعدام امن في البلد كافة، يكون المسؤول عنه بالدرجة الاولى الحزب الوطني و انصاره.



و التاريخ ربما يشير الى حدث من كيد اعداء الدين يتم التخطيط له او اقراره في 4ديسمبر (و باعادة النظر في الرؤيا وضح لي أنه الراجح منها بشواهد أن التاريخ يشير الى امر رباني يكون آية عذاب تحدث في زمن غفلة من اكثر الناس. و الشواهد على ذلك متعددة اذكر منها (قول الرائية يا رب سامحهم اي ان الحدث الذي تنذر به الرؤيا أمر من الله تعالى-حمرة السماء و الظلام و الماء الذي يتحول الى دم...).
الرؤيا الاخيرة اخبرت بقيام الثورة في 25 يناير،و انه ربما تم اقرار لقيامها في تاريخ 15 من نفس الشهر ثم بطل ذلك و قامت في الخامس و العشرين. و فيها جزء خاص بالرائية
و الله أعلم))



و الله أعلم

omm almohannad
رد: 4 ديسمبر يغفلون
مُساهمة في الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 9:00 من طرف omm almohannad
جزاك الله خيرا وبارك فيك
حمدي توفيق
رد: 4 ديسمبر يغفلون
مُساهمة في الإثنين 2 ديسمبر 2013 - 6:05 من طرف حمدي توفيق
لم أري أصدق من هذه الرؤيا مع ان المعبريين يهربون من تعبيرها علي أمل أن تعلق وتتأخر

ألا يعلمون أن هناك كثيريين يعبرونها ولو لم ينشرون التأويل علي الناس

هذه الرؤيا فضحت السيسي وجمال مبارك من البداية ونحن غافلون عن هذا التعبير

وحذرت من 4ديسمبر علي سبيل التحديد ولم نكن نسمع عن إقتراب مذنبات ولا تهديد بعواصف ولا إتفاق أمريكا مع أيران

وكلها أخطار محتمله

مجرد مرور ما تبقي من أيسون بالقرب من الارض يؤثر بالجاذبية علي المد والجذر ويرفع منسوب المياه في البحار فمن الممكن أن تحدث فيضانات

ومن الممكن أن يتفتت وتصيب الارض منه مجموعة من النيازك التي لا علم لنا بها ((عشوائية في مسارها ))فتكون لها أضرار وخيمة

كل الاحتمالات واردة

حتي إحتمال مروره بسلام

ولكن لنحذر ونحذر بعضنا بعضا ولن نخسر شيئ

فقد يكون فيه الخير من رجوع الناس ألي ربهم ويفيقون من الغفلة التي ينامون فيها

وعسي أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم 

اللهم إنفعنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا وزدنا علما
 

4 ديسمبر يغفلون

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: صفحة ومدونة المعبر ابن مسعود-
انتقل الى: