منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي.

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
ابن مسعود

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. Empty
مُساهمةموضوع: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي.   من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. I_icon_minitime31/10/2013, 8:26 am

من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي.
 
من بين الأمور التي ذكرت الأحاديث اقتران حدوثها و تزامنها مع ظهور المهدي و تمكين الله له، ظهور سلطان غاشم بالشام ، جبري المنهج مستحل للدماء، يكون حكمه بالتزامن مع ظهور المهدي، و هو الذيأخبرت الأحاديث أنه سيوجه للمهدي جيشا يخسف الله به الأرض ، و لعلّه هو نفسه من سيقاتله المهدي بعد ذلك الخسف ، و يكون عامة أتباع هذا السلطان من قبيلة (كلب)، و لنصطلح على تسميته ب (عدو المهدي) فخبره وارد في الأحاديث الصحيحة المتواترة و لا يمكن بحال تضعيف ذلك أو رد هذه الأحاديث أو تكذيبها و العياذ بالله.

 

و هنا لا نقصد ما يطلق عليه (السفياني)، فالسفياني لم يصح في شأنه حديث عند أهل السنة ، فجملة ما ورد فيه ضعيف أو منكر و موضوع. و أمثل ما ورد -عند أهل السنة - في شأن السفياني الحديث الذي أخرجه الحاكم في مستدركه على الصحيحين ، و صححه الحاكم و وفقه الذهبي ، و هو هذا الحديث :

 

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق، وعامة من يتبعه من كلب، فيقتل حتى يبقر بطون النساء أو يقتل الصبيان، فتجمع لهم قيس فيقتلها.... ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم، فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم، فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم.)

 

و في تصحيح الحاكم و الذهبي لهذا الحديث نظر عند العلماء المحدثين ، فقد قال في ذلك الشيخ العثيمين : ( حديث السفياني أخرجه الحاكم في مستدركه وقال حديث صحيح الإسناد، ولكن الحاكم رحمه الله معروف بالتساهل بالتصحيح. فالله أعلم)و قال عن الحديث الشيخ الألباني : ( " منكر : أخرجه الحاكم في "المستدرك" (4/520))، و قال في نفس الأمر الشيخ الطريفي : ( لا يصح في ذكر السفياني حديث مرفوع ولا موقوف، وأمثل ما يروى ما أخرجه الحاكم في مستدركه من طريق الوليد بن مسلم عن الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب .. الحديث.وصححه الحاكم وما هو بصحيح بل منكر، فالوليد يدلس عن الأوزاعي.وخبر السفياني يروى من حديث علي وابن مسعود وابن عباس وحذيفة وعمار وثوبان منها المرفوع ومنها الموقوف.ويروى عن جماعة من السلف من التابعين وغيرهم كمكحول ومطر والزهري وضمرة ويزيد بن أبي حبيب ومحمد بن الحنفية.وكلها لا يعول عليها ولا يحتج بها إذا اجتمعت فكيف إذا انفردت..)

 

اذن لم يكد يصح في شأن ظهور (السفياني) بهذا الاسم شيء عند أهل السنة و لكنه صح -جزما و يقينا- من عدة أحاديث صحيحة أنه سيتزامن مع ظهور المهدي حاكم جبري ضال بالشام ، عامة من يتبعه من قبيلة (كلب) ، يرسل للمهدي جيشل يخسف الله به الأرض ، ثم يقاتله المهدي و ينتصر عليه بفضل الله، و يغنم المسلمون جراء تلك الحرب غنيمة عظيمة ، نسبتها الأحاديث الى القبيلة (كلب) مما دل على أن اكثر الغنيمة منهم، و أن أكثر اجناد هذا الطاغية و معدّاته من عند هذه القبيلة التي تناصره.

 

و نورد في ذلك بعض الامثلة من الأحاديث الصحيحة و الحسنة :

 

* (يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع)الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح.

 

*عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ بَيْنَمَا رَسُولُ اللَّهِ مُضْطَجِعًا فِي بَيْتِي إِذِ احْتَفَزَ جَالِسًا وَهُوَ يَسْتَرْجِعُ فَقُلْتُ : بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي مَا شَأْنُكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ تَسْتَرْجِعُ ؟ قَالَ : ( جَيْشٌ مِنْ أُمَّتِي يَجِيئُونَ مِنْ قِبَلِ الشَّامِ يَؤُمُّونَ الْبَيْتَ لِرَجُلٍ يَمْنَعُهُ اللَّهُ مِنْهُمْ حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ مِنْ ذِي الْحُلَيْفَةِ خُسِفَ بِهِمْ وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ..) أخرجه أحمد و له شواهد من الصحيح.

 

فمن ثمة عدو المهدي الذي سيحاربه مرتين ، مرة بجيش الخسف و مرة حربا مباشرة ، هو حاكم بالشام أخواله من قبيلة (كلب) و أكثر جنده و مؤيديه منها. 

 

و هي قبيلة تعود بالنسب الى قحطان، فهم بنو كلب بن وبرة بن تغلب بن حلوان ، قبيلة عربية من بني تغلب بن حلوان من قضاعة من قحطان، و تغلب هذا ليس تغلب بن وائل.ومن بطونها: بنو كنانة بن بكر، بنو زهير وبنو عدي وبنو عليم وبني جناب وبنو العليص بنو الأخثم؛ وبنو ليلى؛ وبنو الأصبغ؛ وبنو عبيدة؛ وبنو وهب وأخرها وهي المقصودة و هم بنو عامر بن عوف بن بكر "بن عوف" بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة.

 

و أما مساكنها فقد استوطنوا الشام و ما حولها منذ ما قبل الاسلام. اذ كانوا ينزلون دومة الجندل، وتبوك، وأطراف الشام، ونزل خلق عظيم على خليج القسطنطينية. ومن أمكنتهم: عقدة الجوف، الشرية ومن اوديتهم: قراقر ومن مياههم: عراعر ، الاجداد ، نهيا ، الغوير ، وخالة.

 

قال الهمداني: مساكنها: السماوة، ولا يخالط بطونها في السماوة احد، ثم قال: ثم من حوران في ديار كلب عن يمينك في السماوة، ثم في الدهناء إلى ان ترى نخل الفرات، ولا يخالط كلبا سواها، ثم قال: وما وقع في ديار كلب من القرى تدمر، وسلمية، والعاصمية، وحمص، وهي حميرية، وخلفها مما يلي العراق حماة وشيزر وكفر طاب للكنانة من كلب، ثم ترجع بكنانة كلب من ديارها هذه إلى ناحية السماوة والفرات من المدن.. ثم يأتي الفرات من بلد الروم شاقا في طرف الشأم على التواء إلى العراق فغربيه ديار كلب وشرقيه ديار مضر موضع في سماوة ناحية من بلاد كلب بالشام واد بالسماوة من ناحية العراق بالشام بالسماوة في طريق الشام بناحية السماوة بين العراق والشام ببادية الشام.

 

وقد اتخذوا في الجاهلية بدومة الجندل صنما يدعى ودا. ودخلوا في دين النصرانية، ثم في الاسلام.

 

و اليوم أغلب حضورهم في سورية و كثير منهم من النصيرية ، و لعل أكثر القبيلة منهم اليوم فقد اعتنقوها ضمن أوائل من اعتنقها، و من القبيلة افراد من أهل السنة، و لكنه يظهر أن عامتها من النصيرية اليوم بدليل أن من أكبر العشائر النصيرية عشيرة الكلبية, وهم يسكنون قلب جبال العلويين في عديد من قراها, وهي تضم الرشاونة والرسالنة والنواصرة والجلقية والقراطلة. و أكثرهم بالقرداحة و ما حولها اليوم، و ثمة من ينسب طاغية سورية (بشار) الى هذه القبيلة، و منهم من يجزم بأن أمه من النصيرية الكلبية .

 

و النصيرية كما يعلم المسلمون فرقة مرتدّة تدعي الاسلام و لا يقولون بوجوب الصلوات الخمس ، و يستحلّون الخمر، بل شربها من الفضائل عندهم. فلننظر في هذا الحديث الضعيف الذي يصف هذه الفرقة و يحيل عليها

 

أخرج السيوطي عن حذيفة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حديث يذكر فيه ظهور المهدي عليه السلام:(فيقدم الشام، فيذبح السفياني تحت الشجرة التي أغصانها إلى بحيرة طبرية، ويقتل كلباً، فالخائب من خاب يوم كلب ولو بعقال).قال حذيفة: يا رسول الله كيف يحلُّ قتالهم وهو موحّدون؟فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (يا حذيفة هم يومئذٍ على ردّة، يزعمون أن الخمر حلال ولا يصلّون)

 

اذن الكلبيّة الذين يتبعون عدو المهدي على ردّة في ذلك الزمان، و ليسوا موحّدين، و لا يصلّون، و يستحلون الخمر ، و هذه بالتفصيل صفات منطبقة على النصيرية، و سبق بيان أن كثيرا منهم بالشام اليوم هم من قبيلة (كلب). و هم اليوم فعلا ملتفّون حول الطاغية (بشار ) يفتدونه بانفس ابنائهم و بكل ما يملكون، و الرؤى تخبر أن وضع الشام لا يستقر تماما الا بظهور المهدي و قيام الخلافة، فلعل في كل ذلك ما يرجّح أن (بشار) أو بعض أهل الحكم الحاليين من ابناء طائفته سيكون العدو المقصود في هذه الآثار و يحارب المهدي ، مؤيّدا بعامة النصيريين من قبيلة (كلب) و بمن ضلّ على شاكلتهم من الفرق الأخرى

 

و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
مجاهدة أطلب الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. Empty
مُساهمةموضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي.   من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. I_icon_minitime31/10/2013, 11:39 am




الله أكبـــــــر .. توضيح وتفصيل مبارك أخينا وشيخنا
بوركتم ونفع الله بما كتبتم
ينبغي في زماننا هذا ان نبلغها الى عامة المسلمين
فالناس في غفلة إلا من رحم الله .. والله المستعان 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو فعال
عضو فعال
wa9ef.lileh

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. Empty
مُساهمةموضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي.   من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. I_icon_minitime23/8/2016, 6:24 am

تفصيل جيد وقريب جدا من الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو فعال
عضو فعال
ام المستجير بالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. Empty
مُساهمةموضوع: رد: من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي.   من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي. I_icon_minitime23/8/2016, 9:13 am

جزاكم الله خير 
فعلا لا كلب إلا بشار الكلب 
الله يحرقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من العلامات التي صدّقها الواقع بشأن قرب ظهور المهدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وحش ضخم بداية ظهور العلامات الكبرى
» وبدا يحسب وقال سيظهر بعام 1437 هــ
» المبشرات بقرب الخلافة و ظهور المهدي
» تجميع الرؤى عن قرب ظهور المهدي و الخلافة
» نحن في مرحلة ظهور المهدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: صفحة ومدونة المعبر ابن مسعود-
انتقل الى: