منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
عضو فعال
عضو فعال
الجنة دار السعادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!! Empty
مُساهمةموضوع: استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!!   استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!! I_icon_minitime7/10/2012, 9:10 am

استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!! 133262937441

1- لإبقاء سرير الطفل الصغير نظيف غلفي اسفنجة السرير بالقصدير ثم ضعي فوق القصدير فوطة ثقيلة ثم ضعي شراشف السرير.



2- اذا كان لديك مقص لا يقص جيدا فاستخدمي القصدير القديم بعمل عدة طبقات منه ثم ابدأي بالقص وسوف يعود المقص للعمل بشكل جيد.



3- لاصلاح البطارية او بشكل أصح الزنبرك الذي في اي جهاز فاحيانا يتغير مكانه او يتسع ضعي قطعة صغيره من القصدير بين البطارية والزنبرك .



4- عندما تصبغين شعرك وكنت تلبسين نظارة فاستخدمي القصدير لتغليف اطار النظارة من جهة الأذن حتى لا يتلون بالصبغة .


5- لتنظيف الشواية من الرماد والدهون التي تسقط عليها اثناء الشوي ضعي طبقه مضاعفه من القصدير اسفل الشواية ثم ضعي الفحم وكل ما عليك بعد الانتهاء من الشوي
ان تتركي الفحم الى ان يبرد ثم ارمي القصدير.



6- عندما تصنعين فطيرة التفاح مثلا او اي طبخه ثانية تنظبق عليها نفس الفكرة غلفي صحن الفرن من الأطراف بالقصدير حتى لا تحترق الحواف فكثيرا ما تحترق او تيبس
ولا يكون نضجها كباقي الفطيرة.



7- استخدمي القصديرالمقوى بعمل عدة طبقات منه لصنع قالب كيك على شكل قلب او ورده ثم ضعيه في صحن الفرن و اسكبي الخليط.



8- اذا جمد السكر البني فيمكن اعادته كالسابق وذلك بلفه في قصدير واغلقيه جيدا ثم ضعيه في الفرن لمدة خمس دقائق ( وأتمنى اللي عندها سكر بني تجربها لأني ما جربتها ).



9- اذا لم يتوفر لديك القمع الخاص بتزيين الكيك الذي يوضع فيه الكريمه او الدريم ويب فاستخدمي القصدير السميك بلفه على شكل مخروط واستعمليه.



10- هذه المعلومة اكيد الكل يعرفهاالابقاء على الطعام ساخن اثناء الرحلات او حتى في المنزل ما عليك الا تغليفه بالقصدير للحفاظ عليه ساخن.



11- في هذا الصيف الكل يأكل آيس كريم فاذ حبيتي تحافظين على نظافة اطفالك ومنزلك غلفي بسكويت الآيس كريم من الأسفل بورق القصدير .


12- لمنع سلك الصحون من تلطيخ المجلى بالصدأ غلفيه القاعدة الذي تضعينه فيها بالقصدير ايضا ممكن لاطالة عمره ان تغلفيه بالقصدير ثم تضعيه بالفريزر.



13- للحفاظ على نظافة الفرن غلفيه بالقصدير وهذه الطريقة تنفع أكثر في رمضان مع القلي يعني بعد يومين او ثلاثة تغيريه.



14- لتسريع عملية الكوي غلفي طاولة الكوي بالقصدير ثم ضعي غطاء الطاولة واكوي حرارة القصدير تسرع عملية كوي الملابس.



15- اذا كان لديك نباتات منزليه فهي تتجه لأشعة الشمس فتلاحظين انها تميل نحو جهة الأشعة ولتوزيع الأشعة لكافة الاتجاهات غلفي صندوق النبته بالقصدير واركي الجهة اللماعة للخارج .



16- لابعاد الحشرات عن العصير الطازج اثناء قيامك برحلة غلفي الكوب بالقصدير و اغرزي المصاصة فيه واشربي.



17- في الرحلات اذا لم يوجد لديك صحن كل ما عليك هو استخدام اي كرتون لا تريديه و غلفيه بالقصدير واستخدميه .


18- لابقاء قدميك دافئه اثناء رحلات الشتاء كل ما عليك هو تسخين قليل من الحجار ولفها بالقصدير ووضعها في نهاية كيس النوم .



19- لفي علبة الكبريت بالقصدير لمنعها من الرطوبة .



20- من الممكن صناعة قمع من القصدير عندما تريدين تعبأة شئ ماء.



21- لصنع لوح الألوان الزيتيه احضري قطعة من الكرتون واصنعي فيها فتحة ثم غلفي الكرتون بالقصدير واستخدميه.



22- تغليف صحن الدهان ( البوية ) بالقصدير يمنع من شراء واحد جديد عند كل عمليه دهن للجدران .



23- ويستخدم أيضا لتغليف مقابض الأبواب عند صبغها .



24- عندما تقومين بعملية طلاء لأحد غرف المنزل واردت اكمال العمليه في اليوم التالي كل ما عليك هو ازلة الطلاء من الفرشاة و تغليفها بالقصدير جيدا او حتى بالورق البلاستيكي ثم وضعها في كيس
ثم احتفظي بها بالفريزر لليوم التالي وعندما تريدين استعمالها مره اخرى اخرجيها من الفريز بفتره حتى يذوب عنها الثلج.



دمتم بحفــظ الله...
منقووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل
عضو فعال
عضو فعال
امل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!!   استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!! I_icon_minitime14/8/2015, 9:50 pm

جزاك الله خيرا
فعلا القصدير له عدة استعمالات مفيدة 
كما انها من الافضل تجنب استعمالها للطبخ 
لتفادي اضرارها

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استعمالات ما تتوقعينها للقصدير !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنات العام}}}}}}}}}} :: {{{قسم المؤمنات العام}}}-
انتقل الى: