منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 التغيير قادم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


التغيير قادم Empty
مُساهمةموضوع: التغيير قادم   التغيير قادم I_icon_minitime4/12/2018, 11:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكأنهم أكتشفوا شيئآ جديدآ
https://youtu.be/a2vP2BaczgM
قد أخبرنا عنه من قبل ان يكتشفوه والاسلام متفوق عليك أيها الغرب الفاشل والمهزوم في كل شئ توصلت له وفيها ما اخذتوه من الاسلام ياأعداء الاسلام وكلابكم الظلمة في القدس وأعوانهم وزادكم الله من عذابه وعقابه في المستقبل القريب بالاتي الذي نرحب به من عند رب العالمين وبعده سنتجنب الفتن بحول الله وقوته حتى ننضم للحق وأهله بقيادة الامام المهدي عليه السلام جعلنا الله واياكم ان نكون من انصاره وقريبآ بقوة الله وحوله ومشيئته سنخرج من فتنة الدهيماء وأسر السنين وشدة الجور والموعد المتوقع بناء على احاديث فيها ضعف سيكون بمشئية الله في يوم الجمعة ١٤٤١/٩/١٥ وفي شهر رمضان الهدة والواهية والله أعلى وأعلم
https://youtu.be/afWaei1oZN0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


التغيير قادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التغيير قادم   التغيير قادم I_icon_minitime4/12/2018, 1:18 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الكريم
الهده والواهيه ليس فيها دليل صحيح على حد علمى
فاذا كان عندك ادله من الكتاب او السنه على غير ما ورد عند الرافضه فارجو تزويدنا به
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


التغيير قادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التغيير قادم   التغيير قادم I_icon_minitime4/12/2018, 5:39 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
حديث الهدة: صحته، شواهده، و مدى تطابقه مع أحداث اليوم.

يروج منذ زمن بين الناس الحديث المعروف اختصارا ب(حديث الهدة) لانذاره بهدة تقع في رمضان في ليلة النصف منه و تكون ليلة جمعة، و الحديث الأصلي رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن و هو التالي:
( عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان صيحة في رمضان فإنه يكون معمعة في شوال، وتمييز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم وما المحرم -يقولها ثلاث مرات- هيهات هيهات! يقتل الناس فيه هرجا هرجا، قلنا وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هدة في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا: سبحان القدوس، سبحان القدوس، ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل هلك).
أما درجة صحته فقد قال علماء الحديث أن في سنده ابن لهيعة وهو ضعيف لأنه خلط بعد احتراق كتبه، وفيه عبد الوهاب بن حسين وهو مجهول؛ كما قال الحاكم وابن حجر، وفيه محمد بن ثابت البناني، وهو معدود في المجروجين والضعفاء عند ابن حبان وابن عدي، وفيه الحارث الأعور الهمداني وهو من الكذابين؛ كما قال الشعبي وأبو حاتم وابن المديني، وقال أبو زرعة: لا يحتج بحديثه.
ووثقه بعضهم في روايته عن علي، وهذا الحديث ليس من روايته عن علي، وإنما رواه عن ابن مسعود.
الا ان للحديث شواهد عدة من أحاديث أخرى (و ان كانت هي أيضا ضعيفة فانها تدعم الحديث الأصلي)، و منها مثلا:
- أنه عليه الصلاة والسلام قال : يكون في رمضان صوت ، وفي شوال مهمهة ، وفي ذي القعدة تتحارب القبائل ، وفي ذي الحجة ينتهب الحاج ، وفي المحرم ينادي مناد من السماء : ألا إن صفوة الله من خلقه فلان – يعني المهدي – فاسمعوا له وأطيعوا
الراوي: شهر بن حوشب المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 450
خلاصة حكم المحدث: مرسل.
- عن أبي أمامة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يكون فى رمضان صوت
قالوا : يارسول الله في أوله أو في أوسطه أو في آخره
قال : بل في النصف من شهر رمضان إذا كانت ليلة النصف ليلة جمعة يكون الصوت,
يصعق له سبعون ألفا , وتفتق فيه سبعون ألف عذراء , ويعمى سبعون الفا
قالوا : فمن السالم يا رسول الله
قال : من لزم بيته وتعوذ بالسجود وجهر بالتكبير
وقال : ويتبعه صوت آخر فالصوت الأول صوت جبريل والصوت الثاني صوت الشياطين
والصوت في رمضان والمعمعة في شوال وتميز القبائل فى ذي القعدة ويغار على الحجاج وأما المحرم فأوله بلاء وآخره فرج على أمتي.
اورده صاحب الدرر واخرجه ابو عمر عثمان بن سعيد المقرى.

فالحديث اذن ضعيف الا ان صدقه الواقع فيكون له اصل، خاصة و أن هناك شواهد تدعمه. و هو يتحدث عن صيحة تكون ليلة النصف من رمضان (نرجح أنها بسبب عامل طبيعي كوني كاقتراب كوكب أو ما الى ذلك) لا يكون المنجى منها الا بغلق الابواب و المنافذ كلها (و قد ثبت علميا أن هذا يخفف من خطر الصوت العالي على الانسان) و التدثر (التغطي بأغطية كثيرة و خشنة) و غلق الآذان (لأن الخطر متأتي من الصوت المدمر)، و الالتجاء الى السجود و التسبيح ( سبحان ربنا القدوس) اذا أحسست بارتجاج و هزة. و الحديث يصرح أن الأمة و العالم منذر ببلاء كبير يعقبه الفرج بظهور المهدي في آخر محرم من السنة الموالية لسنة الهدة.
الاشارات كلها تتوافق على أن هذه السنة هي الموصوفة بسنة الهدة ان صح الحديث (شدة البرد، و كثرة الزلازل، و في منتصف رمضانها يكون يوم جمعة)، فلا بأس أن نستأنس به على ضعفه ، فلقد بيننا أن الواقع صدق كثيرا من الأحاديث الضعيفة، فليس ببعيد أم يكون حديث الهدة مما يصدقة الواقع، خصوصا أن الرؤى تواترت على قرب حدوث كارثة عظمى تسبب زلازل و طوفانا غير معهود. لذلك فان صدق الحديث بتفاصيله فعلينا الحذر و التيقن أن ظهور المهدي سيكون قريبا، فاعتمادا على الحديث سيكون ظهوره بعد الهدة بزهاء اربعة أشهر.
و الله أعلم
(موقع الملاحم والفتن)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


التغيير قادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التغيير قادم   التغيير قادم I_icon_minitime4/12/2018, 5:51 pm

أخي علينا أن نتبصر في ديننا أكثر الحمد لله مصادر معروفة ولا زالو المجاهدين الابطال من العلماء الربانيين حافظينها في صدورهم ولا زال الجهاد والمجاهدين الابطال في ثغورهم تحت إمرة رجل واحد في طالقان وجبال الطالقان نصرهم الله وأيدهم بتأييده وفي جميع أراضي المسلمين والطائفة الظاهرة ليست محصورة في جانب دون جانب راجع الاحاديث النبوية حتى تقتنع أكثر وفقنا الله لما يحبه ويرضاه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


التغيير قادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التغيير قادم   التغيير قادم I_icon_minitime4/12/2018, 6:22 pm

عفوآ منتديات الملاحم والفتن وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


التغيير قادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التغيير قادم   التغيير قادم I_icon_minitime4/12/2018, 7:33 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا
وهٰذا مَتْنٌ مَوضوعٌ، وإسنادُه واهٍ مُسلسَلٌ بِالعِلَل". 
ينظر التفصيل في: "سلسلة الأحاديث الضعيفة" (6471). وينظر نحوَه فيها -"الضعيفة"- (6178) و(6179).

http://tamammennah.blogspot.com/p/blog-page_2.html
انظر الى اخر حديث فى الصفحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


التغيير قادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التغيير قادم   التغيير قادم I_icon_minitime5/12/2018, 8:45 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وإياكم أخي محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغيير قادم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: