منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

  هل نحن مرضى نفسيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime12/10/2017, 6:48 pm



السلام عليكم
لطالما اعتقدت ان المريض النفسى ليس الرجل اللذى يهذى فى الشوارع او الحبيس فى مستشفى الامراض العقليه
وانما كل البشر مرضى نفسيين يختلف مرضهم باختلاف ثقافتهم وبيئتهم وعثراتهم فى الحياه ومشاكلهم منذ الطفوله التى اصبحت عقده نفسيه تلازمهم طوال حياتهم
حتى ان الذنوب بمعناها النفسى والشخص العاصى او الفاجر او الكافر هو فى الحقيقه مريض نفسى
وهناك مثل شائع عندنا يقولون فيه
انا لا اكذب ولكنى اتجمل
فهذا المثل فى ثقافتنا هو هروب من الخطيئه والباسها ثوب اخر جميل لتخفى قبحها
وانظر الى المثل تجده وضع الكذب مع الجمال وقرنه به فى جمله واحده

الحقد والغيره والحسد
هى امراض نفسيه تعترى الانسان وتختلف درجه قوتها من شخص لاخر
الاكتئاب سببه الاعراض عن ذكر الله والقنوط من رحمه الله
جنون العظمه مرحله متقدمه من الكبر والغرور
النرجسيه هى حب النفس
الفوبيا الخوف الشديد من اى شىء دون وجود ما يدعو الى ذلك حقيقه
وهكذا

وقد اجمع علماء النفس ان المدخل لعلم النفس يكمن فى ان تعتقد ان كل البشر مرضى نفسيين بدرجات مختلفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime13/10/2017, 1:54 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  
.
المؤمن الذي يعرف الله حق معرفته، لا يعاني من مرض نفسي أبداااا.مهما كان.
لأن إذا خالطت حلاوة الإيمان بشاشة قلبه.. تنقلب الموازن عنده.فأين له أن تمرض نفسيته!
.
كما قال ابن تيمية رحمه الله:
 (إن جنتي وبستاني في صدري.. إن قتلي شهادة، وسجني خلوة، ونفيي سياحة )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime27/11/2018, 9:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جزاكم الله جنة الفردوس الأعلى.
.
كان من دعاء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: 
(وأسألك قلبًا سليمًا)
ولذا كان الصالحون والأخيار أحرص ما يكونون 
على تفقُّد قلوبهم وإصلاحها وتصفيتها..
...
اللهم اصلح فساد قلوبنا، ونق نفوسنا من كل غل وحقد وحسد
وارزقنا القلب السليم وسلامة الصدر إنك سميع مجيب الدعاء 
ياحي ياقيوم اللهم آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime27/11/2018, 11:50 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
امين واياكم
جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime29/11/2018, 7:17 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي محمد الليثي المرض النفسي كفانا الله شره انتشر بسبب البعد عن الله وعن منهج الحق والهدى ويصيب به من يشاء الله من عباده من ملوك وامراء ووزراء وعلماء وغيرهم ولمحت تعليق لا اذكر في اليوتيوب او منتدى ان الذين يتابعون رؤى المهدي مرضى نفسيين واكيد هذه تهمة باطلة لان الرؤى يستأنس بها فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime29/11/2018, 8:23 am

الغريب صاحب عيسى كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
...  ولمحت تعليق لا اذكر في اليوتيوب او منتدى ان الذين يتابعون رؤى المهدي مرضى نفسيين واكيد هذه تهمة باطلة لان الرؤى يستأنس بها فقط.
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جزاكم الله خيرا.

أي شيء إذا زاد عن حده انقلب الى ضده...
نعم.. الرؤى للإستئناس بها..أكيد.
‬‎لكن عندما يتحول هذا (للإستئناس) الى المبالغة في المتابعة والإهتمام الزائد فتلك مصيبة أكبرُ.. 
وهذا دليل قاطع على أنه انقلب الى مرض نفسي.. 

ويكون لعدة أسباب! من ضمنها هروب الشخص من واقعه المرير..
ومقارنته بينه وبين ما تصفه الرؤى عن المهدي  وذلك بكثرة تشابه البلاء مما يعانين ويعيشه 
إلى أن يذهب به عالم الخيال الذي يلازم أنه هو المقصود وأنه هو المهدي فيقع فريسة مرض النفسي..
وقل بعدها على الدنيا السلام! 

كثير من شباب أمتنا هذا حالهم إلاّ من رحم ربي.. وانضم الى المركب كذلك الجنس اللطيف! 
والله المستعان  نعود بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
والله أعلم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime29/11/2018, 9:46 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وإياكم أختي رقية وما قاده لذلك الا الجهل والجهل يجر الى الخطوة التي بعدها وهكذا حتى يدخل نفسه في متاهات وتشعبات ومشاكل لا عد لها هو في غنى عنها ورأيت تعليق لشخص في اليوتيوب يقول انه دخل موضوع المهدي ويلقي باللوم على نفسه وان دخوله سبب له مشاكل عويصة جدآ وهذه مصيبة شبابنا وبناتنا لا يريدون ان يتعلمون ولا يريدون ان يسمعوا لكلام العلماء الربانيين الصادقين الثقات كرجال البخاري رحمه الله وجزى الله العلماء خير الجزاء واجزل الله لهم الاجر والثواب والخلل فينا نحن ولا بد من مصارحة النفس ومعرفة أخطائها وتصحيحها والمنهج الصحيح ليست الرؤى بل الكتاب والسنة وسلف الامة والاخذ من العلماء الربانيين الصادقين الثقات كرجال البخاري رحمه الله والله اعلى واعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime29/11/2018, 10:50 am

السلام عليكم ..
نعم صدقت أبو ليان، أحسن الله إليك وبارك الله فيك. 


اللهم اصرف عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن 
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime29/11/2018, 12:00 pm

الغريب صاحب عيسى كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي محمد الليثي المرض النفسي كفانا الله شره انتشر بسبب البعد عن الله وعن منهج الحق والهدى ويصيب به من يشاء الله من عباده من ملوك وامراء ووزراء وعلماء وغيرهم ولمحت تعليق لا اذكر في اليوتيوب او منتدى ان الذين يتابعون رؤى المهدي مرضى نفسيين واكيد هذه تهمة باطلة لان الرؤى يستأنس بها فقط.
السلام عليكم
نعم صدقت اخى الكريم
كل قاعده ولها شواذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الغريب صاحب عيسى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime29/11/2018, 12:38 pm

السلام عليكم ..
نعم صدقت أبو ليان، أحسن الله إليك وبارك الله فيك.


اللهم اصرف عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واياك اختي رقية وأبو ليان مات وتمت صلاة الميت عليه ولن ارجع الى منتدى الشامل وهناك شخص يريدني ادخل في الفتنة ولن يستطيع احد من الانس والجن بحول الله وقوته ادخالي معه الى الفتن الحاصلة اليوم في المسلمين ومن الان سأكف لساني ويدي من الدخول فيها وعليك اختي رقية تعلم الفتن حتى تتجنبيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime29/11/2018, 7:43 pm

الغريب صاحب عيسى كتب:
السلام عليكم ..
 
واياك اختي رقية وأبو ليان مات وتمت صلاة الميت عليه ولن ارجع الى منتدى الشامل وهناك شخص يريدني ادخل في الفتنة ولن يستطيع احد من الانس والجن بحول الله وقوته
ادخالي معه الى الفتن الحاصلة اليوم في المسلمين ومن الان سأكف لساني ويدي من الدخول فيها وعليك اختي رقية تعلم الفتن حتى تتجنبيها.
.

.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بل إنك حي تُرزق.. بارك الله في عمرك.
وكما أنه لا دخل للمعرف في الخلافات.. أبدااا ٠

مشكلتنا دون استتناء أننا لا نقبل الخلاف، وهذا حقيقي.. 
ونعاني كثيرا مِن عدم الإنصاف.. 

عموما.. لعلَّ كتبنا ''موضوعات هناك''  بنية صادقة فتقبلها الله منّا 
أسأل الله الكريم منه ذلك ياربي آمين.
اللهم تقبل منا واقبلنا ، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime16/1/2019, 2:18 pm

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime30/1/2019, 10:56 pm

رُقيَّة كتب:
الغريب صاحب عيسى كتب:
السلام عليكم ..
 
واياك اختي رقية وأبو ليان مات وتمت صلاة الميت عليه ولن ارجع الى منتدى الشامل وهناك شخص يريدني ادخل في الفتنة ولن يستطيع احد من الانس والجن بحول الله وقوته
ادخالي معه الى الفتن الحاصلة اليوم في المسلمين ومن الان سأكف لساني ويدي من الدخول فيها وعليك اختي رقية تعلم الفتن حتى تتجنبيها.
.

.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بل إنك حي تُرزق.. بارك الله في عمرك.
وكما أنه لا دخل للمعرف في الخلافات.. أبدااا ٠

مشكلتنا دون استتناء أننا لا نقبل الخلاف، وهذا حقيقي.. 
ونعاني كثيرا مِن عدم الإنصاف.. 

عموما.. لعلَّ كتبنا ''موضوعات هناك''  بنية صادقة فتقبلها الله منّا 
أسأل الله الكريم منه ذلك ياربي آمين.
اللهم تقبل منا واقبلنا ، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين. 
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا
واتفق معكم
فمن الناس من اذا اختلفت معه طردك من حياته
بل ومنهم من اذا اختلفت عاداك وتمنى زوالك عن الدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime31/1/2019, 1:51 pm

محمد الليثى كتب:
رُقيَّة كتب:
الغريب صاحب عيسى كتب:
السلام عليكم ..
 
واياك اختي رقية وأبو ليان مات وتمت صلاة الميت عليه ولن ارجع الى منتدى الشامل وهناك شخص يريدني ادخل في الفتنة ولن يستطيع احد من الانس والجن بحول الله وقوته
ادخالي معه الى الفتن الحاصلة اليوم في المسلمين ومن الان سأكف لساني ويدي من الدخول فيها وعليك اختي رقية تعلم الفتن حتى تتجنبيها.
.

.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بل إنك حي تُرزق.. بارك الله في عمرك.
وكما أنه لا دخل للمعرف في الخلافات.. أبدااا ٠

مشكلتنا دون استتناء أننا لا نقبل الخلاف، وهذا حقيقي.. 
ونعاني كثيرا مِن عدم الإنصاف.. 

عموما.. لعلَّ كتبنا ''موضوعات هناك''  بنية صادقة فتقبلها الله منّا 
أسأل الله الكريم منه ذلك ياربي آمين.
اللهم تقبل منا واقبلنا ، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين. 
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا
واتفق معكم
فمن الناس من اذا اختلفت معه طردك من حياته
بل ومنهم من اذا اختلفت عاداك وتمنى زوالك عن الدنيا
.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
تمام.. بارك الله فيكم 
(وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ)
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أثبج
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
أثبج


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime31/1/2019, 10:11 pm

السلام عليكم 

حسب رأي الشخصي فلست فقيهاً في الدين، لا أعتقد بأن هناك أخطر على الإنسان من المصيبة في الدين، وأين المصيبة في الدين من الأمراض النفسية، فلو جاز القول فهي أم الأمراض النفسية - وكل ذلك حسب فهمي للحديث أدناه : -

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم-: «بَادِرُوا بالأعمال فِتَنًا كَقِطَعِ الليل المُظْلِمِ، يُصْبِحُ الرجلُ مؤمنا ويُمْسِي كافرا، ويُمْسِي مؤمنا ويُصْبِحُ كافرا، يبيعُ دينه بِعَرَضٍ من الدنيا». 

 
[صحيح.] - [رواه مسلم.]

وأنا أظن أن من ظن نفسه بأنه قد آمِن على نفسه من الفتن فهو واهم وقد وقع العجب في نفسه، والله أعلى وأجّل وأعّلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
محمد الليثى


 هل نحن مرضى نفسيين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مرضى نفسيين     هل نحن مرضى نفسيين  I_icon_minitime31/1/2019, 10:43 pm

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل
وانا اتفق معك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل نحن مرضى نفسيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: استراحة المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: