1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الغالية جزاك الله خيرا وكتبه بموازين حسناتك فعلا لفتي نظري لشيء مهم سبحان الله وانتفعت به بارك الله سعيك
الغريب صاحب عيسى عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: المراة اذا خرجت استشرفها الشيطان 24/1/2019, 2:57 am
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كلامك غير صحيح وفهمك للحديث خاطئ أختي المشتاقة لربها وهذا توظيف في غير محله وفي الصحيح والواقع هو خروج المرأة على أرض الواقع من بيتها مع تساهلها كثيرآ في الحجاب وربما شذت في استعمال الحجاب ظاهرآ وباطنآ فيه مخالفة شرعية قوية وتدل على انها طبقته شكلا واهملته مضمونآ كاسيات عاريات واضحة جدآ والخروج المقصود به هو خروجها من بيتها كفانا تلاعبآ بسنة حبيبنا عليه افضل الزكاة والتسليم.
للامانة ياأختي المشتاقة لربها بارك الله فيك واتمنى ان لا تسئ الفهم كثير من اصحاب المعرفات النسائية في الشبكة العنكبوتية يقف خلفها رجال وانتبهي منها ونبهي غيرك منها والله اعلى واعلم.
اخي الغريب صاحب عيسى صدقت بارك الله فيك بكون تفسير الحديث يتضمن خروجها من بيتها مع تساهلها بالحجاب الشرعي وبذلك تقع الفتنة لكن الذي فهمته و تلفت انتباهنا اليه الاخت مشتاقة لربها كون المرأة ترتدي الحجاب الشرعي كاملا على ارض الواقع لكنها تتساهل بذلك على شبكات التواصل الاجتماعي وتقع في المخالفات والخضوع في القول وبذلك تحصل الفتنة ايضا وما لايخفى علينا ان في ظل التقدم الحاصل في زماننا وتهاون كثير منهن وقلة وعيهن بكيفية استخدامه وفق مرضاة الله افتتن الكثير من النساء حتى الملتزمات منهم وهذا شهدناه مما عكس على الواقع وهدم واضر ببيوت كثير منهم والله اعلم والله المستعان سبحانه اللهم اجرنا من الفتن ماظهر منها وما بطن
اخي الغريب صاحب عيسى صدقت بارك الله فيك بكون تفسير الحديث يتضمن خروجها من بيتها مع تساهلها بالحجاب الشرعي وبذلك تقع الفتنة لكن الذي فهمته و تلفت انتباهنا اليه الاخت مشتاقة لربها كون المرأة ترتدي الحجاب الشرعي كاملا على ارض الواقع لكنها تتساهل بذلك على شبكات التواصل الاجتماعي وتقع في المخالفات والخضوع في القول وبذلك تحصل الفتنة ايضا وما لايخفى علينا ان في ظل التقدم الحاصل في زماننا وتهاون كثير منهن وقلة وعيهن بكيفية استخدامه وفق مرضاة الله افتتن الكثير من النساء حتى الملتزمات منهم وهذا شهدناه مما عكس على الواقع وهدم واضر ببيوت كثير منهم والله اعلم والله المستعان سبحانه اللهم اجرنا من الفتن ماظهر منها وما بطن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت اختى الكريمة حوراء هذا ما اردت التحذير منه فجزاك الله خيرا وقولى فى الموضوع ان الحديث معناه واضح هو معنى خروجها من بيتها بلا حجاب شرعي يستشرفها الشيطان فتصبح فتنة واضفت قائلة كذلك اذا خرجت الى النت اي يستشرفها الشيطان بخضوعها بالقول مع الرجال فتصبح ايضا فتنة واعوذ بالله ان اتلاعب بحديث النبي صلى الله عليه وسلم
***********
اللهم اشغلنا بك عن كل شىء
حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء
*********
لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
Hawra'a عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: المراة اذا خرجت استشرفها الشيطان 27/1/2019, 12:54 am
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته احسن الله اليك واثابك بفضله وكرمه وجوده وجزاك بكل خير وبشرك بما يسعدك في الداريين واكرمينا بمواضيعك القيمة وروحك الطيبة حفظك الله بحفظه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته احسن الله اليك واثابك بفضله وكرمه وجوده وجزاك بكل خير وبشرك بما يسعدك في الداريين واكرمينا بمواضيعك القيمة وروحك الطيبة حفظك الله بحفظه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم آآمييين جزاك الله الخيرا اختى الغالية طيب الله ايامك بالذكر والطاعات ورفع شانك فى الدارين للاسف لم اعد املك الوقت كما كنت من قبل للمشاركة باستمرار جاء دوركم فتح الله عليكم