منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 صحيفة النبا العدد 173

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime16/3/2019, 2:21 pm

https://azelin.files.wordpress.com/2019/03/the-islamic-state-al-nabacc84e28099-newsletter-173.pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hawra'a
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
Hawra'a


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime18/3/2019, 3:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي
هلا تفضلت عليه لاسم موقع مفعل للاخوة في دولة الاسلام
اعرف اخبارهم منها فاني فقدت مواقعهم جميعها لعلك ترشدني بارك الله فيك ما عدى موقع جيهادولوجي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime19/3/2019, 5:10 pm

والله حالي حالك وطريقتي بدائية في البحث يكفي الان اكتبي اسم اخر اصدار في جوجل وستطلع نتائج قد تستفيدين منها 
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime19/3/2019, 6:05 pm

https://www.amjadnews.ga/search/label/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1?&max-results=10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hawra'a
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
Hawra'a


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime19/3/2019, 6:12 pm

بارك الله فيك اخي افعل ان شاء الله
وحبذا لو تمكنت من معرفة موقع ما عنهم
ان تنشره بهذا القسم
كتب الله اجرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد11
......
avatar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime20/3/2019, 9:41 am

بارك الله في جهودكم
ولكن عندي استفسار
من يقصد  المرتدينPKK
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أثبج
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أثبج


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime20/3/2019, 1:08 pm

يقوم صياد الطيور باستخدام أفخاخ متطوّرة التركيب، وهي متوفرة في الأسواق بأسعار عالية، إلا أنّ هواة صيد الطيور يلجؤون إلى صنع الأفخاخ يدوياً وبأدوات بسيطة ومتوفرة في كل منزل، والتي توصل نفس الهدف في صيد الطيور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime20/3/2019, 7:32 pm

هم قوات سوريا الديمقراطية قسد
واكراد العراق هم البيشمركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد11
......
avatar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime24/3/2019, 11:51 am

a7lasadiyar كتب:
هم قوات سوريا الديمقراطية قسد
واكراد العراق هم البيشمركة


هل كانوا مسلمين ثم ارتدوا
واكراد العراق هل هم مسلمين ثم تراجعوا عن الإسلام واعذرني لجهلي باحوالهم
ولكن استفسار من اطلق عليهم مرتدين ولماذا

قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري وغيره.
ولهذه الأدلة وغيرها أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على عقوبة المرتد وجمهورهم - بما فيهم المذاهب الأربعة وغيرها - أنها القتل لصريح الأحاديث النبوية.
ولكن الحكم على المرتد لا يكون إلا من قبل القضاء الشرعي، والتنفيذ لا يكون إلا من قبل ولي أمر المسلمين، ولا يجوز الحكم على شخص معين بالردة أو تنفيذ الحكم عليه إلا إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع، وفي حال توفر الشروط وانتفاء الموانع يجب على ولي الأمر أن ينفذ الحكم في أي عصر كان أو أي مصر بعد الاستتابة ثلاثة أيام، ومحاولة إقناعه بالرجوع إلى الإسلام بالجدال بالتي هي أحسن وإزالة ما عنده من الشبه, فإن لم يتب قتل، قال العلامة خليل المالكي في المختصر: [color:29fc=6600cc]واستتيب ثلاثة أيام بلا جوع وعطش فإن تاب وإلا قتل.
وذهب بعض أهل العلم إلى تأجيله بدون حد ما رجيت توبته، قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول: [color:29fc=6600cc].... وقال الثوري: يؤجل ما رجيت توبته، وكذلك معنى قول النخعي.
هذا حكم المرتد عند جمهور المسلمين، فمن ثبتت ردته عن الإسلام وتمت إدانته بإعلانه بالردة, فقد أصبح عضواً فاسداً يجب بتره من جسم المجتمع حتى لا يسري مرضه في الجسم عموماً، ولأن الردة اعتداء على أولى الكليات أو الضروريات الخمس التي تواترت الأديان السماوية بالحفاظ عليها وهي: الدين، والنفس، والنسل، والعقل، والمال.






فمن حكم عليهم بالردة ومن اقام عليهم الحد



دماء المسلمون حرام واعراضهم حرام
كما

قال صلى الله عليه وسلم: "كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime25/3/2019, 7:46 pm

الاكراد فيهم مسلمون وفيهم غير المسلمين
لكن حزب العمال الكردستاني الذي اسسه عبد الله اوجلان له توجه شيوعي الحادي
ثاني شيء الغير مقبول هو انك ترى حركة مدعومة مباشرة من امريكا للقضاء على المجاهدين وتاسيس الديمقراطية الكافرة ثم تاتي تجادل عنها فلو كانوا فرضا جماعة مسلمة ما جاز لك ان تقول ما قلت 
هذا يؤكد ان الامة ميتة الا من رحم الله ولهذا كان خطاب الدولة مع الامة لم يجد نفعا الا مع من هداه الله
كما قال الشاعر  

فمن ذا عاذري من ذي سفاهٍ***يرودُ بنفسه شـر المـرادِ
لقد أسمعت لو ناديت حيـا***ولكن لا حياة لمـن تنـادي
ولو نارٌ نفخت بها أضاءت***ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ
أريد حياته ويريـد قتلـي***عذيرك من خليلك من مُراد
الخطاب بعد اليوم سيتغير ولا جدال ولا نقاش لان هذه الامة اما ان تهدى بالسيف فتفتح البلدان وتقام الشريعو او ان يخرج المهدي فيتبعه الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد11
......
avatar


صحيفة النبا العدد 173 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة النبا العدد 173   صحيفة النبا العدد 173 I_icon_minitime1/4/2019, 9:00 am

a7lasadiyar كتب:
الاكراد فيهم مسلمون وفيهم غير المسلمين
لكن حزب العمال الكردستاني الذي اسسه عبد الله اوجلان له توجه شيوعي الحادي
ثاني شيء الغير مقبول هو انك ترى حركة مدعومة مباشرة من امريكا للقضاء على المجاهدين وتاسيس الديمقراطية الكافرة ثم تاتي تجادل عنها فلو كانوا فرضا جماعة مسلمة ما جاز لك ان تقول ما قلت 
هذا يؤكد ان الامة ميتة الا من رحم الله ولهذا كان خطاب الدولة مع الامة لم يجد نفعا الا مع من هداه الله
كما قال الشاعر  

فمن ذا عاذري من ذي سفاهٍ***يرودُ بنفسه شـر المـرادِ
لقد أسمعت لو ناديت حيـا***ولكن لا حياة لمـن تنـادي
ولو نارٌ نفخت بها أضاءت***ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ
أريد حياته ويريـد قتلـي***عذيرك من خليلك من مُراد
الخطاب بعد اليوم سيتغير ولا جدال ولا نقاش لان هذه الامة اما ان تهدى بالسيف فتفتح البلدان وتقام الشريعو او ان يخرج المهدي فيتبعه الناس

اخي الكريم
يبدوا انك اخذت منحى اخر غير ما اقصده
انا استفسر من اطلق عليهم لقب مرتدين ومن هو الذي اقام عليهم الحد

هل كل من خالفني اطلق عليه مرتد الا نعلم حرمة الدماء في الاسلام ولا يجوز التعدي حتى بالقول على مسلم او غير مسلم
فقد قال ﷺ: من قال لأخيه يا عدو الله أو قال: يا كافر فقد باء بها أحدهما يعني: إذا لم يكن من قيل له ذلك صالحًا لها رجعت إلى من قالها، فلا يجوز للمسلم أن يكفر أخاه، ولا أن يقول: يا عدو الله ولا يا فاجر إلا بدليل، فإذا رمى أخاه بالكفر وليس كذلك رجع إليه كلامه. والمعنى التحذير، ليس معناه أنه كفر أكبر، بل معناه التحذير من هذا الكلام السيئ، وأن صاحبه على خطر عظيم إذا قاله لأخيه، فينبغي حفظ اللسان وأن لا يتكلم إلا عن بصيرة.


الأصل في المسلم أنه يمسك لسانه عن لعن أي ملخوق، لقوله صلى الله عليه وسلم: "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان، ولا الفاحش ولا البذيء." رواه الترمذي وهو حديث صحيح.

لكن يباح للمسلم أن يلعن أصحاب الكفر والفسوق على وجه العموم كأن يقول: لعنة الله على الكافرين، لعنة الله على الفاسقين، قال الشبراملسي في حاشيته على نهاية المحتاج: (ويجوز لعن أصحاب الأوصاف المذمومة كالفاسقين والمصورين.) .

أما لعن الكافر والفاسق المعينين، كأن تقول لعنة الله على فلان –وتذكره بعينه- فهذا موضع خلاف بين العلماء، والراجح عدم جوازه، لعموم الأدلة الدالة على النهي عن اللعن، وإعفاف اللسان عنه، قال الشبراملسي في حاشيته على نهاية المحتاج: (وأما لعن المعين من كافر، أو فاسق، قضية ظواهر الأحاديث الجواز، وأشارالغزالي إلى تحريمه، إلا من عُلم موته على الكفر، وكالإنسان في تحريم لعنه بقية الحيوانات.)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة النبا العدد 173
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين واخبار الثغور العام-
انتقل الى: