منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمازيغية المغرب
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
أمازيغية المغرب


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime15/2/2017, 7:10 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مقتبس. ( اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية وليست حياة خوارق ودروشة هذا هو الوضع الطبيعي لحياة الإنسان)



المفروض الإنسان يكون عالم بحال نفسه أكثر من غيره أما إذا لم يفهم ما يدور بنفسه فهذه مصيبة
أنت عندك غلو في الشئ الذي كنت تقوم به وقتها يعني قمت بشئ زائد فوق طاقتك هذا يسمى غلو..


خشوع وتفكر زائد فوق طاقتك فرأيت أشياء لا تستطيع تفسيرها فلو كنت فعلا أنت أهلا لما قمت به لوجدت تفسيرا ولكنك لست أهلا ..
ربما تجن ربما تشرد ربما تصبح إنسان غير واعي بسبب هذه اﻷشياء ربما تقول كلام غير مفهوم ربما ترى ما ﻻ يراه الناس
 
فهذه اﻷشياء تقع لكثير من الناس وبسبب الجهل بعضهم يجنون 
ترى أنوار تسمع هواتف أو ملائكة أو تصعد للسماء أو تطير أو أو حدث ولا حرج 


هذه اﻷشياء ليست شيئا معتادا وليست من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ولا أصحابه عليهم  الرضوان كانوا ناس عاديين 
لم يكونوا لا دراوييش ولا شئ وحتى لو حصل لهم شئ فهم يجدون له تفسيره وعموما ليس هكذا حياتهم وهم خير الناس 


هناك خلل واضح في هذه اﻷشياء 


اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية وليست حياة خوارق ودروشة هذا هو الوضع الطبيعي لحياة الإنسان يصلي يصوم لا يزني لا يسرق لا يكذب يتزوج ويتمتع بالحب والعشق ويخرج للتسلية ويضحك ويربي الأطفال ويشاهد اﻷخبار ويذهب للسوق يدرس ويحلم لتحسين مستواه يقيم علاقات وصداقات طبعا هناك حزن وبكاء وهناك تجاذبات من المشاعر سلبية وإجابية
المهم أن تكون حياة طبيعية مستقرة لا تأثر على أولادنا أو زوجاتنا وأهلينا لا أن تكون حياة فيها شرود وهذيان وترك الواجبات وأحلام يقظة حياة غير مستقرة بعيدة عن الواقع الذي نعيشه الغلو في العبادة ربما يقود لهذا 


والخشوع الزائد إذا اختلط بجهل أو غباء فهي مصيبة كبيرة على صاحبها 
أنا أعلم مسبقا ربما لن تقبل كلامي ولكني أقوله لعل وعسى
دع عنك ما أنت فيه وروح نفسك وخليك انسان عادي أفضل لك ولعائلتك 
وكذلك كل من يعاني من هذه اﻷشياء ليجد حلا لنفسه فهو أفضل
روضوا أنفسكم على هذه اﻷشياء


اقرؤوا سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وهديه وستجدون الطريق الصحيح 
السنة لا إفراط ولا تفريط 


موسى كليم عليه السلام لما تجلى الله للجبل خر صعقا
ما معنى هذا
معناه أن ذلك المقام وتلك الحالة أقوى من أن يحتملها لذلك أغمي عليه 
بعض الزهاد قديما كانوا يغمى عليهم لمجرد سماع ذكر الله 
فهل هذا من السنة 


هذه دروشة وحساسية مفرطة وهي تفاعل زيادة عن اللزوم مع التفكر واستحضار كل معاني الرهبة والخوف والرجاء بخشوع لا طاقة لهم به مما يولد حالات غير طبيعية
 ربما تسبب حتى اﻷمراض بينما الحالة الطبيعية التي أتت به السنة هو أن يكون الإنسان معتدلا


المصيبة عن هذه الحالات تجعل صاحبها أحيانا يعتقد أنه وصل لأقوى درجات الإيمان فيبدأ بالهذيان وبقلة اﻷدب وربما حتى الكفر فيبدأ بالدلال على ربه ويطغى في الدعاء 
وينسى عبوديته لله ويظن أنه وصل للنهاية 
نعوذ بالله من ذلك


اعبد الله وانتظر جنته في اﻷخرة وانتهى اﻷمر فهذه هي الشريعة وهذا هو الإسلام
المسألة بسيطة ولا تحتاج تعقيد 
لمذا لا تستطيع تفسير ما يحدث لك وتعتقد أن غيرك يستطيع تفسيره ﻷن هناك خلل
والسلام عليكم
كتبها أبو محمد المهاجر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
فايزز
ايقاف دائم
ايقاف دائم
فايزز


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime17/2/2017, 7:43 pm

اخي صاحب القصواء ...


ارجو ان تقرأ كلامي هذا بتأمل ...


اشعر من معرفك ومشاركاتك انك تزكي نفسك ،
اتمنى ان تراجع نفسك وتراجع منهجك ، وان قدر الله لك شيئا فسيأتيك في بيتك وان لم يكتب لك شيئا فلو كتبت وكتبت فلن ينفعك شيئا


لا اريد ان استرسل فالحر تكفيه الاشارة
واعتذر عن اسلوبي ان كان قاسيا
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
صاحب القصواء العبدلي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime17/2/2017, 8:03 pm

اهلا بااخي فايزز مرحبا بك سواء أصبت في نصحك أو لم تصب فجزاك الله خير أسأل الله يوفقني وإياك لعمل الخير وان يهدينا صراطه المستقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فايزز
ايقاف دائم
ايقاف دائم
فايزز


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime17/2/2017, 8:43 pm

صاحب القصواء العبدلي كتب:
اهلا بااخي فايزز مرحبا بك سواء أصبت في نصحك أو لم تصب فجزاك الله خير أسأل الله يوفقني وإياك لعمل الخير وان يهدينا صراطه المستقيم


اللهم امين
جعلنا الله هداة مهتدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
صاحب القصواء العبدلي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime17/2/2017, 9:17 pm

س واددور توسنانك 
[size=42]تانميرت ان ربي فلاون[/size]
[size=42]سورفيد[/size]

ولايهمك فايزز امين يارب 
ويشرفنا معرفتكم أجمعين اخوان في الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الشريف الإدريسي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime3/3/2017, 2:05 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
انا اصدق الاخ العبدلي فيما قال...اصدقه ابعد من ذالك...
قرات حالة لاخ مصري في منتدى اخر تكلم عن حالته و هي شبيهة بما جرى للاخ العبدلي لكن اغرب....هذه الامور قد تقع لعباد الله المتقين او عصاة يريدوا بهم الله الهداية.
الاخ العبدلي اخطات في امرين 
- كان عليك ان تسرد الحدث كامل بدون تشويق و بهارات و مرة واحدة لكي يستوعبها الناس،
- افضل امر ان تكتم امرك على العوام لانه قد تفتن الناس و ليس كل مسلم قادر ان يستوعب هذا الامر لان العقل البشري محدود و قد يتهمك البعض بالدروشة او التصوف او الدجل...
نحن الان في اخر الزمان و الكرامات موجودة ليوم الدين و الكرامات يمكن ان يتداخل لها الشيطنة و تلبيس ابليس ايضا.
و لمعلوماتك، مجرد التكلم في الامر، قد تفقد هذا الامر و قد تنتكس في طاعتك...


و الله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الشريف الإدريسي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime3/3/2017, 2:34 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الكتاب و السنة لا يتكلم عن الحياة الطبيعية للناس، بل فيه تحدي للعقل البشري و الملحدين و عتاة الكفار و صناديد الشرك بالمعجزات و الكرامات.
لو تدبرنا القران و السنة، سنجد ان الله اقام الحجة على كل انسان في الكون بالحق و المنطق و امور تفوق تفكيره و يصبح فهمها عجزا و دليل اذعان لله رب العالمين.
الحياة الطبيعية هي : اكل، شرب، زواج، مرض، عبادة، موت ...لكن هناك امور مرتبطة بالغيبيات و المعتقد للايماني : عذاب القبر، نعيم القبر، البرزخ، الحساب، البعث...
نفس الامر للكرامات هي امور غيبية نسلم و نعتقد بوجودها ليوم الدين و ان كان الدجل و التلبيس جزء من حرب الدجال و ابليس على المومنين .
فالقول ان حياة المسلم هي ما هو طبيعي هو انكار جزء من ايمانيات نعتقد بها 
لو رجعنا للسنة، سنجد قصص للصحابة رضوان الله عليهم، احدهم شم راءحة الجنة في غزوة احد، و اخر كانت تسلم عليه الملاءكة، هذه كرامات ربانية تقع في كل زمان و مكان.
الكرامة يمكن ان تدفع المومن للاجتهاد او يمكن ان تفتنه في دينه و دنياه و يسقط في الشبهات او الكفريات و اعتقاد ما ليس فيه.
المعجزات للانبياء و الكرامات للصالحين و الخوارق للدجال.
كون بعض المتصوفة و المجانين يدجلون و يكذبون لا بعني نسف وجود الكرامات.
و الله اعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
أمازيغية المغرب


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime3/3/2017, 3:33 pm

مطر كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
انا اصدق الاخ العبدلي فيما قال...اصدقه ابعد من ذالك...
قرات حالة لاخ مصري في منتدى اخر تكلم عن حالته و هي شبيهة بما جرى للاخ العبدلي لكن اغرب....هذه الامور قد تقع لعباد الله المتقين او عصاة يريدوا بهم الله الهداية.
الاخ العبدلي اخطات في امرين 
- كان عليك ان تسرد الحدث كامل بدون تشويق و بهارات و مرة واحدة لكي يستوعبها الناس،
- افضل امر ان تكتم امرك على العوام لانه قد تفتن الناس و ليس كل مسلم قادر ان يستوعب هذا الامر لان العقل البشري محدود و قد يتهمك البعض بالدروشة او التصوف او الدجل...
نحن الان في اخر الزمان و الكرامات موجودة ليوم الدين و الكرامات يمكن ان يتداخل لها الشيطنة و تلبيس ابليس ايضا.
و لمعلوماتك، مجرد التكلم في الامر، قد تفقد هذا الامر و قد تنتكس في طاعتك...


و الله اعلم.


***

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الكتاب و السنة لا يتكلم عن الحياة الطبيعية للناس، بل فيه تحدي للعقل البشري و الملحدين و عتاة الكفار و صناديد الشرك بالمعجزات و الكرامات.
لو تدبرنا القران و السنة، سنجد ان الله اقام الحجة على كل انسان في الكون بالحق و المنطق و امور تفوق تفكيره و يصبح فهمها عجزا و دليل اذعان لله رب العالمين.
الحياة الطبيعية هي : اكل، شرب، زواج، مرض، عبادة، موت ...لكن هناك امور مرتبطة بالغيبيات و المعتقد للايماني : عذاب القبر، نعيم القبر، البرزخ، الحساب، البعث...
نفس الامر للكرامات هي امور غيبية نسلم و نعتقد بوجودها ليوم الدين و ان كان الدجل و التلبيس جزء من حرب الدجال و ابليس على المومنين .
فالقول ان حياة المسلم هي ما هو طبيعي هو انكار جزء من ايمانيات نعتقد بها 
لو رجعنا للسنة، سنجد قصص للصحابة رضوان الله عليهم، احدهم شم راءحة الجنة في غزوة احد، و اخر كانت تسلم عليه الملاءكة، هذه كرامات ربانية تقع في كل زمان و مكان.
الكرامة يمكن ان تدفع المومن للاجتهاد او يمكن ان تفتنه في دينه و دنياه و يسقط في الشبهات او الكفريات و اعتقاد ما ليس فيه.
المعجزات للانبياء و الكرامات للصالحين و الخوارق للدجال.
كون بعض المتصوفة و المجانين يدجلون و يكذبون لا بعني نسف وجود الكرامات.
و الله اعلم 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
صدقت.. جزاكم الله خيرا.
...


" إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
صاحب القصواء العبدلي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime4/3/2017, 9:40 am

شكرا للأخ مطر على ماتفضل به وكتب الله أجرك
فتصديقك لي من حسن الظن فبارك الله فيك 
نعم أخي هناك من لايستوعب لقصر النظر وعدم الاطلاع أو قد يكون عنده وازع ديني ضعيف أو لحسد أو الخ

ولكني اخي العزيز آثرت السكوت لهذه الأسباب ودرء للفتنة وعدم الدخول في الجدال والشحناء والبغضاء

أسأل الله أن يكتبك من الصديقين
هذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الشريف الإدريسي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime4/3/2017, 12:27 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

ساشرح لك و للاعضاء وجهة نظري 
انا اصدقك لعدة اسباب : انا اصدقك ببصيرتي و معتقدي كمومن بالغيبيات و الكرامات حتى يثبت العكس، فعلاقتي باي مومن هو تصديقه من اليقين حتى يثبت العكس سواء كذبه او دجله، و من يكذب فهو يكذب على نفسه..
و الامر الثاني هو ان ما وقع لك و لم تكمل القصة...وقع لاحد الاخوة المصريين و قص قصته في احد المنتديات.
و هذه الامور تقع لعدة مسلمين من شتى بقاع الارض، الله يرسل هذه الامور للمتقين لتثبيتهم  و للفجار لهدايتهم ...
  ليس كل انسان يمكنه ان يتقبل الامر لان قوة التحمل تختلف من فرد لفرد و ليس بالضرورة الحسد...لكن ربما الخوف من الفتنة في الدين..
و الله اعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
أمازيغية المغرب


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime4/3/2017, 3:02 pm

صاحب القصواء العبدلي كتب:
شكرا للأخ مطر على ماتفضل به وكتب الله أجرك
فتصديقك لي من حسن الظن فبارك الله فيك 
نعم أخي هناك من لايستوعب لقصر النظر وعدم الاطلاع أو قد يكون عنده وازع ديني ضعيف أو لحسد أو الخ

ولكني اخي العزيز آثرت السكوت لهذه الأسباب ودرء للفتنة وعدم الدخول في الجدال والشحناء والبغضاء

أسأل الله أن يكتبك من الصديقين
هذا والله اعلم


 
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 


يا صاحب القصواء العبدلي، انظر كيف وصل بك الحال! وهذا الذي حذرناك منه..  
أصبحت نظرتك الى مخالفيك على أنه (لا يستوعب لقصر النظر وعدم الاطلاع أو قد يكون عنده وازع ديني ضعيف أو لحسد أو الخ.)



وهذا دليل كاف أنك ابتدأ العجب يتسلل الى قلبك.. معجب أنت بالكرامات التي منحها الله لك .. 
"رب معصية أورثت ذلا وانكسارا خير من طاعة أورثت عزا واستكبارا" 


فلا يغتر المؤمن بالكرامات إذا حصلت له.. الأحوال تتغير والقلوب تتغير إلا من ثبته الله وما سُمي بالقلب إلا لتقلبه..
وإلاّّ لما كان رسولنا صلى الله عليه وسلم يكثر الدعاء.. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.  


والمؤمن الفطن يعلم يقيناً أنه لا يضمن لنفسه شيء ..(والله يحول بين المرء وقلبه) 
الله تبارك وتعالى يحب أن تخفي الكرامات .. وتخفي الصدقات..وتخفي أعمال الصالحات.. وتخفي الدعاء  (إذ نادى ربه نداءً خفيا) 
كل ما يكون بينك وبين ربك تخفيه ولا تبديه للناس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
الشريف الإدريسي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime4/3/2017, 3:59 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الكرامات قد تكون دافع للانسان للالتزام و قد تفتنه و يفتن الناس..و قد تمرض النفس او الجنون و الهلوسة لان العقل قد لا بتحمل امر غيبي.
و يجب التفريق بين من يخبر الناس للوعظ و الدعوة و بين من يستغل الامر للدجل و التصوف فهنا دخلنا في منطقة تزكية النفس و الشيطنة.
.فالاصل كتمان الامر و ان يقصها على ذوي الاختصاص او من يحب من اقاربه و اصدقاءه.
و الله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
صاحب القصواء العبدلي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime4/3/2017, 10:30 pm

الأخت امازيغية هداك الله كلامي في وادي وكلامك في وادي 
الله يهديك اشتغلي باامر نفسك واتركي الخلق للخالق
الموضوع هذا مثل ماقال الأخ مطر لابد أن يقال فقط لمن احبهم ويحبوني في الله
ثانيا انا لم أكمل القصه نهائيا ولم يتبين فحواها كاملا وانتي اكلتيني بقشوري ههههه اصلح الله بالك
اتمنى ان يقفل ألموضوع نهائيا لكي لايتمادى من يريد أن يدس السم في العسل
كان أحرى بك لو قلتي الله يهديك ويثبتك ويزيدك من فضله لكي يقال لك ولك بالمثل
ولكن الإنسان خلق عجولا وايضا كان الإنسان أكثر شيء جدلا
والإنسان خصيم نفسه
اسال الله ان يهدي سرك ويصلح سريرتك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
أمازيغية المغرب


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime4/3/2017, 11:12 pm

اللهم آمين .
طبيعي كنت في حالي.. رغم أني لم أكذبك! لكن لابأس..تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
اعمل بنصيحة الأخ مطر واكتم الأمر.. 
وحتى لا يكثر حسادك في المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
صاحب القصواء العبدلي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime5/3/2017, 12:25 am

انا اعتذر منك الأخت امازيغية أن كنت قاسيا في ردي عليك ولكن اعلمي 
هناك مايشفع لك عندي فهي مواضيعك الأكثر من رائعه فهذا أن دل دل على أخلاقك الفاضله 
ولكي اكون صادقا أكثر ردك الأخير هنا هو مادفعني لااقول ماقلته لك الآن 
لاني لمست منك عدم تكذيبي وايضا عدم الرد والاسترسال في الموضوع أكثر 
فيعلم الله أن أكن لك وللاخوة هنا كل المحبة والتقدير
ونرجع نقول خلاص خلو الموضوع لاتقفلونه ههههههههه
انا متأكد انهم راح يقفلونه لأنه تجري الرياح بما لاتشتهي السفن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده
أمازيغية المغرب


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime5/3/2017, 12:09 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
لا داعي للإعتذار أخي الكريم، جزاك الله خيرا.
غفر الله لي ولكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
صاحب القصواء العبدلي


مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)    مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)  - صفحة 2 I_icon_minitime5/3/2017, 1:36 pm

امين يارب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتبس(اقرأ القرآن فستجده يتكلم عن حياة طبيعية)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: