منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 سمراء البشرة

اذهب الى الأسفل 
+2
حفيدة الزهراء
الجنة دار السعادة
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????????
زائر
Anonymous



سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime9/4/2012, 1:13 pm

عمري 30 سنة والمشكلة انني سمراء البشرة وكل من حولي سببوا لي مشكلة نفسية بسبب سمار بشرتي وافهموني انه لن يرضى بي احد لسمار لوني
وهناك من يتقدم لخطبتي ولكن الكثير منهم ينصرفون لما يروني سمراء حتى منهم من لاينتظر حتى يراني مجرد مايعرف انني سمراء ينصرف دون ان ينتظر حتى يراني.
انا راضية بما قسمه الله لي ولكن المشكلة في الناس حولي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
حکمة هي النجاح

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime9/4/2012, 1:39 pm


السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته

لا حول ولا قوة إلا بالله

والله يا أختي لو تعلمين کم هو مرغوب لون بشرتك عندنا لفرحت کثيرا
هنا بين السويدين الجميلة أو الحسناء لا بد أن تکون سمراء البشرة ..لکي تحصل على هذا اللقب
رغم إنهم هم کلهم الشقر ودوي عيون الزرق
وهم يدفعون أموالا طائلة سنويا لمحافظة على سمار بشرتهم سبحان الله
ليس هذا فقط ..بل هم يعرضون أنفسهم لأمراض الخطيرة بسبب هذا الشغف باللون البشرة السمراء
إذا يدخلون أنفسهم لساعات الى جهاز تسمى ( سولاريوم) وهو جهاز لليزري يسمر البشرة بالأشعة ورغم تحدير الوسائل الاعلام لشباب والشابات على السواء لخطورة الافراط في التعرض لهذه الاشعاعات إلا أنهم ما زالوا لا يأبهون بها ما داموا يحصلون على ما يمتنون من سمار البشرة

سبحان الله لا أدري لما لا يحب العرب هذا لون الرائع الذي وهبه الله لهم مجانا .وهو من أروع اللوان للبشرة...سبحان الله دائما أرى فتيات عربيات مهاجرات صبغن وجههن بأنواع المساحيق لکي يبيضن وجوههن الامر الذي أمقته جدا وأقول هٶلاء لا يقدرون النعمة ويقلدون الغربيين تقليد اعمى

وقد أکون تأثرت أنا أيضا بذوق السويديين ولکني کنت دائما أحب وأفضل لون البشرة الأسمر لکلا الفريقين من الرجال والنساء حتى قبل أن أعيش هنا في بينهم.

وأنا عندي أبنتان صغيرتان وأقول لك بأني کنت أدعو الله أن تکونا سمراوات ولکن مع الاسف کلتاهما ذوات البشرة فاتحة والحمدلله لسن بيضاوات على الاقل .

أحمدي الله يا أختي على هذه النعمة التي وهبك الله بها وبأذن الله سيأتيك من يقدرك ويريدکي کما أنت ولا ترضي أن تغيري لون وجهك بأية المساحيق لکي ترضي من حولك ..بل ثقي بنفسك والله أن الجمال ليس باللون البشرة أبدا ...والزواج أيضا لا تتوقف على الجمال أو اللون الوجه فهو قسمة من الله يقسمها بالعدل هو يفهمه سبحانه ونحن لا نفهم حکمته
أعرف جميلات جدا بمعاير الناس في مجتمعهم ولکنهم لم يتزوجن ..وقد بلغت أحداهن عمر ٤١ وهي جميلة جدا والله..ولکن هذا نصيب وقدر من الله ...وليس جمال الوجه الذي يحدد هذا
فلتفقهي هذا أختاه وأبتعدي کل من يحاول أن يٶذيك ويسلبك ثقتك بنفسك .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime9/4/2012, 2:34 pm

سبحان الله ...امنت بالله
ثقافة غريبة ....في مجتمعنا العربي نتيجة تاثرنا بالغرب ونظرتنا له على انه في برج عالي
والنتيجة اننا اصبحنا ننظر الى الجمال من زاوية جمال الوجه والجسد ولم نعد ننظر الى من يحرك هذا الجسد وهي الروح...
ونتيجة طبيعية ان نصل الى هذا المستوى من الحكم على الاخرين... هو ان المراة البيضاء ذات العيون الفاتحة هي الجميلة في هذا الكون كله...
سبحان الله...امنت بالله
ولماذا دائما تكون المراة في وضع المحكوم عليه؟؟؟
لماذا لاتكون حاكمة هي ايضا؟؟؟
اليس لها عينان ترى بهما وبامكانها ان تقول نعم هذا جميل واقبله زوجا او لا؟
ام الحكم بالجمال منفي وجوده عند الرجل...
ثم هي اولا واخيرا مسالة قبول روحي وليس له علاقة بالجمال
ولكن هذه نتيجة طبيعية لاننا اصبحنا مجتمع مادي بحت.... ينظر الى الامور الملموسة ولايهمه الجوهر...

يااختي لاعليك سياتيك من يقدر روحك وجمالك فتاكدي وكوني على ثقة ان الله خلق كل الاشياء جميلة لكن العيب في بصيرتنا وليس في بصرنا...
وان لم يأت فخيرا لك ايضا .... واعلمي ان الله سبحانه وتعالى له حكمة في كل شيء...
سبحان ربي العظيم الذي خلق كل شيء واحسن خلقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
عضو فعال
عضو فعال
الجنة دار السعادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime9/4/2012, 4:07 pm

كما ذكروا الأخوات التبعية للغرب وموضته هي السبب في تغير الأذواق ..
لكنك ما زلت صغيرة واستبشري خيرا .
أسأل الله لك أن يحقق أمنياتك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيدة الزهراء
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime9/4/2012, 10:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله ... أخيتي الجميلة .. أهنئك أولاً على وعيك .. وعلى لونك الجميل الذي وهبه الله لك .. قولي لهم هكذا خلقني ربي ولا تهمتي بكلامهم ... قلت معرفتنا بالله وبأسمائه وصفاته وتدابيره الحكيمة الجميلة فهو عدل حكيم .. ليس في خلق الله مشكلة! .. دعكي منهم واستعيذي من الشيطان عندما يقول لك "معهم حق... من سيرضى بك" وكل هذا تحزين منه فهو لنا عدوّ مبين ...

وهذه هدية بسيطة لك .. وللجميع أعانتني بفضل الله على حربي مع الشيطان بشكل عام (ابتسامة)

http://web.me.com/zaidquran/clinicAr/id_9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المراقب العام للمنتدى
المراقب  العام  للمنتدى
قلب نابض

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime9/4/2012, 10:39 pm

السلام عليكم

ابشري اختي بكل ما يسرك عدم خطبتك ليس بسبب لونك ورب الكعبة ولكن ربنا سبحانه وتعالى لم ياذن ذلك بعد

زوجة اخي سمراء سمار افريقي وليس فقط سمار عربي ونحن في عائلتنا كلنا شقر لكن اخي هو اليوم اسعد الناس بزوجته ورغم استهجان الناس للامر الا اننا نعلم ان المرء بقلبه ولسانه وليس بلونه
زوجة اخي طيبة ويحبها اخي جدا ولقد جعلته انسانا رائع لانه معروف عنه حدة الطباع وهي ذات ثقة بالله ثم بنفسها ولا تشعر بالنقص ابدا

فابشري ولا تحكمي على نفسك بنفسك
اسال الله ان يرزقك من واسع فضله


*************************




فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلَّا مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِهِمْ ۚ قُلْ فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
حکمة هي النجاح

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime9/4/2012, 10:59 pm



کما قالت أخواتي الکريمات ...ليس هناك أية المشکلة في لونك الجميل الأسمر
بل العيب في تقيم من حولك وهو عادة أکتسبوها بأن يضعوا مقايسس معينة للجمال

يا أختي الجمال هو الجمال الروح ..وهو ثقتکي بالله وحده وثقتکي بأن له حکمة في کل شيء نحن لا نعرفه سبحانه
لا تدعي أبدا أن يقللوا من جمالك ويعيروك باللون بشرتك الاسمر وخاصة هذا السمار العربي الذي يتمناه الغرب بأکلمه ..
وزواج قدر وقسمة يقدره الله لکل الانسان وهناك من الرجال والنساء لا يتزوجوا أبدا لأن الله لم يقدر لهم هذا سواء کانوا وسيمين أو کانوا غير ذلك
فهل لهم أن يسخطوا من قدر الله الذي أحسن کل شيء خلقه !!
العتب على مجتمعاتنا المريضة مع الاسف
ولکن أنا أقول لکي نصيحتي أبشري بکل الخير أخيتي ...وثقي بأن روحك وأيمانك بالله هي أغلى ما تملکين وجمال الوجه على أية الحال زائلة لا محال بعد سنوات قليلة فقط وجمال الروح والحسن العشرة هي التي تبقى ببقاء ذکر الانسان

تقبلي تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime10/4/2012, 1:21 pm

كلمات توزن بالذهب
بارك الله فيكن اخواتي الجميلات
والله احس بجمالكن من كلماتكن
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد....
على فكرة ... انا ابني الكبير اسمر اللون وعروسه تحبه جدا ولله الحمد.... العين اداة ابصار القلب... سبحان الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime13/5/2012, 11:00 am

هو ابتلاءٌ لكِ أنتِ أخيتي قبل أن يكون لغيرك

وليس الإبتلاء في هل تحمدي أو تسخطي

بل الإبتلاء في عقيدتكِ أخيتي

إن كنتِ تحسبين أن للبشر دوراً في الرزق أم أن الرزق بين الله وحده؟

أخيتي ليس الجمال ولا عدمه من يجلب الرزق

وإنما هو الله وجعلها فقط أسباب ظاهرية لامتحان العباد في عقائدهم

كانت مصروعة لا تبتغي سوى أن يرفع الله عنها الداء وهي المرأة السوداء التي أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم ليدع الله أن يُذهب عنها ما تجده من بلاء وتكشف فخيّرها رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أن تصبر ولها الجنة أو أن يدع الله لها فتشفى فاختارت الصبر مع ضمان الجنة وسألته أن يدع الله لها أن لا تتكشف فدعى الله لها

من هذه الحادثة التي شهد عليه بعض صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم علموا أن المرأة السوداء المصروعة هذه من حوريات الجنة

ثم قام صحابي من هؤلاء يقول لصحابي آخر لم يشهد الحادثة ألا أُريك حورية من حوريات الجنة هي معنا الآن؟

فأجاب الآخر بلى؟ وكيف ذالك؟

فقال له الصحابي تلك المرأة السوداء ثم حدّثه بخبرها

فما كان من الصحابي الذي سمع قصتها إلا أن سارع لخطبتها مع معرفته بما هي عليه من مرض لأنه علم أنها حورية ولكن بقناع مؤقت في دنيانا هذه

فمن هذه القصة ترين أن ثقة المرأة بمولاها واختيارها ما يكون لها خيراً في أُخراها جعلها تحصل على خير الدنيا قبل خير الآخرة

فثقي بربك أكثر واعلمي أن الزواج رزقٌ هو فقط من يكتبه ومن يُحدد أوانه سبحانه وتعالى

استغفري كثيرا

ثقي بنفسك كثيراً

فيكفيكِ أن من اختار لكِ هذه الهيئة هو أحكم الحاكمين سبحانه وتعالى , فما نحن في الدنيا إلا بهيئات اختارها المولى اختباراً لنا وامتحانا وهي مؤقتة والهيئة الحقيقية لنا ستكون عند الوقوف بين يدي المولى

ويدخل أهل الجنة الجنة ويدخل أهل النار النار

واعلمي أخيتي أن الناس إن ذموا خِلْقَة أحدهم فإنما هم يذمون خالقه لأنه ليس له درو في خلقته

هذه من ناحية العقيدة والإيمان

.............

أما من ناحية الجمال في نظر الخلق فهو يختلف من مجتمع لمجتمع ومن شخص لآخر

ونحن من نصنع لأنفسنا هالة من جمال عندما نقتنع نحن قبلاً أننا جميلون ونُرددها دوماً بثقة أمام الآخرين عندها ستجدين الآخرين يكررون ما آمنِتِ به ولن يرونك إلا كما ترين نفسكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبودجانه
عضو فعال
عضو فعال
أبودجانه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime21/5/2012, 2:39 pm

فتاة قالت لسوداني يا أسود بنوع من السخريه فأنظروا بما جاوبها :

تقولين أســـود ؟؟؟

تقولين أســـود ؟؟؟

وكل من يزور الكعبة يقبل لوني بانحناء
السواد هو صندوق سر لرحلات الفضاء
السواد هو بترول مبدل صحاريك لواحة خضراء
لولا السواد ما سطح نجم ولا ظهر بدر في السماء
السواد هو لون بلال المؤذن لخير الأنبياء
لولا السواد لا سكون ولا سكينة بل تعب وابتلاء
تقولين أســـود ؟؟؟
تقولين لي أسود

والسواد فيه التهجد والقيام والسجود والرجاء
فيه الركوع والخشوع والتضرع لاستجابة الدعاء
فيه ذهاب نبينا من مكة للأقصى ليلة الإسراء
لو ضاع السواد منا علينا أن نستغفر ونجهش بالبكاء
أختـــــــــــــــــــــــــــاه
تأملي الزرع والضرع وسر حياتنا في سحابة سوداء
اسمعيني والله أنتي مريضة بداء الكبرياء
أنصتي لنصيحتي يا مرا و لوصفة الدواء
عليك بحبة مباركة من لوني مع جرعة من ماء
أنا لست مازحاً وستنعمين والله بالصحة والشفاء
سامحيني يا مغرورة لكل حرف جاء وكلمة هجاء
وكل ما ذكرت هو حلم في غفوة ليل أسود أو مساء
لا أسود ولا أبيض بيننا في شرعنا سواء
كلنا من خلق الله الواحد نعود لآدم وأمنا حواء



نعم كلنا خلق الله الواحد نعود لآدم وأمنا حواء لافرق بين أبيض واسود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



سمراء البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سمراء البشرة   سمراء البشرة I_icon_minitime21/5/2012, 3:05 pm

بارك الله فيك اخي ابو دجانة
شعر رائع حقا
نعم وربي لافرق بين الاسمر والابيض ولاالغني والفقير والناس تقاس بتقواها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سمراء البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنات العام}}}}}}}}}} :: {{{قسم المؤمنات العام}}}-
انتقل الى: