منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime24/3/2017, 9:38 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اللهم صل و سلم و بارك على نبينا نحمد النبي الأمي عدد خلقك و رضاء نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك 
و بعد 
فأقترح على الإدارة الكريمة السماح للإخوة الأعضاء عرض أسئلتهم و مشاكلهم في الأمراض الروحانية و الإصابات الشيطانية في هذا القسم أو في قسم خاص، و السماح لمن آتاه الله علما بالرقية الشرعية و الطب الأصيل إفادة إخوانه 
و سبب اقتراحي ما لاحظناه من إصابة بعض الأعضاء الكرام بسحر أو مس أو عين أو مرض يتطلب إشارة برقية شرعية و تلاوة آيات قرآنية و تعوذات نبوية أو وصفة عشبية فعالة،و نحن جميعا هنا للتعاون بالبر و التقوى و إيجاد حلول شافية بإذن الله لما حل بالإخوان 
فالادارة تنظر و تقرر جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime13/4/2017, 9:01 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
شيخ محمد الحسني هل يعود مرض الروحي للمصاب بعد شفائه منه 
إن لم يحصن نفسه بأذكار الصباح والمساء والصلاة في وقتها مثلا..وووو. ؟


وهل مريض بالإكتئاب معرض للإصابة بمرض الروحي ؟
وجزاكم الله خيرا ونفعنا بعلمكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime13/4/2017, 11:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله 
و انا ايضا نفعني الله بعلمك أختاه و توجيهاتك القيمه 
الأصل أن المعافى من المرض الروحي الذي هو المس الشيطاني انه لا يرجع إليه، لكن إذا كان بسبب سحر ثم سحر مرة أخرى فإنه يعود إن أذن الله سبحانه..
و أما إذا كان مسا عاشقا فإنه بعد خروجه سيظل طامعا في العودة دائم الشوق إلى المصاب، فإن ضعف إيمان المصاب طمع فيه الجني و قد يعود، أما إذا تقوى إيمانه و تحصن جيدا و أخلص لله فإن الشيطان ييأس منه غالبا..
أما الإئتكاب فله عدة أسباب، لكن غالبه لا يسبب مرضا روحيا، و يسبب مرض الوسواس إن طال و استعصى..
و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 12:01 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله لم اقرا الموضوع حتى اليوم
ارجو المساهمة من الاخوة الاخوات لنستفيد من بعضنا البعض
عندى سؤال للراقى محمد الحسنى وبحثت عن اجابة فى النت لم اجدها لعلنى اجدها عندكم
انا ارقى الماء للعائلة نشرب منه جميعا وكثيرا ما يتبقى منه  القليل فاضيف عليه الماء الغير المرقى
لكننى احتار هل يبقى مرقي باضافة الماء الغير المرقي ام انه يذهب مفعول الرقية منه؟
افيدونى بارك الله فيكم


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 12:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
الماء يظل مرقيا لكن تأثيره ينقص عن الماء الأول 
لكن الأفضل اختي الكريمة أن تقرإي و لو آية الكرسي على الماء المضاف ليكون المفعول أقوى 
و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 2:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته .
بارك الله فيكم، وجزاكم الله خيرا .


هل شفاء المصاب بمرض الروحي مرتبط بتتبعه مثلا ببرنامج الرقية وعدد الآيات والأيام وربما لشهور حتى يشفى؟
أم ليس شرطا؟ 
لأنه هناك من يقرأ الفاتحة مرة واحدة فقط .. أو يدعو بهذا الدعاء أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر. فيشفى بإذن الله . 
بمعناه هل الشفاء من هذا البلاء يأتي بمقدار نية الشخص وإيمانه ؟ 
حفظكم الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 2:27 pm

و عليك السلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته 
حياك الله اختي الكريمة 
الشفاء من الله له أسباب و موانع و شروط، فرب آية شفت شخصا كرجل قرأت عليه الفاتحة قبل أن اكملها خرجت منه جنية، و رب رجل تقرأين عليه القرآن كله فلا يشفى بسبب ذنوبه أو شركه أو عدم نيته في القرآن أو  لضعف الراقي و ذنوبه أو ربما لأن الله أخر شفاءه لمزيد من الابتلاء و الأجر أو العقوبة أو غير ذلك مما لا يعلمه إلا الله 
لكنه اذا كان الراقي جيدا ممارسا تقيا فإن الشفاء بإذن الله يكون سهلا قريبا 
فالمرض الروحاني يختلف بحسب قوته و قوة الجن و السحر أو ضعفه، و بحسب الشخص و بحسب الراقي 
و اهم شيء هو تشخيص الحالة بدقة ثم اتخاذ العلاج السريع، فمثلا نأخذ شخصا أكل سحرا فبدل انه يقرأ آيات الرقية و سورة البقرة يوميا لمدة اسابيع، فهذا يطول و يتعب المريض، فالأفضل و الأسرع انه يجلس ساعة مع الماء المرقي و يغسل بطنه به و يكرر الاستفراغ في جلسة واحدة فذلك إن شاء الله شفاء سريع كضربة بالسيف 
و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 2:38 pm

لا إله إلا الله.
اللهم يا حي يا قيوم اشفي كل مريض، وعافي كل مبتلى يا أرحم الراحمين .
جزاكم الله خيرا على هذه الإفادة ، جعلها الله في ميزان حسناتك أخي الفاضل . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 3:02 pm

العفو اختي 
هناك كلام جيد لابن القيم في هذه المسألة سانقله مساء إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 11:01 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فى علمكم وكتب اجركم اخى الكريم
جزاك الله خيرا


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime14/4/2017, 11:03 pm

و اياااااك اختي المؤمنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime15/4/2017, 2:20 am

السلام عليكم ورحمة الله 
بحثت عن كلام هام في الرقية لابن القيم رحمه الله فلم أجده في مظانه لكني وجدته قال : و من أنفع علاجات السحر الأدوية الإلهية بل هي ادويته النافعة بالذات، فإنه من تأثيرات الأرواح الخبيثة السفلية. 
و دفع تأثيرها يكون بما يعارضها و يقاومها من الأذكار و الآيات و الدعوات التي تبطل فعلها و تأثيرها، و كلما كانت أقوى و أشد كانت أبلغ في النشرة، و ذلك بمنزلة التقاء جيشين مع كل واحد منهما عدته و سلاحه، فأيهما غلب الآخر قهره و كان الحكم له. 
فالقلب اذا كان ممتلئا من الله مغمورا بذكره و له من التوجهات و الدعوات و الأذكار و التعوذات ورد لا يخل به يطابق فيه قلبه لسانه كان هذا من أعظم الأسباب التي تمنع إصابة السحر له و من أعظم العلاجات له بعد ما يصيبه. 
و عند السحرة أن سحرهم إنما يتم تأثيره في القلوب الضعيفة المنفعلة و النفوس الشهوانية التي هي متعلقة بالسفليات، و لهذا فإن غالب ما يؤثر في النساء و الصبيان و الجهال و أهل البوادي و من ضعف حظه من الدين و التوكل و التوحيد، و من لا نصيب له من الأوراد الإلهية و الدعوات و التعوذات النبوية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين    جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين  I_icon_minitime15/4/2017, 2:36 am

هي هذه .. 
نسأل الله العفو والعافية .
جزاكم الله خيرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جواب أسئلة الرقية و انشغالات المصابين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرقية باية الكرسي
» امثله ونصائح في الرقية
» هل من موقع او منتدى لمتابعة الرقية
» الرقية الشرعيه
» أمثلة ونصائح في الرقية (مهم)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: الأمراض والرقية الشرعية-
انتقل الى: