منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد الليثى
عضو فعال
عضو فعال
محمد الليثى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime9/10/2017, 4:01 pm

السلام عليكم
من السنن الغائبة والمستغربة التي هجرها أكثر المسلمين وقد جاء ذكر هذه السنة في القرآن الكريم حين عرض الشيخ الصالح ابنته على موسى عليه السلام في قوله تعالى :
(( قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ ))27 سورة القصص آية 27

فصاحب مدين يعرض ابنته على موسى عليه السلام ، وقد جاء غريباً مهاجراً ولم يتحرج من هذا العرض ، ولم يشترط في موسى أن يكون من قومه أو وطنه أو جلدته وإنما اكتفى بشرط هو الدين والخلق والكفاءة .

أما السنة المطهرة فقد أكدت فكرة عرض الرجل ابنته على الرجل الصالح .. أخرج الإمام البخاري في باب ( عرض الإنسان ابنته أو أخته على أهل الخير )

إن عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين تأيمت حفصة بنت عمر من خنيس بن حذافة السهمي وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتوفي بالمدينة فقال عمر بن الخطاب أتيت عثمان فعرضت عليه حفصة فقال سأنظر في أمري ، فلبثت ليالي ثم لقيني فقال قد بدا لي أن لا أتزوج يومي هذا ، قال عمر فلقيت أبا بكر الصديق فقلت له إن شئت زودتك حفصة بنت عمر ؟ فصمت أبو بكر فلم يرجع إليّ شيئاً وكنت أوجد عليه مني على عثمان ، فلبثت ليالي ثم خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنكحتها إياه فلقيني أبو بكر فقال لعللك وجدت علي حين عرضت عليّ حفصة فلم أرجع إليك فيما عرضت علي إلا أني كنت علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكرها فلم أكن أفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولو تركها رسول الله صلى الله عليه وسلم لقبلتها ) . رواه البخاري . 

- ‏عَنْ أُمَّ حَبِيبَةَ ‏‏قَالَتْ ‏: قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ؛ انْكِحْ ‏أُخْتِي ‏‏بِنْتَ ‏أَبِي سُفْيَانَ ،‏ ‏قَالَ :‏ ‏وَتُحِبِّينَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ ، لَسْتُ لَكَ ‏‏بِمُخْلِيَةٍ ،‏ ‏وَأَحَبُّ مَنْ شَارَكَنِي فِي خَيْرٍ ‏‏أُخْتِي ،‏ ‏فَقَالَ النَّبِيُّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏إِنَّ ذَلِكِ لَا يَحِلُّ لِي ، قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ؛ فَوَاللَّهِ إِنَّا لَنَتَحَدَّثُ أَنَّكَ تُرِيدُ أَنْ تَنْكِحَ ‏‏ دُرَّةَ بِنْتَ أَبِي سَلَمَةَ ‏، ‏قَالَ : بِنْتَ ‏ ‏أُمِّ سَلَمَةَ ؟ ! ‏ ‏فَقُلْتُ : نَعَمْ ، قَالَ فَوَاللَّهِ لَوْ لَمْ تَكُنْ فِي حَجْرِي مَا حَلَّتْ لِي ، إِنَّهَا لَابْنَةُ أَخِي مِنْ الرَّضَاعَةِ ، أَرْضَعَتْنِي ‏، ‏وَأَبَا سَلَمَةَ ‏ ‏ثُوَيْبَةُ ‏ ‏، فَلَا تَعْرِضْنَ عَلَيَّ بَنَاتِكُنَّ وَلَا أَخَوَاتِكُنَّ .
رواه البخاري (5107) . وبوب عليه
عرض الإنسان ابنته أو أخته على أهل الخير .

- ‏عن عَلِيٍّ رضى الله عنه ‏‏قَالَ :‏ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ؛ مَا لَكَ ‏‏تَنَوَّقُ ‏‏فِي ‏قُرَيْشٍ ‏‏وَتَدَعُنَا؟ فَقَالَ : وَعِنْدَكُمْ شَيْءٌ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ بِنْتُ ‏ ‏حَمْزَةَ ،‏ ‏فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏إِنَّهَا لَا تَحِلُّ لِي ، إِنَّهَا ‏ابْنَةُ أَخِي ‏مِنْ الرَّضَاعَةِ . رواه مسلم (1446) .


قال الحافظ ابن حجر في الفتح (9/178) في فوائد حديث عبد الله بن عمر :

وَفِيهِ عَرْض الْإِنْسَان بِنْته وَغَيْرهَا مِنْ مَوْلَيَاته عَلَى مَنْ يُعْتَقَد خَيْره وَصَلَاحه لِمَا فِيهِ مِنْ النَّفْع الْعَائِد عَلَى الْمَعْرُوضَة عَلَيْهِ , وَأَنَّهُ لَا اِسْتِحْيَاء فِي ذَلِكَ .

وَفِيهِ أَنَّهُ لَا بَأْس بِعَرْضِهَا عَلَيْهِ وَلَوْ كَانَ مُتَزَوِّجًا لِأَنَّ أَبَا بَكْر كَانَ حِينَئِذٍ مُتَزَوِّجًا .



فهل نجد الآن من يتصدى لظاهرة العنوسة ويواجهها بهذه السنة الغائبة والمستغربة عند كثير من الناس !!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime9/10/2017, 6:13 pm

محمد الليثى كتب:
السلام عليكم
 
وَفِيهِ عَرْض الْإِنْسَان بِنْته وَغَيْرهَا مِنْ مَوْلَيَاته عَلَى مَنْ يُعْتَقَد خَيْره وَصَلَاحه لِمَا فِيهِ مِنْ النَّفْع الْعَائِد
عَلَى الْمَعْرُوضَة عَلَيْهِ , وَأَنَّهُ لَا اِسْتِحْيَاء فِي ذَلِكَ .
وَفِيهِ أَنَّهُ لَا بَأْس بِعَرْضِهَا عَلَيْهِ وَلَوْ كَانَ مُتَزَوِّجًا لِأَنَّ أَبَا بَكْر كَانَ حِينَئِذٍ مُتَزَوِّجًا .  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
الأخ محمد الليثى ناوي على إيه..بضبط ؟!
لو زوجتك الكريمة قرأت هذا الموضوع .. ستقول هناك أمر يُدَبّر بليل..هاا! ربنا يستر.. 
.
من ناحية أَنَّهُ لَا اِسْتِحْيَاء فِي ذَلِكَ .  . 
نعم هو لا اِسْتِحْيَاء فِي ذَلِكَ.. لكن مَن يستاهل ويفهم ويُقدّر..(قليل هم). 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
عضو فعال
عضو فعال
محمد الليثى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime9/10/2017, 6:27 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اختنا
ولكنى اردت ان اسقط الضوء على سنه مهجوره 
وهى فى نظرى من اهم السنن التى يستقيم بها البيت المسلم
لان الاسره هى عماد المجتمع ونواته وبصلاحها يصلح وبفسادها يفسد
وازعم  ان ما نحن فيه الان من الهوان يرجع الى  اختلاف مفاهيمنا   عن مفاهيم  جيل الصحابه اللذين تلقو من النبع الصافى 
اما عن زوجتى باركها الله فلا مثيل لها فى الكون فى ما اعتقد
واذا اردت الزواج من اخرى  فببساطه ساخبرها لكى تختار لى زوجتى الجديده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime9/10/2017, 9:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
صدقت..أخي الفاضل جزاك الله خيرا.
اللهم اصلح حال بيوت المسلمين، وأنزل على قلوب الأزواج..السكينة والمودة والرحمة. 
(ما أكرمهنَّ إلا كريم)
.
أسأل الله أن يبارك لك في زوجتك ، ويرزقكما الذرية الصالحة يارب العالمين 
اللهم آمين .
.
( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ 
إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime9/10/2017, 10:28 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم هي سنة مهجورة وياليتنا نعود اليها لتزويج العزابة فهم كثر وليس المتزوجين
مع احترامى للرجال واقرارى بان الله احل لهم اربع
لا توجد امراة تحب ان تشاركها اخرى فى زوجها 
وواقعنا مغاير فرجالنا ليسوا كابى بكر رضي الله عنه ونسائنا لسن كحفصة رضي الله عنها
واعده ابتلاء للمراة لا تصبر فيه الا من ثبتها الله فى زماننا 
لفتتة طيبة جزاكم الله خيرا


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
عضو فعال
عضو فعال
محمد الليثى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime6/9/2018, 10:14 am

المشتاقة لربها كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم هي سنة مهجورة وياليتنا نعود اليها لتزويج العزابة فهم كثر وليس المتزوجين
مع احترامى للرجال واقرارى بان الله احل لهم اربع
لا توجد امراة تحب ان تشاركها اخرى فى زوجها 
وواقعنا مغاير فرجالنا ليسوا كابى بكر رضي الله عنه ونسائنا لسن كحفصة رضي الله عنها
واعده ابتلاء للمراة لا تصبر فيه الا من ثبتها الله فى زماننا 
لفتتة طيبة جزاكم الله خيرا
السلام عليكم 
جزاك الله خيرا اختنا 
وانما لا يؤمن احدكم حتي يحب لاخيه ما يحب لنفسه فلتضع كل منكن نفسها مكان المراه التى تقدم بها السن ولم تتزوج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
عضو فعال
عضو فعال
محمد الليثى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime6/9/2018, 10:26 am

رُقيَّة كتب:
محمد الليثى كتب:
السلام عليكم
 
وَفِيهِ عَرْض الْإِنْسَان بِنْته وَغَيْرهَا مِنْ مَوْلَيَاته عَلَى مَنْ يُعْتَقَد خَيْره وَصَلَاحه لِمَا فِيهِ مِنْ النَّفْع الْعَائِد
عَلَى الْمَعْرُوضَة عَلَيْهِ , وَأَنَّهُ لَا اِسْتِحْيَاء فِي ذَلِكَ .
وَفِيهِ أَنَّهُ لَا بَأْس بِعَرْضِهَا عَلَيْهِ وَلَوْ كَانَ مُتَزَوِّجًا لِأَنَّ أَبَا بَكْر كَانَ حِينَئِذٍ مُتَزَوِّجًا .  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
الأخ محمد الليثى ناوي على إيه..بضبط ؟!
لو زوجتك الكريمة قرأت هذا الموضوع .. ستقول هناك أمر يُدَبّر بليل..هاا! ربنا يستر.. 
.
من ناحية أَنَّهُ لَا اِسْتِحْيَاء فِي ذَلِكَ .  . 
نعم هو لا اِسْتِحْيَاء فِي ذَلِكَ.. لكن مَن يستاهل ويفهم ويُقدّر..(قليل هم). 
السلام عليكم 
حصل موقف مع اخى الاكبر اعتقد انه قلما يتكرر 
فى يوم من الايام ذهيت احدى النساء الملتزمات-- ونحسبها والله حسيبها-- اليه فى مكان عمله تريد الزواج منه فاخبرها انه لا يستطيع الا ان توافق  زوجنه فذهبت اليها فى بيتها فى  عدم وجوده وطلبت منها ان تتزوج زوجها وبعد حوار طويل بينهما قررت الزوجه ان تزوجها احد اقربائها الغير متزوج على ان يتحمل زوجها مصاريف العرس :D ولا حول ولا قوه الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime6/9/2018, 3:20 pm

محمد الليثى كتب:
السلام عليكم 
جزاك الله خيرا اختنا 
وانما لا يؤمن احدكم حتي يحب لاخيه ما يحب لنفسه فلتضع كل منكن نفسها مكان المراه التى تقدم بها السن ولم تتزوج

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم صحيح بارك الله فيك
لا يؤمن احدنا حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ولو وضعت نفسى مكان هذه  لشعرت بهمها ومدى حزنها و عظم البلاء الذى تعيشه
ولدعوت الله لها بصدق ان يرزقها الزوج الصالح التقي النقي لكن ان اتمنى لها زوجى فهذا مستحيل وينافى الفطرة التى فطرنا الله عليها نحن بناة حواء
سمعنا بزوجات قمن بتزويج ازواجهن لكن لابد ان يكون هناك سبب فوق طاقتها يجعلها تقوم بذلك او  انها لا تريده وتنفر منه و تتمنى ان نستريح منه
والله اعلم


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime6/9/2018, 3:28 pm

محمد الليثى كتب:
السلام عليكم 
حصل موقف مع اخى الاكبر اعتقد انه قلما يتكرر 
فى يوم من الايام ذهيت احدى النساء الملتزمات-- ونحسبها والله حسيبها-- اليه فى مكان عمله تريد الزواج منه فاخبرها انه لا يستطيع الا ان توافق  زوجنه فذهبت اليها فى بيتها فى  عدم وجوده وطلبت منها ان تتزوج زوجها وبعد حوار طويل بينهما قررت الزوجه ان تزوجها احد اقربائها الغير متزوج على ان يتحمل زوجها مصاريف العرس :D ولا حول ولا قوه الا بالله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اضحك الله سنك ....خيرا فعلت وهي امراة حكيمة


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
عضو فعال
عضو فعال
محمد الليثى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime6/9/2018, 5:19 pm

المشتاقة لربها كتب:
محمد الليثى كتب:
السلام عليكم 
جزاك الله خيرا اختنا 
وانما لا يؤمن احدكم حتي يحب لاخيه ما يحب لنفسه فلتضع كل منكن نفسها مكان المراه التى تقدم بها السن ولم تتزوج

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم صحيح بارك الله فيك
لا يؤمن احدنا حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ولو وضعت نفسى مكان هذه  لشعرت بهمها ومدى حزنها و عظم البلاء الذى تعيشه
ولدعوت الله لها بصدق ان يرزقها الزوج الصالح التقي النقي لكن ان اتمنى لها زوجى فهذا مستحيل وينافى الفطرة التى فطرنا الله عليها نحن بناة حواء
سمعنا بزوجات قمن بتزويج ازواجهن لكن لابد ان يكون هناك سبب فوق طاقتها يجعلها تقوم بذلك او  انها لا تريده وتنفر منه و تتمنى ان نستريح منه
والله اعلم
السلام عليكم 
جزاك الله خيرا اختنا الكريمه 
ليس بالضروره ان تتمنى لها زوجك وانما يكفى ان تتقبلين بصدر رحب ان تشاركك فيه وتتخيلى لو انك مكانها 
هل ستتمنين ان تشاركى اخت لك - فى الله  - فى  زوجها 
كما اننى اختلف معك اختى الفاضله فى ان الفطره ان لا يتزوج المرء الا بواحده 
ولو كان ذلك يخالف الفطره لحرمه الله تبارك اسمه وجل ثناؤه 
فالحلال ما احله الله والحرام ما حرمه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime6/9/2018, 11:07 pm

لم تفهم ما ارمى اليه اخى الفاضل انما قصدت بالفطرة التى جبلنا الله عليها هي الغيرة المحمودة من كل زوجة على زوجها
واعوذ بالله ان اكون ممن يحرم ما احله الله لكننى ارى ان هذا الامر ابتلاء نفسي للمراة ليرى مدى صبرها وامتثالها لاوامر الله فى طاعتها لزوجها 
لعلنى لم احسن التعبير ولم استطع ايصال الفكرة 
والله اعلم


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
عضو فعال
عضو فعال
محمد الليثى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime7/9/2018, 2:43 pm

السلام عليكم 
جزاك الله خيرا الاخت الفاضله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب صاحب عيسى
عضو فعال
عضو فعال
الغريب صاحب عيسى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime29/11/2018, 9:19 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المؤمنة الصادقة لا ضير لديها في ذلك بل تحرص على ان تكون لها ضرة ثانية وثالثة ورابعة والله اعلى واعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
عضو فعال
عضو فعال
محمد الليثى

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime29/11/2018, 10:28 am

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الكريم
اعرف امراه كانت تبحث لزوجها عن زوجه ثانيه وتخطب له
وقليل ما هم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime2/3/2019, 12:37 am

السلام عليكم
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح بن كيسان عن ابن شهاب قال أخبرني سالم بن عبد الله أنه سمع عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يحدث أن
عمر بن الخطاب حين تأيمت حفصة بنت عمر من خنيس بن حذافة السهمي وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فتوفي بالمدينة فقال عمر بن الخطاب أتيت عثمان بن عفان فعرضت عليه حفصة فقال سأنظر في أمري فلبثت ليالي ثم لقيني فقال قد بدا لي أن لا أتزوج يومي هذا قال عمر فلقيت أبا بكر الصديق فقلت إن شئت زوجتك حفصة بنت عمر فصمت أبو بكر فلم يرجع إلي شيئا وكنت أوجد عليه مني على عثمان فلبثت ليالي ثم خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنكحتها إياه فلقيني أبو بكر فقال لعلك وجدت علي حين عرضت علي حفصة فلم أرجع إليك شيئا قال عمر قلت نعم قال أبو بكر فإنه لم يمنعني أن أرجع إليك فيما عرضت علي إلا أني كنت علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ذكرها فلم أكن لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو تركها رسول الله صلى الله عليه وسلم قبلتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أثبج
عضو فعال
عضو فعال
أثبج

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين    انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين  I_icon_minitime4/3/2019, 3:03 pm

السلام عليكم،

بعيدا - يقول المثل " أسعى في جنازة، ولا تسعى في جوازة"

أذكر الله : لا اله الا الله وحده لا شريك له، وصلِ اللهم على سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم #واحدة_بعشرة

90
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اريد تفسير
» اريد تفسير رؤياي
» اريد ان اشكر من عمل لي هذا الحساب
» رؤيا اريد تعبيرها
» رؤية تكررت معى اريد تفسيرها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنات العام}}}}}}}}}} :: قسم بناء الأسرة المسلمة وتربية الابناء-
انتقل الى: