منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 موقع متميز عن الجهاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


موقع متميز عن الجهاد Empty
مُساهمةموضوع: موقع متميز عن الجهاد   موقع متميز عن الجهاد I_icon_minitimeالخميس 16 أغسطس 2018 - 13:25

لا زلت اكتشف الموقع وفيه العجائب اصدارات محفوظة واخرى حديثة من غربي يريد نشر اصدارات الجهاد باستقلال عن حكومته
اصدارات من القاعدة ومن الدولة ومن فصائل اخرى 
https://jihadology.net/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


موقع متميز عن الجهاد Empty
مُساهمةموضوع: رد: موقع متميز عن الجهاد   موقع متميز عن الجهاد I_icon_minitimeالأحد 13 يناير 2019 - 12:55

كما علم فنحن نتبرا من القاعدة ومن شاكلها ونخاصمهم في الدين
اما عن الموقع فهو متيز اذ هو ارشيف في ذاته تجد في الاصدار مثلا ولاية سيناء بالانجليزية واذا ضغطت على الرابط يعطيك صفحة عن الاصدارات الاحدث فالاحدث وهناك خايات البحث في السنة فتعطيك اصدارات السنة والشهر المقصود او خاصية البحث عن اسم معين فيعطيك االنتائج 
هذا قلته حتى يتسنى لمن يريد اعادة مشاهدة الاصدجارا ت التي لم تكن متاحة في وقتها لاننا كنا نصطدم بحذف الاصدارات من النت ولكن هذا الموقع تجدج فيه الكثير الا شيء يسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


موقع متميز عن الجهاد Empty
مُساهمةموضوع: رد: موقع متميز عن الجهاد   موقع متميز عن الجهاد I_icon_minitimeالإثنين 14 يناير 2019 - 1:46

a7lasadiyar كتب:
كما علم فنحن نتبرا من القاعدة ومن شاكلها ونخاصمهم في الدين ...
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بل تبرأ أنت حتى من تنظيم الدولة ولا تناصر ولا تبايع أو تتايع.. فكله عمل غير صالح.. 
والأيام كفيلة أن تظهر لك حقيقة ذلك .أنذاك ستشعر بأنك تأخرت كثيرا في الفهم والقرار.
.
سأطلب منك أن تقرأ هذا التعليق بالعقل لا بالعاطفة وبتمعن، لا بالعنترية أو تأخدك العزة بالإثم.
وضع أمام عينيك أن هدفي.. ما أريد لك إلا الخير . نحن المسلمون إخوة.
.
ولا تقل أنكم لستم المعنيين في التعليق هذا..وأنكم الطائفة المنصورة!؟ كلا..
أنتم داخل الدائرة من أصحاب الرايات.
هدانا الله وإياكم الى سبيل الرشاد.
تفضل إقرأ..

أحاديث آخر الزمــــان: في هذه الحرب الجميع - تقريباً- مخطئون والقاتل والمقتول في النار..
الاتراك مخطئون والاكراد مخطئون والفرس مخطئون والعرب مخطئون
ومن يرفعون رايات اسلامية وليسوا بحجم شعاراتها مخطئون، و كذلك من يرفعون رايات قومية أو طائفية .. 
المستفيد الأكبر من هذه المرحلة المؤقتة هو اسرائيل التي ستحصد في النهاية ثمار غباء الجميع 
.

لكن كل هذه الخطايا التي يرتكبها الجميع لن تنجح في منع رباط طائفة من المجاهدين يربطون خيولهم بزيتون الشام ،
 طائفة من أمة محمد لا تزال ترابط حول انطاكية كما تخبرنا الأحاديث النبوية . طائفة صغيرة على الحق دون أن نسمي 
من هي هذه الطائفة ، أو نحدد إلى أي فصيل تنتمي
.

و دون أن ندخل في دوامة الاسماء التي تتغير و تتبدل ، ولا بارك الله في الاسماء إن كانت سبباً في أن يسفك المسلمون دمائهم 
من أجل هذه الحزبيات و التنظيمات الزائلة.
.

قبل سبع سنوات لم يكن هناك وجود لأي فصيل ، وكنت تعرف بسهولة من الظالم ومن المظلوم 
لم يكن يوجد إلا نظام جبري ظالم وله اتباعه و جباته وشرطته و خزنته ، و شعب مظلوم يريد التحرر.. 

و كثيراً ما أحن إلى أيام استبداد النظام الجبري لأن الناس كانت تعرف في تلك الأيام الظالم بسهولة.
.

أما الآن فقد صارت القضية مثل السلطة كما نقول في بلادنا ، ومعظم هؤلاء لا يهديهم الله الى قرارات صائبة حكيمة ، 
لذلك الجميع يتخبط في الظلام
وكأنه ينطبق عليهم قول الماغوط الذي قال شيئاً فيما معناه:
" عندما لا يفرق من بيدهم القرار بين الخَيار الاستراتيجي والخيار باللبن ، عندها لن ترى فرقاً بين السُلْطة و السَلَطَة"

انتهى...

.
.
والله الهادي للحق، وإلى سواء السبيل . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


موقع متميز عن الجهاد Empty
مُساهمةموضوع: رد: موقع متميز عن الجهاد   موقع متميز عن الجهاد I_icon_minitimeالثلاثاء 15 يناير 2019 - 7:30

الله المستعان وإليه المشتكى.
وصدقآ وحقآ ويقينآ سوف يظهر الله الحق وأهله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
a7lasadiyar


موقع متميز عن الجهاد Empty
مُساهمةموضوع: رد: موقع متميز عن الجهاد   موقع متميز عن الجهاد I_icon_minitimeالثلاثاء 15 يناير 2019 - 7:32

نعم الهدى هدى الله يؤتيه من يشاء ويضل من يشاء 
هذه المحاولة منك لن تجدي نفعا فقد ناقشناك وناقشناك وانت بحاجة الى النقل عمن يعرف ملة ابراهيم ويعرف التوحيد وشروطه ونواقضه ويهديك الى سبيلالحق  على بينة من الله واتباع للحق لا النقل عن مثل هؤلاء الذين يشتاقون الى ايام استبداد الطاغوت النصيري الكافر وكفى به ضلالا لك انه سماه نظاما جبريا ولم يعطك توصيفه الشرعي فهو كما قلت لك نظان نصيري علوي موال لايران الشيعية الرافضية وكلهم كفار من لم يكفرهم بعد تبيين حالهم يلحق بهم في مثل هذه الايام التي تنشر فيها دروس العلم والتوحيد فاستدركي الامر وتوبي الى الله بتعلم التوحيد وانا ان شاء الله ساضع دروسا للشيخ ابي بكر القحطاني في المنتدى حتى تعم الفائدة واكتفي الان بنقل كلمة قصيرة اعجبتني لابي اسامة المصري تقبله الله وانظري الى خطاب قاداتنامع هؤلاء المميعين للدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


موقع متميز عن الجهاد Empty
مُساهمةموضوع: رد: موقع متميز عن الجهاد   موقع متميز عن الجهاد I_icon_minitimeالثلاثاء 15 يناير 2019 - 8:13

a7lasadiyar كتب:
نعم الهدى هدى الله يؤتيه من يشاء ويضل من يشاء 
 
تمام...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع متميز عن الجهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين واخبار الثغور العام-
انتقل الى: