منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي Empty
مُساهمةموضوع: هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي   هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي I_icon_minitime17/6/2015, 2:35 pm

الدكتور اياد قنيبي من السجن: هذا سبب اعتقالي


قال الداعية الإسلامي الدكتور إياد قنيبي، إن "سجني يعفيني من المساءلة أمام الله عن السكوت على المنكرات التي تحصل في البلاد، وتعفي كل من يؤيدني في ذلك"، بحسب شقيقه الأكبر مراد.


وعقب زيارة شقيقه، نقل مراد لـ"السبيل" عن شقيقه تفاصيل اعتقاله، حيث قال الدكتور قنيبي إن دائرة المخابرات العامة استدعته أمس الاثنين، للحضور إلى مكتب مدعي عام أمن الدولة، الذي بدوره سأله عن مقالته التي نشرها على صفحته في "فيسبوك" تحت عنوان "الأردن يسارع إلى الهاوية".


وأشار قنيبي إلى أن المدعي العام ركز في التحقيق معه على نقطتين واردتين في المقالة، الأولى تتعلق بـ"زيارة طلاب أردنيين إلى الملاهي الليلية الإسرائيلية، والمسابح المختلطة ليسبحوا مع اليهوديات" بحسب قوله، والثانية تتعلق باجتماع المثليين الذي عقد بعمان وحضرته السفيرة الأمريكية في البلاد.


وأضاف: "وقت التحقيق كان قصيراً جداً، ثم قيدوا يديّ من الخلف، فطلبت تقييدهما من الأمام، ففعلوا، ثم حولوني إلى سجن الموقر2، ووضعوني في زنزانة انفرادية بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم".


وقال مراد قنيبي، إن معنويات شقيقه عالية جداً، مشيرا إلى أنه طلب منه أن يخبر زوجته بأن "تصبر وتحتسب الأجر عند الله".


ونفى مراد ما تناقلته وسائل إعلامية من كون الدكتور إياد يتبع للتيار السلفي الجهادي، مشيرا إلى أن شقيقه "أكد أكثر من مرة في عدة مناسبات أنه ليس عضواً في أية جماعة أو تيار، وإنما هو داعية إلى الله، ودكتور جامعي".


ونفى أيضاً ما ذكر في إحدى الصحف المحلية؛ من كون شقيقه سجن لمدة سنتين ونصف بسبب تبرعه لأهالي شهداء حركة طالبان الأفغانية، مؤكدا أن محكمة أمن الدولة برأته من تلك القضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي   هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي I_icon_minitime17/6/2015, 2:38 pm


الأردن والإسراع نحو الهاوية
- يا أهل الأردن، إذا حل سخط الله، ووالله ما أراه بعيداً، فإياكم أن تقولوا: (لماذا يحصل معنا هذا؟)! بل تذكروا أن الأردن خلال السنة الماضية:
1. يُعرض فيه ملتحون ومحجبات كمجرمين يتم القبض عليهم ويبطحون أرضا، ضمن تدريبات ما يسمى بمكافحة الإرهاب، ويتزامن ذلك مع استقبال بابا الفاتيكان بطقوس تقديسية احتفالية.
2. ثم يقام فيه مهرجان الألوان في منتزه غمدان-شباب وفتيات يرقصون، يتقاذفون كرات الألوان، الشاب يحمل الفتاة على كتفيه، ملابس فاضحة...
3. ثم يوقع اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني إمعانا في التطبيع ودعم اقتصاد الكيان.
4. ثم يقام فيه معرض "أزياء" في سيتي مول، فيه ترويج للتعري تحت مسمى الأزياء.
5. ثم تسرح وتمرح في مدارسه جمعية أصدقاء الأرض-الشرق الأوسط، تأخذ أبناءنا من سن 13-18 إلى الملاهي الليلية في الكيان الصهيوني والمسابح المختلطة ليسبحوا مع اليهوديات، ووزارة "التربية والتعليم" ترد على المخاطبات التي تنبه على هذا الخطر بتعميمات لمزيد من المدارس أن تتعاون مع الجمعية.
6. ثم يشارك رسميا في مسيرة فرنسا المتضامنة مع رسامي تشارلي إيبدو الذين قُتلوا لأنهم سخروا من الإسلام ومن النبي عليه الصلاة والسلام.
7. ثم تُستقبل "فنانة" الأدوار الساخنة (الماجنة) لتقوم بــ"تكريم" الأمهات "المثاليات".
8. ثم يدعو مدير المواصفات والمقاييس المزارعين إلى الاعتناء بزراعة العنب لغايات تحويله إلى نبيذ ليقدم للعالم على أنه نبيذ الأرض المقدسة.
9. ثم يستضيف الأردن بيريز في مؤتمر البحر الميت، ويُقدم على أنه بطل سلام، ويعطي هو والسيسي وأمثالهم من أبطال المجازر كلمات في المؤتمر.
10. وأخيرا: يقام فيه اجتماع علني للشواذ جنسيا تهيئة لممارسة "نشاطاتهم" علنيا بشكل "قانوني" بحضور السفيرة الأمريكية التي أكدت على دعم وزيرة خارجية بلادها لهم. بلادها -أميركا- التي تقود حملة في بلاد المسلمين ويشارك الأردن فيها.
والبنود الثلاثة الأخيرة كلها في شهر واحد، شهر 5 الماضي، لترى وتيرة التسارع في الركض نحو الهاوية.
وهذه كلها بوادر جديدة غير مسبوقة في المجتمع الأردني. تضاف إلى المنكرات والمصائب الكثيرة القديمة.
- تذكروا هذا كله، ولا تقولوا: (شُو دَخَلْنا)...فعامة الشعب نائم لا يريد ولا حتى أن يستنكر المنكر، ولا يتحمل ولا حتى واجب إصلاح أهل بيته.
- تذكروا ذلك قبل أن تداهنوا وتنافقوا المسؤولين فتكونوا شركاء لهم فيما يعملون.
- تذكروا ولا تقولوا حين ترون العذاب: (لماذا؟)! (قل هو من عند أنفسكم).
- تذكروا هذا كله، وتذكروا أنه: (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا).
يا رب إني وإخواني ممن يوافقني نبرأ إليك من هذا كله وممن يقوم عليه. فلا تؤاخذنا بما يفعلون. واستعملنا في نصرة دينك ودفع كيد من أرادوا بالمسلمين سوءا.

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا سبب اعتقالي- الدكتور اياد القنيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدكتور اياد القنيبي - كروية الارض
» سيكلوجيا الانحراف الدكتور اياد القنيبي
» صلح الحديبيه دكتور اياد القنيبي
» بانتظار الطلقه الاولى الدكتور اياد
» قانون الارهاب والتعديلات القانونيه الدكتور اياد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: