منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أم طيبة
عضو فعال
عضو فعال
أم طيبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي    حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي  I_icon_minitime27/8/2013, 1:21 am

الدكتور إياد قنيبي

هو مقال قديم .. لكن كثير منا بحاجة اليه الآن ..

السلام عليكم ورحمة الله.

أحبتي الكرام، ونحن نرى معاناة إخواننا في سوريا ومصر وغيرهما...لا بد لصاحب القلب الحي أن يتألم ويحزن. لكن ماذا بعد الألم؟ الشك في رحمة الله وحكمته؟ إذن قد وقعت في فخ الشيطان. بل نريد تحويل هذا الشعور السلبي إلى قوة دافعة.

إخواني، الابتلاء سنة الله في خلقه، وليس أمرا جديدا. قال تعالى: ((ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم))، والله قد أخبرنا بقصة الأخدود وعباده الذين حُرقوا في سبيله تعالى، وسحرة فرعون إذ قال لهم: فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل، وبني إسرائيل الذين قتل فرعون أبناءهم واستحيى نساءهم على مرأىً منهم...الواحد منهم يرى ابنه يُقتل أمامه وامرأته تؤخذ أماه لتغتصب ثم هو يعذب...والنبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأناس كانوا ينشرون بالمناشير ويمزق لحمهم عن عظامهم وهم أحياء.

نحن عندما رضينا بالله ربا نعلم هذا كله. رضينا برب يبتلي ببلايا عظيمة، لكنه يصبر المؤمن عليها ويثيبه عليها ما يجعله يتمنى يوم القيامة لو كان بلاؤه أشد!

متى أُحرق المؤمنون في الأخدود؟ يُقدر أن ذلك كان قبل 1500 سنة. متى عذب فرعون بني إسرائيل وقتل أبناءهم واستحيا نساءهم وقطع أيدي السحرة وأرجلهم وصلبهم؟ قبل أكثر من 3000 سنة...لكن بمجرد أن توفي المؤمنون فهم في نعيم في حياة البرزخ، وبمجرد أن هلك فرعون وهلك أصحاب الأخدود فهم في عذاب شديد. تصور! من آلاف السنين ومؤمنو الأخدود وسحرة فرعون في نعيم، ومن آلاف السنين فرعون وجنوده ومن حرقوا المؤمنين في عذاب أليم!...من آلاف السنين. فهل تشفق الآن على مؤمني بني إسرائيل أو على مؤمني الأخدود أم تغبطهم على ما هم فيه؟

أبو جهل عذب ياسراً وسمية والدي عمار رضي الله عنهم وقتلهما، ثم هلك بعدهما بسنوات...أكثر من 1400 سنة وياسر وسمية في نعيم وأبو جهل في العذاب الأليم. ونحن الآننغبط ياسراً وسمية؟

في الخمسينات والستينات من القرن الماضي...عذب وأعدم العلماء والدعاة في مصرمثل سيد قطب وعبد القادر عودة رحمهما الله، ثم مات قاتلوهم بعدهم بسنوات...أكثر من أربعين عاما والمجرمون يلقون جزاء أعمالهم وحربهم لدين الله، بينما الدعاة الذين عُذبوا وأُعدموا في نعيم البرزخ فيما نحسبهم والله حسيبهم...ونحن الآن نغبطهم؟

كل مسلم يعذب ويقتل الآن في سوريا صابرا محتسبا، بمجرد أن يموت فهو ينعَّم بينما قاتله ينتظر العذاب الأليم لحظة هلاكه.

ألا ترى أن من حكمة الله تعالى أن جعل هناك نعيم قبر وعذب قبر وأعلمنا به ليكون في ذلك تصبير عظيم لنا؟! نحن لا ننتظر أن ينعم المؤمنون ويعذب المجرمون بعد قيام الساعة فحسب...بل هؤلاء الآن...الآن! في نعيم والآخرون الآن...الآن! في عذاب أليم.

الآن...يقال لأخيك وأختك من الذين يُقتلون في سوريا على الإيمان: ((يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي))....أما جنود بشار الذين يهلكون الآن: ((ولو ترى إذ يتوفى الذين كفروا الملائكة يضربون وجوههم وأدبارهم وذوقوا عذاب الحريق)).

أخي هل تتمنى أن يحصل معك كما يحصل مع أهل سوريا؟ لعلك انتفضت واقشعر بدنك من هذا السؤال. في الواقع: ستتمنى ذلك يوما من الأيام! والذي أخبرك بهذا هو الصادق المصدوق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال:
((ليودن أهل العافية يوم القيامة أن جلودهم قرضت بالمقاريض مما يرون من ثواب أهل البلاء)) (حسنه الألباني).

يعني تتمنى لو أن جلدك نُزع قطعة قطعة بالكماشة لِما ستراه من إكرام الله تعالى لمن ابتلاهم. أسأل الله لي ولك وللمسلمين العافية، لكن المعنى أن الله أرحم بعباده منا.
((إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب))

نحن رضينا برب يبتلي، لكنه يصبر ويثيب. قصص البلاء مبثوثة في القرآن، لكننا لا نحس بفظاعة معاناة المؤمنين فيها...لأن هذه المعاناة انتهت من آلاف السنين وبقي النعيم والكرامة لهم.
ستمر هذه الأيام ويأتي من يقول بعد سنوات طويلة: ياه! من كذا سنة وأهل السنة الذين قتلوا في سوريا ينعمون وقَتَلَتُهم المجرمون يُعذبون!

إخوتي، سؤال مهم: هل رأيت أحدا من مسلمي سوريا وهو يعذب يتسخط على القضاء؟ لا. بل يقولون: (يا رب، يا الله). ومنهم من لا يأخذ بالرخصة ولا يسجد لصورة المجرم مع أن الله أباح له ذلك في الإكراه. والله يسمع نداءهم وسينتقم لهم ولو بعد حين...((ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون)).

الله عز وجل يصبرهم ويثبتهم. أعرف أخا عُذب في الله وحلف لي أنه كان يجد لذة وهو يعذب لأنه أحس أنه يحصل معه كما حصل مع الصحابة...وجد لذة أن يُبتلى في الله.

هل يعني هذا كله ألا نتألم لوضع إخواننا وأخواتنا وأن نقول بما أن الله يصبرهم فلا داعي لنصرتهم؟ طبعا لا. لكن هدف هذا الكلام أن نصل إلى الاستنتاج التالي:
الله تعالى أرحم بعباده منا. يبتلي، لكنه يصبر عباده المؤمنين ويثيبهم. فلا يعقل أن يكونوا هم صابرين بينما أنت يا من تنظر من بعيد فاقدا للصبر تشك في الحكمة والرحمة؟!

لو أن أحدا من إخواننا في سوريا قال في تعذيبه كلاما فيه سخط على القدر لفرح به هؤلاء المجرمون ونشروه. ألا ترى من لطف الله بعباده أنه يلهمهم التعلق به واللجوء إليه في هذه اللحظات العصيبة؟

كم من أخواتنا المصريات النصرانيات الأصل الواتي أسلمن فأسلمهن جنود حسني مبارك للهالك شنودة وأزلامه حتى يعذبوهن ويردوهن عن دينهن. ومع ذلك لم يظفروا بردة واحدة من أخواتنا هؤلاء...ولو ظفروا لأتوا بها على الملأ لتعلن ردتها.

((يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة)).
نحن رضينا بالله ربا. هل قال لنا الله أن هذه الدنيا دار جزاء ونتشكك مما يحصل ؟ أبدا. إنما هذه دار ابتلاء...إلى الديان يوم الحشر نمضي وعند الله تجتمع الخصوم

إذن يا أخي ويا أختي...إياك وسوء الظن! لا بد أن نتألم لإخواننا وأخواتنا، لا بد أن نحزن. لكن إياك أن يتحول هذا الألم والحزن إلى سوء ظن في الحكمة والرحمة. بل حول هذا الألم إلى قوة دافعة. كيف؟ هذا ما سنتكلم عنه في المرة القادمة بإذن الله. أسأل الله تعالى أن يعز المسلمين وأن ينجي إخواننا وأخواتنا في سوريا ويهلك عدوهم.


[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
مجاهدة أطلب الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي    حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي  I_icon_minitime27/8/2013, 2:25 am



رااااااائع . جزاك الله خير الجزاء يادكتور إياد
اللهم ينفع بك الأمة الاسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم من بعيد
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي    حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي  I_icon_minitime10/9/2013, 2:01 am

الكاتب يخلط بين بلح الشام و بطيخ مصر ! هناك فرق كبير بين مهازل ثورات الدجال في تونس، ليبيا، مصر، اليمن و فتنة الشام، في الدول الاربعة الاولى في 2011 كان هناك، انقلاب(مصر)، تمرد(ليبيا)، شبه ثورة (تونس)، اتفاق انتقالي (اليمن)، و فتنة الشام التي بدأت بحراك شعبي، ثم تمرد، ثم حرب طائفية، ثم حرب اهلية، ثم صراع سياسي، اقليمي، دولي، ثم جهاد مع دخول القاعدة إلى الصراع، ادن في الدول الاربعة لن تنجح ثورات الدجال هم يتصارعون على الكرسي،  الديموقراطية،حب السلطة ، حرية،عيش كرامة،حقوق الإنسان،دستور علماني تعددي، ترهات لا علاقة لها بالمنهج الرباني النقي ! انظروا الان إلى تونس، خاصة ليبيا + مصر، القتل، الاغتيالات، الهرج، المرج، الاغتصاب، انعدام الامن،الخراب الاقتصادي، ضياع الحقوق، لا فرق بني زمن مبارك و زمن الاخوان و السفاح السيسي، ربما مصر مبارك على الاقل، كان الامن، و ليبيا القدافي افضل من زمن الميليشيات، التقسيم هو مصير ليبيا و مصر...! هدا الممسوخ يعيث فسادا الان في ليبيا و مصر ، النصر الالهي فقط للدي ينصر دينه، للدي يجاهد من اجل الخلافة...الشام منصورة من فوق سبع سماوات، الشام ستكون مقبرة الروم و بنو الاصفر و الفرس، احاديث الرسول عليه الصلاة و السلام في بركة الشام، لا يوجد منهج الثورات في الاسلام و لا  في منهج النبي و لا  في منهج التابعين....انا كنت من الدين يعتبرون فتنة الشام حرب اهلية (و هي حرب اهلية من الناحية السياسية ) لكن من الناحية الدينية فهي صراع وجود ضد التطهير الشيعي و ربما هي الفتنة التي تسبق الملحمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسن الظن بالله في أحداث سوريا ومصر..إياد قنيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ترحُّم الحناين !!الدكتور إياد قنيبي
»  يا أهل مصر تعالوا نضمد الجراح-د. إياد قنيبي
» لا للمساس بالأمن والأمان/ د. إياد قنيبي
» نزع فتيل الفتنة بالشام .. الدكتور إياد قنيبي
» هل ننفر الناس عن دعوتنا بأخلاقنا؟ -د.إياد قنيبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: