منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 12:41 am

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وصلّ الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه الكرام.
===


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة 535a5510
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة 4c62d910

.
.
===
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة 3586f410

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو فعال
عضو فعال
الجنوبي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 5:00 am

السلام عليكم

اولى  لهم الجهاد ضد الهنود لكن ان لم يقدروا عليهم وخافوا
منهم وهلاكهم على ذلك فالصبر اولى لهم او يتصرفوا بطريقه اخرى
فلا يكلف الله نفسا الا وسعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 6:53 am

الجنوبي كتب:
السلام عليكم


اولى  لهم الجهاد ضد الهنود لكن ان لم يقدروا عليهم وخافوا
منهم وهلاكهم على ذلك فالصبر اولى لهم او يتصرفوا بطريقه اخرى

فلا يكلف الله نفسا الا وسعها






وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته








لا اوافقك الرأي ابدا  اخي الجنوبي 




بما انهم وصلوا لهذه المرحله  من الظلم والاضهاد  والاعتداء على النفس والعرض 




فجهادهم فرض عين عليهم لدفع هولاء  الملاحده عباد البقر والفئران 




الصبر الان هو من الوهن في مثل حالتهم والله 








والله ان موتهم لهو خير لهم من هذا الصبر  الذي يفوح من ؤائحته  الجبن  والوهن والذل 








فما 




عنتره الكافر يقول 




لا تَسقِني ماءَ الحَياةِ بِذِلَّةٍ
بَل فَاِسقِني بِالعِزِّ كَأسَ الحَنظَلِ
ماءُ الحَياةِ بِذِلَّةٍ ك------
وَجَ------ بِالعِزِّ أَطيَبُ مَنزِلِ





هذا كافر يقول انه يختار جهنم على الذل




اتحفظ على البيتين اعلاه








فما بالك حال المؤمن








فالمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف وفيه كل خير




رحم الله عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال لابي سفيان
لو لم يبقى الا الذر لجهادتهم به




عزة المسلمين … 
ارسل سيف الاسلام خالد بن الوليد رضى الله عنه وارضاه
ــ سيف الله المسلول ــ ارسل رسالة الى  كسرى ــ عظيم الفرس ــ قال له فيها :ياكسرى اسلم تسلم
والا فقد جئتك بقوم يحرصون على الموت كما تحرصون انتم على الحياة فلما وصلت الرسالة بين يدى كسرى
ارسل الى حاكم الصين يطلب منه المدد والنجدة فرد عليه حاكم الصين قائلا :
ياكسرى لاقبل لى بقوم لو ارادوا خلع الجبال لخلعوها








نحن قوم اعزنا الله بالاسلام




الله مولانا ولا مولى لهم




لكن الجبن نخر في العظام حتى اصبح الخوف والحرص عل ىالحياة مقدمه على الدين




والقبول بالدنيه مقابل الطعامو الشراب




بئس القوم نحن اليوم




اللهم هيء لهذه الامر امر رشد يعز فيه دينك وترفع فيه كلمتك
وتعبد وحدك في الارض




اللهم لا تقبضنا اليك حتى تشفي صدورنا من امة الكفر كافه




اللهم امين


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Dhc0tq12

the light, أم طيبة و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالوت
عضو فعال
عضو فعال
طالوت

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 9:09 am


السلام عليكم......

لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم....

انالله وانا اليه راجعون......

أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ...

الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ...


..........

the light و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو فعال
عضو فعال
الجنوبي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 1:29 pm

ابو احمد 
هل تعتقد ان الهنود مثل عنتره او مثل العرب
الهنود كثير منهم حديثي اسلام ولاتقارنهم بشدة العرب
مادام انهم يؤدون الفرايض فصبرهم اولى من هلاكهم 
لكن اذا كان فيه هتك للعرض فالدفاع عن عرضك والموت ارحم

ابو احمد جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متى نصر الله
عضو فعال
عضو فعال
متى نصر الله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 3:02 pm

الجواب و الله اعلم في سورة البقرة

قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ (22) قَالَ رَجُلَانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (23)

غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو فعال
عضو فعال
الجنوبي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 3:14 pm

خالد بن الوليد سحب قواته من احدى المعارك بعد ان علم انه لافايدة
من القتال فيها لذلك الحروب تتطلب الى حنكه ودهاء والشجاعه لاتكفي
لوحدها فالحروب اول من يقتل فيها الشجعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime1/10/2021, 6:14 pm

الجنوبي كتب:
.
لكن اذا كان فيه هتك للعرض فالدفاع عن عرضك والموت ارحم
.
.

السلام عليكم 
نعم، فيه هتك للأعراض ..
وحسبنا الله ونعم الوكيل على عباد البقر
.
https://mobile.twitter.com/TurkiShalhoub/status/1443154333806309377
.
.
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة 2a427d10
.
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة 626f8c10
.
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة 391b3110
.
.
.
======= 


لو كان خالد بن الوليد لأفناهم عبّاد البقر عن بكرة ابيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منارة الاسلام

منارة الاسلام

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime16/10/2021, 2:29 pm

دفع الاذى عن النفس والعرض والارض ،،، واجب 
لذا اتفق معك ان الجهاد فى هذه الحالة واجب

the light و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime17/10/2021, 4:19 pm

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. 
.
في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 1947، ارتكب الاحتلال الهندوسي مذبحة جامو للمسلمين
حيث استشهد 600 ألف مسلم، مئات الآلاف من الكشميريين ذبحوا على يد قوات الحاكم
الهندوسي هاري سينغ، مدعوما من الجيش الهندي، ومتطرفين هندوس، في أطراف مختلفة 
في منطقة جامو، خلال أسبوع.
.
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة 1b6cbe10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منارة الاسلام

منارة الاسلام

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة   “ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة I_icon_minitime23/10/2021, 5:34 pm

أضطهاد وتعذيب المسلمين في الهند، وثائقي - YouTube
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
“ هل تتفق مع هذا القول؟ ارجو المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع مهم ارجو المشاركة فيه جميعا .. لا استثني أحدا
» فائدة احببت المشاركة بها حول الصلاة في البر
» خلاصة القول : إن عقيدة خروج المهدي عقيدة ثابتة
» ارجو التفسير
» ارجو التفسير اخي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: القسم العام والاداري للمنتدى :: احوال بلاد الاسلام والمسلمين العامه (مؤقت )-
انتقل الى: