منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 المسلمون المتطورون..و نظرية البوكيمون!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام
الشاعر العربي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


المسلمون المتطورون..و نظرية البوكيمون! Empty
04052012
مُساهمةالمسلمون المتطورون..و نظرية البوكيمون!

*** كلنا مؤمنون.. و نظرية البوكيمون***!

السلام عليكم و رحمة الله
الكافر لغة من الكفر و هو التغطية
كفر الفلاح البذرة أي ردمها و أخفاها تحت التراب
و لا أظن تسمية الكافر بالله كافرا
إلا لأنه يتخذ سبيلا و حيلة و مراوغة يحاول بها تبرير كفره
و إضفاء الشرعية و الحجة المنطقية على اعتقاده أو قوله أو فعله الكفري
لأن الكفر الصريح المتجرد من محاولات التبرير لا يقبله حتى الكافر نفسه
إذ أن القلوب مفطورة على التوحيد لا يمكن تغييرها أبدا

"فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله (الروم)
فكل كافر و كل مبتدع و كل ضال إلا و عنده وسيلة بل وسائل
و دليل بل دلائل يحاول بها إقناع نفسه أولا ثم الموحدين
بوجاهة منهجه و منطقيته ..

مشركو قريش قالوا عن الأصنام:
"ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى"
قالوا لا نعبد الأصنام إن الله هو الإله الأعظم لكن هؤلاء وسائط فقط
فلا تقولوا عنا كفار!!

و قوم إبراهيم كانوا يعبدون الشمس و الكواكب
و قالوا أن الشمس ملك من الملائكة فيه عقل و روح
و هو أصل النور و الطاقة في هذا الكون
و لذلك لا بأس من السجود له من باب الشكر و التعظيم
فلا تقولوا عنا كفار!!

و قوم نوح كانوا يعبدون تماثيل و صورا لأناس صالحين ماتوا
بل و ذكر القرآن أسماءهم ليثبت لنا أنهم بشر
"وقالوا لا تذرن آلهتكم ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونسرا" (نوح)
فنحن نعبد الله الإله الأعظم
و لكن هؤلاء من الأولياء الصالحين يشفعون لنا عند الله
فلا تقولوا عنا كفار!!

و اليهود و النصارى زيادة على قولهم بأن المسيح بن الله
و بأن عزيرا بن الله
قالوا: "نحن أفضل الأمم فضلنا الله على العالمين و نحن شعب الله المختار.. فلا حاجة لنا في اتباع دين جديد فقد كفانا الله ذلك"
"وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين" (البقرة)
فنحن نؤمن بالله مثلكم و نوحده مثلكم و نؤمن بالأنبياء مثلكم
و عندنا صلاة و صيام مثلكم و لا نسجد للأصنام مثلكم
فقط من باب التعدد و الاختلاف
فلا تقولوا عنا كفار!!

و أما الكفر في هذا الزمان فقد أصبح ألوانا و أصنافا
فهناك من يعبد بوذا
و هناك من يعبد "الحقيقة"
و هناك من يعبد "الحرية"
و هناك من يعبد "وحدة الأديان"
و هناك من يعبد "عدم العبادة"
و هناك من يعبد "الكون"
و هناك من يعبد "فكرة الإله"
و هناك من يعبد "البحث عن العبادة"
و هناك من هو لم يعلم بعد هل هو يعبد أم لا يعبد
و يقولون لنا: لا تكفرونا نحن مؤمنون مثلكم! كفاكم تعصّبا
فلا تقولوا عنا كفار!!

و هناك من بني جلدتنا و من الذين ينتسبون للإسلام
من يقول نحن نقول لا إله إلا الله محمد رسول الله
نقولها أمام الجميع
و بمجرد قولها انتهى الأمر
نطقنا بها و بذلك لا يحق لأحد أن يكفرنا
ولو تركنا الصلاة
و لو سببنا الله
ولو شتمنا رسول الله
بل و لو مزقنا المصاحف
ولو عبدنا الشياطين
و لو دعونا إلى زواج النساء بالنساء و الرجال بالرجال

نحن نطقنا بالشهادتين و الإيمان في القلب..
الإيمان في أعماق أعماق القلب و من أنتم لتعرفوا المؤمن من غيره؟
نحن مسلمون مثلكم بل ربما أفضل منكم

ولو قلنا أن الشريعة لا تصلح في 2012
و لو قلنا بأن الشريعة لا بد من تطويرها
ولو قلنا أن الشريعة ذهبت مع عهد الجمال و الخيول
و لو قلنا أن الكافر المتحصل على الدكتوراه أفضل من المسلم الأمّي
فلا تقولوا عنا كفار

ثم ظهرت ثورة جديدة و نظرية عظيمة
نعم ظهرت فئة جريئة و كوكبة بالحرية مليئة!
و هؤلاء القوم يقولون:

إنهم يقولون..
"نحن مسلمون
و ننتمي إلى حزب شعاره شعار المسلمين
و حركات "ذات خلفية" هي الدين
و لكن نريد تطوير الدين
الدين لا ثوابت فيه
(ماذا لا ثوابت؟؟؟؟)
احم احم عفوا نقصد فيه ثوابت
و الشريعة مقدسة
و الكتاب و السنة على العين و الرأس
و لكن بالتدريج
و بين قوسين نحن مسلمون
و لكن قطع يد السارق همجية
و بين قوسين نحن مسلمون
و لكن رجم الزاني أو جلده سوء فهم لروح الديانة الإسلامية

إنهم يقولون..
نحن مسلمون متطورون
نحن نفهم روح الإسلام
و مهمتنا في هذا العصر 2012
هي تطوير الدين مثلما تطورنا نحن
بعد أن طورنا المؤمنون الآخرون
أقصد أولئك الذين يعبدون "الحقيقة و مبادئ الكون"

إنهم يقولون..
سوف نجلب الراحة و النجاة لهذه الأمة
فنحن مسلمون
لا نقول أننا سوف نزيح الشريعة
نعوذ بالله فهذا كفر
و لكننا سوف نقوم باستخراج "روح الإسلام"
نعم الروح التي ليس فيها همجية
مثل القصاص أو الجهاد أو الحدود أو تحريم الخمر و العري
لأن هذه ليست من الروح بل هي "قشور"
و تتطور مع الأيام

إنهم يقولون..
نحن مسلمون و لكن هل تريد من إخواننا المؤمنين في الغرب
أن يغضبوا منا؟
سوف نجوع و سوف يقولون عنا همجيون رجعيون
و لكننا لسنا مثل المخلوعين "الكفار" من الحكام السابقين
نضعكم في السجون

إنهم يقولون..
نحن مسلمون
متطورون (مثل البوكيمون)
اتبعوا سبيلنا و سوف نستخرج لكم روح الإسلام
و روح الإسلام هو كل ما ليس فيه تعب في الإسلام
لا تعب لنا و لا تعب لأعدائنا من الكافرين
عفوا أقصد أصدقاءنا المؤمنين على طريقتهم فليس من حقنا التكفير

إنهم يقولون..
و نحن بين قوسين مسلمون أيضا
و ليس من حقكم التكفير؟
أيها الرجعيون !!
فلا تقولوا عنا كفار!!"
___________
كتبه/ الشاعر العربي
لا تنسونا من صالح دعائكم

ابو احمد جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

المسلمون المتطورون..و نظرية البوكيمون! :: تعاليق

جزاك الله خيرا
حکمة هي النجاح
رد: المسلمون المتطورون..و نظرية البوكيمون!
مُساهمة 4/5/2012, 8:42 pm من طرف حکمة هي النجاح


أسأل الله تبارك وتعالى الرحمن الرحيم أن يزدك من فضله وينير بصيرتك ويهديك الى الحق ويثبتك عليه ويستعملك في سبيله
وأن يرزقك من حيث لا تحتسب وأن يشفيك إذا کنت مريضا ويفرج عنك إذا کنت مکروبا
وويجمعك وأيانا يوم القيامة مع الشهداء والصالحين
اللهم آميين
وصلى الله على سيدنا محمدا وعلى آله وأصحابه أجمعين

الشاعر العربي
رد: المسلمون المتطورون..و نظرية البوكيمون!
مُساهمة 21/5/2012, 9:24 pm من طرف الشاعر العربي
tounisiamoslima كتب:
جزاك الله خيرا

و إياك


حکمة هي النجاح كتب:

و فيك بارك الله
 

المسلمون المتطورون..و نظرية البوكيمون!

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اقتراح على الادارة
» الإخوان المسلمون: الأحلام و طريق الألغام
» ستفرج وسيفرح المسلمون بنصر من عند الله
» «هل سيخرج المسلمون اليهود من فلسطين؟ الألباني يرد»

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الشاعر العربي-
انتقل الى: