منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أم طيبة
عضو فعال
عضو فعال
أم طيبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي    قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  I_icon_minitime26/10/2013, 11:31 am

قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.
ما كنت أنوي الكتابة في هذا الموضوع لكن لفت نظري إشكاليات في طريقة تناوله فأحببت التعليق بنقاط:

1. علماء الأمة ودعاتها عليهم واجب كبير: واجب تحرير البشرية من ق...يود العبودية للنظام الدولي وأذنابه واسترداد كرامة الإنسان المسلوبة وإقامة دين الله تعالى الذي يشيع العدل والرحمة في جوانب الحياة كلها.
أرى في الإثارة الإعلامية لقضايا -كقيادة المرأة للسيارة- صرفا موجها لدور الدعاة عن هذه المهام العظيمة وتهزيلا لصورتهم ليبدوا وكأنهم خصوم المرأة القدماء المتشنجون المتحجرون الذين يريدون أن يمنعوها "حقوقها" بينما هم متخاذلون عن نصرة قضايا الأمة المصيرية. في المقابل، تَصَدُّر الدعاة لمهمتهم العظيمة مدعاة أن يصبح بعض هؤلاء "الخصوم" المفترَضين شركاء في اجتثاث الباطل الذي يشغل الجميع عنه بمعارك جانبية.

2. من الأخطاء القاتلة أن يثني داعية على "صلابة" وزارة الداخلية" و"استبسال رجال الأمن" في التصدي لــ"مثيرات الفتنة" اللواتي يطالبن بقيادة السيارة! فيظهر "المشايخ والنظام" في خندق واحد في عيون الناس في مجابهة من؟ في مجابهة المرأة!! علينا ألا ننسى أن الجهات الرسمية هي نفسها التي تعمل دائبة على تغريب بلاد الحرمين وعلمنتها واضطهاد وحبس وتعذيب من يقف في وجه ذلك.
أي ثناء على منعهم لقيادة المرأة للسيارة مع فتح جامعات تعج بالاختلاط والتهتك؟! أي ثناء والمتنفذون هم أنفسهم أصحاب قنوات العهر والكفر والفجور التي تفسد العالم العربي أجمع وليس بلاد الحرمين فحسب؟! أي ثناء ومهرجانات الرقص والغناء تقام برعاية الدولة بينما هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تُحجَّم وتُعتقل وينكل بها؟!
إن كان المسؤولون يريدون إثبات غيرتهم على الدين ومحاربة داعيات الفتنة والفساد بالفعل فدونهم اللواتي لا يدخرن جهدا في محاربة دين الله تعالى تحت نظر الجهات الرسمية!

3. لا ينبغي أبدا رسم مسألة قيادة السيارات على أنها معركة الشريعة والهوية الإسلامية! بحيث إذا منعتها الجهات الرسمية فإنها حمت بيضة الدين وحرست بلاد المسلمين من الفساد والمفسدين!! ففي ذلك ذرٌّ للرماد في العيون عن تضييع الشريعة بالكلية في مفاصلها الأساسية بموالاة النظام الدولي والسير في فلكه ومحاربة المشاريع الإسلامية والدعاة في الداخل والخارج مقابل إطلاق يد الجاهليين "العلمانيين" وتركهم يتقيأون حقدهم على الشريعة في وسائل الإعلام –بل التجهيل- المختلفة، واختراق الجهاد الشامي وحرف مساره وغيرها.
أما قيادة المرأة للسيارة فهي في أصلها مسألة فقهية تُتناول بهدوء، بينما ينبغي أن يشتد النكير على منظومة الإفساد المتكاملة التي يريد البعض لهذه المسألة أن تكون حلقة من حلقاتها.

4. لا يمكن مناقشة قيادة السيارة بمعزل عن هذه المنظومة المتكاملة المذكورة. فهذه المنظومة تشمل إفساد الشباب والفتيات بالمسلسلات الماجنة التي تُبث بقنوات يملكها المتنفذون في الجهات الرسمية، ثم إسكات الأصوات المنكِرة لهذا الإفساد وتغييب القدوات الصالحة، ثم يراد بعد ذلك للفتاة أن تتنقل بسيارتها وسط هذا المجتمع الذي رُفعت فيه الحصانات وانتشرت فيه الشهوات المسعورة لتطبق هي ويطبق الشباب عليها ما يرونه على شاشات المتنفذين!! فبغض النظر عن حكم قيادة المرأة للسيارة لو كانت في دولة إسلامية بالفعل، فإن الإشكالية هي في توظيف هذه المسألة ضمن منظومة الإفساد.
وهذا هو الذي يستثير بعض الدعاة الفضلاء ويدفعهم إلى التركيز على الموضوع. وينبغي التفريق بين هؤلاء الفضلاء من جهة، ومن جهة أخرى "مشايخ ولاة الأمر" الذين يحرمون قيادة المرأة للسيارة ويصدرون الفتاوى لتبرير قيادة أمريكا لحكامهم!
لكن ننبه الدعاة الفضلاء على ما ذكرناه أعلاه من عدم تشتيت الجهد في هذه المسألة الثانوية نسبيا، وادخار الجهد لجذور منظومة الإفساد. فمع بقاء هذه المنظومة لن يكون خروج المرأة مع السائق مثلا أقل سوءا من قيادتها هي للسيارة.

5. نقول للذين يتباكون على حقوق المرأة: بالنسبة والتناسب، أولى لكم أن تتباكوا على هيلة القصير وكسر يد مها الضحيان ونكبة العجوز لطيفة الخضيري بخمسة من أولادها المعتقلين ثم باثنتين من بناتها لجرم أنهما طالبتا بأزواجهما! أولى لكم أن تتباكوا على بنات وأخوات وأمهات وزوجات الثلاثين ألف أسير سياسي المغيبين في السجون، واللواتي يعشن كابوسا مستمرا وهن يعلمن أن ذويهن هؤلاء يتعرضون للتعذيب والإهانة.
بغض النظر عن حكم قيادة السيارة، لكن لو كانت الهدف هو "حقوق المرأة" بالفعل أليست هذه حقوقا أولى بالمطالبة!

6. يُراد إبراز فئة من النساء على أنهن ثائرات على قوانين الدولة وعلى "قيود" الشريعة معا! تمريرا للثانية تحت غطاء الأولى، لئلا يظهرنَ مارقات من الدين منافقات فاسقات محشوات بزبالات الغرب مبهورات بفوضاه الأخلاقية، بل ثوريات متحررات شجاعات!
وإلا فمن الذي ابتعثهن للتعليم في الخارج ابتداء ليأتين بدعوة التغريب؟ وهل يُتصور أنه لا يمكن وضع حد لهن وهن يمارسن دعواتهن بحرية بينما يُعتقل الدعاة على تعليق أو مقال على الإنترنت معارض لسياسات الدولة؟!

وأخيرا، أود تذكير الإخوة والأخوات بحادثة حدثت في ميدان الإسماعيلية في مصر عام 1919 أثناء الاحتلال البريطاني الماكر عندما خرجت مجموعة من النسوة بقيادة صفية زغلول وهدى شعراوي في مظاهرة عنوانها مقاومة الاحتلال...ووسط الهتافات ضد الاحتلال قام هؤلاء بنزع الحجاب والدوس عليه!!!!! دون أية مناسبة! حتى سُمي هذا الميدان فيما بعد: ميدان التحرير!
هؤلاء النسوة هُن اللواتي قُدنَ حملة التغريب في مصر فيما بعد وأغنين بريطانيا عن عناء الاحتلال، فما المانع لدى بريطانيا إذن لو أنهن هتفن ضدها ما دمن سينفذن سياسياتها في مظهر البطلات القدوات!

نسأل الله أن يهدي شباب وفتيات الأمة لما يحب ويرضى. والسلام عليكم ورحمة الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman
عضو فعال
عضو فعال
aiman

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي    قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  I_icon_minitime26/10/2013, 10:02 pm

السلام عليكم 




جزاك الله خيرا أختي أم طيبة


لقد أجدت حقا 


فتح الله علينا وعليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المراقب العام للمنتدى
المراقب  العام  للمنتدى
قلب نابض

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي    قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  I_icon_minitime27/10/2013, 9:13 am

اعتقد ان هذه القضية حمّلت اكثر مما تستحق  خاصة وان على الساحة قضايا اهم بكثير
جاء القرار بالمنع كانه فتح الفتوح انه الاعلام يصغر الكبير ويكبر الصغير والناس تمشي خلف كل بوق

ويبقى لكل مجتمع خصوصية ففي المجتمعات المختلطة القيادة افضل لانها تجعل المراة بمعزل عن الرجال سواءا في الشارع او في الباصات  وليس كل المجتمعات تسودها ثقافة السائق بل لا تتقبله اصلا


*************************




فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلَّا مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِهِمْ ۚ قُلْ فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
مجاهدة أطلب الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي    قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي  I_icon_minitime27/10/2013, 10:02 pm



الله يجزاك اختي خير الجزااء ..

تدروا ليش قضيتهم هذه ؟
لانهم تافهين .. وقضاياهم تافهة مثلهم
طالعين نازلين على الموضوع
ونسوا وتناسوا قضايا الامة والمراة في ظل الاسلام
خابوا وخسروا
حسبي الله على العلمانيين ومن خلفهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قيادة المرأة للسيارة في بلاد الحرمين إياد القنيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بعد زيارتها أقول...بل في مصر أمل..إياد القنيبي
» خطر المد الشيعي في مصر ..إياد القنيبي
»  قتل المعاني باللواكن !.....إياد القنيبي
» وداعـــــآ أبا عــلاء..إياد القنيبي
» بذل الجهد في نسيان الله! ...إياد القنيبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: