منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 لم تبقى الا المبشرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


لم تبقى الا المبشرات Empty
مُساهمةموضوع: لم تبقى الا المبشرات   لم تبقى الا المبشرات I_icon_minitime18/7/2018, 6:26 pm

السلام عليكم

قال تعالى

وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ

وقال تعالى

إِذْ يُرِيكَهُمُ اللَّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلًا ۖ وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَّفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ سَلَّمَ ۗ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

وقال تعالى

لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ

وقال تعالى

 يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ
وقال تعالى
قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ











وقد درج البعض هذه الايام الى جعل الرؤى مفسرا لايات الله ولاحكامه بل والبعض اخذها مرجعا له ودستورا يستقى منها ايات الله ومعانيها

والرؤى لا يستدل بها ابدا لا على تفسير ايات الله ولا يستدل بها على احكامه ولا على الحكم على الناس

ولكن الرؤى للاستئناس وفقط

كيف ذلك

روى البخاري (6989) من حديث أبي سعيد ، ومسلم (2263) من حديث أبي هريرة

عَنْ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال ( الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ جُزْءٌ مِنْ سِتَّةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنْ النُّبُوَّةِ )







و عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب وأصدقهم رؤيا أصدقهم حديثا ورؤيا المسلم جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة والرؤيا ثلاث فالرؤيا الصالحة بشرى من الله والرؤيا من تحزين الشيطان والرؤيا مما يحدث بها الرجل نفسه فإذا رأى أحدكم ما يكره فليقم فليتفل ولا يحدث بها الناس قال وأحب القيد في النوم وأكره الغل القيد ثبات في الدين حديث حسن




الرؤيا لا يستدل بها على الشىء الا عندما تقع وفقط

فقد تكون الرؤيا من الفتنه

وقد وقع ذلك فى حق النبى صلى الله عليه وسلم فما بالك بالعوام امثالنا

قال تعالى

وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ

وقال تعالى

إِذْ يُرِيكَهُمُ اللَّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلًا ۖ وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَّفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ سَلَّمَ ۗ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُور




فى الايه الاولى رؤيا النبى صلى الله عليه وسلم كانت فتنه للناس

اى جاءت بمحتوى يخالف المراد منها ليفتتن الناس بها فيثبت الصادق منهم

وفى الايه الثانيه جاءت الرؤيا مخالفه للحقيقه فقد راى النبى صلى الله عليه وسلم فى منامه الكفر وعددهم صغير ولكنهم فى الحقيقه كان عددهم اضعاف مضاعفه من اعداد المسلمين ولكن الله سلم

 والشاهد هنا ان رؤى النبى صلى الله عليه وسلم كان فيها من الفتنه للناس كما كان فيها ما يخالف الحقيقه

ولم يعلم النبى صلى الله عليه وسلم لا بهذا ولا بذاك الا بعد ان تحققت هذه الرؤى ويدل على ذلك الحكمه من اخفاء الحقيقه عن النبى عليه السلام فى الايه الثانيه حيث قال تعالى

وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَّفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ سَلَّمَ ۗ
وكل هذا فى حق النبى محمد صلى الله عليه وسلم
فما بالكم بالعوام امثالنا
فما لكم تحكمون بالرؤى وتستشهدون بالرؤى وتستندون فى مذاهبكم وشرعتكم على الرؤى
والرؤيا فى حق الانبياء كانت فى السابق هى الوحى وهذا يتضح فى رؤيا ذبح ابراهيم لابنه اسماعيل عليهما السلام
قال تعالى

فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ -- فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَن يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ (106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ
وببساطه كما هو واضح من الايات ان الرؤيا كانت اختبار لابراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام لذلك جاء بعدها قوله
إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ
فهل كان فى الرؤيا ذبح اسماعيل عليه السلام ؟
الاجابه نعم
لان الله تبارك وتعالى الى ان جاء الى ان وضع اسماعيل راسه وسلم للامر بالذبح وهم ابراهيم بذلك هنا قال الرب قد صدقت الرؤيا فالرؤيا واذا كانت الرؤيا عند هذا الحد فلماذا فداه ربه بالذبح العظيم
لان الرؤيا كان فيها ذبح ولكن تصديق الرؤيا وتاويلها  ان يقوم ابرهيم عليه السلام بالتسليم بامر الله ويخبر اسماعيل بالامر ويسلم اسماعيل عليه السلام بالامر ثم ياتى الفداء من الله
اذن الرؤيا ابتلاء لابراهيم واسماعيل عليهما السلام
فلم يكن يعلم ابراهيم عليه السلام مسبقا بتاويل رؤياه وان الله سيفدي ولده بالذبح العظيم والا لانتفى الغرض منها وهو الابتلاء والامتحان

اذا ابراهيم عليه السلام راى فى المنام رؤيا يختلف تاويلها فى الواقع عما راه ولم يستطع تاويلها

وناتى الى اخر رؤيا والاشهر على الاطلاق وهى رؤيه يوسف عليه السلام لاخوته وابويه يسجدون له
وسوف استشهد بها على ما اقول فى اخرها حيث قال تعالى


وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا ۖ وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي

قول يوسف عليه السلام يَا أَبَتِ.........
يدل على ان يوسف عليه السلام عندما اراد الكلام على الرؤيا وجه الكلام الى ابيه لانه لم يقصص الرؤيا الا على ابيه فى اول الامر
وقوله هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ...
يدل على ان يوسف عليه السلام علم ان تاويل الرؤيا يختلف عن الرؤيا نفسها فالرؤيا كانت تقول ان الشمس والقمر كانو يسجدون له فهذا ما راه الا انه علم بتحقق الرؤيا وفسرها يوم ان تحققت فقط
والسؤال الان
هل كان يعلم نبى الله يعقوب عليه السلام بتفسير الرؤيا قبل وتاويلها قبل ان تقع ؟
الجواب
اعتقد لا بدليل انه لم يخبره بالتاويل فى وقتها
ويحتمل انه كان يعلم التاويل ولم يخبر يوسف عليه السلام به مخافه ان يخبر يوسف بالتاويل اخوته
ولكن الاقرب الى الصواب فيما اعتقد انه لم يكن يعلم بالتاويل الا انه شعر ان الرؤيا من ورائها امر عظيم
والدليل على ذلك ان يوسف عليه السلام كان مطيعا جدا لوالده عليه السلام فعندما اخبره بالرؤيا وقال له ابوه لا تقصص رؤياك على اخوتك فالتزم يوسف عليه السلام بالامر ولم يقصص الرؤيا على احد
كما ان يعقوب عليه السلام استشعر ان الرؤيا من ورائها امر عظيم كما استشعر ان اخوه يوسف اذا علمو بتفاصيل الرؤيا سيشعرون بان ليوسف عليه السلام امر عظيم فى هذه الزمره ويشتد الكيد له اللذى كان موجودا حتى قبل الرؤيا على ما اعتقد والا لما حذر يعقوب يوسف عليهما السلام

اذا يعقوب ويوسف عليهما السلام لم يعلما بتاويل الرؤيا الى ان وقعت

وانصح نفسى واخوانى الكرام
الرؤيا الصادقه جزء من النبوه ولكن بعد تحققها وليس قبل ان تتحقق وهى من الله ولكن ايضا بعد تحققها ولا يجوز الاستدلال بها على احداث مستقبله ولا يجوز الاستدلال بها على اشراط الساعه ولا على اى شىء من الغيبيات التى لم تحدث بعد فاذا تحققت فهى صادقه ومن الله واذا لم تقع واستبشرنا بها فهو خير ان شاء الله ولكن لا نجعلها حكما علينا  وحكما ينازع القران وصحيح السنه فهى فى هذه الحاله فتنه وليست رؤيه
اسال الله ان يجنبنا واياكم الفتن ما ظهر منها وما بطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


لم تبقى الا المبشرات Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم تبقى الا المبشرات   لم تبقى الا المبشرات I_icon_minitime28/11/2018, 3:53 am

السلام عليكم

اقول وبالله التوفيق

ان المبشرات والمنذرات لم يستطيع التفريق بينهما حتى الانبياء فى بعض الرؤى التى ذكرت فى الاعلى فمن باب اولى فجميع المعبرين فيما سوى الانبياء والرسل قد لا يستطيعون ايضا التفرقه بينهما

وعلى هذا فلماذا يمتنع المعبر عن تاويل المنذرات من الرؤى

بل اننى ارى والله اعلم اننا فى هذا الزمان يجب ان نعبر المنذرات فهى اولى

ومن الادله على ذلك

ان النبى صلى الله عليه وسلم قالففى صحيح البخارى من حديث ابو هريره رضى الله عنه قال

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لم يبق من النبوة إلا المبشرات قالوا وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة
النبى يقصد انه لا نبى بعده ولا رسول فختمت الرسالات ولكن النبوات لم تختم وهى ستبقى الى يوم القيامه فى الرؤى الصالحه
ولكن هل تفكر احد ما ان كل احاديث الفتن والتى تشير الى اخر الزمان فان الفتن فيها اشد مما كان فى السابق


بل اذا نظرنا الى علامات الساعه لوجدنا ان كل علامات الساعه فتن وشدائد ومصائب  وسفك دماء وهرج وليس فيها اى مبشرات اصلا الا ما ذكر من امر المهدى وعيسى عليهما السلام
بل ان حتى فتره حكم المهدى لا تتعدى سبع سنوات
الشاهد من كل ذلك اننا فى زماننا هذا وتى قيام الساعه فان المبشرات فيها قليله جدا تكاد لا تذكر
كما ان المبشرات تختلف باختلاف الشخص فمن يتعرض لفتنه وتاتيه رؤيا تحذره قبلها ثم يثبت ويثبته الله فى هذه الفتنه فالرؤيا هنا منذره ولكنها فى نفس الوقت مبشره والعكس صحيح


الخلاصه ان المبشرات والمنذرات من الرؤى تكون ظاهريا قبل تحقق الرؤيا اما بعد تحققها فتصير الرؤيا اما مبشره اذا ثبت صاحبها على الحق واما فتنه ظل بها صاحبها فصارت منذره له بالعذاب
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


لم تبقى الا المبشرات Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم تبقى الا المبشرات   لم تبقى الا المبشرات I_icon_minitime29/11/2018, 7:59 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وهذا سبب من اسباب كثرة ادعياء المهدية والموهومين والمفتونين فيها وكم من رجل قيل له فالرؤيا انه المهدي وكم من امرأة قيل لها انها زوجة المهدي والامر تطور صار فيه نساء يدعين انهن المهدي وافتتنوا بهذه الرؤى والصحيح كما قال العلماء لا مهدي الا بين الركن والمقام والاثبات القاطع للشك باليقين جيش الخسف ولا نتشمت بهم او او بل نسأل الله ان يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
واحمد الله انني لست المهدي وهذا فضل من الله ومن يريد هذه الامانة الا الظلوم الجهول والمجنون وهي ليست منصب بل الصحيح أمانة والدليل قال الله عز وجل إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72) سورة الاحزاب واليست تكليف من الله للمهدي؟
بلى والمهدي سيكون كل شئ في رقبته ومسؤؤل عنه امام الله
يارجل أعوذ بالله من حالهم وكفانا الله شرهم وشر غيرهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


لم تبقى الا المبشرات Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم تبقى الا المبشرات   لم تبقى الا المبشرات I_icon_minitime29/11/2018, 9:45 am

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى
ادعاء المهديه ليس صدفه بل مرتب بل هو يدخل ضمن المخطط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


لم تبقى الا المبشرات Empty
مُساهمةموضوع: رد: لم تبقى الا المبشرات   لم تبقى الا المبشرات I_icon_minitime29/11/2018, 10:28 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وإياك أخي والشيطان وحزبه شئ أكيد لديهم خطط ولديهم حيل ولديهم أساليب ولديهم حبائل ولديهم خطوات ولديهم أهداف مرسومة وغيره الكثير ونعوذ بالله من حال مدعيها والمخدوعين والموهومين والمفتونين فيها وهذا من جهلهم بحقيقتها وحقيقة ما سيواجه صاحبها وان تتبعوا الاحاديث والاثار بشرحها من العلماء الربانيين الصادقين الثقات كرجال البخاري رحمه الله والمشكلة فينا لا نريد ان نأخذ من العلماء لتكشفت لهم بعض الحقائق والله اعلى واعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لم تبقى الا المبشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: